كتابة : أشرقت السيد
آخر تحديث: 24/01/2023

قائمة أشرس وأخطر أنواع الكلاب في العالم

أخطر أنواع الكلاب التي يرغب العديد من الأشخاص في التطلع على أسمائهم وعلى كافة المعلومات التي تتعلق بهم. حيث يوجد الكثير من أنواع الكلاب الشرسة التي يكون لها نوع فصيلة مميز، وتختلف اختلاف كبير عن باقي الأنواع الأخرى. بالإضافة إلى ذلك أخطر أنواع الكلاب تكون دائما الكلاب البوليسية المدربة والكلاب التي يتم استخدامها للحراسة والقتال. فمن خلال موقع مفاهيم سنوضح لكم الكثير من أنواع الكلاب الشرسة.
قائمة أشرس وأخطر أنواع الكلاب في العالم

أخطر أنواع الكلاب

يوجد الكثير من أنواع الكلاب، ولكن الاختلاف الذي بينهم يكون في الأحجام والأشكال. فمن خلال النقاط التالية سنوضح لكم  أنواع الكلاب الاخطر على مستوى العالم:

1. كلاب البيتبول

كلاب-البيتبول

  • كلاب البيتبول تعتبر واحدة من أخطر أنواع الكلاب في العالم. حيث تعرف تلك الكلاب بأنها من أكثر السلالات التي تغدر بالبشر، لأنها تمتلك مزاجا يختلف عن باقي الأنواع الأخرى من الكلاب، بالإضافة إلى ذلك كلاب البيتبول تم تصنيفها إنها من أكثر الكلاب التي تقوم بقتل للأطفال داخل الولايات المتحدة الأمريكية.
  •  هناك الكثير من الدول تقوم بمنع تربية كلب البيتبول داخل المنازل، وذلك بسبب شراسته فهو يعتبر من السلالات المصارعة، لأنه يمتلك فكا قويا وفتاكا يترتب عليه حدوث إصابات خطيرة تؤدي إلى القتل. كما أنه قادر على الدخول في أي قتال عنيف وله قدرة كبيرة على الفوز في مصارعة الأسود.

2. كلب دوجو ارجنتينو

كلب-دوجو-ارجنتينو

  • يتم تصنيف كلب دوجو ارجنتينو أنه من أشرس وأخطر أنواع الكلاب على مستوى العالم. حيث لديه قوة جسدية تميزه عن باقي الأنواع الأخرى، ويتميز أيضا بسرعته الفائقة، لذلك يتم استخدامه في الصيد.
  • وفي العصر القديم كان يتم استخدام ذلك الكلب لحماية المواشي من خطر هجوم الحيوانات المفترسة. وكان يتم اعتبار كلب دوجو ارجنتينو القائد والحارس خلال السير في المناطق المختلفة.

3. كلب الدوبرمان

كلب-الدوبرمان

  • يعتبر كلب الدوبرمان من أشرس وأخطر أنواع الكلاب ويعرف بأنه كلب عدواني جدا. ولكن يعرف أيضا ذلك الكلب بأنه يحمل قدرا عاليا من الوفاء لصاحبه، وعلى الرغم من أن تلك الصفة يشترك فيها الكثير من الكلاب، ولكن يتم تواجدها بشكل أكبر في كلاب الدوبرمان.
  • يوجد الكثير من الأشخاص يقومون بتربية كلب الدوبرمان داخل منازلهم ووسط أطفالهم. حيث يعرف ذلك الكلب بأنه لا يعرض الأطفال للخطر، وخاصة عندما يتم شراؤها وهو صغير والقيام بتربيته مع الأطفال يجعله يشعر بأنه بين أسرته.
  • كلب الدوبرمان يعتبر من السلالة الألمانية ويتم تصنيفه أنه من الكلاب التي يتم استخدامها للحراسة، وذلك بسبب قوته البدنية وجسده العنيف.

4. كلب القوقازي

كلب-القوقازي

  • كلب القوقازي يعتبر أضخم وأخطر أنواع الكلاب على وجه الأرض. يتميز بوجود شعر كثيف على جسمه يجعله يشبه الأسود.
  • ونظرا لخطورة وضخامة ذلك الكلب يجب أن يكون المروض الخاص به يتميز بجسمه القوي وطبعه الحاد لكي يستطيع السيطرة عليه. فذلك الكلب لن يتمكن من ترويضه غير الذي يشبهه في القوة والحجم.

5. كلب سانت برنارد

كلب-سانت-برنارد

 

  • يعتبر كلب سانت برنارد من أخطر أنواع الكلاب ويتميز بحجمه الضخم. ويتجنب العديد من الأشخاص من فكرة التعامل مع ذلك النوع من الكلاب. ويتميز كلب سانت برنارد بأسنانه القوية والحادة والتي تعمل بشكل كبير على تفتيت الأشياء القوية.
  • كلب سانت برنارد من الممكن أن يتعامل بلطف مع الأشخاص الذين يتعاملون بلطف معه، ولكنه يعرف بغريزته الخطيرة والشرسة. ويتم استخدام ذلك الكلب كواحد من أهم كلاب الحراسة البوليسية. بالإضافة إلى ذلك ينتج الكثير من الأضرار من ذلك النوع من الكلاب إذا قام بالهجوم القوي المفاجئ، وتلك الأضرار من الممكن أن تؤدي إلى الوفاة.

