آخر تحديث: 17/11/2020

أجمل شواطىء في العالم

أجمل شواطىء في العالم
عندما يبدأ الطقس في الارتفاع في درجة الحرارة يفكر الكثير من الناس في الذهاب لمصيف جميل ويبحثون عن أجمل شواطىء في العالم ليستمتعوا بالطبيعة الساحرة والطقس الجميل وقضاء أجمل الأوقات مع الأصدقاء والعائلة كما يذهب العروسين لقضاء شهر العسل ويوجد العديد من الشواطئ الساحرة في أغلب دول العالم والآن سوف نتعرف عليهم بالتفصيل .

أجمل شواطىء في العالم 

شاطئ جزيرة بورا بورا من أجمل الشواطئ

وتقع الجزيرة في جزر أرخبيل في بولينيزيا الفرنسية التي تقع في المحيط الهادئ، وجزيرة بورا بورا يحيط بها الشعاب المرجانية والبحيرات الجميلة وفي أوسطها بركان يشكل قمتي لجبلي أوتيمانو وباهيا،

وتهطل الأمطار في أشهر من نوفمبر وحتى إبريل وتشتهر الجزيرة بأنها تجمع كل الأماكن الجمالية حولها مثل الجبال والشواطئ والبحيرات والغابات.

شاطئ فلامينغو أروبا من الشواطئ الساحرة

يقع الشاطئ في جزيرة أروبا وتقع الجزيرة في جزر الكاريبي وتشتهر الجزيرة بوجود الشواطئ الخلابة  والمناظر الطبيعية الساحرة وتعد من أجمل وأفضل أماكن الغوص

حيث أنها تقع في أقصى جنوب بحر الكاريبي فتكون مناسبة للغوص والسباحة وأيضاً تكون بعيدة عن الأعاصير، ويوجد على الشاطئ الطيور الملونة مثل الفلامينغو الزهرية التي توجد على سواحل الشاطئ وقد سمي الشاطئ نسبة لهذه الطيور الجميلة،

ويستطيع الزائر لشاطئ فلامينغو أن يقضي أجمل أيام حياته مع الأحباب والأصدقاء والعائلة والأقارب أو العروسين يستطيعون قضاء أجمل الأوقات واعتبارها أجمل ذكريات بعد ذلك.

شاطئ برايا دو كاميلو الموجود في البرتغال

يأتي السياح من كل مكان بالعالم لزيارة شاطئ برايا دو كاميلو الذي يوجد في دولة البرتغال ويتميز الشاطئ بوجود درج أو سلم خشبي ويستطيع السائح أن يصعد عليه وينتقل لمكان أخر،

كما يوجد نفق صناعي ويحيط بالشاطئ الصخور الضمة في اليمين واليسار من الشاطئ ويتميز المكان بالتضاريس الحادة ويعد الشاطئ مكان رائع للزائرين ولمحبي الغوص والغواصين وأصحاب المغامرات ويمكن من خلال الصعود على الدرج القفز في الماء على ارتفاع اثنى عشر متراً.

شاطئ مايا الموجود في تايلاند

هو الشاطئ المشهور بالفيلم الذي قام بتصويره الممثل ليوناردو دي كابريو وهو فيلم الشاطئ حيث أن المكان معروف بجماله ويشتهر بروعته ويذهب له السياح من كل مكان للتمتع بالطبيعة الخلابة والمياه الفيروزية اللون،

ويحاط الشاطئ بالجبال الجيرية المغطاة بالحشائش الخضراء، كما توجد القوارب الصغيرة ويمكن اعتبار شاطئ مايا الذي يوجد في تايلاند بأنه من أروع الشواطئ على الأطلاق.

شاطئ سفيتي ستيفان في الجبل الأسود

يقع شاطئ سفيتي ستيفان في جزيرة سفيتي ستيفان حيث يشتهر الشاطئ باسم جزيرته وتعد جزيرة صغيرة حيث أنها تقع في وسط بحر إيجة في مكان يسمى الجبل الأسود وتبعد الجزيرة بما يقرب من ستة كيلو مترات عن مدينة بودو ويمكن للسائح أن يجد أفخم الفنادق التي يمكنه الإقامة بها خلال الرحلة

حيث المكان الجميل والطعام والشراب وأماكن للأنشطة الرياضية والترفيهية، وتشتهر شواطئ الجبل الأسود بجمال موقعها بين الغابات والجبال والبلاد الصغيرة، ولا يمكن للزائر لشاطئ سفيتي ستيفان أن ينسى روعة المشهد فإنه سوف يظل من الذكريات الجميلة الخالدة.

شاطئ نيدو في الفلبين من الشواطئ السياحية

يوجد الشاطئ في منطقة تسمى بالاوان ويعد من أفضل الشواطئ السياحية الواقعة في الفلبين حيث النظام البيئي الرائع ويعتبر الشاطئ من أجمل الشواطئ في العالم وقد احتل المرتبة الأولى في عام ألفان وسبعة عشر،

ويتميز المكان بالمياه الصافية والقوارب المميزة الشكل والصخور الكبيرة والأشجار الخضراء والسماء الصافية ويتمنى الزائر للمكان ألا يعود لبيته مرة أخرى.

