آخر تحديث: 10/05/2021

ما هي جزر المالديف؟

ما هي جزر المالديف؟
جزر المالديف من بين الأماكن التي حباها الله بجمال طبيعي  آخاذ يجعل الكل يتمنى زيارتها والاستمتاع بأجوائها الخلابة والممتعة. إليكم أهم المعلومات التي تقدم لكم جواب شافي عن ما هي جزر المالديف؟

ما هي جزر المالديف ؟

جزر المالديف هي جزر صغيرة الحجم، كانت تسمى قديما " بمحلديب" وتقع في المحيط الهندي في قارة اسيا ، جميع سكانها مسلمون ويمر من الجهة الجنوبية من خط الاستواء، ثم إعلان استقلالها خلال عام 1965 بعدما كانت تحتلها بريطانيا لمدة تبلغ 78 سنة كما اعتبرتها بريطانيا قديما محمية تابعة لها ، بعد الاستقلال أطلق عليها جمهورية المالديف، عاصمتها  هي مدينة ماليه ويبلغ عدد سكانها حوالي 309 ألف نسمة، في عام 1982 أصبحت عضواً في دول الكومنولث، وتمتاز بمناخ حار وجاف ،تصل فيه درجة الحرارة إلى 33 درجة مئوية  وتمتاز بنسبة عالية من الرطوبة .

عملة جزر المالديف

"الروفايا" هكذا تسمى العلة الرسمية في دولة المالديف،وتعادل ما يقارب 0.0652 دولار ، و واحد دولار فيها يساوي 15.34 روفايا .

الديانة  المعتمدة  في جزر المالديف

الديانة الإسلامية السمحة هي الدين الرسمي لجزر المالديف، وهذا ما نص عليه دستورها بأن الدين الرسمي للدولة هي الاسلام  وعلى أن جميع السكان المتواجدين بها يجب عليهم أن يكونوا مسلمين ولا وجود لغير المسلمين في دولة مالديف، كما يشكل نسبة  100% من المسلمين في مالديف ،إضافة إلى أن أي قانون مخالف للتعاليم الدينية الاسلامية لا يطبق ولا تتم المصادقة عليه ، ولايزال سكانها متمسكين بالمعتقدات الدينية وهذا ما يظهر من خلال ما يطبقوه في حياتهم اليومية  وفي طريقة احتفالهم .

لغة سكان جزر المالديف

" الديفيهية" هي اللغة التي يتحدث بها سكان الدولة المالديفية ، والتي توجد فيها مجموعة من الكلمات العربية .

العناصر التي يتكون منها العلم المالديفي

يتكون العلم المالديفي من الاطار الاحمر الدال على دماء الشهداء والجد والعمل، والمستطيل الاخضر والذي يرمز الى الاسلام والتفاؤل، ثم الهلال الذي يرمز الى الدين الأساسي للبلاد .

كيف هي السياحة مالديف ؟

تمثل السياحة بجزر المالديف 28% من الناتج المحلي الإجمالي ،وتشكل أزيد من 60% من الإيرادات الاجنبية ، وأكثر من 90% من الإيرادات الضريبية للحكومة، وباعتبار ان جزر المالديف من الجزر الفريدة من نوعها، والمميزة عن الجزر الأخرى، وذلك لأنها تتشكل من مجموعة من الجزر الصغيرة، حيث تتكون من 1190 جزيرةً صغيرة، وتبلغ 1% من مساحتها الإجمالية، وهي موطن لسكانها ويبلغ عددهم 300000 نسمة.

وعاد تطور السياحة في المالديف نتائج جد ايجابية ، ومن ضمن هذه النتائج توفير فرص الشغل بشكل مباشر وغير مباشر ساكنتها.

كما انه يتواجد فيها ما يقارب 89 منتجع سياحي، بالإضافة إلى إلى درة سريرية لأكثر من 17000 .

ويتجاوز عدد السياح المتوافدين عليها لما يزيد عن أكثر من 600000 سائح سنويا،ويتم الوصول إليها عن طريق الطائرة التي يتواجد مطارها في جزيرة هول هولي التي تقع بالقرب من العاصمة ماليه .

إن جزر مالديف هي وجهة للاستمتاع  بمجموعة من الأنشطة التي تمارس فيه الغوص تحت الماء ،وهي أيضا ملاذ للمتزوجين الجدد لقضاء شهر العسل بها ولقضاء إجازة عائلية .

إلى هنا نصل إلى نهاية هذه البطاقة التعريفية التي نقدمها عن جزر المالديف، هذه الجزر التي تمتاز بجمالية بحيراتها وجزرها مما يجعلها الوجهة السياسية الأكثر طلبا.