آخر تحديث: 15/09/2021

قواعد وأسس تصميم أزياء محجبات عصرية

قواعد وأسس تصميم أزياء محجبات عصرية
مما لا شك فيه أن أزياء محجبات التي تناسب موضة العصر الذي نعيش فيه يبحث عنها الكثير من الفتيات المحجبات من أجل مواكبة خطوط الموضة.
وسوف نتحدث عزيزتي القارئة عن أنواع كثيرة من أزياء محجبات تابعي هذا المقال لتعرفي أحدث صيحات الموضة من هذه الأزياء.

أزياء محجبات

يعد الحجاب هو عبارة عن نوع من الغطاء يعمل على حماية المرأة كما يمكن من خلاله تحقيق مبدأ الستر الذي يقوم بستر الجسد عن طريق ستر جميع أجزاء الجسد المحرم ظهورها منه والتي تشتمل جميع الجسم ماعدا الوجه والكفين كما يمكن من خلاله ستر الزينة من خلال ستره للزينه الظاهرة ويقصد بها ستر الزينة الخارجي عن طريق ارتداء الفتيات للجلباب كما يمكن من خلال هذا الحجاب أن يستر به الزينة الداخلية ويقصد بها كما ما يلفت نظر الآخرين إلى الفتاة مثل القلادة فيجب علي الفتاة أو المرأة عدم إظهارها إلى الآخرين من أجل تحقيق مبدأ الستر والعفة الذي يتوجب عليها اتباعها من أجل الدين.

القواعد والأسس التي يتوجب على المرأة المحجبة اتباعها عند اختيارها لملابسها

هناك مجموعة من الأسس التي يجب على المرأة المحجبة معرفتها واتباعها عند اختيارها لملابسها وذلك لتستطيع أن تحافظ على أناقتها بطريقة تجعلها مناسبة للحجاب الذي تقوم بارتدائه ومن أهم هذه الأسس: 

  •  عليها باختيار الفساتين الطويلة: حيث أن النوع من هذه الفساتين يعد من أكثر القطع التي تمنح المرأة أناقة خارجية مميزة حيث أن المرأة المحجبة عند ارتدائها لهذا النوع من الفستاتين تكون قد قامت بستر جميع جسدها وذلك وفقا لما جاء به الدين كما تكون قد استغنت عن ارتداء عدد من قطع الملابس التي تستخدمها في لبسها وخاصة أثناء فصل الصيف.
  • التنانير المناسبة: تعد التنانير الطويلة من القطع المناسبة التي تضفي على المرأة المحجبة جمالا وأناقة ولكن عليها المرأة الحذر كليا من ارتداء التنانير القصير ة التي ترتفع فوق مستوى أسفل القدم حيث أن هذا الأمر يجعلها تحتاج إلى لبس طبقات أخرى من الرداء تحتها من أجل تحقيق الستر والحشمة الذي أمرها بها الدين وفي هذا الأمر تقليل من مستوى أناقتها بشكل كبير.
  •  البعد عن اختيار الفساتين التي تحتوي على طبقات: يعد اختيار هذا النوع من الفساتين يعد اختيارا سيئا، فهذه الطبقات قد تظهر بعض الأجزاء من القدم أو الأيدي وذلك من خلال الوصلات التي تستخدم من أجل تغطية الرقبة أو الأيدي أو غيرها من أجزاء الجسد التي تضفي مظهرا سيئا على جمال المرأة كما تؤثر سلبيا على أناقتها وإطلالتها.

نصائح مهمة لإطلالات المحجبات

  • ضرورة الالتزام بالألوان المناسبة: يقلل التزام المرأة بتوحيد الألوان من مستوى أناقتها الخارجية لذلك يتوجب على المرأة أن تختار الألوان المتدرجة المتناسقة مع بعضها البعض من أجل المحافظة على جمالها وعلى إطلالتها.
  • اختيار الملابس الفضفاضة: فهذه الملابس الواسعة توفر الراحة التي تعد من أهم الأشياء التي تبحث عنها كثير من الفتيات عند اختيارهم لملابسهم، ومن الجدير بالذكر أن الملابس الضيقة تلتصق بالجسد مما يجعل المرأة تشعر بالانزعاج عند ارتدائها كما ترفع هذه الملابس من شعور المرأة بالحرارة مما يؤدي إلى عدم قضاء مصالحها وعودتها مبكرا إلى منزلها للتخلص من ضغط هذه الملابس.
  • النظارات المناسبة: تعد النظارات من أكثر الأشياء التي تؤثر في أناقة المرأة بالإضافة إلى تأثيرها على وجه المرأة التي تكون مرتدية الحجاب لذلك يجب عليها عند اختيار النظارة أن تراعي شكل الوجه ومن الأفضل أن عند اختيار النظارات ذات العدسات الصغيرة والذراعين الرفيعين وذلك لان هذا النوع يعطي شكلا أكثر جاذبية وأناقة.
  •  شكل الحجاب: يعد الالتزام الزائد بشكل واحد من أشكال الحجاب كما أن اتباع أسلوب واحد في اتباعه يزيد من شعور المرأة بالملل لذلك يتوجب على المرأة كسر هذا الحاجز والاتجاه إلى اتباع أحدث صيحات الموضة في أنواع الحجاب حتى تشعر بالتجديد.
  •  الابتعاد عن التناقض: فإن التطور التكنولوجي والانفتاح العالمي أدى إلى ظهور العديد من التصميمات الخاصة بـ أزياء محجبات التي تنافي شروط الشريعة الإسلامية في هذا الحجاب كما أن هذه التصميمات تعطي للمرأة مظهرا سيئا حيث أن هذه الملابس تظهر تفاصيل الجسد للمرأة مما يسئ إلى الحجاب التي تضعه المرأة فوق رأسها.
  •  الملابس الداخلية: لابد أن تعمل المرأة على اختيار ملابس داخلية تزيد من شعورها بالراحة حيث أن هذا الأمر هو امر مهم لكثير من النساء المحجبات ومع ذلك تقوم الكثير منهن عن الإغفال عن هذا الأمر.

