كتابة : Eman
آخر تحديث: 26/02/2022

ما هي أجمل البلدان في العالم العربي و الأوروبي؟

لكي نستطيع معرفة أجمل البلدان في العالم هذا الأمر ليس أمر سهل كما هو واضح، بل هذا الأمر يتطلب العديد من البحث في كافة مجالات التي تخص كل بلد.
لمعرفة أجمل البلدان في العالم يمكن أن يكون من خلال معرفة أكثر الدول التي تعتبر من المدن السياحية، يتم استطلاع هذه البلدان من خلال البحث الذي يحد كل عام، لنتعرف عن هذه البلدان الان على موقعكم مفاهيم.
ما هي أجمل البلدان في العالم العربي و الأوروبي؟

بانكوك في تايلاند

تعرف بانكوك بأنها عاصمة مدينة تايلاند وتعد أيضا مينائها الرئيسي، فبانكوك من أشهر مدن مدينة تايلاند، فهي تعتبر من أجمل المدن السياحية في كافة العالم.

فتلقب بانكوك بأنها أفضل الوجهات السياحية في العالم حيث إنها تقوم بتوفير العديد من المقومات التي تساعد على تنشيط السياحة، حيث يوجد بها الأسواق الشعبية ومراكز التسويق التي تكون راقية ووجود النوادي الليلية أيضا.

والحانات التي تجهز حياة ليلية للسياح لا يوجد أفضل منها، ويوجد بها أيضا الفنادق التي تكون من المستويات العالية التي تعمل على توفير كافة الإمكانيات للسياح.

وهذا يكون على مختلف الميزانيات، يوجد في بانكوك العديد من ناطحات السحاب ويوجد أيضا المعابد التاريخية والقصور الملكية التي توجد منذ القدم.

لندن في إنجلترا

تعد لندن عاصمة بريطانيا وهي من أجمل البلدان في العالم، وهي أيضا مركزها السياسي والثقافي والاقتصادي، وتعتبر من أهم المدن السياحة في إنجلترا، حيث تقع لندن في جنوب البلاد على ضفاف نهر التيميز.

حيث تشتهر بأنها مدينة الضباب، وهذا يرجع إلى كثرة تكون الضباب فيها، من مميزات لندن إنها تتميز بتنوع المناخ من منطقة لأخرى طوال العام، وتتمتع أيضا بشبكة ضخمة ومتطورة من النقل والمواصلات التي تربط أهم مدنها ببعض.

بالإضافة إلى وجود تنوع ثقافي شديد، فهذا يرجع إلى كثرة الفئات العرقية التي تسكنها وتوجد بها، مع وجود عدد من أشهر المعالم التي جعلتها واحدة من أجمل مدن العالم وأكثرها شعبية سياحية.

فمن أشهر المعالم الخاصة بلندن: (برج لندن التاريخي الذي يوجد به ساعة بيج بن الشهيرة، قصر باكنجهام الملكي وحدائقه، عجلة عين لندن الدوارة، حدائق كينسنغتون، سوق لندن، متحف مدام توسو “متحف الشمع”، مع آلاف المطاعم والفنادق الراقية).

باريس في فرنسا

  • تعد باريس عاصمة فرنسا، فهي من أكبر وأجمل المدن السياحة في فرنسا وهي تعد مركزها السياسي والاقتصادي والثقافي أيضا.
  • حيث تقع باريس شمال البلاد بالقرب من القناة الإنجليزية، يقوم نهر السين بتقسيمها إلى جزأين، وقوامهما 20 حي، تأسست مدينة باريس في خلال القرن 19 وهذا كان على يد المعماري الفرنسي الذي يسمى هوسمان.
  • لكي تضم مجموعة من أشهر وأعرق المعالم التاريخية في العالم، والتي من خلالها جعلت من باريس أفضل المدن في العالم السياحية التي يأتي إليها السياح من كل مكان في العالم.
  • حيث لا تنقطع عنها الزيارات طوال العام، فأهم ما تتميز به باريس من معالم: (برج إيفل، كاتدرائية نوتردام، ساحة الباستيل، متحف اللوفر، وغيرها الكثير).

دبي في الإمارات

  • تعد مدينة دبي من أجمل البلدان في العالم وهي ثاني أكبر المدن الإماراتية التي تطل على الخليج العربي من حيث مساحة وأكبرها من حيث السكان أيضا، فهي تعد واحدة من أرقى مدن العالم وأيضا أكثرها جذب للسياح.
  • حيث إنها تتمتع بالعديد من المظاهر الغربية الأنيقة التي تكون بروح عربية شرقية أصيلة، فمنذ العديد من السنوات تقوم دبي بالسعي لكي تصنع نهضة هندسية ومعمارية لا يوجد في العالم.
  • حيث تقوم مدينة دبي بالعمل على بناء كل ما هو غريب ومدهش وما يلفت الأنظار، فكانت البداية هو برج خليفة الذي يعد أعلى ناطحة سحاب في العالم، ثم بعد ذلك برج العرب.
  • ثم أكبر جزيرة نخيل اصطناعية ترفيهية في العالم، وأيضا توفر دبي العديد من الأجواء الهادئة لكي تساعدك على الاستجمام والاسترخاء، فهذا يتم من خلال صحاريها وشواطئها الرائعة.
  • والتي تعتبر بأنها بقعة مثالية للقيام بجولات السفاري والتخييم، بالإضافة إلى جولات تسوق الفريدة التي توفرها أسواقها التراثية التي تكون شعبية.

