كتابة : Eman
آخر تحديث: 30/01/2022

أشهر معالم باريس السياحية

أشهر معالم باريس السياحية
باريس من أكثر المدن السياحية في العالم شهرة من حيث الأنشطة المختلفة وأماكن الزيارة المتنوعة، لذا سنتحدث في هذا المقال في موقع مفاهيم عن معالم باريس عاصمة فرنساما هي عاصمة فرنسا؟ تعرف على مدينة الرومانسية والأزياء.
كل عام، يقوم آلاف المسافرين برحلاتهم إلى باريس، وإذا كنت تخطط لرحلة إلى باريس في المستقبل القريب، فستجد معلومات شاملة حول جميع الأماكن المهمة التي يجب زيارتها والاطلاع عليها في هذا الدليل.

أفضل معالم باريس

باريس، عاصمة فرنساما هي عاصمة فرنسا؟ تعرف على مدينة الرومانسية والأزياء، أجمل مدينة سياحية في فرنسا، ويسميها البعض بإسم مدينة الحب، وتُعتبر باريس منذ عقود واحدة من مراكز الأعمال والأزياء الرائدة في العالم بالإضافة إلى الترفيه والفنون والثقافة، ويرتبط اسمها بالآثار والمتاحف والكاتدرائيات المشهورة عالميًا وهي الوجهة الأولى للسياحة في فرنسا.

برج إيفل

تم إحضار البرج الأيقوني المكون من 3 تراسات للمشاهدة إلى المدينة كبوابة دخول معرض إكسبو 1889، الذي أقيم في إطار الاحتفالات بالذكرى المئوية للثورة الفرنسية، وخلال فترة البناء بين 1887 و 1889، تم الالتزام بتصميم Gustave Eiffel.

برج إيفل البالغ ارتفاعه 324 مترًا حتى يومنا هذا، يصفه معظم سكان باريس بأنه خنجر في قلب المدينة، ويتدفق إليه المسافرون، للاستمتاع بالمنظر الرائع وقضاء لحظات رومانسية.

متحف اللوفر

أثناء الحديث عن رموز المدينة، أعتقد أنه سيكون من الظلم عدم ذكر متحف اللوفرمتحف اللوفر أبرز المعالم السياحة في فرنسا، وهو من بين أهم المتاحف في العالم، لأن ما يقرب من 35 ألف عمل معروض في هذه المنشأة الثقافية ومن بينهم لوحة الموناليزا، التي اشتهرت في القرن العشرين.

الغرض من بناء المتحف يختلف تمامًا عن استخدامه الحالي، لأن المبنى تم بناؤه لأول مرة بواسطة فيليب أوغست عام 1204 للدفاع ضد غارات الأعداء ثم اتخذ القصر، الذي أقامت فيه العائلة المالكة في القرن الرابع عشر، شكله النهائي عام 1934.

مونمارتر (تل الرسامين)

في الواقع، يوفر كل من برج إيفلحقائق عن برج إيفل لم تسمع بها من قبل ومتحف اللوفرمتحف اللوفر أبرز المعالم السياحة في فرنسا العديد من الفرص لضيوفهم لقضاء وقت ممتع ومع ذلك، فإن حقيقة أنها مزدحمة طوال اليوم تصبح ساحقة بعد نقطة ولحسن الحظ، هناك نقطة هروب لطيفة للغاية في المدينة، وهي مونمارتر، في مثل هذه الحالة.

تُعرف مونمارتر، وهي واحدة من أكثر الأماكن المثالية لإدراجها في قائمة الأماكن التي يجب رؤيتها في باريس، أيضًا باسم تل الرسامين نظرًا للجمال والجو الهادئ لهذا الجزء من المدينة، والذي يمكن اعتباره مصدرًا للإلهام، كما يرتاد المسافرون المقاهي واستوديوهات الفن التي تصطف في الشوارع الضيقة.

