كتابة : رقية خالد
آخر تحديث: 20/04/2022

أفضل وصفات لتبييض الجسم واليدين من الطبيعة

تعد وصفات لتبييض الجسم واليدين دائماً بمثابة محط انتباه الجميع، فتبحث العديد من السيدات بشكل دائم عن كافة الطرق الممكنة لإبراز جمال بشرتها وجمالها على أكمل وجه، لذا في موقع مفاهيم نتحدث عن وصفات لتبييض الجسم واليدين. الاهتمام بوصفات تبييض البشرة عنصر بحث مميز لدى جميع السيدات، أن طبيعة جسد السيدات دائماً ما تكون أكثر استجابة للاسمرار والتغير، لذا تبحث أكثر السيدات عن وصفات لتبييض الجسم واليدين طبيعية فعّالة.
أفضل وصفات لتبييض الجسم واليدين من الطبيعة

ما هي أسباب اسمرار لون بشرة الجسم واليدين

جسم الإنسان في ذاته ينصف كـ كائن حي، ينمو بذاته ويتأثر بالعوامل السطحية المختلفة التي تؤثر به، لذا تختلف طبيعة كل جزء من أجزاء جلد الإنسان حسب موقعها ومدى تعرضها للعوامل الخارجية، فعلى سبيل المثال نجد أن الوجه واليدين والرجلين هم أكثر الأطراف تعرضاً لعوامل التغيير النمطي للجلد.

حيث إنك تلحظ بشكل كبير مدى الفرق بين رخوة جلد البطن عن جلد الساق، وكل ذلك يعد بمثابة تفاعل سلبي مع الطبيعية ينتج عنه العديد من المؤثرات السلبية التي تظهر على الجلد مثل الحبوب أو الشحوب أو الجفاف أو الاسمرار الشاحب وغيرها من الأعراض السلبية الأخرى.

ولأن طبيعة هذه الأطراف أن تتعرض للعوامل الخارجية بصورة مباشرة، فإنك لذلك تجد أن العديد من الأشخاص دائماً ما يبحثون عن أساليب وطرق طبيعة للحفاظ على نضارة وتبيض البشرة وحفظها من مؤثرات العوامل الخارجية بشكل طبيعي، وهذا ما سوف نتحدث عنه بالتفصيل خلال المقال..

ما هي فوائد تجربة وصفات لتبييض الجسم واليدين

بالرغم من أن الوصفات الطبيعية الجسم واليدين تبدو في ظاهرها إن فائدتها الوحيدة هي التبييض فقط، إلا إنها تحمل الكثير من الفوائد الصحية الغذائية التي تحتاج إليها البشرة بصورة كبيرة يومياً، حيث أن العناصر المستخدمة في هذه الوصفات الطبيعية تساهم بشكل مباشر في دعم صحة البشرة وتغذيتها بعمق، حيث إنها تساهم في العديد من الفوائد الصحية منها:

  • دعم صحة الجلد: وذلك يتجلى لك في حالة استخدامك قشور البرتقال في تنظيف الساق من الجلد الميت، فإن العناصر الغذائية المتواجد داخل قشرة البرتقال تعزز من تغذية ونضارة جلد الساق، مما يساهم في المحافظة على الساقين من خطر الإصابة بالترهل أو الجلد الخشن، وغيرها من الأشياء.
  • تساهم الوصفات الطبيعية في حماية البشرة من الملوثات الخارجية لأطول فترة ممكنة: مما يجعل بشرتك آمنة لمدة محددة من الشوائب أو البثور أو الحبوب الجلدية، والجدير بالذكر أنه يجب المواظبة على استخدم الوصفات الطبيعية لضمان حماية البشرة من العوامل الخارجية بشكل كامل.
  • التعزيز من مناعة الجلد ضد الأمراض الجلدية: حيث أن الوصفات الطبيعية تساهم في تغذية الجلد والبشرة بصورة كاملة يجعلها آمنة تماماً من خطر الإصابة بالأمراض الجلدية الناتجة عن التلوث الخارجي.

أنواع وصفات لتبييض الجسم واليدين

تتعدد أنواع وصفات تبييض الجسم واليدين بالكثير من العناصر الطبيعية المستخدمة للتبييض، حيث إن هناك العديد من العناصر الطبيعية التي تحتوي على إنزيمات وفيتامينات تساهم في تفتيح البشرة بشكل فعال، ويقع الاختلاف في تعدد نوعية الوصفات المستخدمة وفق اختلاف أنواع البشرة كذلك، فليست كل الوصفات يمكن أن تكون فعالة مع بشرتك إلا إنها قد تكون فعالة مع نوع بشرة أخرى.

