كتابة : حوريه
آخر تحديث: 11/04/2022

أهم خطوات تقشير الحواجب بشكل مفصل ونتائج مضمونة

يعتبر تشقير الحواجب أو صبغ الحواجب من بين الأمور التي يمكننا أن نستعيد بها شكل الحواجب وجمالها، فهي من الحلول الأولية التي تسعى إليها الكثير من الأشخاص في عملها، فهناك العديد من الطرق التي يمكن تطبيقها لعمل الحواجب ومنها صبغ الحواجب بحيث تتناسب ألوانها مع لون الشعر ويعتبر ذلك نوع من التجديد، وفي موقع مفاهيم نتعرف على أهم خطوات تقشير الحواجب بشكل مفصل، تابعونا..
أهم خطوات تقشير الحواجب بشكل مفصل ونتائج مضمونة

الخطوات الأساسية لتشقير الحواجب

هناك خطوات أساسية يجب تطبيقها عند تَقشيرالحواجب حتى تتم المهمة بشكل جيد دون أخطاء تذكر، وهذه الخطوات هي:

  • يجب أن نسأل طبيب مختص في الجلدية، عن النوع الأفضل لصبغ الحواجب، حيث أنهم أكثر الأشخاص دراية عن أنواع الصبغات الجيدة، كما أنهم يعرفون ما هي أضرار هذه الصبغات.
  • يفضل تجنب الصبغات لمن يعانون من التهابات أو من يعانون من بشرة حساسة تتهيج سريعا، سواء بسبب الحر أو بسبب المصيف.
  • يجب أن تختاري علامة تجارية جيدة من الصبغات، ولا يهم سعرها بل الجودة هي الأهم، كما ذكرنا سابقا يفضل استشارة الطبيب.
  • يجب أن تلتزم كل سيدة بالتعليمات المكتوبة على المنتج قبل الاستخدام، كما يجب أن تختبر هذا المنتج على جزء من الجلد.
  • في فترة الحمل أو الرضاعة يجب أن تتجنب السيدات صبغ أو تَقشير الحواجب، حيث أنه يوجد منتجات تؤثر بالسلب على صحة الجنين، لذلك يجب استشارة الطبيب المعالج عن إمكانية استخدام صبغ الحواجب في هذه الفترة، وما هي المنتجات الآمنة التي يتم استخدامها في هذه الفترة.
  • لو حدث تهيج بالجلد بعد اختبار المنتج على الجلد، يجب أن تتوقفي عن استعمال هذا المنتج على الفور ويفضل استشارة الطبيب في حالة تطورت الحالة أكثر من تهيج.
  • كما يمكن أن نقوم بتقشير جزء صغير من الحاجب، وبذلك يظهر الحاجب وكأنه قد تم التخلص من بعض الشعر منه، وبالتالي قد نشعر بتنظيم في شكل الحاجب، ومن الطرق التي يتم تنفيذها أنه قد تسعى بعض السيدات في صبغ الحاجب بالكامل بلون أشقر فاتح يشبه لون الجلد، وبعد ذلك يتم رسم الحاجب بالقلم على حسب رغبة السيدة.

ما هي ميزة تَقشير الحواجب؟

  • يعتبر تشقير الحواجب من بين الطرق التي يلجأ إليها الكثير من السيدات والسبب في ذلك هو أن الحاجب سيظهر بشكل جيد من دون الاحتياج إلى التخلص من الشعر عن طريق النتف.

ما هي العيب الذي يتسبب فيه تَقشير الحواجب؟

  • كما يوجد ميزة لتشقير الحواجب يوجد أيضا عيب يجب معرفته قبل استخدام هذه الطريقة، فالعيب هو أن الحاجب المصبوغ أو التي تم عمل به تشقير سيظهر بشكل غير جيد من مسافة قريبة، حيث يظهر لون الشعر الفاتح بشكل ملحوظ.

طريقة صبغ الحواجب في المنزل

هناك طريقة يجب اتباعها أثناء تَقشير الحواجب بالمنزل ومنها هي:

