كتابة : نجاة
آخر تحديث: 19/01/2020

أساسيات روتين العناية بالبشرة أثناء السفر

يمكن اعتبار السفر بمثابة الإدمان الصحي الذي يريح العقل والجسم والروح، لكن العناية بالبشرة أثناء السفر سيكون بمثابة التحدي الذي يستوجب على السيدة التعامل معه بحكمة وذكاء. صحيح أن هناك ملايين الأشياء التي قد تدور ببال السيدة قبل السفر كالحصول على جواز السفر، وبطاقة السفر، والملابس وحزم الحقائب، وربما قد تكون العناية بالبشرة آخر ما قد يدور بالبال، وهذا أمر مؤسف لأن تغير الطقس والروتين عوامل ستأثر على البشرة.

تأثير السفر على البشرة

عند السفر، تكون البشرة عرضة لظروف مناخية وبيئية مختلفة (بما في ذلك مستويات التلوث)، إضافة إلى النظام الغذائي الذي يتغير وتصبحين أمام اختيار تناول الوجبات السريعة، كل هذه العوامل تؤثر على بشرتك عند السفر. دعونا نغوص فيها بالتفصيل:

تغير الهواء

جدير بكي أن تعرفي أن بشرتك تتضرر أشد الضرر عندما تفتقر إلى الرطوبة. سواء أكنت مسافرة بالطائرة أو كان المكان الذي تزورينه ذا طبيعة مناخية جافة، فسيؤثر ذلك على بشرتك. علاوة على ذلك، عندما تسافرين، غالباً ما تنسين شرب كمية كافية من الماء وهذا له دخل كذلك في جفاف الجسم والبشرة. تحققي من طقس الوجهة التي ستسافرين إليها، إذا كان الجو باردًا، فسيكون الهواء جافًا، وستجف بشرتك بسرعة. إذا كان المكان دافئًا، فسيكون رطبًا، وستنتج بشرتك الزهم وتكون عرضة للكوميديون (المسام المسدودة).

التغيير في روتين البشرة اليومي

خلال السفر، من المستحيل اتباع روتين العناية بالبشرة اليومي والمعتاد. فبين رحلاتك الليلية، ورحلات القطارات، والرحلات البرية، لن تحصلي حتى على الوقت لغسل وجهك بشكل صحيح. عندما لا تكون بشرتك نظيفة، تتراكم خلايا الجلد الميتة على سطحه، مما يؤدي إلى تفاوت لون البشرة وتلفها.

التغيير في منتجات العناية بالبشرة

عند الوصول إلى الفندق وعند تخطيطك للإستحمام، تجدين أمامك منتجات العناية بالبشرة الصغيرة تلك(غسول الوجه والجسم عادةً، والمنظف، والشامبو، والصابون) المُقدمة من الفندق. في حين أنه من الصعب مقاومة إغراء تجربتها، إلا أنك بحاجة إلى أن تتذكري أن هذه المنتجات لا تعالج مشاكل معينة في الجلد أو أنها غير مصممة لتناسب نوع بشرتك. استخدامها سيؤدي فقط إلى تلف بشرتك أو ظهور مشاكل جلدية فيما بعد.

التغيير في الجدول الزمني

خلال السفر، تصبح دورة النوم والاستيقاظ غير منتظمة. وبالتالي، قد لا تتمكنين من اتباع روتين العناية بالبشرة الذي اعتدت عليه في المنزل.

نصائح العناية بالبشرة أثناء السفر

هذه أهم الإرشادات والنصائح المفيدة التي ستكون بمثابة المنقذ لبشرتك في سفرك القادم:

مناديل الوجه أو المناشف

إذا كنت لا ترغبين في حمل منظف للوجه أو استخدام المنظف الذي يوفره الفندق، فإن مناديل الوجه المبللة مسبقًا أو مناشف إزالة المكياج هي أفضل خيار لك. يمكنك استخدامها في أي مكان، في الطائرة، في حافلة أو سيارة، أو أثناء الجلوس على الشاطئ، أو في غرفة الفندق. تأكدي من حمل مناديل الوجه عالية الجودة.

مرطب الوجه

هذا أمر لا بد منه للجميع! سواء كنت في رحلة عطلة نهاية الأسبوع أو لقضاء إجازة طويلة، لا تنسي أن تحملي الرذاذ المرطب للوجه، سيساعد على إبقاء بشرتك منتعشة طوال رحلتك. عندما تقومين برشها على وجهك، فإنك تضيفين رطوبة لبشرتك. هذا مفيد بشكل خاص إذا كان لديك بشرة جافة ومختلطة أو إذا كنت مسافرة إلى مناخ أكثر برودة.