لذا ينصح العديد من الخبراء بأنه تستخدمي العديد من الوصفات الطبيعية التي تتلاءم مع طبيعية بشرتك ومدى استجابة نوع بشرتك للعناصر المنوعة المستخدمة في هذه الوصفة، على سبيل المثال، أن كل من البشرة العادية والدهنية يقبل وصفات التفتيح التي تحتوي على قشور البرتقال، إلا أن البشرة الجافة لا تقبل استجابة فعالة من هذه الوصفة، بخلاف إذا استخدم لها وصفات تحتوي على عسل النحل الطبيعي الذي يتلاءم بصورة كبيرة مع احتياج هذه البشرة.

لذا ينصح دائماً أكثر خبراء التجميل بالرجوع إلى متخصص في تحديد نوع البشرة وما نوع العناصر الطبيعية التي تحتاجها في تجربة الوصفات الطبيعية.

أفضل وصفات لتبييض الجسم واليدين

يمكننا توضيح أفضل وصفة يمكنك تجربتا من أجل إزالة الجلد الميت والتبييض للجسم أو اليدين بالأخص من خلال الآتي:

مقادير الوصفة

  • مقدار مناسب من خل تفاح
  • مقدار مناسب من زيت الزيتون وزيت اللافندر
  • معلقة حليب مجفف.
  • معلقتان كبيرتان من الحنة البيضاء
  • معلقة من النشا البيضاء
  • يمكن إضافة الكميات أو تقليلها حسب الاستخدام وعدد الأماكن المرغوب في إجراء الوصفة عليه.

طريقة التحضير

  • قومي بإحضار وعاء مناسب لصنع الخليط به، ثم ضعي به معلقتان كبيرتان من الحناء البيضاء ومعلقة من النشا البيضاء مع معلقة حليب مجفف بالإضافة إلى ملعقة من زيت الزيتون وكذلك مقدار من خل التفاح.
  • ثم ضعي عليهم قطرات من زيت اللافندر ثم قومي بمزجهم جيداً حتى يصير المزيج في شكله أقرب إلى العجين أو الكريم. (احرصي أن لا يكون غير متماسك).
  • بعد ذلك قومي بغسل يدك أو المكان المرغوب في تفتيحه بالماء الدفيء، ثم ضعي عليه كمية مناسبة من المزيج، ثم دلكيه جيداً لمدة لا تقل عن خمس عشر دقيقة.
  • بعد مرور خمس عشر دقيقة، قومي بغسل اليدين أو المنطقة المحددة بالماء البارد، ثم جففيها بحرص.
  • ضعي كريم مرطب حسب نوع بشرتك بعد هذه الوصفة، ثم قومي بتدليكه حتى تتأكدي من أن الجلد تشربه بشكل كامل.
  • قومي بالمداومة على صنع هذه الوصفة مرتين يومياً حتى تحصلي على أفضل النتائج بأسرع وقت.

وصفات سريعة لتبييض الجسم واليدين

قد تعد إعداد بعض الوصفات بمثابة مشقة على بعض السيدات خاصة من هن في حالة انشغال دائم، لذلك تبحث العديد من السيدات عن وصفات سريعة لا تسهلك وقتاً كبيراً في إعدادها أو استخدمها، كما يمكنها الحصول على نتائج فعالة من خلالها، لذا قمنا بإحضار نوع ممتاز من وصفات تبييض الجسم واليدين بشكل سريع وفعال.. إليكم كافة التفاصيل:

  • قومي بوضع معلقتين من الحليب المجفف في وعاء مخصص للخليط، ثم ضعي معه معلقة عسل نحل طبيعي وقطرة واحدة من حمض الليمون، ثم امزجيه جيداً حتى يتجانس.
  • ضعي الخليط على يدك أو المكان المرغوب فيه، ثم افركيه بأصابعك لمدة عشر دقائق، ثم يغسل بالماء البارد.
  • يتمم تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة.

تنبيه: تأكدي من العسل المستخدم في إعداد الوصفة الخاصة بك عسل نحل طبيعي غير مصنع، وذلك من أجل أن تتمكني من الحصول على نتائج فعالة وسريعة بشكل صحيح.

تجربة أفضل وصفات لتبييض الجسم واليدين من الطبيعة تعمل على تخليصك من أشكال الجلد الميت والشوائب الموجودة على الجسم، كما إنها تفيد في إعادة جمالك مرة أخرى.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