  1. يجب أن نختار صبغة تتناسب مع لون الشعر بحيث تكون درجتين أفتح.
  2. يفضل أن نختار علامة تجارية جيدة تم استخدامها من قبل أشخاص كثيرة.
  3. نقوم بغسل الوجه جيدا حيث نتخلص من أي مكياج أو كريمات تم استعمالها على الوجه، ثم نقوم بإحضار الصبغة.
  4. بعد ذلك نقوم بوضع فازلين حول الحاجبين وذلك حتى لا تؤثر الصبغة على الجلد بشكل سلبي.
  5. ثم نقوم برسم وصبغ الحاجبين كما ترغب كل سيدة، ثم نقوم بملء الفراغات التي لم نستطع الوصول إليها وذلك عن طريق خلة الأسنان.
  6. نقوم بعد ذلك بالتخلص من الصبغة الزائدة بالماء البارد، كما يمكن استخدام غسول الوجه أيضا، ثم نجفف الحاجبين جيدا.
  7. ملحوظة هامة إذا لم تكن أي سيدة غير مستعدة على صبغ الحاجبين بالمنزل، فيمكن أن نشتري نماذج جاهزة لرسم الحواجب لتحديدها بكل سهولة سواء كانت من الصيدلية أو مراكز التجميل، ويجب أن نسأل عن كيفية استخدامها حتى تنجح الطريقة.

هل تشقير الحواجب مضر للحامل؟

هناك سؤال مهم يجب أن نعرف الإجابة عليه هل تَقشير الحواجب مضر للحامل كالصبغة؟ والإجابة هي:

  • نعم يعتبر تَقشير الحواجب مضر للحامل مثلها مثل الصبغة، وذلك لأن المنتجات التي يتم استخدامها تحتوي الأكسجين الذي يضر بصحة الجنين إذا استنشقه، لذلك ينصح بعدم استعمال هذه المنتجات طوال فترة الحمل.
  • ويوجد أيضا بهذه المنتجات مواد كيميائية تضر بالجنين بشكل سلبي وبالأخص إذا تم عملها في الفترة الأولى من الحمل، حيث أن هذه الفترة هي فترة تكوين الجنين من ناحية أجهزته وأعضائه الحيوية.

وصفات طبيعية لعمل تشقير للحواجب

هناك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها في تقشير حواجب الوجه، ومن هذه الوصفات ما يلي:

تَقشير الحواجب بالكاكاو

يمكن أن نستخدم الكاكاو لتشقير أو صبغ الحواجب بحيث يصبح لونها البني المتوسط، وتتناسب هذه الدرجة بشكل كبير أصحاب البشرة الفاتحة والمتوسطة، ويمكن تنفيذها عن طريق هذه المكونات:

  • نأتي بملعقة صغيرة واحدة من جل الألوفيرا.
  • ومعها ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو الخام.
  • ونضيف عليها قرص فحم مطحون ناعم.
  • وعليها نضع كبسولة فيتامين "هـ".

طريقة التطبيق:

  1. نقوم بوضع المكونات السابقة في وعاء صغير، ونخلطهم جيدا حتى نحصل على اللون الذي نريده، ملحوظة يمكن أن لا نضع الفحم إذا أردنا درجة لون فاتح من البني، نقوم بعد ذلك بوضع هذا المزيج في وعاء صغير.
  2. وبعد ذلك يمكن أن نستعمل فرشاة ماسكارا قديمة، لصبغ الحواجب بها، ويتم تنفيذ ذلك ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع، ونتركها لمدة تصل إلى1/3ساعة.
  3. ويفضل استعمال هذه الوصفة بشكل منتظم، حتى نحصل على درجة اللون التي تتناسب معانا ونريدها، ومن الممكن أن نحتفظ على هذا الخليط في الثلاجة لمدة تصل إلى 3 أسابيع.

تَقشير الحواجب بالحناء

يمكن أن نقوم بتشقير الحواجب بالحناء، فالحناء لها فوائد عديدة فهي تمثل الآتي:

  • عامل مغذي للشعر بشكل كبير، كما أنها تساهم في تكثيف الحواجب بمجرد الانتظام على استعمالها.
  • ويمكن تنفيذها عن طريق مزج ملعقة صغيرة من الحناء، ومع ملعقة من الشاي المغلي، ملحوظ يمكن أيضا أن نستخدم رشة صغيرة من الكركم حتى نحصل على درجة البني الفاتح.
  • أو من الممكن أن نستخدم ملعقة صغيرة من عصير الليمون بدلا من الشاي، وبذلك نحصل على اللون البني المحمر، نقوم باستعمال هذا المزيج على الحواجب، ونتركه لمدة تصل إلى20دقيقة للون فاتح، ولو أردنا درجة لون داكنة نتركه لمدة تصل إلى ساعتين.
أخيرا... تَقشير الحواجب تعتبر من الأمور التي يلجأ إليها الكثير من السيدات لتضبيط شكل الحواجب لذلك حتى تنجح عملية التشقير يجب الالتزام بك الخطوات السابقة الذكر، كما يفضل استخدام الوصفات الطبيعية السابقة لصبغ الحواجب فهي أفيد من الصبغات التي بها مواد كيميائية قد تضر بالحواجب.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ

المراجع