استخدام منظف الوجه

منظف ​​الوجه هو أكثر أهمية من السيروم وكريم تحت العينين، باعتمادك على المنظف تضمنين نظافة البشرة وخلوها من الأوساخ والتلوث والشوائب في نهاية اليوم. البشرة غير النظيفة هي الأرضية الخصبة لكل مشاكل الجلد التي يمكن أن تتخيليها.

الواقي الشمسي

اسألي أي شخص عن المنتج الذي لا يمكن الاستغناء عنه، وسيخبرك بأنه دون أدنى شك الواقي الشمسي، باستعمالك للواقي الشمسي بانتظام تقطعين شوطا طويلا في رعاية بشرتك والحفاظ على مظهرها.

ماسكات الوجه

لن تأخذ منك ماسكات الوجه مساحة إضافية في أمتعتك وهي رائعة لبشرتك. يمكن أن تكون هذه الماسكات التي توضع مباشرة على الوجه مليئة بالعلاجات التي تصلح أن تكون بديلاً ممتازًا عن السيروم والكريمات الخاصة التي سوف تفوتين عليك أخذها أثناء السفر.

تجنب لمس الوجه

إبقاء يديك بعيدة عن وجهك يساعد في تقليل الأضرار، خاصة عند الإلتزام بهذه القاعدة عند السفر، وذلك لأنك قد تلتقطين بكتيريا مجهولة يمكن أن تسبب مشاكل جلدية متعددة. لذلك احرصي على غسل يديك بغسول اليدين أو المطهر المضاد للبكتيريا قدر الإمكان.

غسل البشرة مرتين يوميا

يبدو هذا وكأنه غير عقلاني، ولكن عند السفر يصبح ذلك أمرا صحياً للبشرة، نظراً لتنازلك عن الكثير من خطوات روتين البشرة المعتادة.

تجنب الماء الساخن

من الطبيعي فقط أن نرغب في غسل وجهنا في الحمام، ولكن هذا لا يساعد البشرة، وخاصة البشرة الحساسة، بناءً على موقعك في العالم، يمكن أن تكون مستويات المياه أكثر قسوة من المياه الموجودة في المنزل ويمكن أن تكون أكثر جفافًا أو تحتوي على معادن مختلفة. تأكدي من غسل بشرتك بماء فاتر لتجنب إلحاق الأذى بالجلد.

مزيل المكياج

لا تستغني عن الإثنين معاً، خاصة إذا كنت ممن يعتمدن على وضع المكياج في رحلاتك، أو كانت لديك مناسبة خاصة، لذلك ولمنح بشرتك عناية واهتمام في ظل السفر، احرصي على أن تأخذي معك مزيل مكياج ومنظف، حتى تضمني تنفس بشرتك وتخلصها من كل رواسب المكياج التي إن لم تقومي بإزالتها ستؤدي لظهور مشاكل أنت في غنى عنها.

تجنب مسح الوجه بقساوة

حاولي ألا تسحبي المنشفة للأسفل عند تجفيف وجهك، هذه الحركة وإن كنت ترينها بسيطة إلا أن تأثيرها على المدى البعيد لن يعجبك، لأن ذلك الشد للأسفل قد يتسبب في تراجع جلدك وترهله بمرور الوقت. لذلك أفضل طريقة لتجفيف بشرتك خلال السفر هو مجرد ملامسة المنشفة لبشرتك دون أي ضغط.

كريم العين

إذا كنت تعانين باستمرار من انتفاخ العين، فاحملي معك كريمًا جيدًا للعين. كبديل لذلك، يمكنك أيضًا لف الثلج المسحوق في منشفة (إذا لم يكن لديك كيس ثلج) وقومي بتطبيقه على عينيك. هذا سوف يجدد راحة عينيك على الفور.

اختيار المنتجات بحجم صغير

تُباع معظم منتجات البشرة بأحجام تلائم السفر، كما أن بعض الصيدليات ستمنحك عينات صغيرة من أي منتج. بهذه الطريقة تستطيعين أخذ أكثر من منتج معك دون أن ينشغل بالك بوجود المساحة في حقيبة السفر أو عدمها.

النوم الكافي

عدم الحصول على قسط كاف من النوم أثناء السفر يمكن أن يجعل بشرتك أكثر عرضة للمشاكل. لذا، حاولي أن تنامي ساعات كافية حتى أثناء سفرك.

نحن جميعا نريد أن تبدو صور بشرتنا جيدة في العطلة، وهذه الرغبة يمكن الحصول عليها في حال اتباع النصائح والعمل بها في كل رحلة سفر تقدمين عليها. والتي ستغنيك عن الحاجة لاستعمال كريم أساس لتغطية عيوب البشرة. اتبعي هذه النصائح البسيطة لتجنب القلق بشأن بشرتك أثناء رحلتك.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