كنيسة القلب المقدس

تم بناء الكاتدرائية المحاطة بمناطق عشبية واسعة بين 1875-1914 تخليدا لذكرى أولئك الذين فقدوا حياتهم في الحرب الفرنسية في عام 1874 وهي بناء مستوحى من العمارة الرومانية والبيزنطية، وتقدم لزوارها امتيازات لرؤية أعمال رائعة مثل "الفسيفساءما هو مفهوم فن الفسيفساء ؟ وما أنواعه وقيمته الفنية؟".

شارع الشانزليزيه

هو أحد أفخم مناطق المدينة وأكثرها تألقاً، إنه الشارع المفضل لدى المسافرين المهتمين بالتسوق، وقد تأسس عام 1667 تحت قيادة لويس بستاني، أندريه لو نوتر.

وبالطبع، يُقال أيضًا أنه تم تنقيح بعض النقاط من أجل قمع أعمال الشغب في المدينة بسهولة أكبر.

يمكنك العثور على متاجر للعديد من العلامات التجارية الشهيرة في الشانزليزيه بالإضافة إلى ذلك، إذا كانت لديك ميزانية كبيرة لقضاء إجازتك في باريس، فيمكنك التفكير في الإقامة في فنادق حول الشارع أو على الأقل تناول شيء ما في المطاعم، حيث ينتظرك فيه عدد لا بأس به من أماكن الترفيه الرائعة في باريس.

معالم باريس السياحية

عاصمة الجمال والموضة، باريس هي واحدة من أفضل الوجهات السياحيةأروع 14 مكان لزيارات شهر العسل في نيويورك التي يزورها ملايين المسافرين حول العالم لما تتمتع به من جمال وأجواء ساحرة ومناطق جذب سياحي، وتحت هذا العنوان سنلقي نظرة على أفضل وأهم الأماكن في باريس.

قوس النصر

بدأ بناء هذا المعلم الذي يزين ساحة شارل ديغول في عام 1806 بأمر من نابليون بونابرت ومع ذلك، فقد استغرق الأمر 30 عامًا لإكمال العملية.

أسفل القوس مباشرة، حيث يمكنك الاستمتاع بالصورة الظلية التاريخية للمدينة من جانب وإلقاء نظرة على باريس الحديثة من الجانب الآخر، ويوجد النصب التذكاري المسمى "قبر الجندي المجهول" وقد تم بناء هذا النصب تخليدا لذكرى أولئك الذين ماتوا خلال الحرب العالمية الأولى.

بعد زيارة النصب التذكاري، جرب الذهاب إلى شرفة المراقبة في الأعلى للاستمتاع بالمنظر خاصة عند غروب الشمس.

ديزني لاند

"ألا يوجد أي مكان في باريس يمكن للعائلات التي لديها أطفال أن تذهب لقضاء وقت ممتع؟" إذا كان هذا السؤال يراودك، يمكنني أن أعطيك إجابة واحدة فقط: ديزني لاند باريس

تم إنشاء المنتزه الترفيهي، في عام 1992 وهو ثاني منشأة يتم افتتاحها خارج الولايات المتحدة، ويمكنك أن تشعر بروح ديزني بشكل أكثر وضوحًا وأنت تتجول فيه.

قصر وحدائق فرساي

بالنسبة لبعض المسافرين، تعني باريس مدينة القصور والحدائق الرائعة في الواقع، هذا التعريف متسق تمامًا، ويمكنك أن تبدأ بداية جيدة للتعرف على هذا الجانب من المدينة، لا سيما عن طريق إضافة قصر وحدائق فرساي إلى قائمة الأماكن التي يمكنك زيارتها في باريس.

تم بناء القصر، الذي يبعد 20 كيلومترًا عن وسط المدينة، لأول مرة في القرن الثالث عشر كمنزل صيد متواضع خلال عهد لويس الرابع عشر، ثم تم توسيعها لتستوعب 20 ألف شخص.

وقد تم تنفيذ أعمال المناظر الطبيعية الرائعة على قطعة أرض كبيرة حول المبنى.

البانثيون

إذا كنت تعتقد أن البانثيون الوحيد الذي يزوره في أوروبا هو روما، فأنت لم تقابل نظيره الباريسي بعد.