6. كلب تشاو تشاو

كلب-تشاو-تشاو

  • كلب تشاو تشاو من سلالة الكلاب الصغيرة. ويظهر من شكله أنه كلب جميل ولكن هو من أكثر الكلاب العدوانية. ويحتاج المربي الخاص به صبرا كبيرا. ويتميز كلب تشاو تشاو بفروه الكثيف الذي ينتشر حول رقبته بشكل كبير، ويعرف أيضا بأنه كلب كسول جدا.
  • وقد تم انتشار سلالة ذلك الكلب بشكل كبير في الولايات المتحدة الأمريكية. ومن الممكن أن يتم تربيته داخل المنازل إذا تم التعامل مع بلين، ولكن إذا حدث عكس ذلك الأمر سوف يتحول ذلك الكلب إلى كلب خطير وسيقوم بتدمير كل ما حوله.

7. كلب الروت وايلر

  • كلب-الروت-وايلر
  • يتم تصنيف كلب الروت وايلر أنه من أشرس كلاب العالم. حيث كان يتم استخدام تلك السلالة في قيادة الماشية من قبل الجيوش الرومانية. وذلك لأنه يتميز بقوته الجسدية، حيث يتراوح وزنه بين 41 إلى  50 كيلوجرام.
  • كان يتم تواجد كلب الروت وايلر مع الجزارين في ألمانيا لكي يتم حراسة المواشي أثناء سيرهم لكي يتم حمايتهم من هجوم الحيوانات الأخرى، فكان الاعتماد الكلي على الروت وايلر في ذلك الوقت.

أضخم أنواع الكلاب وأسمائها

هناك العديد من الكلاب التي تعرف بضخامتها، فمن تلك الأنواع ما يلي:

1. كلب ستاف الإنجليزي

كلب-ستاف-الإنجليزي

يعتبر ذلك الكلب من أضخم الأنواع التي سجلت في المنتديات الأمريكية الخاصة. وهو من الكلاب المهجنة في دولة بريطانيا. كما أنه يشبه العديد من الأنواع الأخرى على سبيل المثال، البوردو الفرنسي. ويصل وزن كلب ستاف إلى  100كيلوجرام، ويصل ارتفاعه إلى  0.76 متر.

2. كلب ليونبيرجير

كلب-ليونبيرجير

تم تهجين ذلك النوع بين سانت برنارد ونيوفاوندلاند في عام  1845ميلاديا، وبعد مرور  4أجيال أصبحت سلالته مستقلة. ويصل وزن ذلك الكلب إلى  77كيلوجرام ويصل ارتفاعه إلى  0.78متر.

3. كلب ولف هاوند الأيرلندي

كلب-ولف-هاوند-الأيرلندي

تمت تسميته بذلك الاسم لأنه كان يستخدم لصيد الذئاب. كما أنه يتميز بضخامته التي جعلتهم يستخدمونه في الحروب لكي يقوم بسحب الرجال بعيدا عن العربات. حيث يبلغ وزن ذلك الكلب  65كيلوجرام.

4. كلب نيوفاوندلاند

كلب-نيو-فاوندلاند

يعرف كلب نيوفاوندلاند بأنه يحب السباحة ويتم استخدامه كمنقذ ممتاز في الرياضات المائية. ويتميز بأنه ضخم جدا حيث يصل وزنه إلى  67جرام ويصل طوله إلى  0.7 متر. ويتميز أيضا بذكائه الحاد.

الأسئلة الشائعة

ما هي أصغر أنواع الكلاب؟

  • أصغر أنواع الكلاب هو كلب شيواوا. الذي تم تسميته بذلك الاسم نسبة لولاية شيواوا المكسيكية. ويتم تصنيف ذلك الكلب من الكلاب الشرسة حسب سلوك المالك له.

كمْ ثمن الكلاب البوليسية؟

  • يبلغ سعر الكلب الجرو الذي لا يتعدى عمره 3 شهور 500جنيه. ويبلغ سعر الكلب البوليسي الذي يعتبر واحد من أغلى فصائل الكلاب من 8 آلاف إلى  16ألف جنيه. بينما يبلغ سعر كلب رود فايلر  6آلاف جنيه.

ما هو أفضل نوع كلاب للتربية؟

  • كلب الجيرمان شيبرد.
  • كلاب الجولدن ريتريفر.
  • كلب اللابردور
  • الكلب البلدي.

هاسكي هل هو شرس؟

  • يعتقد العديد من الأفراد أن كلب الهاسكي من السلالات الشريرة، ولكن الأمر الحقيقي أن ذلك الكلب ليس شريرا. حيث إنه يحب أن يلعب مع الأطفال ولا يستطيع أن يعيش بمفرده. كما أنه من المستحيل أن يصلح للحراسة.
وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن أخطر أنواع الكلاب، الذي يجب أن يتم التعامل معهم بحرص شديد حتى لا يتم التعرض لأي نوع من أنواع الضرر، لأن هناك بعض الكلاب قد تكون سببا في وفاة أي شخص. ووضحنا لكم أيضا صفات كل نوع منهم، وذكرنا لكم أضخم أنواع الكلاب.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