آخر تحديث: 10/07/2023

أفضل 15 أسواق اسطنبول للتسوق الرخيصة والفخمة

إسطنبول هي أكبر المدن الموجودة في تركيا، تم تأسيسها في القرن السابع قبل الميلاد على يد اليونانيين في عهد الإمبراطور قسطنطين الكبير وتم تسميتها في ذلك الوقت بالقسطنطينية، وهي تمتلك مركز اقتصادي وتاريخي مميز، كما أنها تمتد على مضيق البوسفور مما يجعلها تقع على كل من آسيا وأوروبا، والجدير بالذكر أن عدد سكانها يصل حتى 15 مليون نسمة ويبلغ عدد الذين يمتلكوا الجنسية التركية نحو 15%، بالإضافة إلى أنها تقع في المركز الـ15 من حيث المساحة من بين دول العالم، سوف نقدم لكم من خلال مفاهيم أفضل أسواق اسطنبول للتسوق.
أفضل 15 أسواق اسطنبول للتسوق الرخيصة والفخمة

أفضل أسواق اسطنبول للتسوق

الجدير بالذكر إن إسطنبول تحتوي على عدد كبير من الأسواق القديمة والتاريخية بالإضافة إلى مجموعة من المولات المختلفة والتي تتناسب مع جميع الأذواق المختلفة والتي لها شعبيتها الخاصة التي تجعلها تجذب عدد كبير من السياح من مختلف العالم، ومن أهم أسواق اسطنبول التسوق:

السوق المصري إسطنبول

السوق المصري إسطنبول

وهو واحد من أعرق وأقدم الأسواق الموجودة داخل اسطنبول، كما أن لها شعبية خاصة مما يجعله مليء بالسياح على مدار الأسبوع، يوجد الكثير من المحلات التجارية المختلفة ومنها: محلات التوابل والفواكه المجففة، محلات الأعشاب الطبيعية والمكسرات، بالإضافة إلى أنه يوجد به محلات خاصة لبيع التحف البرونزية المزخرفة، والجدير بالذكر أنه يقع في المركز الأول في الأسواق الموجودة في إسطنبول وذلك بسبب احتوائه على مجموعة مختلفة من البضائع والعطور والمطاعم والمقاهي المصرية والتي تعمل على تقديم الأطعمة والمشروبات المصرية، بالإضافة إلى مشروب الشاي المصري اللذيذ، كما أنه يمتلك طراز جمالي متميز.

بازار الفاتح

بازار الفاتح

وهو واحد من أشهر أسواق اسطنبول للتسوق، وهو يضم مجموعة متميزة من الإلكترونيات والمواد الغذائية بالإضافة إلى المنسوجات والحرف اليدوية، ويجب العلم أنه يضم مجموعة مختلفة من البائعين مما يوفر للزائر حرية اختيار الأفضل من بين البائعين، يوفر أيضًا مجموعة متميزة من الهدايا التذكارية الفريدة، ويوجد به محلات تعمل على بيع الأعشاب الطازجة والتوابل والزهور والملابس أيضًا، كما أنه يوجد العديد من العناصر التجارية التي تم استيرادها من بلدان حول العالم، يقع ذلك السوق على الشاطئ الشمالي ل جسر غلطة مما يجعله أكثر انجذابًا للسياح.

جراند بازار اسطنبول

جراند بازار اسطنبول

يزوره عدد كبير من السياح الذين يأتون من مختلف العالم، ويرجع ذلك إلى التصميم الفني الموجود فيه، والجدير بالذكر أن الأسقف والبوابات التي يمتلكها ذلك البازار على شكل أقواس وبها العديد من الأعمال الزخرفية، وترجع تلك الشعبية إلى تاريخه العريق الذي مر عليه ما يقارب نحو قرنين ونصف ، ويوجد به مجموعة من المنتجات العالمية المختلفة مما يجعل له شعبية مميزة على المستوى الدولي والعالمي، ويمكن أن تشتري المشغولات الفضية والذهبية من خلاله بالإضافة إلى الساعات الأنيقة والأحجار الكريمة والأعمال النحاسية التي تعد مفضلة عند الكثير من الأشخاص، ويوفر أيضًا العصيان والعملات المعدنية القديمة.

سوق محمود باشا اسطنبول

سوق محمود باشا اسطنبول

وهو واحد من أفضل وأقدم أسواق اسطنبول للتسوق، وهو يعمل على بيع المنتجات بأرخص الأسعار ويوجد به مجموعة مختلفة من المحلات التي تقوم ببيع المنتجات المختلفة سواء كانت ملابس أو أكسسوارات بالإضافة إلى المنتجات التقليدية، كما أنه يضم مجموعة متميزة من المقاهي والمطاعم التي يمكنك من خلالها شرب الشاي التركي اللذيذ، والجدير بالذكر انه يوجد بالقرب من ذلك السوق بحر البسفور وميناء امينونو الذي يمكنك من خلالها رؤية حركة القوارب التي تتم بشكل دائم وتقوم بنقل الأفراد من مكان لمكان.

سوق الجمعة اسطنبول

سوق الجمعة اسطنبول

وهو أحد الأسواق الشعبية الموجودة داخل اسطنبول، ويتم إقامته في منطقة الفاتح بالتحديد في فندق زاده، ويتردد عليه عدد كبير من السياح وذلك لأنه يقوم ببيع الأطعمة الطازجة والملابس والهدايا التذكارية بأرخص الأسعار، والجدير بالذكر أنه يوجد بالقرب منه الكثير من الأماكن السياحية مثل: هستوريا مول اسطنبول، بانوراما اسطنبول.

