كتابة : أم رباب
آخر تحديث: 08/04/2022

فوائد سيروم الشعر .. والفرق بين السيروم وزيت الشعر العادي

فوائد سيروم الشعر .. والفرق بين السيروم وزيت الشعر العادي
في كل عام، يبرز اتجاه جديد للجمال ونستمر في ذلك حتى نحصل على شيء جديد يذهلنا مرة أخرى. ولكن هناك بعض اتجاهات الجمال الكلاسيكية التي يبدو أنها لا تتلاشى على الإطلاق.
يعد استخدام سيروم الشعرتعرف على افضل سيروم للشعر الجاف والهايش   واحدة من تلك الممارسات التجميلية دائمة الخضرة، وبغض النظر عن مخاوفك من مشاكل الشعر، فإن لك إمكانية دائمة في إصلاحه وحمايته من التلف، وذلك فقط باستعمال جرعة من سيروم الشعرتعرف على افضل سيروم للشعر الجاف والهايش  ، لذا، إذا لم تقم بعد بدمج هذا المنتج المدهش في نظامك الخاص للعناية بالشعر، فقد ضمنا هذا المقال في موقع مفاهيم فوائد السيروم المتعددة على الشعر، وبعض طرق استخدامه، فبادري إلى استعماله للعناية بشعرك.

ما هو سيروم الشعر؟

سيروم الشعر هو في الأساس حل مبتكر لتصفيف الشعر يعزز جمال الشعر مع العناية بصحته. يعمل كدواء عن طريق:

  • معالجة الشعر على مستوى سطحه بدلاً من اختراق البشرة، فيبني طبقة واقية حول مهاوي الشعر لحمايتها من اعتداءات العوامل البيئية، وتصفيف الحرارة، والمنتجات الكيميائية القاسية.
  • كما أنه يعطي دفعة إضافية لقوام وتألق الأقفال من خلال كبح التجعد وانعكاس الضوء.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الحصول على شعر ناعم وخالي من التشابك على الفور عن طريق تطبيقه. باختصار، تم تصميمه لخدمة الغرض من إصلاح الشعر السريع بدلا من مكيف الشعر العميق

مما يتكون سيروم الشعر؟

  • يعد السيليكون المكون الأساسي لأي سيروم شعر تجاري. فهو عنصر كيميائي متطاير غير معدني، يشكل طبقة حماية تشبه البلاستيك حول كل عمود شعري للحفاظ على شعر خال من التشابك ويجعله ناعمًا. كما أنه يعكس الضوء الذي يسقط على الشعر.
  • مما يجعله يبدو لامعًا بشكل لا يصدق. ومع ذلك، فإن السيليكون المستخدم في أمصال الشعر خفيف الوزن ولا يثقل الشعر.
  • علاوة على ذلك، يتبخر في النهاية، مما يؤدي إلى تراكم القليل جدًا أو عدم وجود تراكم على فروة الرأس. المكونات الأخرى الموجودة في سروم الشعر هي السيراميد والأحماض الأمينية، التي تقلل من الكسر وتساقط الشعرنصائح ذهبية لمنع تساقط الشعر في فصل الخريف عن طريق تجنب فقدان الرطوبة والبروتين وكذلك تقوية الألياف من الداخل.

من يمكنه استخدام سيروم الشعر؟

  • يخصص في الغالب للشعر الجاف والتالف الذي يحتاج إلى الحماية من جميع الجوانب. ومع ذلك، فإن المنتج السحري، في الواقع، يناسب جميع أنواع الشعر ويعالج مجموعة من المخاوف المتعلقة بهم.
  • إذا وجدت أن شعرك يعاني حتى بعد الروتين المعتاد لقناع الشامبو والبلسم، فاختر سروم الشعر، إضافة إلى جفاف شعرك بسبب المعالجة الكيميائية فلا تتردد أيضا في استعماله.

الاختلافات بين زيت الشعر وسيروم الشعر

نظرًا لأن زيوت الشعرتعرف على أفضل زيت للشعر وسروم الشعر يمكن أن تكون ذات نسيج متشابه بالإضافة إلى التشابه فياللون، فغالبًا ما يتم استخدام المصطلحات بالتبادل. لكنها ليست هي نفسها. فيما يلي تصنيف لكيفية اختلافهما عن بعضهما:

  • زيت الشعر هو علاج مغذي، ويخترق عمق الخيوط ويعزز صحتهم من الداخل، في حين أن سروم الشعر هو أداة تصفيف توضع على الجزء العلوي من الخيوط وتغلفها من الخارج لتوفر لها الحماية والتألق.
  • يحتوي زيت الشعر في الغالب على أحماض دهنية لتليين مهاوي الشعر واستبدال الدهون الموجودة فيه من أجل منع الكسر وتقصف الأطراف. لكن مصل الشعر هو منتج قائم على السيليكون يختم البشرة والأقفال في النمط الطبيعي للضفائر.
  • يمكن لأي شخص استخدام زيت الشعر بغض النظر عن أنواع الشعر. في الواقع، يجب تزييت شعرنا مرتين على الأقل كل أسبوع للبقاء في صحة جيدة. لكن سروم الشعر يناسب في الغالب طبقة سميكة، مجعدة، وغير مضطربة. كما أنها تستخدم لتحقيق شعر ناعم ولامع يمكن تصفيفه بسهولة.
  • على الرغم من أن التكنولوجيا المتقدمة للغاية جعلت من تركيبات زيت الشعر خفيفة الوزن مع الفوائد المتعددة، يمكن لمعظم زيوت الشعرتعرف على أفضل زيت للشعر أن تثقل شعرك وتجعله يبدو ثقيل. وبالمقابل فإن سروم الشعر لا يبدي الشعر وكأنه معرجا على فروة الرأس.

أهم فوائد السيروم للشعر

يتعرض شعرنا لأشعة الشمس القاسية والرطوبة الشديدة والملوثات الضارة والمواد الكيميائية السامة والحرارة المفرطة لأدوات التصميم كل يوم، وغني عن القول أن كل هذه تسبب ضررًا واسعًا لشعيرات الشعر الرقيقة. في حين أن ممارسات التزييت والغسيل تساعدنا على التخلص من الأوساخ. المتراكمة على فروة الرأس، إلا أنها لا تحمي الشعر حقًا من الضرر البيئي والكيميائي والحراري، ومن الطرق التي يستفيد بها الشعر من السيروم نذكر:

يوفر الحماية

  • يشكل السيليكون في أمصال الشعر طبقة واقية تشبه البلاستيك حول مهاوي الشعر، مما يمنع الضرر الناتج عن الاعتداءات البيئية ( الشمس، الملوثات، الرطوبة، إلخ)، المعالجة الكيميائية، والتصفيف الحراري.

عكس الضرر

  • تساعد الأحماض الأمينية في أمصال الشعر في إصلاح الضرر الناتج عن العلاجات الكيميائية مثل التجعيد، والتلوين، وما إلى ذلك مع تجنب المزيد من الضرر أثناء تصفيف الحرارة.

يضيف لمعان رائع

  • يعكس سيرم الشعر الضوء الذي يسقط على الشعر، مما يجعل حتى الشعر الباهت والحيوي يبدو لامعًا ورائعًا على الفور.

يزيل التشابك

  • تطبيق سيرم الشعر يحافظ على التجعد والتشابك من خلال تحويل ألياف الشعر أكثر نعومة وجعل نسيجها أكثر سلاسة.

يقلل من تساقط الشعر

  • يساعد سيرم الشعر على تقوية ألياف الشعر، مما يقلل من الكسر وتساقط الشعر بشكل ملحوظ.

خالي من الدهون

  • سيرم الشعر هي منتجات خفيفة الوزن مع عدم وجود لزوجة، توفر الأمصال الطبيعية محلية الصنع التغذية لشعرك والحماية المماثلة لتلك التي يوفرها زيت زيتون بلا دهون.

الطريقة الصحيحة لاستخدام سيروم الشعر

قد تكون الطريقة غير المناسبة لسيروم الشعر تأتي بنتيجة سلبية، لذا ينصح باتباع الآتي عند استخدام هذا المنتج للعناية بالشعر وتتمثل فيما يلي:

  • في البداية، يمكنك غسل الشعر جيدًا بالماء والشامبو المناسب لنوع الشعر.
  • يتم تمشيط الشعر والتخلص من التشابك، ثم البدء في وضع بعض القطرات من السيروم على الشعر ويتم تحديد كمية السيروم بناءً على كثافة وطول الشعر.
  • ثم البدء بتدليك هذا الزيت بالشعر وضمان وصوله لكافة أجزاء الشعر، ثم الانتظار 24 ساعة والبدء بغسله وعدم غسله مباشرةً بعد الاستخدام مع إمكانية تكرار الأمر عند اللزوم.
  • كما يمكن استخدامه للشعر الجاف الهايش لمنع هيشانه أو من أجل تصفيف الشعر أو أثناء استخدام المصففات الكهربائية، ولكن لا تزيد في الكمية المستخدمة حتى لا يتحول مظهر الشعر إلى شكل دهني ويسد المسام.
على الرغم من أن سيروم الشعر لا يحتوي على مخاطر خطيرة، يجب أن تكون على دراية بالتأثيرات الضارة التي يسببها السيليكون على المدى الطويل، فالاستخدام المفرط لهذا العنصر يمكن أن يكون ضارًا لفروة رأسك، مما يؤدي في النهاية إلى الكسر وتساقط الشعر الشديد. يمكن لبعض الأمصال أن تجفف الشعر بشكل غير طبيعي. في هذه الحالة، تحتاج إلى التوقف عن استخدامه على الفور وتبديل علامتك التجارية.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ

المراجع