آخر تحديث: 10/05/2021

10 وصفات لتفتيح البشرة ونضارتها كملمس الأطفال

10 وصفات لتفتيح البشرة ونضارتها كملمس الأطفال

تسعى الأنثى جاهدة إلى الحفاظ على رونقها، فتعتبر بشرتها عنوان جمالها ، فتبحث دائما عن وصفات تجعل بشرتها نضرة ، ناصعة البياض، خالية من التشوهات الجلدية مثل أثار حروق الشمس،أو ظهور الحبوب الصغيرة التي تشوه جمالها، فهي تسعى لإشراق بشرتها وجمالها بإطلالة شبابية صحية، لذا سأقدم لكي عزيزتي بعض الوصفات التي تساعدك في تفتيح ونضارة بشرتك سواء كانت نوع البشرة جافة أو عادية أو دهنية، أو تعاني من الإسمرار، وذلك لأنها وصفات طبيعية تحضرينها بنفسك ،فإليكِ هذه الوصفات التي تزيد من إشراقك ونضارة وتفتيح بشرتك في خلال أيام.

وصفة البطاطس وماء الورد

نحضر عدد 1 بطاطس مسلوقة ، ونصف كوب لبن ، وملعقة من ماء الورد الطبيعي.

طريقة الاستخدام:
نقوم بهرس البطاطس المسلوقة وهي ساخنة حتى تصبح كالكريم، وبعد ذلك نضيف لها اللبن حتى تكون متماسكة،ونضيف نقطتين من ماء الورد، وتترك لتبرد، وبعد ذلك يتم وضعها على الوجه حتى تجف ثم يتم فركها جيدا ويغسل الوجه بماء فاتر، ثم بعد ذلك يغسل الوجه بماء مثلج لغلق مسام البشرة، و بالاستمرار على هذا الخليط ستصبحين أكثر بياضًا ذات بشرة مشرقة.

وصفة الترمس والردة

نحضر ملعقتين من الترمس المطحون، و ملعقتين من الردة، و كوب من الماء، وكوب عصير من الليمون.

طريقة الاستخدام:
نخلط الترمس المطحون مع الردة مع الماء مع الليمون حتى يصبح الخليط كالكريم متماسكة القوام، وبعد ذلك تفرد على البشرة ونتركها لتجف وبعد حوالي نصف ساعة من وضعها نقوم بفركها وغسلها بالماء جيدًا، وستشعرين عزيزتي بالفارق، ستجدي بشرتك لامعة ، وذلك لأن الردة تعمل على سنفرة الوجه وإزالة الجلد الميت، فهذا الخليط يعمل على تفتيح البشرة أيضًا.

وصفة الدقيق واللبن

نحضر ملعقتين من الدقيق الأبيض ، و قطعة متوسطة من الخميرة البيرة ، و كوب لبن، و ماء ورد حسب الطلب.
 

طريقة الاستخدام:
يتم خلط كل هذه المكونات معًا، حتى تصبح متجانسة ، ثم تفرد على الوجه كأنها كريم أبيض الشكل، وتترك لتجف وتفرك وتغسل بالماء الفاتر، و ستبهرك هذه الوصفة لأن الخميرة تعتبر عنصر تفتيح للبشرة وتخليصها من أي شوائب غير محببة للمرأة.

وصفة النشا والعسل

نحضر ملعقة من النشا، و ملعقتين من بياض البيض، و ملعقة عسل، و ملعقة عصير ليمون، وملعقتين من اللبن المجفف، وملعقتين من ماء الورد.
 

طريقة الاستخدام:
نضع النشا مع ماء الورد حتى الذوبان وبعد ذلك نضيف الليمون وبياض البيض والعسل، ونضع اللبن ونقوم بخلطهم داخل الخلاط حتى التماسك، ويترك لفترة 10 دقائق ويوضع على البشرة ، وبعد نص ساعة من وضعه يتم غسله جيدًا، وهذه الخليط يعطي نعومة للبشرة مدهشة.

وصفة الليمون واللبن المجفف

نجهز نص كوب من عصير الليمون، و ملعقتين من اللبن المجفف.
 

طريقة الاستخدام:
هذه وصفة بسيطة مقاديرها متوفرة بكل منزل، وهنا يخلط اللبن بعصير الليمون حتى يصبح كالكريم ويوضع على البشرة ويتم غسله جيدا، وستجدين نتيجة رائعة بعد مسح الوجه بماء الورد المثلج، هذه الوصفة تعمل على تفتيح البشرة بطريقة مذهلة.

وصفة اللوز واللبن

نحضر عدد 5 حبات من اللوز المقشر، و نصف كوب من اللبن.
 

طريقة الاستخدام:
اطحني حبات اللوز حتى تصبح كالدقيق وضعي الحليب مع التقليب المستمر حتى تصبح كالعجين، ثم ضعي هذا الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة ، ويفضل وضعه مساء، واغسلي وجهك بالماء الفاتر، وضعي بعد ذلك مكعبات من ماء الورد المثلج لغلق مسام البشرة وتوحيد لونها.

وصفة الزبادي والخيار

نجهز ملعقتين من الزبادي البلدي، و 1 عدد خيار مقشر ومهروس.
 

طريقة الاستخدام:
يخلط الخيار المهروس مع الزبادي ويتم التقليب حتى يتجانس، ويدهن على البشرة ، ويترك ليجف لفترة 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر وبعدها الماء المثلج.

وصفة العسل والليمون

احضري ملعقة من المياه المخمرة التي توجد في الزبادي، و ملعقة من عصير الليمون، و ملعقة عسل أبيض.

طريقة الاستخدام:
اخلطي هذه العناصر جيدًا، ثم ادهني البشرة بهذا المزيج واتركيه أطول فترة ممكنة من نصف ساعة إلى ساعة كاملة،فهو يساعد على تفتيح البشرة ويعود إليها شبابها ونضارتها.

وصفة الطحينة والكركم

نجهز ملعقتين من الطحينة، و ملعقتين من الكركم، ونصف كوب من اللبن.
 

طريقة الاستخدام:
يتم خلط هذه المكونات حتى تتماسك كالعجين، ويفرد على البشرة لمدة 20 دقيقة ، ثم يفرك ويغسل بالماء الفاتر، فهو يساعد على تفتيح وتوحيد لون البشرة.

وصفة الطماطم والدقيق

نحضر 3 ملاعق من عصير الطماطم، و ملعقتين من الدقيق.
 

طريقة الاستخدام:
يضاف عصير الطماطم إلى الدقيق ويخلط جيدًا ليصبح معجون ناعم، ثم يفرد على الوجه والرقبة ، ويترك لمدة 15 دقيقة ويتم غسله بالماء الفاتر ، فهو يعمل على نضارة البشرة ويجعل نعومتها كالأطفال.

أرجو أن تنال هذه الوصفات إعجابك سيدتي، فكلها وصفات طبيعية لتفتيح البشرة لا تدعو للقلق..