آخر تحديث: 10/05/2021

ما هي أطول الأبراج في العالم

ما هي أطول الأبراج في العالم

توجد بالعالم الكثير من المباني المميزة والشهيرة والتي تستقطب العديد من الزوار في أرجاء العالم للتعرف إليها عن قرب وأخذ بعض الصور لتبقى ذكرى أجمل سفر على الإطلاق, بما أن لكل برج جمال وقصة تاريخية وحضارة قديمة للبلد الذي تنتمي إليه سنتعرف في هذ المقال على أشهر وأطول الأبراج التي تستحق خوض رحلة لزيارتها.

منذ الآونة الأخيرة والكثير من الدول منغمسة في خوض منافسة شديدة في مجال بناء أعلى الأبراج, وتحطيم الرقم القياسي في علوها, لكن مع مراعاة إضفاء لمسة عصرية إليها طابعا مميزا وجديدا ليس لها مثيل في مكان بالعالم, هذه الأبراج تكتسب شهرة عالمية واسعة ولها فضل كبير في جذب السياح وتحسين المستوى الاقتصادي للبلد الذي تنتمي إليه.

هذه الأبراج المرتفعة تحتوي بالأساس على مقار لشركات عالمية, ومكاتب, منتجعات ومولات للتسوق وفنادق, كما تحتوي على سلسلة مطاعم, وأيضا صالات عرض.

المقاييس الأربعة المعتمدة لتصنيف أعلى البنايات

يتم الاعتماد على أربعة مقاييس لتصنيف أعلى المباني على المستوى العالمي :

  1. العلو على أساس القمة البنائية.
  2. العلو على أساس أعلى طابق في المبنى.
  3. العلو على أساس ارتفاع سطح المبنى.
  4. العلو على أساس الصاري المتواجد بالسطح.

أطول الأبراج في العالم  

برج خليفة : يصل ارتفاعه إلى 828 متر عن الأرض, وهو يقع في إمارة دبي, وقد حصل على لقب أعلى مبنى في العالم, تم بناؤه سنة 2004م وانتهى تشييده سنة 2010م, وبني من الفولاذ والبيتون, هذا البرج يجمع بين الجمال و الفن العريق والرقي الهندسي, داخل برج خليفة يوجد مكاتب, وشقق سكنية, وفنادق ومطاعم, ومنصة للمراقبة.

 برج الساعة الملكي :  هذا البرج يوجد في مدينة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، ويصل علوه إلى 601 متر, فيه أحد الفنادق المكون من 800 غرفة، لقد بدأ بناؤه سنة م2004, وانتهى البناء سنة 2012م، وقد استعمل في بنائه البيتون والفولاذ.

برج تايبي101 : يوجد هذ البرج في مدينة تايبي التايوانية، ويبلغ ارتفاعه حوالي 508، ويعتبر البرج الأعلى على مستوى آسيا باستثناء الشرق الأوسط, وقد استغرق بناؤه 5 سنوات بدءا من سنة 1999م.

البرج المالي العالمي : يوجد هذا البرج في مدينة شنغهاي الصينية، ويبلغ ارتفاعه إلى  492 مترا، ويعد أعلى برج في الصين، وقد تم بناء هذا البرج سنة 1997م، و تم الإعلان عن انتهاء بنائه سنة 2008م.

المبنى التجاري العالمي : يوجد هذا المبنى في هونغ كونغ, ويبلغ طوله حوالي 484 مترا, وأخذ بناؤه 8سنوات, أي منذ سنة 2002م إلى سنة 2010م، ويعتبر ثاني أعلى برج في الصين.

برج بتروناس1وبتروناس2 : هذان البرجان يقعان في العاصمة الماليزية كوالالمبور، ويصل ارتفاعهما ما يقارب 452 مترا, وتم البدء في أشغال البناء سنة 1992م، و تم الانتهاء من أعمال التشييد سنة 1998م، ويحتل هذان البرجان العالميان، الرتبة الرابع على مستوى آسيا، باستثناء منطقة الشرق الأوسط.

برج زيفنج : يوجد هذ البرج في نانجلينغ الصينية، ويصل ارتفاعه حوالي 450 مترا, هذا البرج يحتوي على مكاتب، كما يوجد به فُندق, تم بدء أشغال سنة 2005م وانتهت سنة 2010م، ويعد ثالث أعلى برج في الصين.

برج المكاتب ويليس : يوجد هذ البرج في مدينة لينويس بالولايات المتحدة الأمريكية، ويصل طوله 424 مترا, ويحتل البرج المركز التاسع على مستوى العالم, في حين يعتبر البرج الأعلى على مستوى أمريكا الشمالية، تم بدء أعمال بناء هذا البرج سنة1970م, وتم الانتهاء من أشغال البناء عام 1974م.

برج KK100  :  يوجد هذا البرج في شنتشن الصينية، ويبلغ علوه حوالي 441 مترا, يحتوي هذا البرج على مكاتب وفندق، كما يحتوي على 249 غرفة, وقد تم البدء في إنشاء هذا البرج سنة 2007م، وانتهت أعمال البناء سنة2011م, يحتل هذا البرج المركز 10 في قائمة أعلى الأبراج العالمية، ويعد أعلى رابع برج في الصين.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهايةمقالنا عن أطول الأبراج في العالم نتمنى أن يعجبك المقال واستفدت منه كثيرا وكونت فكرة جيدة عن مباني العالم وأشهقها قبل زيارتها لا تنسى مشاركة المقال مع  أصدقائك لتعم الفائدة.