نصائح لإطلالة المرأة المحجبة على الشاطئ في فصل الصيف

 تقع كثير من النساء المحجبات في حيرة شديدة أثناء ذهابها إلى المصيف حيث تريد قضاء إجازتها على الشاطئ بالملابس المناسبة التي تحقق لها الراحة والاستمتاع كما تحقق الالتزام بأوامر الشرع في ارتداء الملابس المناسبة ولكي تحقق ذلك نقدم إليها بعض النصائح التي تتمثل في الآتي:

  • ارتداء القبعة المناسبة: تعد القبعة القماشية الكبيرة الحجم مناسبة لرأس المرأة بعد ارتدائها الحجاب حيث تعد هذه القبعة من أهم القطع التي تحرص المرأة على ارتدائها عند رغبتها للخروج إلى الشاطئ وذلك من أجل تخفيفها من التعرض لحرارة الشمس المحرقة وهنا يتوجب عليها اختيارها للقبعة التي تتناسب مع ألوان الملابس التي ترتديها.
  • الإكسسوار المناسبة: تعد البساطة في اختيار الإكسسوار التي ترتديها المرأة المحجبة والتي تتمثل في ساعة اليد أو الخواتم أو القلائد وغيرها حيث أن هذا الإكسسوار تزيد من أناقة المرأة وجاذبيتها كما تناسب إطلالتها الجميلة على الشاطئ.
  •  اختيار ملابس بسيطة: حيث أن قطع الملابس البسيطة التي تبتعد عن احتوائها على كثير من طبقات الأقمشة التي تزيد من صعوبة الحركة كما تمنع المرأة على التنقل بحرية على الشاطئ تظهر أناقة المرأة كما تساعدها على قضاء وقت ممتع على الشاطئ.
  •  الألوان الفاتحة: يجب على المرأة عند الذهاب إلى الشاطئ أن تختار الملابس ذات اللون الفاتح حيث أن الألوان الداكنة تمتص أشعة الشمس مما يجعل المرأة تشعر بالضيق والرغبة في مغادرة المكان بسرعة.
  • الحرص على اختيار حجاب مريح: حيث أن الحجاب المريح الذي يتميز بخفته ومطابقته لملابس الشرع كما تميز بعدم امتصاصه للحرارة يعد هو الأنسب للخروج للاستمتاع بجو لشاطئ.
  •  اختيار الملابس القطنية: فالأقمشة القطنية تزيد من شعور المرأة المحجبة بالراحة والحيوية والنشاط حيث أن هذا النوع من الأقمشة يمتص العرق أكثر من غيره من أنواع الأقمشة الأخرى.

موضة 2021 في أزياء المحجبات

  • التنانير الطويلة

تعد التنانير الطويلة من أزياء محجبات التي تحتوي على كلوش من أفضل أنواع الملابس التي تفضلها كثير من الفتيات المحجبات حيث إنها تمنحهم مستوى جيدا من الأناقة بالإضافة إلى تحقيقها قدرا عاليا من الجاذبية وتتعدد الأنواع المتاحة من هذه التنانير التي يمكن لكثير من الفتيات تنسيقها بأشكال والوان متعددة من أجل مواكبة أحدث صيحات الموضة مع ظهورهن بشكل مميز في كل مناسبة ومن أشكال التنانير المتاحة:

  1.  التنورة المطبعة.
  2. التنورة ذات الألوان المرحة.
  3. التنورة البليسية.
وفي نهاية هذا المقال نرجو أن نكون قد قدمنا محتوي جيد عن أزياء محجبات حيث قد عرضنا المعني الصحيح للحجاب والأسس التي يجب على المرأة المحجبة اتباعها عند اختيارها ملابسها