تم بناء المبنى، الذي يشبه أيضًا كاتدرائية القديس بولس، بين عامي 1744 و 1790 وفقًا لأمر لويس، وقد تم استخدام البانثيون ككنيسة في فترات مختلفة ومع ذلك، فإن السبب في اعتبارها أحد أهم هياكل المدينة من حيث الثقافة يظهر لأنها تستضيف مقابر الفرنسيين المشهورين في مختلف الفروع.

أشهر معالم باريس

مدينة النور والسحر والجمال والأكثر اكتظاظًا بالسكان التي تقع في الجزء الشمالي من البلاد، وهي واحدة من أكبر المراكز الاقتصادية والثقافية التي لها تأثير كبير في السياسة والعلوم والترفيه والإعلام والأزياء والفنون، مما يجعلها واحدة من أكبر المدن في العالم.

سانت شابيل

تم بناء الكنيسة الصغيرة، التي يمكن اعتبارها من بين أكثر الهياكل أناقة للزيارة في باريس، من قبل قبل لويس بين 1242-1248.

والمبنى الديني فيها مزين بالزجاج الملون حيث تم تصوير العديد من الأحداث المهمة وعندما يدخل ضوء النهار إلى العمل، يصبح الجو في الداخل فريدًا مع ظهور الألوان.

قصر وحدائق لوكسمبورغ

إذا كنت تنوي قضاء بضع ساعات في مكان يكون فيه التاريخ في المقدمة، فيمكنك تحويل طريقك إلى حدائق وقصر لوكسمبورغمعلومات عن دولة لوكسمبورغ الذي تم بناؤه بين عامي 1615 و 1645 بناءً على طلب أرملة هنري، وإذا كنت قد زرت فلورنسا في أي وقت مضى وقمت بزيارته، يمكنك بسرعة اكتشاف أوجه التشابه المعمارية بين قصر لوكسمبورغمعلومات عن دولة لوكسمبورغ ونظيره الإيطالي الشمالي.

القصر حاليا في خدمة مجلس الشيوخ الفرنسي لذلك، من الصعب للغاية التجول في الداخل ويفضل العديد من المسافرين قضاء بعض الوقت في حدائقه التي تبلغ مساحتها 25 هكتارًا بدلاً من التجول في القصر.

الحدائق مصممة على طراز فلورنسا، وهي مكان مثالي للاسترخاء والعثور على الهدوء، حتى الفرنسيين يأتون إليها عندما تتاح لهم الفرصة للنزهة والتخلص من التوتر.

نهر السين

أقترح عليك إضافة نهر السينإلى قائمة الأماكن التي ستزورها في باريس، لأنه يضيف حيوية إلى أجواءباريس، لسببين وأول هذه الأسباب هو أن النهر يتيح الفرصة لمشاهدة منظر المدينة من زوايا مختلفة والسبب الثاني هو المحتوى الترفيهي المقدم خلال جولة القارب.

يمكنك الانضمام إلى جولات القوارب التي تنظمها شركات مختلفة لزيارة هذا الجزء من النهر، حيث تبحر القوارب كل 20 دقيقة خلال الموسم.

ليس عليك بالضرورة القيام بجولات بالقارب للتعرف على الجمال الذي يقدمه النهر لضيوفه، وإذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك أيضًا التفكير في عبور الطرق الموازية للنهر على دراجة أو سيرًا على الأقدام.

تعتبر معالم باريس من الوجهات السياحية الرائدة في العالم، حيث أنها المقر الرئيسي لمعظم الشركات الفرنسية، ويوجد في باريس العديد من المتاحف والمسارح والآثار التي بنيت على مر القرون، بما في ذلك برج إيفلحقائق عن برج إيفل لم تسمع بها من قبل وقوس النصر ومتحف اللوفرمتحف اللوفر أبرز المعالم السياحة في فرنسا وقصر فرساي، كما أنها واحدة من أكبر المراكز الفنية في العالم، حيث يوجد بها العديد من المتاحف التي تعرض لوحات لفنانين عالميين بارزين.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