كتابة : Sara
آخر تحديث: 12/04/2022

أفضل وأشهر منتجات تنعيم الشعر الخشن للرجال

هناك العديد من أنواع الشعر لدى الرجال والنساء والأطفال وجميع البشر، ومن أسوء أنواع الشعر هو الشعر الخشن والمجعد، ولكن في هذا المقال في مفاهيم سنتعرف على منتجات تنعيم الشعر الخشن للرجال.
منتجات تنعيم الشعر الخشن للرجال تنقسم إلى منتجات طبيعية ومنتجات صناعية، حيث أننا سوف نتعرف على كلا النوعين ونفرق بينهم ونعرف أكثر عن هذه المنتجات من اجل العناية المثالية للشعر.
أفضل وأشهر منتجات تنعيم الشعر الخشن للرجال

ما هو الشعر الخشن؟

يعتبر الشعر الخشن من أنواع الشعر الذي يكون سميك أكثر عن باقي أنواع الشعر الأخرى، حيث يكون المسافة بين الشعيرات واسعة أكثر فأكثر من الشعر العادي والأنواع الأخرى، وهذا النوع من الشعر يكون واسع الانتشار في مختلف البلدان خاصة أفريقيا وهذه البلاد، وهناك الكثير من الناس يفضلون ويحبون هذا النوع من الشعر عن أنواع الشعر الأخرى.

هناك اختلاف بين الشعر الخشن والشعر الكثيف أو الكثير، حيث أن الشعر الكثيف يدل على احتواء فروة رأسك على عدد كبير من بصيلات الشعر وهذا العدد يكون أكبر من العدد الموجود في رأس الإنسان لأنواع الشعر الأخرى، أما الشعر الخشن فسوف تشعر اذا لمست فروة رأسك بشعرة واحدة ومدى سمكها وكبر حجمها هذا لأنه يعطي متسع أكبر ومساحة أكبر في فروة الرأس وهذا على عكس باقي مختلف أنواع الشعر.

الشعر الخشن أو الشعر الجاف يظهر ويبدأ بالخشونة عندما تهمل شعرك ولا تعطيه الترطيب والاهتمام المناسب له فمع الوقت يقل لمعان شعرك ويزداد في البهتان، وهذا اللمعان هو الطبقة الخارجية الثالثة من طبقات الشعر الثلاثة حيث يوجد طبقة الزيوت الخارجية التي تعطي الشعر لمعاناً قوياً وشعر صحي وعندما ينعدم هذا اللمعان يكون الشعر جافا وغير صحي وباهت تماماً حيث تنكسر الطبقة الثالثة التي تعطيه هذا اللمعان وهي طبقة الزيوت الخارجية.

أسباب ظهور الشعر الجاف والخشن

هناك الكثير من المسببات التي تساعد في تكوين شعر جاف وخشن وليس صحي، ومن هذه الأسباب هي:

  • أولاً: بسبب معيشة البشر في مناخ يتميز بالحرارة والجفاف.
  • ثانياً: عندما تقوم بغسل شعرك كثيراً وبطريقة يومية.
  • ثالثاً: عندما تقوم بتعريض شعرك في الهواء والشمس لفترات طويلة
  • رابعاً: عند القيام بالسباحة كثيراً سواء كان في حمام السباحة أو في أي ماء يحتوي على الملح والكلور بدون بونيه السباحة الخاص بالشعر لحمايته من الماء المالح والكلور.
  • خامساً: عندما تستخدم بكثرة وتضع على شعرك الكثير من منتجات الشعر مثل الشامبو والبلسم أو الكريم ومصفف الشعر الذين يوجد بهم مواد كيمياوية التي تضر الشعر.
  • سادساً: عندنا تستخدم صبغة الشعر الكيميائية كثيراً.
  • سابعاً: عندما تقوم بعد كل استحمام بتجفيف شعرك بالمجفف الخاص بالشعر، أو انك تستعمل المكواه الخاصة بفرد الشعر وإزالة التجعيد بطريقة مستمرة.

طرق تنعيم الشعر وعلاج الشعر الخشن بمنتجات طبيعية

يوجد العديد والكثير من الطرق والمنتجات التي يمكنك عزيزي الرجل أن تنعم شعرك من خلالها، ومن هذه الطرق الطبيعية هي:

  • طريقة العلاج بالزيوت مثل زيت الزيتون وزيت الجوجوبا وزيت الأفوكادو وزيت الصبار وزيت جوز الهند وما إلى ذلك، وهذه الزيوت تعمل على تنعيم وترطيب وعلاج الشعر الخشن حيث تقوم بتدفئة نصف كوب تقريباً من هذه الزيوت ولا يمانع إذا ما كانت موجودة كلها أم لا، ثم بعد ذلك تقوم بأخذ القليل من الزيت وتقوم بوضعه على شعرك إلى أن يتم دهن شعرك بالكامل وتدليكه وتغطيته بمنشفة تكون دافئة، ثم تتركه لمدة تتراوح بين نصف أو ساعة إلا ربع وبعدها تقوم بغسله من الزيوت عن طريق الشامبو الخاص بك، أو يمكنك أن تغسل شعرك في الصباح وتترك الزيوت على شعرك حتى اليوم التالي وهذا سوف يعطيك نتيجة جيدة، وهذه الطريقة يمكن القيام بها من مرة إلى مرتين في كل أسبوع.
  • من منتجات تنعيم الشعر الخشن للرجال الطبيعة هي ماسك الموز، حيث يعتبر الموز علاج طبيعي مهم لجفاف وخشونة الشعر لأنه يوجد في مكوناته سوائل كثيرة وبوتاسيوم وهما يساعدان على عدم تقصف الشعر وجفافه، حيث تكون طريقته هي أن تقوم بهرس موزة واحدة ووضعها على شعرك لمدة تكون 60 دقيقة ثم تقوم بعد ذلك بغسل شعرك.
  • هناك طريقة يجهلها بعض الناس وهي من أهم الطرق لتنعيم الشعر الخشن أو المجعد وهي طريقة المياه المعدنية أو المياه الغازية، حيث أن هذه المياه يقوم بصنعها المختصون بالضغط على غاز ثاني أكسيد الكربون ليكون هذا الغاز متحللا في المياه، ولهذا فهذه المياه يوجد بها القليل جداً من درجة الحموضة التي تعمل على تخفيف الخشونة في الشعر المجعد، وطريقته سهلة هي أن تحضر مياه غازية وتغسل شعرك بها بعد أن تستخدم الشامبو الخاص بك ويجب عليك الاستمرار في هذه الوصفة لمدة لتحصل على نتيجة مرضية.
  • طريقة خل التفاح المميز بأن الحمض الموجود فيه يقلل الخشونة في الشعر ويقوم بإعطاء حيوية وصحة ولمعان للشعر، حيث تكون طريقته هي: إحضار كمية من خل التفاح وكمية مساوية له من المياه ومزجهم في بعض، ثم بعد ذلك تغسل شعرك بالشامبو الخاص بك ثم تغسله بهذا الخليط بين المياه وخل التفاح، وتستمر في هذه الطريقة كل أسبوعين أو أربعة أسابيع مرة واحدة.

المنتجات الكيميائية لتنعيم الشعر الخشن للرجال

هناك الكثير من المنتجات الخاصة بفرد وتنعيم الشعر المجعد والخشن ومن أفضل هذه المنتجات هو:

  • ماسك لوريال باريس: حيث أن هذا الماسك يساعد على تنعيم وترطيب الشعر بطريقة جيدة ويحمي الشعر من الشمس والحرارة، وهو يناسب تماماً كلا من النساء أو الرجال ويناسب تسريحات الشعر المختلفة، ويعتبر ماسك لوريال باريس من افضل الماسكات لتنعيم الشعر الخشن.
  • بلسم Lanza: حيث يعتبر هذا البلسم من المنتجات الرائعة لتنعيم الشعر المجعد وفرده وإعطائه لمعان ويكون شعرك مفرود بشكل طبيعي ويبقى مفرودا لفترات زمنية طويلة، وهذا لأن البلسم يتكون من زبدة الشيا التي تعمل على ترطيب الشعر، وأيضاً يتكون من الكرياتين الذي يعمل على التخلص من التجاعيد والشعر الخشن، ووجود الصبار الذي يحمي شعرك من الشمس ومن المناخ المتغير.
  • من منتجات تنعيم الشعر الخشن للرجال الكيمائية أيضاً هو بلسم 2chic: المناسب جدا للرجال والنساء، ويقوم هذا البلسم بفرد الشعر الخشن ويقضي على التجاعيد الموجودة في الشعر هذا لأنه يتكون من زيت الأرجان المصنوع في المغرب والكرياتين المصنوع في البرازيل، وهذا المنتج من أكثر المنتجات الذي تُباع في جميع الأسواق حول العالم.
  • كريم wave hello: وهذا الكريم يعتبر كريم نباتي طبيعي وغير موجود فيه البرابين والسولفيت ويحتوي أيضاً على زبدة المانجو وأعشاب البحر وزيت الأفوكادو والعديد من الفيتامينات والعناصر الطبيعية، فهذا الكريم يجعلك عزيزي الرجل تبتعد عن ماكينات الحلاقة التي تصفف الشعر ويجعلك تتحكم أنت بتصفيف شعرك بطريقة رائعة ويعطيك لمعانا لشعرك وتمويجا طبيعياً.
في نهاية هذا المقال بعد أن تعرفنا على تعريف للشعر الخشن وتعرفنا على بعض منتجات تنعيم الشعر الخشن للرجال نرجو أن نكون قد تحدثنا عن هذا الموضوع بشكل مُلم وكافي من اجل التخلص من مشاكل الشعر.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