شاطئ كامبس باي الواقع في جنوب إفريقيا

إن شاطئ كامبس باي يقع في المدينة كايب تاون في الجنوب من قارة إفريقيا ويعتبر الشاطئ من أكثر شواطئ العالم جاذبية للسياح ويحاط الشاطئ بصخور من الجرانيت والجبال التويلف الرهيبة الشاهقة الارتفاع،

ويسكن المحليون بجانب الشاطئ كما يأتي السياح لزيارة الشاطئ والسكن لعدة أيام فقط ويمكن لهم ممارسة ركوب الأمواج وغيرها من الرياضات المائية.

شاطئ أنس سورس دارجون

من أجمل شواطىء في العالم شاطئ أنس سورس دارجون، يوجد ذلك الشاطئ في جزيرة لاديغ في جزر سيشل ويأتي الوافدون والسياح من كل مكان إليها ويتميز الشاطئ بالصخور الجرانيت والرمال البيضاء والصخور المنحوتة

بالإضافة للنباتات الاستوائية والمناخ المعتدل في أغلب أيام السنة، ويستمتع السياح بالمنظر الطبيعي والسماء الصافية والمياه الزرقاء.

شاطئ باليوكاستريتسا في اليونان

سمي الشاطئ باسم البلدة باليوكاستريتسا وهي بلدة صغيرة في شمال غرب جزيرة كورفو التي تقع في اليونان،

حيث أن الشواطئ اليونانية من أجمل الشواطئ في العالم، وتتواجد الشواطئ الصغيرة والبحار ذات المياه الشفافة والنباتات الخصبة كما توجد الخلجان التي توفر الفرص للاستمتاع بمشاهدة المناظر الرائعة.

شاطئ وايكيكي هاواي من الشواطئ الرائعة

يوجد الشاطئ في الولاية الأمريكية هاواي ويعتبر من أشهر الشواطئ في أنحاء العالم وغالباً يكون الشاطئ مزدحم بسبب كثرة توافد الزائرون والسياح إليه ويتميز الشاطئ بالرمال الصفراء الذهبية والمياه الزرقاء الصافية والطبيعة الخلابة والساحرة.

شاطئ وايت هيفن

هو من أروع الشواطئ على الإطلاق ويقع في جزيرة وايت سانداي في استراليا ويتميز بجماله ومياهه الصافية الزرقاء ورماله البيضاء، وقد تعتبر أخذ الرمال منه أثم كبير وله عقوبة تصل إلى غرامة خمسون ألف دولار

ويتميز شاطئ وايت هيفن بعدم وجود أي منشئات على الشاطئ وهو شاطئ غير مخصص للبشر ولكن يمكن زيارته من خلال القوارب التي تحمل الزوار إليه وتعيدهم مرة أخرى ويشتهر الشاطئ باسم صديق البيئة.

شاطئ سانتا مونيكا

يعد من أجمل الشواطئ في العالم بصفة عامة وأجمل شواطئ أمريكا بصفة خاصة حيث يقع الشاطئ في كاليفورنيا بأمريكا ويتميز الشاطئ بأن رماله ناعمة لها لون أبيض ومياه صافيه وتبدو المياه كأنها مثل الكريستال الألماس، وتوجد الشمس معظم أيام السنة لذلك يكون الشاطئ في أبهى المناظر له.

شاطئ بلايا ميدينا

يعد شاطئ بلايا ميدينيا من أجمل الشواطئ في العالم ويتميز بالطبيعة الخضراء حيث الأشجار العالية الجميلة وأشجار النخيل ويقع شاطئ بلايا في فنزويلا، ويعد وجهة سياحية خلابة.

شاطئ أنس سورس أرجينت

يتميز الشاطئ بالأشجار الكثيفة والنخيل والزراعة الرائعة بجانبه، ويعد من الأماكن السياحية الرائعة ويحتوي الشاطئ على الصخور الجرانيت الموجودة بجانب الرمال الوردية اللون،

ويقع الشاطئ في جزيرة لا ديجو بجزيرة سيشل ويتميز بالطبيعة البرية ويحتوي الشاطئ على الطيور التي على وشك الانقراض ويعتبر من أجمل الشواطئ بالعالم.

شاطئ ليتل باي

يقع الشاطئ في خلف البحار البريطانية في منطقة البحر الكاريبي ويعد بأنه من الشواطئ النائية ولا يستطيع الزائرون الذهاب إليه بسهولة لأن الوصول له يكون عن طريق القوارب، ويتميز الشاطئ بجرف مرتفع ويجعله من أهم الشواطئ الجاذبة للسياح.

شاطئ كلير واتر

هو من أروع الشواطئ ويبدو مثل الخليج الذي به خط دائري ويقع الشاطئ في ولاية الفلوريدا الأمريكية ويستمتع السياح بركوب الأمواج ويتميز بأمواجه العالية ويحتوي على حوض للدلافين.

لقد ذكرنا أجمل شواطئ في العالم ويمكن للسياح أن يختاروا البلد المناسبة أو القريبة لهم أو البعيدة مع توفر الميزانية الكافية ويمكن أيضاً قضاء العطلات الصيفية مع العائلة والسكن في الفنادق التي بجوار الشاطئ مع التنزه في الرياضات المائية والعاب الشاطئ وغيرها مع الأطفال.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط