آخر تحديث: 16/12/2021

أهم نصائح يومية لتنظيف المنزل وخلوه من الحشرات

أهم نصائح يومية لتنظيف المنزل وخلوه من الحشرات
كل امرأة تحلم بمنزل نظيف ومرتب  في وقت قصير، سوف نقدم لكي بعض نصائح يومية لتنظيف المنزل، فبالتالي سوف تحصلين على منزل نظيف بأقل وقت وبدون تعب أو مجهود.
إذا كان لديك صعوبة في الحفاظ على منزلك لأيام طويلة سوف أساعدك واقدم لك هذه النصائح الذهبية لنظافة منزلك، وتلك أهم نصائح يومية لتنظيف المنزل.

أفضل نصائح يومية لتنظيف المنزل

يمكننا توضيح أفضل نصائح يومية لتنظيف المنزل من خلال الآتي:

  • عليك الحرص بالقيام بوضع خطة أسبوعية للتنظيف وإدراج بها جميع مهام التنظيف التي يمكن القيام بها كل أسبوع وفقا لوقتك وقدرتك مثل تنظيف النوافذ، والحرص على القيام بوضع خطة شهرية للتنظيف مثل ترتيب الدواليب وأسفل السرير والسجاد.
  • يجب عليك طلب المساعدة من الأبناء إن وجد مثل ترتيب السرير الخاص بكل فرد، وغسل الأواني التي يستخدمها ترتيب مكتبته وغيرها من المهام.
  • عليك وضع قواعد للحفاظ على نظافة المنزل فكل من يفسد شيء أو مكان عليه ترتيبه.
  • الحرص على التخلص من الكراكيب بأي وسيلة مثل التبرع بها وإعادة كل شيء بمكانه بعد الاستخدام.
  • مكافأة نفسك عند إنجاز المهام التي حددتها بصورة يومية على الأقل ثلاث مرات أسبوعياً مثل القيام بعمل الحلوى التي تفضلينها القيام بالاسترخاء أو القراءة أو ترغبين بفعله.

إن تنظيف المنزل بشكل يومي وما يحتوي عليه من عدة غرف وتواجد أطفال أمر شاق بالفعل ولكنه شيء أساسي وضروري، ولكن يمكن أن يصبح تنظيف المنزل بسرعة أمر سهل إلي حد ما عندما نتبع الطرق الصحيحة، واتباع الأساليب التي تساعدنا على إنجاز في تنظيف المنزل بسرعة.

وبذلك نكون قد وضحنا أفضل نصائح يومية لتنظيف المنزل يمكنكم الاعتماد عليها للتخلص من جميع أشكال الأوساخ والحشرات.

ما هي خطوات تنظيف المنزل بسرعة؟

  • إزالة الغبار: عند البدء في إزالة الأتربة من كل غرفة بأكملها مرورا بجميع الغرف في المنزل، عليكي مراعاة البدء من أعلى، ثم إزالة جميع الأتربة بالأعلى لأنها تتساقط على كل الأثاث بالأسفل والحرص على إزالتها بطريقة جافة بدون استخدام مياه.
  • رش المياه: القيام بتحضير بخاخ به مياه مضاف إليها مقدار من البيكنج صودا، ثم بعد الانتهاء من إزالة الغبار من كل غرفة قبل تركها يتم رشها ببخاخ المياه للعمل على عدم سقوط الأتربة في الهواء على الأثاث والأسطح التي تم تنظيفها وتسقط على الأرض ثم تغلق الغرفة ويتم الاتجاه للغرفة التي تليها.
  • تغيير المفروشات: يتم القيام تغيير جميع مفارش الغرف والسرائر والأثاث وترتيبها بجميع الغرف.
  • رش المنظف السائل: القيام برش السوائل المنظفة على الأسطح بالغرفة بأكملها قبل البدء بفرك الأسطح لتعمل على إذابة البقع ويسهل عليك إزالتها.
  • تلميع الزجاج: عليكي بتحضير ملمع الزجاج وقطعتين من القماش أو قطعة قماش مبللة بالمياه والأخرى جافة لتلميع الزجاج الموجود بالمنزل والمرايات.
  • تلميع الأثاث: نقوم بتلميع جميع الأثاث الخشبي بالملمع الخاص به، ثم تلميع كافة الأسطح الموجودة بالمنزل ومفاتيح الكهرباء والأجهزة الكهربائية والريموت وكل ما يتم لمسه لعدة مرات، وذلك لعدم تراكم عليه البكتيريا والجراثيم مع الحرص على تلميعها بالمطهر.
  • تنظيف الأرضيات: سوف نقوم بإزالة الغبار من على الأرضيات بالمكنسة الكهربائية من جميع الغرف، ثم القيام بمسح الأرضيات بالطريقة المفضلة إليك، وفرك الأرض جيدا وتطهيرها ثم تجفيف الأرض وتعطير كل غرفة وغلقها.
  • تنظيف المطبخ: سوف نقوم بتنظيف المطبخ وتلميع الرخام وغسل الأواني والبوتاجاز ثم يتم غسل الحوض جيدا وتنظيف الأرضية ثم مسحها بالمطهرات، مع تنظيف الأركان والزوايا الموجودة بالمطبخ وفركها بالفرشاة، يتم تجفيف الأرض جيدا.
  • تنظيف الحمام من الحشرات: يجب وضع المنظفات بالبانيو والأحواض لتتفاعل مع البقع، ويتم فركها جيدا وتنظيفها جيدا ومسح الأرض جيدا ثم يتم تطهير الحمام بالكامل بالمطهرات الخاصة.