سوق امينونو

سوق امينونو

وهو واحد من أفضل أسواق اسطنبول للتسوق، وله شعبيته الخاصة وذلك لأنه يحتوي على المقاهي والمطاعم والحياة الليلية التي يحبها الزوار، كما أنه يوجد به مجموعة من المحلات التي تعمل على بيع المنتجات المختلفة مثل: السترات والأحزمة الجلد والنظارات الشمسية، وفي حين الذهاب لذلك السوق يجب تناول وجبة السمك الشهيرة، ثم تناول حلوى الحلقوم التي تشتهر بها تركيا ثم الذهاب لاحتساء الشاي التركي.

بازار فندق زاده

بازار فندق زاده

يعمل على بيع المنتجات بأسعار رخيصة، ويضم مجموعة متميزة من المنسوجات اليدوية التي تم تصنيعها من قبل الحرفيين المحليين، كما يوجد محلات تعمل على بيع التوابل واللبن والشاي والعطور والهدايا التذكارية والإكسسوار بأشكال متميزة ومختلفة.

بازار الاحد في اسطنبول

بازار الاحد في اسطنبول

وهو واحد من أهم أسواق التسوق في اسطنبول، وذلك لأنه يوفر جميع المنتجات بأسعار مميزة ويمكنك من خلاله الحصول على الأطعمة اللذيذة والفواكه الطازجة الموسمية، بالإضافة إلى أنه يضم مجموعة من المحلات التي تقوم ببيع السجاد واللوحات والمنتجات الجلدية كما يوفر المجوهرات والديكورات المنزلية بأرخص الأسعار، وعندما تنوي زيارة ذلك السوق يجب عليك تناول المخبوزات والفطائر والحلويات التركية والتي تكون مغطاة بطبقة من القشطة اللذيذة ثم احتساء الشاي المحلي بعدها.

سوق كاديكوي اسطنبول

سوق كاديكوي اسطنبول

يمتلك ذلك السوق شعبية خاصة وذلك منذ العصر العثماني، يعمل على بيع المنتجات المتنوعة وبأسعار متوسطة تتناسب مع الجميع، بالإضافة إلى وجود العديد من القطع الزخرفية المميزة التي تم تصنيعها من قبل الحرفيين المحليين.

سوق مارتر إسطنبول

سوق مارتر إسطنبول

يعد من أكبر أسواق اسطنبول للتسوق، وهو يحتوي على عدد كبير من المحلات التي تعمل على بيع الملابس العالمية وبأسعار منخفضة، بالإضافة إلى وجود عدد من المطاعم التي يمكنك من خلاله تناول أشهى الأطعمة والمشروبات، والجدير بالذكر أنه يوجد بالقرب من مرمرة فورم والتي يزورها عدد كبير من السياح المختلفين حول العالم.

سوق لالالي

سوق لالالي

وهو من أعرق الأسواق داخل اسطنبول، ويوجد به عدد كبير من المتاجر المختلفة التي تعمل على بيع المنتجات بالجملة للتجار، كما أنه مشهور ببيع المنتجات الجلدية سواء ملابس أو أحذية أو حقائب ويوجد به ملابس للأطفال والنساء والأعراس.

سوق بشيل كوي

سوق بشيل كوي

يطلق عليه السوق الشعبي وتبلغ مساحته نحو 12 ألف متر مربع لذلك يعد من أكبر الأسواق داخل اسطنبول من حيث المساحة ويضم ما يقارب نحو 2000 محل تجاري بداخله والذي يعمل على بيع المنتجات بأسعار تناسب جميع الفئات، بالإضافة إلى وجود مجموعة متميزة من المطاعم والمقاهي، يجب العلم أن غالبية البائعين الموجودين فيه تستخدم بطاقات الائتمان.

سوق سها فلار

سوق سها فلار

وهو من الأسواق التي تعمل ببيع الأشياء المستعملة في اسطنبول، وتم بناؤه في القرن الـ 15، وله مكانة سياحية عظيمة وذلك لأنه يوجد به جامع بيازيد، وهو يوجد في الفناء القديم بين الأراضي الحجرية.

سوق أراستا

سوق أراستا

وهو واحد من الأسواق الشعبية الموجودة داخل اسطنبول ويحتوي على ما يقارب نحو 70 محل تجاري، ويتميز بأنه يظهر عليه ملامح التاريخ العثماني، ويشتهر بوجود الأعمال اليدوية والأدوات النحاسية والزخرفية المختلفة، وهو يوجد في الجزء الشمالي من شارع تورون بجانب جامع السلطان أحمد.

سوق عثمان بيه

سوق عثمان بيه

وهو يوجد في منطقة شيشلي، ويوفر جميع الماركات التركية الفخمة، كما أنه يتيح لك فرصة اختيار التصميم المناسب لك وتنفيذه في وقت قياسي، بالإضافة إلى وجود متاجر بيع للأكسسوارات وملابس الأطفال والرجال وأدوات التجميل.

وأخيراً نكون عرضنا لكم من خلال مقالنا أفضل أسواق اسطنبول للتسوق، والجدير بالذكر أن اسطنبول واحدة من البلدان المعروفة من حيث التسوق لذلك يرغب العديد من الأشخاص الذهاب إليها، كما أنها لها قدرة فائقة على جذب السياح من حول العالم إليها.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