آخر تحديث: 03/05/2021

مهن برواتب عالية لا تحتاج خبرات لن تصدق أنها موجودة 

مهن برواتب عالية لا تحتاج خبرات لن تصدق أنها موجودة 

فور الحديث عن مهن برواتب عالية يتباذر للدهن مجموعة مهن تعكس وظيفة الأحلام من قبيل المديرين التنفيذيين والمصرفيين الاستثماريين ومحامين الشركات الكبرى، لكن ماذا لو كنت تحب شيئا مختلفا قليلا عن القاعدة؟ هل يعني ذلك أن عليك قبول الأجور المنخفضة مقابل الرضا الوظيفي؟ ليس دائما، لأن هناك في عالمنا هذا مهن تدر على أصحابها رواتب هامة، وأكثر من ذلك بعضها قد لا يحتاج خبرات ولا مؤهلات، لكن الكثير لا يعرف عنها وبوجودها، لذلك اخترنا أن نقدمها لكم ونسلط عليها الضوء

منشئ كلمات متقاطعة

هل سبق لك أن أنجزت الكلمات المتقاطعة واعتقدت أنه يمكنك إنشاء واحدة أفضل؟ حسنا لماذا لا تحاول ذلك؟ مع راتب يصل إلى 1000 دولار لكل لغز، يمكن أن يكون هذا ربح صغير مربح، ستحتاج ألغازك إلى أن تكون ذات جودة عالية ومن الناحية المثالية، يجب أن يكون لكل واحد منها موضوع رئيسي يمنحك أفضل فرصة لبيعها.

منسق طعام food stylist

بمتوسط ​​راتب قدره 43 ألف دولار في السنة، يعد منسق الطعام واحدة من مهن برواتب عالية وفكرة رائعة لمن يحب التقاط صور فوتوغرافية للطعام، يمكنك أن تجد نفسك تعمل لمجلة طعام أو حتى شركة مصنّعة للمواد الغذائية لحملات التعبئة والتغليف والإعلانات، من قال أن كل تلك الصور الموجودة على إنستغرام كانت مضيعة للوقت؟

منفذي الحركات الصعبة

إن كنت تملك قلبا قويا ومن المتحمسين للمخاطر وتجيد تنفيذ الحركات الخطرة للأفلام والبرامج التلفزيونية، فالوظيفة تعنيك لضمان وضع كل شيء بشكل صحيح وآمن، متوسط ​​الراتب لشخص هو 70 ألف دولار في السنة.

شخصية ديزني

إذا كنت تحب ديزني (و من لا يحبه؟)، فبإمكانك الحصول على وظيفة كأحد شخصيات ديزني التي تتنقل في منتزهات التسلية ويتهافت عليها الكبار والصغار لأخذ صور تذكارية، تبدأ الرواتب بحوالي 27 ألف دولار في العام، قد لن تصبح ثريا خلال القيام بهذه المهمة، ولكنها ليست راتب سيئ عندما لا تحتاج إلى مؤهلات أو خبرة.

متذوق آيس كريم

تخيل عالماً حيث تحصل على المال مقابل تناول الآيس كريم! هذا العالم موجود ولعدد قليل من الناس يحترفونه كمهنة، ويمكن أن تكون واحدا منهم مع راتب يصل إلى 100 ألف دولار سنويا، فإلى جانب تذوق الآيس كريم الوظيفة تقوم على تقييم الآيس كريم على أساس اللون والنكهة والملمس، يمكن أن يكون متذوق الآيس كريم مسؤول عن تطوير النكهات الجديدة والقيام ببعض أعمال المبيعات للعلامة التجارية.

لاعب ألعاب الفيديو

إن كنت من المدمنين على ألعاب الفيديو فهذه الوظيفة مثالية بالنسبة لك، احصل على مقابل راتب متوسط ​​قدره 50 ألف دولار أمريكي لتشغيل أحدث الإصدارات وتقييمها بناءً على مستوى الصعوبة ومتطلبات المرح والعمر، لن تتلقى راتباً مناسبا فحسب، بل ستتلقى أيضاً نسخا مسبقة من الألعاب لكي تجربها ، وتتيح لك معظم شركات الألعاب الاحتفاظ بالألعاب التي تختبرها أيضاً.

تسجيل صوتي

إذا كان لديك صوت واضح ومريح للأذن، فعندئذ يمكنك الحصول على مهنة رائعة باستثمار صوتك في إعلانات أو في رسوم متحركة أو دبلجة مسلسلات وأفلام أو عمل إذاعي. 

يعد هذا خيارًا جيدًا بشكل خاص إذا كنت جيدًا في اللكنات ولفض الحروف كما هي، اعتمادا على مدى خبرتك يمكنك كسب أي مبلغ يتراوح ما بين 20 إلى 200 دولار في الساعة.

طيار منطاد

هل سبق لك أن رأيت مجسم طائرة على شكل منطاد تحلق وفوقها لافتة إعلانية؟ الشخص الذي يقود هذا المنطاد يحصل على ما مقداره من 24 ألف دولار إلى 70 ألف دولار سنويا اعتمادا على مستويات خبرته. ستحتاج إلى رخصة قيادة لهذا الدور، وتضع بعض الشركات قواعد صارمة بشأن عدد ساعات الطيران التي يجب عليك إكمالها، ولكن إذا كان الحصول على رخصة الطيار هو حلم لك، فيمكن أن يكون هذا المسار الوظيفي الفريد جديرا بالاستكشاف.

رعاية الجزر الخاصة

تخيل قضاء ستة أشهر في امتصاص أشعة الشمس على جزيرة استوائية والحصول على أموال مقابل الحصول على الامتياز، هذا ما يفعله القائمون على رعاية الجزر الخاصة، سوف يستلزم هذا الدور المشاركة في الأنشطة المعروضة في المكان وعرضها للعالم من خلال المدونة أو مدونات الفيديو أو وسائل الإعلام الاجتماعية، والرواتب في نطاق 150 ألف دولار.

الإختراق الإلكتروني

أو ما يصطلح عليه بالهكر، هذه الوظيفة تدر على أصحابها مبالغ مهمة تصل إلى أكثر من 130 ألف دولار في السنة، كونك مخترق هو طريقة رائعة لكسب العيش إذا كان القرصنة هو الشيء الذي تريده. 

تعرف أيضًا بالقرصنة القانونية، يتم الدفع إلى المتسللين الأخلاقيين من قِبل إحدى الشركات من أجل محاولة اختراق أنظمتهم باستمرار وتحديد المواقع التي تكمن فيها نقاط الضعف.

مصمم ألعاب

وظيفة مصمم اللعبة تشمل اللعب مع خيارات الألعاب الموجودة وتحسين تصميمها، كما أن مهمتهم هي ابتكار ألعاب جديدة تجذب الأطفال وأولياء أمورهم، تختلف الرواتب، حيث يبلغ متوسط ​​الراتب حوالي 40 ألف دولار سنويًا، ولكنك ستفهم المعطى وتنتج لعبة تصبح ناجحة جدًا، وشاهد وقتها راتبك يصل إلى 100 ألف دولار.

من قال أن العمل يجب أن يكون مملا؟ كما ترون، هناك العديد من الوظائف الممتعة والفريدة من نوعها لدعم كل أنواع الاهتمامات والترفيه، وكثيرا ما تتطابق رواتب تلك الوظائف مع رواتب الشركات أو حتى تتجاوزها، إذا كان ارتباطك بمكتب ما هو فكرتك عن الملل، فقم بإلقاء نظرة على بعض هذه الأفكار.