ويمكنك أيضا استخدام المكنسة الكهربائية بعد الانتهاء من تنظيف المنزل لشفط جميع الأتربة الموجودة بالجو.

أفكار جديدة لتنسيق ديكور الحمامات بالشقة

استخدام حوض الاستحمام الأرضي: يعد حوض الاستحمام الأرضي هو المناسب للحمامات المنزل الضيقة نظرا لأنه يوفر في مساحة الحمام عن باقي الأنواع الأخرى، كما يوجد أيضا منه العديد من الأشكال العصرية التي تمنح حمام منزلك ديكورا رائعا، ويجب مراعاة أن يكون باب حوض الاستحمام من الزجاج الشفاف، وفي حالة استخدام ستائر أن تكون بلون فاتح، ويسهل فتحها في الأوقات التي لم يتم استخدام حوض الاستحمام بها لمنع انتشار الحشرات.

طريقة تنسيق المناشف في الحمامات: يمكن أن نقوم بعمل ديكورات وأشكال مختلفة باستخدام مناشف الحمام، من خلال القيام بإحضار أكثر من منشفة بألوان متعددة ورصها فوق بعضها وتزيينهم بنجوم وأصداف البحر أو يتم القيام بوضعهم في سبت مزين بالزهور وغير ذلك العديد من الأفكار الذكية التي يمكنك القيام بها من خلال استخدام المناشف.

طريقة استخدام حبات اللؤلؤ: يمكنك من خلال استخدام حبات اللؤلؤ لعمل ديكور بسيط، وهو يعطي مظهر جميل ورائع في ذلك الوقت، يمكنك أيضا إستخدامه عقد لؤلؤ يمتاز بلون جميل، ووضعه في كأس فارغ بحيث يتدلى منه جزء خارج الكأس وتوضع على رف المرآة.

الجلد: هو نوع من الأقمشة التي يضفي جمالاً وتميزاً على المنزل، وسهل التنظيف ويتوفر بالعديد من الألوان الزاهية.

بحيث يعد أيضا الكنب جزءا مهماً في الغرف الأساسية في البيت، سواء غرفة الجلوس أو غرفة الضيوف أو بعض الكنب الذي يوضع كمرفق خاص في غرف النوم.

كيفية تنظيف الكنب بالنشادر

يتم استخدام المكنسة الكهربائية لتنظيف الكنب، يتم استخدام أيضا فرشاة ناعمة لتنظيف قماش الكنب، يتم عمل محلول من الماء الساخن والصابون السائل والنشادر ورشه على قطعة من الإسفنج الناعم والمسح على القماش، ويتم مسح قماش الكنب بعدها مباشرة بمنشفة قطنية جافة ويتم تهوية الكنب بعد التنظيف.

  • طريقة تنظيف أبواب الغرف: يتم استخدام قماش ناعم لتنظيف الأتربة العالقة على الأبواب، ولان استخدام قماش مبلل بالماء الدافئ والصابون السائل ومسح الباب بالكامل، ثم تجفيف الباب مباشرة، يتم استخدام أيضا القماش مبلل بالخل لتلميع سطح الباب.
  • طريقة تنظيف الخشب اللاكيه: عند استخدام القماش ناعم لمسح سطح الخشب لتنظيف الأتربة، ثم يتم  مسح اللاكيه الأبيض بقطعة من القماش المبلل بالماء الدافئ، ثم يتم تجفيف سطح الماب بقماش جاف مباشرة، ثم يتم تلميع خشب اللاكيه بكريم ملمع الأثاث.
أتمنى أن ينال مقال إعجابكم وقد يتم توضح أفضل نصائح يومية لتنظيف المنزل بسرعة وإمكانية متابعة كيفية تنظيف المنزل يوميا، من خلال تقسيم خدمات منزلية، مع اطلاعك على أخطاء تنظيف المنزل لتوفير الوقت عليك لتنظيف المنزل بسرعة.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