آخر تحديث: 03/05/2021

وصفات لتبييض الجسم طبيعيا

وصفات لتبييض الجسم طبيعيا
توجد الكثير من المنتجات التجارية التي تساعدك على تبييض جسمك من أجل إمتلاك مظهر رائع وجذاب، إلا أن جل هذه المنتجات تكون مكوناتها عبارة عن مواد كميائية، مما يلحق ضررا بجمسك وخاصة إن كنت ذات بشرة حساسة، ومن أجل تجنب كل تلك المشاكل، نقدم لك قائمة وصفات لتبييض الجسم، فتابعي معنا القراءة.

وصفات لتبييض الجسم

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تبييض الجسم نذكر من بينها:

وصفة البابايا والعسل

يحتوي البابايا على مكونات حميضة تعمل على حرق الخلايا الميتة تحت الجلد، إضافة إلى كونها طعما لذيذا فهي أيضا مفيدة للبشرة والجسم، أما دور العسل على مستوى البشرة فهو يساعد على تفتيحها كما أنه مضاد للبكتبريا.

المكونات:

في تحضير هذه الوصفة نحتاج إلى:

  • نصف كوب من عسل النحل الطبيعي.
  • نصف كوب من البابايا الطازجة.
طريقة التحضير:

نقوم بإحضار وعاء، ونضع به البابايا والعسل ثم خلطهما معا جيدا، إلى أن يتجانسا معا ليكونا خليطا متجانس، بعدها نقوم بوضع هذا الخليط على الجسم لمدة عشرين دقيقة. بعد مرور المدة نفرك تلك الوصفة على الجسد، ثم نقوم بالإستحمام بالماء الدافئ جيدا.

هذه الوصفة تكرر مرة في الأسبوع، وستحصلين على نتيجة مذهلة، جسم أكثر نعومة وبياضا.

وصفة البرتقال والزبادي لتفتيح الجسم

من أشهر الفواكه إمتلاكا للفوائد التجميلة، البرتقال وذلك لإحتوائه على فيتامين سي، الذي له دور أساسي في تفتيح وتبييض البشرة والمناطق الداكنة من الجسم، أما دور الزبادي في هذه الوصفة فهو كما عرف عليه أنه يعمل على تنعيم وتلطيف الجسم.

المكونات:
  • قشور البرتقال، تكون مجففة من قبل.
  • كوب زبادي صغير كامل الدسم.
طريقة التحضير:

نقوم بخلط قشور البرتقال المجففة بالخلاط الكهربائي لتكون لنا خليطا ناعم. نضع كوب من لزبادي على الخليط وبعدها ونقوم بتقليب الخليط بطريقة مستمرة. قبل الإستحمام نضع تلك الوصفة التي قمنا بتحضيرها على الجسم لمدة عشرين دقيقة على الأقل، ثم نقوم بفرك الجسم للإزالة بقايا الخليط منه ثم نأخذ حمام ساخن.

الوصفة يستحسن تكريرها مرتين في الأسبوع من أجل الحصول على نتيجة مرضية وجسم أكثر بياضا ونعومة.

وصفة الشوفان والطماطم لجسم أبيض

من مكونات الطماطم مضادات الأكسدة، والتي تعمل على حماية الجلد من التجاعيد والجسم عموما من الشيخوخة، كما تقوم بتفتيح البشرة، أما الشوفان فهو بمثابة ملطف للبشرة ومحسن لصحة الجسم.

المكونات:
  • قطعة واحدة من الطماطم.
  • كوب بحجم صغير من الزبادي الطازج.
  • ملعقة واحدة بحجم كبير من دقيق الشوفان.
طريقة التحضير:

نقوم بوضع الطماطم في خلاط كهربائي ثم عصرها جيدا حتى تكون لنا عصيرا مركزا من الطماطم. بعدها نضع ملعقتين لكل من العصير المركز للطماطم والشوفان والزبادي في آن واحد. نخلط تلك المكونات داخل الإناء حتى تكون لنا خليط متجانس. نقوم بعدها بوضع تلك الخلطة على الجسم ثم نتركها ل 20 دقيقة. بعد مرور المدة نقوم بفرك الجسم جيدا، ثم نأخذ حماما ساخنا.

هذه الوصفة يجب تكرارها على الأقل مرتين في الأسبوع لكي تحصلي على جسم أبيض وجذاب.

وصفة الحليب وعصير الليمون لتبيض الجسم

يعمل فيتامين سي المستخرج من عصير الليمون على تقليل إنتاج الميلانين، إضافة إلى أن الحليب له دور في تلطيف البشرة وتفتيح الإماكن الداكنة.

المكونات:
  • ملعة واحدة بحجم كبير من اللبن الطازج.
  • ملعقة واحدة بحجم كبير من عصير الليمون.
طريقة التحضير:

نقوم بإحضار وعاء عميق ثم نخلط كل تلك المكونات دفعة واحدة مع بعضها البعض جيدا. ثم نقوم بوضع ذلك المعجون المحصل عليه على الجسم مباشرة قبل الإستحمام. نتركها على الجسم نصف ساعة تقريبا. قومي بعدها بفرك الجسم منها، وبعدها أخذ حمام دافئ.

هذه الوصفة تكرر مرة واحدة كل أسبوع وبعدها تحصلين على جسم ناصع البياض.

وصفة الدقيق وماء الورد لتفتيح الجسم

يعمل الدقيق الخالص على حماية الجلد من المكروبات والإلتهابات بفضل ما تحتويه من مكونات مضادة للجراثيم، أما ماء الورد فهو ينشط الجسم ويفتح البشرة ويعمل على تلطيفها.

المكونات:
  • ملعقتين من الدقيق الخالص.
  • نصف كوب من ماء الورد.
طريقة التحضير:

نقوم بإحضار وعاء عميق ثم نخلط فيه المكونات جيدا مع بعضها البعض حتى تصير متجانسة وتكون لنا عجينة. توضع هذه الوصفة على الجسم قبل الإستحمام مباشرة. نقوم بتركها على الجسم نصف ساعة على الأقل. بعد ذلك نفركها جيدا باليد، ثم نأخذ حماما ساخنا.

هذه الوصفة تكرر مرة أو مرتين في الأسبوع وبعدها ستحصلين على نتيجة أفضل وجسم أكثر بيوضة ولمعان.

سيدتي، من أجل نفسك أولا ثم من حولك، لابد من حصولك على جسم أبيض أكثر جاذبية، ولأجل ذلك إستعيني بوصفات لتبييض الجسم التي ذكرناها سابقا وستحصلين على نتائج مبهرة.