نفخ الخدود بطريقة طبيعية
بواسطة: :name حوريه
آخر تحديث: 19/11/2020
نفخ الخدود بطريقة طبيعية
هناك طريقة عديدة لنفخ الخدود بطريقة طبيعية، حيث تسعي جميع السيدات لجعل الخدين جذابين، حيث أن الوجه الممتلئ يمنح السيدة المظهر الجذاب.
فكلما كان الوجه ممتلئ فهو يبين مدي صحة المرأة، كما أن الوجه الممتلئ يخفف من وجود أعراض الشيخوخة المبكرة، وإذا كان الوجه ضعيف فهذا  علامة على تأخر السن وتبدأ في ظهور الشيخوخة، لذلك سنقدم لكم في السطور القادمة عن طيفية نفخ الخدود.

طرق نفخ الخدود

هناك طرق عديدة لنفخ وتسمين الخدود، فهناك طريقة طبيعية, وهناك طريق من خلال التدخلات الجراحية، وعى الرغم من أن الوجه الممتلئ يظهر مفاتن وجمال المرأة،

إلا أنه لا يمكن أن نقوم بملئ الخدود بشكل عشوائي حتى لا يؤثر بالسلب على الصحة العامة، ذلك سوف نقدم لكم طرق طبيعية لنفخ الخدود.

طريقة نَفخ الخدود بطريقة طبيعية

سنقدم لكم اليوم وصفات طبيعية وتمارين يمكن ممارستها حتى تجعل الوجه ممتلئ وبشكل صحي للغاية، ومن بين هذه الطرق هي:

تمارين  اليوجا

تمارين اليوجا تعتبر من أفضل الطرق التي تمنح وجها ممتلئا بشكل طبيعي, فهي تحقق نتائج جيدة في وقت قصير إذا تم الانتظام عليها، كما أنها تحد من ظهور الترهلات على الجلد، ويساهم في إنتاج مادتين الكولاجين و الإيلاستين بشكل طبيعي.

و يمكن تنفيذ هذا التمرين عن طريق أننا نقوم بوضع إصبع السبابة تحت عظام الخد، وبعدها نقوم بعمل حركات دائرية لمدة تصل إلى دقيقتين.

ثم نقوم بوضع إصبع السبابة على مفاصل الفك، ثم نقوم بعمل تدليك بحركات دائرية ابتدأ من أسفل الوجه إلى أعلى الوجه لمدة تصل إلى دقيقتين.

وينصح بتكرار هذا التمرين على الوجه بالكامل عدة مرات في خلال اليوم.

تمرين النفخ

هذا التمرين سنستخدم فيه البالونات, حيث نقوم بنفخها وهذه الطريقة تساعد في تقوية عضلات الخد بشكل كبير، وبالتالي يزداد حجم الخد ويمتلئ.

ويمكن تنفيذ هذا التمرين عن طريق نفخ الفم بشكل يشبه نفخ البالون.

ثم نقوم بإمساك الهواء داخل الخد لمدة تصل إلى دقيقة، وبعدها نقوم بإخراجه .

ينصح بتكرار هذا التمرين 6 مرات خلال اليوم.

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من بين الزيوت التي تعمل على نفخ الخدود بشكل طبيعي، حيث أنه غني بالدهون الصحية الغير مشبعة أحادية، وبالتالي تعمل على المحافظة على صحة الجلد، ونضارته،

كما يقيها من الجفاف وذلك بالمحافظة على ترطيب البشرة، وأيضا يقيها من التجاعيد, ولذلك بمجرد دهن زيت الزيتون سوف يتخلل هذه الدهون إلى البشرة، وبالتالي تعمل على نفخ الخدود.

ويمكن تنفيذ ذلك عندما نستيقظ من النوم في الصباح، وذلك قبل تناول الفطور، سنقوم بتناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وذلك بشكل يومي.

ويمكن أيضا أن نقوم بعمل تدليك برفق للخدين مرتين خلال اليوم، ويفضل هنا أن يكون زيت الزيتون دافئ نوعا ما حتى يسهل امتصاصه، ونقوم بتدليك الوجه لمدة تصل إلى 10 دقائق وبحركات دائرية تصاعدية من أسفل الوجه لأعلى.

هلام الصبار

يعتبر هلام الصبار من بين المواد التي تعمل على شد الجلد بشكل جيد، وأيضا تعمل على تقوية البشرة وتمنحها المرونة اللازمة, وبجانب ذلك فالهلام غني بمضادات الأكسدة، هذه المضادات تلعب دور هام في زيادة إنتاج مادة الكولاجين في البشرة.

ويمكن تنفيذ هذه الطريقة عن طريق عمل تدليك للخد بهذا الهلام لمدة تصل إلى 10 دقائق وبحركات دائرية, ثم نتركه على البشرة لمدة تصل إلى 10 دقائق، وبعدها نقوم بشطف الوجه بالماء الدافئ كالمعتاد.

وينصح بتكرار هذه الطريقة مرتين خلال اليوم حتى تأتي بنتيجة فعالة.

