آخر تحديث: 10/05/2021

وصفات عصير البصل لشعر صحي و أكثر كثافة

وصفات عصير البصل لشعر صحي و أكثر كثافة

وصفات عصير البصل  من الوصفات ذات المكون الرئيسي فيها عصير البصل و هي من أهم الوصفات الموصي بها لذوي مشاكل صحية أو جمالية للشعر لما للبصل من فوائد قوية على فروة الرأس و خصيلات الشعر بحيث تضمن نموها بشكل جيد و تمنع تساقط الشعر لتبدو الخصلة بصحية جيدة .

كيفية الحصول على عصير البصل

نقوم ببشر البصلة أو حكها بواسطة بواسطة مبشرة ، بعدها نقوم بتصفية ما نحصل عليه أو عصره بواسطة منديل نقي حتى نستخرج العصارة السائلة لوحدها .

كيفية التخلص من رائحة عصير البصل

لتخلص من الرائحة الكريهة للبصل ، نقوم بغسل أيدينا جيدا بالماء ثم نفركها بقطعة من الليمون الحامض ، أو نقوم بغسل أيدينا باستخدام معجون الأسنان أو أي جيل استحمام يتميز برائحة قوية ، في حين لم نجد يمكننا فرك أيدينا بوريقات النعناع .

كيفية منع ذرف الدموع خلال عصر البصل

لتفادي تأثير البصل على العيون و تهيجها ، ننصحك بمدغ علكة أو وريقات النعناع أو تقسير البصل تحت الماء .

وصفات عصير البصل لشعر صحي و أكثر كثافة

وصفة لوقف تساقط الشعر

نأخذ عصير ثلاث أو أربع بصلات ثم نقوم بتطبيقها على فروة الرأس و نتركها لمدة نصف ساعة ، بعدها نقوم بغسل الشعر باستخدام شامبو مناسب . تكرر العملية ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة .

وصفة لترطيب الشعر و محاربة القشرة

لهذه الوصفة نحتاج :

2 ملاعق من عصير البصل

ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

نقوم بمزج المكونين جيدا ثم ندلك فروة الرأس و نتركها لمدة ساعتين ، بعدها نقوم بغسل الشعر باستخدام شامبو خفيف . يمكنك تكرير الوصفة من مرتان إلى ثلات مرات في الأسبوع.

وصفة للتخلص من جفاف و تجعد الشعر

نمزج عصير البصل مع العسل الطبيعي و نتركه على الشعر مدة ساعتين بعدها يغسل الشعر جيدا بالماء و شامبو خفيف . العلاج يكرر مرتان في الشهر .

وصفة لتعزيز نمو الشعر و منع تساقطه

نقوم بدلك فروة الرأس بماء البصل بواسطة أطراف الأصابع و نتركها ما بين 15 الى 20 دقيقة ثم نقوم بغسلها جيدا باستخدام شامبو. للحصول على نتائج مضمونة كرر الأمر مرتان إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

وصفة لعلاج إلتهاب فروة الرأس

في حال حدوث التهابات في فروة الرأس ، ننصح بمزج ملعقة صغيرة من عصير البصل الخام مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ثم تطبيق الخليط مدة نصف ساعة على فروة الرأس ، بعدها نقوم بغسل الشعر عادي . تكرر هذه الوصفة مرتان إلى ثلاث أسبوعيا حتى الحصول على نتائج مرضية .

وصفة لمنع تكسر الشعر

كل ما نحتاجه في هذه الوصفة العلاجية :

نصف كوب من حليب جوز الهند

ملعقتين من عصير البصل الخام الطازج

نخلط الكل و نطبقه على الشعر ، بعد مضي ساعة نقوم بغسل الشعر بماء دافئ و شامبو . تكرر الوصفة مرتان إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

نصيحة هامة

يفضل استخدام شامبو طبيعي خالي من السولفات والبرابين وكل المواد الكيميائية الضارة بالشعر ، حتى يستفيد الشعر جيدا من كل مكونات الوصفات العلاجية و تحصلون على نتائج ممتازة .

توجد العديد من الوصفات العلاجية للمشاكل التي تصيب الشعر، في المقالات القادمة سنباشر تقديم المزيد منها حتى تتمكنوا من اختيار الأفضل بما يتلائم و نوع شعركم و أيضا حتى تجدون وصفات بمكونات تفضلونها و لا تسبب لكم حساسية أو أية أعراض أخرى.