آخر تحديث: 10/05/2021

نصائح فترة الخطوبه

نصائح فترة الخطوبه
عندما يأخذ الشريكان معاً خطوة للأمام وعندما يتحول ذلك الإرتباط العاطفي إلى ما هو رسمي كالخطوبة، قد تدفع الحماسة والسعادة الغامرة الشريكين إلى القيام بتصرفات قد تضر العلاقة أكثر مما ستنفعها، لذلك ندرج فيما يلي نصائح فترة الخطوبه والأخطاء التي لا يجب القيام بها عندما تصبح الأمور رسمية، تعرفوا عليها وتعلموا التريث في التصرف.

نصائح فترة الخطوبه

فيما يلي أبرز الأخطاء التي يستحسن تفاديها خلال فترة الخطوبة وبعد إعلانكما الإرتباط رسمياً:

الإعلان عن الخطوبة على وسائل التواصل الاجتماعي

لا شك أن أول شعور يحس به الطرفان هو الحماسة لمشاركة سعادة اللحظة مع المحيط والأقارب، لكن هناك بعض الآداب لمن تخبرهم أولاً، وكيف تخبرهم بذلك. سيكون أفضل لو كان أول من تخبرهم بالخبر الأهل والأقارب، وتفادى جعل اللحظة مادة دسمة يثرثر بها المتابعين في وسائل التواصل الإحتماعي.

الإبقاء على الخاتم الذي لم يعجبك

قد لا تعشقين الخاتم الخاص بك عندما ترينه أول مرة، لكنك ستكونين متحمسة للغاية حتى أنك لن تلاحظي ذلك!

أحيانًا يستغرق الأمر بعض الوقت لتعتادي عليه، ولكن إذا كنت تحدقين في الخاتم لعدة أيام وما زلت مترددة في الإعجاب به، فمن الأفضل إخبار الشريك بالأمر، وإن كان الموقف سيسبب بعض الاحراج قليلا، ولكن على المدى الطويل، إذا كنت لا تحبين خاتم الخطوبة، فمن الأفضل لكما أن تكونا صادقين.

الذعر والتوثر من الزواج

لن نستخف بأهمية الزواج، ولكن إذا شعرت بالذعر بشكل كبير من فكرة التخطيط لحفل زفاف، فلا يجب أن تكون كذلك. التخطيط لحفل الزفاف هو الجزء السهل، بل إنه أمر ممتع، ومثير رغم أنه قد يبدو لك في الأول مرهقاً، حاول ألا يغمرك (الشريكان معا) شعور التوثر المبالغ، ولا تقارن أبدًا زفافك بشخص آخر، ولا تتعجل في تحديد موعد قريب. 

من أهم نصائح فترة الخطوبة هي أن تحرص على الإستمتاع بلحظة التجهيز لليلة العمر وضع كل المشاعر السلبية من خوف وارتباك وشكوك تحت السيطرة ولا تجعلها تنزع منك جمال تلك اللحظات أو تكون سببا في اندلاع خلافات ومشاكل أنتما في غنى عنها.

التفكير في التفاصيل البسيطة قبل الصورة الكبيرة

قد يبدو هذا غير بديهي، ولكن عندما يتعلق الأمر بالتخطيط لحفلات الزفاف، من الأفضل أن تبدأ بما هو أكبر وأكثر أهمية، على الرغم من أنه قد يكون من المغري أن تحلم بنكهات الكيك أو ما تريد أن تبدو عليه بطاقات الزفاف، تعامل مع تفاصيل الصورة الكبيرة (حجز مكان الزفاف، الإتفاق مع منظمي الزفاف، طرح قائمة الضيوف الخاصة).

الذهاب لإقتناء الفستان على الفور

هذا صعب، نحن نعرف! لكننا نقترح الانتظار حتى يتم الإستقرار على تفاصيل الزفاف الكبيرة كما ذكرنا اعلاه خاصة مكان إقامة الزفاف، لما له من دور في تحديد ستايل فستان الزفاف المناسب.

التعصب لرأي واحد

عندما يتعلق الأمر بمعرفة ما يجب القيام به بعد أن تصبح الأمور رسمية، فإننا نوصي بالمرونة والحفاظ على عقل متفتح عند الدخول في تجربة التخطيط لحفل الزفاف. الحلول الوسطية أمر لا مفر منه، وقد يكون هناك بعض التفاصيل التي قد تكون خارجة عن إرادتك. كلما كنت أكثر مرونة وتفهم كلما كنت أكثر سعادة.

