آخر تحديث: 03/05/2021

وصفات طبيعية للجمال

وصفات طبيعية للجمال
هناك العديد من وصفات طبيعية للجمال يمكن أن تطبقها المرأة حتى تشعر بجمالها مرة أخري، بدون أن تنفق الكثير من المال على شراء مستحضرات التجميل حتى يعالجون المشاكل التي تصيب البشرة، أو الشعر، أو الجسم، أو الأظافر. 
فهناك الكثير من العلاجات الطبيعية التي تساهم في حل جميع المشاكل بعيداً عن الأضرار التي تسببها المواد الكيميائية لمستحضرات التجميل، ونحصل بعدها على بشرة بدون أي عيوب،
وحتى يحدث ذلك على أكمل وجه يجب أن نحصل على فترات كافية من النوم حتى نتجنب الإجهاد والقلق، كما يجب أن نطبق نظام غذائي صحي، ونقوم بممارسة التمري الرياضية حتى ننشط الدورة الدموية وتتحسن حالة الجسم بالكامل، كل ذلك سوف نتطرق له في السطور القادمة.

وصفات طبيعية للجمال

ما أكثر الوصفات الطبيعية التي نريد أن نطبقها حتى تتحسن البشرة والشعر والجسم لدينا بشكل كبير، فمن بين هذه الوصفات هي:

وصفات لجمال البشرة

فجميع السيدات تسعى لتبدو بشرتها أصغر سناً، ولا توجد بها علامات تقدم السن، والخطوط الدقيقة، والبقع السوداء التي تشوه المظهر العام، لذلك سوف نقدم لكم بعض من الوصفات الطبيعية التي يمكن تنفيذها في المنزل بكل سهولة،

ومن بين هذه الوصفات هي:

العسل الأبيض

من الجدير بالذكر أن العسل الأبيض غني بالعديد من مضادات الأكسدة التي تساهم في إصلاح الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة، كما تعمل على تجديد خلايا البشرة،

فالعسل الأبيض يعمل أيضا على ترطيب البشرة بشكل فعال، ويحارب التجاعيد التي تسببها الأيام إذا تم الانتظام عليها.

فالمكونات التي يتم استخدامها هي:

ملعقتين كبيرتين من العسل الأبيض.

أما عن طريقة التحضير:

فنقوم بوضع العسل الأبيض على البشرة بشكل مباشرة، وندلك البشرة لمدة دقيقة بالكامل، ثم نتركه لمدة 20 دقيقة، ثُم بعدها نغسل البشرة بالماء كالمعتاد. وينصح بتكرار هذه الوصفة يوميا، أو يوماً بعد يوم حتى تأتي بنتيجة سريعة.

الزعفران

يعد الزعفران من الأعشاب التي بها العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين صحة البشرة، كما يعمل على المحافظة على البشرة من أشعة الشمس الفوق بنفسجية، ويساهم في جعل البشرة خالية من العيوب وصافية، وذات إشراقة مميزة.

فالمكونات هي:

ملعقة كبيرة من العسل الأبيض. ونضع عليها كمية مناسبة من الزعفران.

أما عن طريقة التحضير:

فنقوم بنقع الزعفران في العسل الأبيض لمدة دقيقتين، ثم نضع العسل الأبيض على البشرة، ونتركه لمدة 10 دقائق، وبعدها نشطف البشرة جيدا بالماء، وينصح بتكرار هذه الوصفة 3 مرات في خلال الأسبوع.

القهوة

للقهوة عشاق كثيرون، وبجانب هذا العشق نري أن للقهوة فوائد كثيرة على البشرة، وذلك بفضل مادة الكافيين الغنية بها كما أن القهوة بها مضادات للالتهابات، تساهم في تقليل الانتفاخات التي تتواجد في محيط العينين،

أما  عن فوائد الفلفل الأسود فهو يعزز من تدفق الدورة الدموية بشكل كبير، ويحسن من صحة المنطقة المحيطة بالعينين، أما زيت جوز الهند فيعد من المرطبات الطبيعية التي تساهم في جعل البشرة ذات إشراقة ومضيئة لدرجة كبيرة.

فالمكونات التي سنستخدمها هي:

نصف ملعقة صغيرة من حبوب البن ويفضل أن تكون مطحونه لسهولة الاستعمال. ومعها كمية من الفلفل الأسود المطحون. ونضيف عليهم ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. وسنستعمل قطعة من القطن.

أما عن طريقة التحضير:

فسنقوم بخلط المكونات السابقة معا بشكل جيد، ثم سنضع هذا المزيج تحت العينين، ونتركه على الخليط لمدة تصل إلى 12 دقيقة، سنمسح المنطقة بقطعة من القطن لتنظيفها، وينصح بتكرار هذه الوصفة لعدة مرات في خلال الأسبوع.