سنغافورة في سنغافورة

تعرف سنغافورة بأنها جزيرة من ضمن 58 جزيرة، فهي تعد عاصمة لدولة تحمل نفس الاسم، حيث تقع في جنوب آسيا، وهي تضم العديد من الفئات العرقية التي تنتمي إلى الهند والصين والملايو وصولا للعرب والأجانب أيضا.

حيث تتمتع سنغافورة المدينة والدولة بوجود كيان اقتصادي مستقل وعملاق رغم إنها حديثة في النشأة, يمكن وصف سنغافورة بأنها تعد واحدة من أجمل وأفضل المدن في العالم.

حيث أنها تمتلك الكثير والعديد من الخيارات الترفيهية التي تكون جاذبة للأضواء السياحية، حيث يوجد بها الفنادق الراقية التي تعمل على تلبية ميزانيات السفر حتى أقلها، والمطاعم أيضا التي تقدم العديد من الخبرات المتنوعة في الطهي عن طريق ثقافات وحضارات كثيرة وتجسد ديموغرافية سكانها.

كما يوجد أماكن للتسويق وتكون مبهرة وزاهية، وجود النوادي الليلية التي تنبض بها الحياة ليلا، وتوجد المهرجانات والأعياد السنوية التي تكون متنوعة بتنوع الثقافات.

نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية

تعد مدينة نيويورك من أجمل البلدان في العالم وهي من أكثرهم رقي وتطور في الحضارة، تقع نيويورك التي تعد ثاني أفضل المدن في الولايات المتحدة الأمريكية على 3 جزر في شمال شرق البلاد بين العاصمة واشنطن وبوسطن.

وهي تتمتع بعدد كبير من المعالم السياحية التي تعد الأشهر في العالم، والتي يكون أغلب هذه المعالم على مسافات غير كبيرة، فيمكن قطعها بسهولة عن طريق السيارة، فهذا يجعلها من أسهل الوسائل في الذهاب إلى هذه المعالم.

مدينة نيويورك تشتهر وتعرف بأنه يوجد العديد من ساحات التسوق والمطاعم الراقية ذات الشهرة العالمية، إليكم أهم الأماكن السياحية مثل: ( تمثال الحرية، جسر بروكلين، مبنى إمباير ستيت، منتزه سنترال بارك، أحيائها ومتاحفها التاريخية، مرصد ون وورلد للحصول على نظرة بانورامية ساحرة ولا مثيل لها على المدينة).

كوالالمبور في ماليزيا

تعتبر مدينة كوالالمبور من أهم المدن السياحية، فهي من أبرز المدن الماليزية السياحية التي تقع في الغرب على مضيق ملقا الذي يقوم بفصلها عن جزيرة سومطرة الإندونيسية.

إلى جانب أنه تم تصنيف كوالالمبور بأنها واحدة من أفضل وأجمل المدن في العالم في السياحة، وهذا يرجع إلى كونها تتميز بالتنوع الثقافي الذي يمكن أن يشمل في جعبته تراث وحضارة 3 مجتمعات كانت آسيوية عريقة.

وهي (الهند والصين والملايو)، فمدينة كوالالمبور تكتسب أهمية كبيرة حيث إنها من أكبر المدن في كونها عاصمة للبلاد وهي تعد أيضا مركزها الاقتصادي والثقافي، حيث تشتهر مدينة كوالالمبور بأنها رمز سياحي تاريخي وترفيهي أيضا فهي تكون مثالية للعائلة.

حيث تشتهر بالمعابد الدينية، مثل: (معبد كهوف باتو، وناطحات السحاب العملاقة في برجي بتروناس التوأم ومركز التسوق الرئيسي)، وهي أيضا تحتوي على أسواق شعبية تقليدية والحدائق النباتية بها.

حيث أنها تنظم احتفالات ومهرجانات ثقافية ودينية لكثير من العقائد المختلفة على مدار العام.

يوجد العديد من المدن التي تعد من أجمل البلدان في العالم، لقد قمت بتوضيح البعض منهم، وهما بالفعل يستحقوا هذا اللقب، لما يتمتعوا بع من مميزات وصفات جعلتهم من ضمن أجمل البلدان.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