الخضوع للضغوط

المرونة التي تحدثنا عليها أعلاه لا تعني بالضرورة السماح لأي شخص في إبداء رأيه والتعبير عن ذوقه في الطريقة والشكل الذي يجب أن يكون عليه حفل زفافكما، سيكون لكل شخص رأي في كيفية قضاء ليلة عمركما. من المهم لك ولشريكك تحديد العناصر المهمة لكما والتعبير عن ذلك مبكرًا.

تغيير حالتك على الفيسبوك

على الرغم من أن تحديث Facebook يعد وسيلة رائعة للإعلان عن أخبارك للمعارف والأصدقاء القدامى الذين لا تتواصل معهم، إلا أن نصائح فترة الخطوبة لا تستثني هذا الجانب خاصة أنه ليس من الجيد القيام بذلك فور الخطوبة، يجب التريث.

جعل حفل الزفاف مركز حياتك

إن الإرتباط والخطوبة أمر مثير للغاية، وسيؤثر بالتأكيد على حياتك - فأنت ستكون مقبلا على بناء حياة جديدة لن تكون فيها لوحدك فقط بل ستتشاركها مع من تحب، لكن الهوس المستمر بتفاصيل العرس كالكعك ومكان الزفاف والزينة والمدعوين لن يؤدي فقط إلى جعل أصدقائك وعائلتك مجنونين، ولكنك ستجن وتتلف أعصابك، لذلك حدد أولوية التخطيط لحفلات الزفاف عند الضرورة، ولكن لا تنسَ الأجزاء المهمة الأخرى في حياتك.

البدء في تقديم الوعود

من الأفضل أن تقول "لم نقرر بعد" أو "ما زلنا نعمل على هذه التفاصيل" بدلاً من تقديم وعود فارغة كالإعلان عن المكان الذي تعتقد أنك قد ترغب في حجزه ولكنك لم تحجزه بعد. تأكد من إجراء بحثك وتحديد ميزانيتك وتحديد حجم حفل الزفاف الذي تجريه قبل أن تبدأ في إصدار بيانات جريئة. إذا قررت عقد حفل زفاف صغير، واستعدت لدعوات دعائية شفهية وحددت توقعات أعلى مما يمكنك تحمله، فقد تندم عليه في النهاية.

البدء في الحجز

فترة الإرتباط والخطوبة مثيرة للإهتمام ويعيش فيها الطرفان مشاعر مختلطة تمزج بين السعادة والحماسة والشوق لليلة العمر، وبلا شك تجول الكثير من الأفكار حول ما تريد أن يظهر به يوم زفافك. حيث ستبدأ في التجول في العديد من الأماكن والمتاجر- إنها جزء من متعة الإرتباط وهذا شيء رائع! ولكن لا تقم بإجراء أي حجوزات حتى تحصل على فكرة واضحة عما تريد أن يكون عليه يوم زفافك. فقط استمتع بالخطوبة لفترة قصيرة، وتحدث عن أحلامك وطموحاتك ليوم الزفاف.

قد يكون من المغري حقًا حجز موعد في أحد متاجر ملابس الزفاف بمجرد خطوبتك لحجز ملابسك في أسرع وقت ممكن. ومع ذلك، تذكر أنك ستصادفين مئات الفساتين، وبتسرعك قد تجدين ما هو أفضل من اختيارك لذلك تريثي.

اتباع حمية

نتفهم حقيقة أن الشريكان معا يرغبان في الظهور في يوم زفافهما بأبهى حلة وفي أجمل صورة ممكنة، لكن لا يجب أن يكون هذا المعطى عامل ضغط حتى لا تتقبل نفسك كما أنت وتجهد نفسك على التغيير بشكل قاسي وبطريقة تفسد بها جمال لحظة التخطيط لحفل الزفاف، ليست هناك حاجة للتوقف عن تناول المعكرونة أو الكيك أشهر قبل زواجك أو تعديل ابتسامتك أو أي نوع آخر من التحولات المثيرة. إذا كنت تريد أن تفقد بعض الكيلوغرامات، فقم بذلك. ولكن لا تشعر بالحاجة إلى القيام بذلك لأن هذا ما يقوله الناس أنك بحاجة إلى القيام به أو ما يفعله "الآخرون".

تلك كانت بعضاً من نصائح فترة الخطوبة التي يجب أن يضعها المخطوبين في عين الإعتبار لتفادي تضييع تلك اللحظات الجميلة التي تلي الخطوبة في الشك والتوتر والضغط على النفس. احرصا معا على الهدوء في كل خطوة أثناء التجهيز للزفاف وتقديم الدعم النفسي لبعضكما البعض في حالات التوتر.