وصفات لجمال الشعر

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساهم في معالجة مشاكل الشعر، حتى نحصل على شعر ناعم، وصحي، وخالي من أي عيوب؛ ومنها:

الأفوكادو

تعتبر الأفوكادو من أننواع الفاكهة التي لها العديد من الفوائد المهمة جدا للشعر، حيث أن بها مادة تساهم في ترطيب الشعر،

وفي هذه الوصفة سنستخدم العسل الأبيض الذي يساهم في ترطيب فروة الرأس بشكل جيد، ويعمل على المحافظة على توازن الزيوت  المستخرجة من فروة الرأس، كما بها مضادات للجراثيم، ويساعد في ترطيب فروة الرأس أيضا.

والمكونات هي:

حبة واحدة من الأفوكادو ونقوم بتقشيره وتقطيعه لقطع صغيرة. معها ملعقتان كبيرتان من الكريمة الثقيلة. ونضيف عليها ملعقة كبيرة من العسل الأبيض. ونستخدم معهم قبعة الاستحمام.

أما طريقة التحضير:

فسوف نقوم بخلط المكونات السابقة جيداً في الخلاط الكهربائي، ثم نغسل الشعر بالماء كالمعتاد بجانب الشامبو، ثم نقوم بوضع هذا المزيج على الشعر، ثم نلف الشعر بقبعة الاستحمام، وعليها منشفة، ثم نترك المزيج على الشعر لمدة تصل إلى 15 دقيقة، ونغسل الشعر جيداً بالماء.

الألوفيرا

الألوفيرا من الأعشاب التي تحتوي على العديد من الفيتامينات منها؛ فيتامين A، وفيتامين C، وفيتامين E ، جميع هذه الفيتامينات تعمل على تحسين إنتاج الخلايا بالجسم، كما سيجعل الشعر يتمتع بالنعومة واللامعان،

والألوفيرا أيضا ستعمل على تقوية الشعر، وتحافظ عليه من التساقط، وبالتالي تحسن من نموه، وذلك عن طريق تدفق الدم لفروة الرأس وبالتالي ستتغذي بصيلات الشعر بالعديد من المواد الغذائية المهمة.

فمكونات الوصفة هي:

ورقة من صبار الألوفيرا.

أما عن طريقة التحضير:

سنقوم بإستخراج هلام الألوفيرا بكل لطف من ورقة الصبار، ثم سنضع الجل الذي تم استخراجه على فروة الرأس بشكل مباشر،

هنا سندلك فروة الرأس جيد لبضع دقائق، ثم نترك الجل على فروة الرأس لبضع ساعات، ثم نغسل الشعر بالماء والشامبو كالمعتاد، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفات لجمال الجسم

الوصفات الطبيعية القادمة سوف تساهم في تقليل الحكة التي يشعر بها الشخص في عدة مناطق بالجسم،

كما يعمل على تهدئتها بشكل كبير عند تطبيقها، وتجعلنا نتخلص من الجفاف الموجود باليدين وبالأخص في فصل الشتاء، لذلك علينا أن نستخدم مرطبات طبيعية، ومنها:

زيت الزيتون والسكر والعسل

جميع مكونات هذه الوصفة تساهم في عمل تقشير طبيعي للبشرة بشكل كبير، مما تمدها فيما بعد بالرطوبة والنعومة اللازمة للبشرة.

فالمكونات الخاصة بهذه الوصفة هي:

نصف كوب من زيت زيتون. ومعها نصف كوب من السكر. ثم نضيف عليها ربع كوب من العسل الأبيض. ومعها غلاف بلاستيكي.

أما طريقة التحضير:

سنقوم بخلط زيت الزيتون ومعها السكر بشكل جيد حتى نحصل على عجينة متماسكة نوعا ما، سنضع هذه العجينة على اليدين وندلك برفق حتى لا تتهيج البشرة لدينا، وسوف نلاحظ أن اليدين تتقشر ونتخلص من الخلايا الميتة بالجلد،

ثم سنقوم بغسل اليدين بالماء الفاتر للتخلص من بقايا العجينة، ثم سنضع العسل الأبيض بعد تدفئته قليلا، ونضعها على اليدين ونتركها بعد تغطيتها بالغلاف البلاستيكي، ثم نتركه لمدة 30 دقيقة ثم نغسله في النهاية.

ملحوظة:

الجسم والبشرة والشعر تعتبر هي المكونات الأساسية لك أنثي فبدون العناية بهم جميعا سوف تشعر المرأة بنقص كبير، لذلك يجب أن نقوم بتدعيم كلا من الشعر والجسم والبشرة، وجعلهم يتمتعون بالصحة والنعومة، حتى نمد أنفسنا بالثقة.

أخيرا.. إليك ياسيدتي وصفات طبيعية للجمال، فالجمال أمر مهم لكل تظهر المرأة الأنوثة الداخلية لديها، لذلك يفضل تطبيق الوصفات الطبيعية السابقة بدلا من المنتجات الخاصة بالمستحضرات التجميلية التي تتكون من مواد كيميائية تضر بالبشرة بعد فترة.