الحلبة

تعتبر الحلبة من بين الأعشاب التي تحتوي على العديد من الفيتامينات ومضادات للأكسدة، وبالتالي فهي تحارب الأضرار التي تسببها الجذور الحرة بالبشرة، كما أنها تجعل البشرة تتمتع بالصحة وتعمل على امتلاء الخذ بشكل جيد.

ويمكن تنفيذ ذلك عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من الحلبة ويفضل أن يكون مطحون بشكل ناعم ليسهل استخدامه، ونضيف عليه كمية قليلة من الماء حتى يصبح الخليط عبارة عن عجينة سميكة نوعا ما.

بعدها نقوم بوضع هذا الخليط السابق على الخد، ونقوم بتدليك الوجه بشكل دائري وبرفق، ثم نترك هذا المزيج على الخد لمدة تصل إلى 10 دقائق. ثم نغسل الوجه بالماء الدافئ، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة كل يوم.

أو أنه يمكن أن نقوم بتدليك الخد بزيت الحلبة 3 مرات خلال اليوم حتى يأتي بنتيجة سريعة.

زبدة الشيا

من المعروف أن زبدة الشايا غنية بالأحماض الدهنية، كما يوجد بها فيتامين  E، وكل ذلك يعملان على كسب مرونة للبشرة، ويعمل على شدها جيدا بحيث تقلل من ظهور التجاعيد.

ويمكن تنفيذ ذلك عن طريق الاعتماد على عمل تدليك تصاعدي للخد وبحركات دائرية لمدة تصل إلى 10 دقائق، ثم نترك زبدة الشيا على الوجه لمدة تصل إلى ربع ساعة.

ينصح بتكرار هذه الوصفة مرات عديدة خلال الأسبوع.

الجلسرين و ماء الورد

يعد الجلسرين و ماء الورد من الطرق الطبيعية التي نقوم بتنفيذها لنفخ الخدود بشكل طبيعي، فمن الجدير بالذكر أن ماء الورد والجلسرين غنيان بمواد مغذية للبشرة بشكل كبير، كما يمنحان البشرة الترطيب الازم لها.

ويمكن أن ننفذ هذه الطريقة عن طريق مزج كمية متساوية من ماء الورد مع الجلسرين، ونقوم بخلطهم جيدا حتى يتجانسوا.

ثم نقوم بعملية تدليك الخد بهذا الخليط، ويتم عمل ذلك قبل الذهاب إلى النوم في الليل، ونترك هذا الخليط على الوجه حتى الصباح.

وفي الصباح نقوم بغسل الوجه بالشكل المعتاد بالماء الدافئ لإزالة البقايا جيدا.

ينصح بتكرار هذه الطريقة مرة كل يوم حتى نلاحظ نتيجة سريعة.

التفاح

يعتبر التفاح من بين الفاكهة التي بها فوائد عديدة للصحة بشكل عام وللبشرة بشكل خاص، حيث أن التفاح غني بمواد مضادة للأكسدة، هذه المواد تساهم في منع أنسجة الخلايا من التلف،

وبالتالي تحد من ظهور التجاعيد قدر المستطاع, ومن فوائده أيضا أنه يعمل على امتلاء للبشرة وشدها ومنحها النعومة الازمة.

ويمكن أن نقوم باستخدام ربع تفاحة، نقوم ببشرها جيدا حتى يصبح لدينا عجينة سهلة الاستخدام.

بعد ذلك نقوم بتدليك الخد بهذا العجين بحركات دائرية ولمدة تصل إلى 5 دقائق.

ثم نترك هذا العجين على الوجه لمدة تصل إلى 20 دقيقة، وبعدها نشطف الوجه بالماء الدافئ كالمعتاد.

ينصح بتكرار الطريقة السابقة مرة كل يوم.

العسل

العسل الأبيض له فوائد كثيرة ومتعددة، حيث أنه يحتوي على مواد تعمل على ترطيب البشرة بشكل جيد، وذلك بفضل مضادات الأكسدة الذي يحتوي عليه، وبالتالي يقي الجلد من أي أضرار قد يصيبه بسبب الجذور الحرة، كما يعمل على جعل الوجه ممتلئ وبه نضارة متميزة.

ويمكن أن نقوم بعمل عجين بسيط مكون من ملعقة صغيرة من العسل الأبيض ومع نضع ملعقة صغيرة من البابايا، بعدها نقوم بخلط المكونات السابقة بشكل جيد حتى يمتزجوا، ثم نقوم بوضع الخليط على الخد، ويتم تنفيذ ذلك في الصباح.

ونترك العجين على الخد لمدة تصل إلى 10 دقائق، ثم نغسله بالماء الدافئ.

ينصح بعمل هذه الطريقة مرة كل يوم.

ويجب أن نحرص على تناول كوب به ماء دافئة وعليها ملعقة كبيرة من العسل الأبيض الطبيعي، وتناوله يوميا.

أخيرا.. إليك ياسيدتي نفخ الخدود بطريقة طبيعية بدون أي تدخلات جراحية قد تتسبب في الكثير من الأضرار على الوجه.