آخر تحديث: 10/05/2021

أشياء يجب القيام بها قبل حفل الزفاف

أشياء يجب القيام بها قبل حفل الزفاف

قبل حفل الزفاف نريد عمل الكثير من الأشياء استعدادا لليوم الكبير ، لكن الوقت لا يرحم فهو يمر سريعا لنجد أنفسنا لم نقم بالكثير من الأشياء التي كنا نحلم بها و نود عملها ، بل قد نجد حتى أهم الأشياء و أهمها لم نقم بها ، لحل هذه الإشكالية نقترح عليكم لائحة بأهم الأشياء التي على المقبلين على الزواج القيام بها قبل مباشرة حفل الزفاف .

عمل بروفة قبل حفل الزفاف 

من أهم الأشياء التي يجب القيام بها هو تجربة أداء مراسيم حفل الزفاف حيث تكون فرصة لتجربة فستان الزفاف و بذلة العريس و غيرها من الاكسسوارات و الملابس الداخلية و الأحذية ، و ذلك حتى تكونا على استعداد تام و هي تجربة مفيدة من خلالها يتمكن العريسان من تهيئة كل ما ينقصهما و أيضا تعديل الأشياء التي يجب تعديلها و غيرها من الأمور التي قد تتسبب في تشكيل خيبة أمل يوم الاحتفال الكبير .

شراء الخواتم و اتمام أوراق الزواج

شراء الخواتم بفترة شيء مهم و مفيد يمنح الوقت الكالفي للمخطوبان لاختيار ما يروق لهما و يمثل ذوقهما ، كما يسمح لهما بمعرفة جديد الموضة في هذا المجال و زيارة أكثر من محل و مقارنة الأسعار و غيرها من التفاصيل المهمة و التي تحتاج وقتا كافيا . و أيضا لا يمكن اتمام عقد القران دون توفر كل الوثائق اللازمة ، لهذا يفضل تحضيرها قبلا بوقت كافي .

الاتصال بالأشخاص الذين سيشرفون على مراسيم حفل الزفاف

من الأشياء المهمة أيضا قبل حفل الزفاف القيام بالكثير من الاتصالات التي يجب وضع لائحة خاصة بها حتى لا تنسى إحداها ، كالاتصال بممول الحفلات ، بائع الورود ، المسؤول عن الموسيقى .. و غيرهم من الأشخاص المختصين بمجال الأفراح و احياء المناسبات الخاصة .

جعل تفاصيل الزفاف معروفة 

من الضروري أن ترسم خطة لمراسيم حفل الزفاف بوقت قبلي كافي و اطلاع الشخص المسؤول عن حفل زفافك عليها حتى يكون على علم و دراية بما يجب عليه تقديمه من خدمات ، في حال حدث تغيير في ما اتفقت عليه سابقا معه ، لا بد من التواصل معه من جديد و اعلامه بالمستجدات .

بطائق دعوة حفل الزفاف 

من التفاصيل المهمة التي تحظى باهتمام العروس هي تصميم بطاقة الدعوة فهي تريدها مميزة لكونها ليست دعوة عادية كما نعلم ، لهذا من الضروري الاهتمام بهذا التفصيل و اختيار الأفضل ، كما لا ننسى وضع قائمة بالمدعوين و المدعوات حتى لا ننسى أحدا ، و أيضا حتى يتم ارسالها في الوقت المناسب و التأكد من أن كل المدعويين تسلموا بطاقة الدعوة خاصتهم قبل اقامة الحفل بوقت يتلائم و حضورهم الحفل ، حيث يتم مراعات ظروف كل مدعو فمثلا من يقطن بعيدا ستخبره بفترة يستطيع معها تلبية دعوتك .

اتمام المهام الصغيرة قبل تراكمها !

أشياء كثيرة نظنها صغيرة نتغافل عنها حتى تتراكم و تصبح من الصعب علينا انجازها ، النصيحة هنا لا تترك المهمات الصغيرة إلى آخر لحظة بل قم باتمامها قبلا ، مثلا شراء مستلزمات و اكسسوارات لإضفاء لمسة خاصة على حفل الزفاف خاصتك و غيرها من الأمور الخاصة التي تضفي بهجة و احتفاء بهذه المناسبة المتميزة في حياة كل شخص .

تحديد موعد مع المصور الفوتغرافي و مصور الفيديو 

لابد من الاتصال قبل يوم الزفاف بوقت كافي حتى يتم حجز موعد مع المصور و مصور الفيديو الخاص بحفل زفافك و ذلك لتأكيد الموعد من قبلك فلا ينشغل بموعد آخر ، و أيضا حتى يتم الاتفاق على تفاصيل تخص حفل الزفاف و ما تريده و ما لا تريده .

الاستعداد لشهر العسل 

كما نعلم فبمجرد انتهاء حفل الزفاف حتى تبتدأ رحلة شهر العسل ، لهذا من الضروري الترتيب له قبلا بفترة كافية و ذلك بتحديد مسار الرحلة ، تأكيد الحجوزات ، تحضير وثائق السفر و التذاكر ، و لا تنسى تجهيز حقائب السفر و تضمينها بكل مستلزمات الرحلة من اكسسوارات مثل النظارات الشمسية ، واقي الشمس و غيرها من الملابس المناسبة و المتوافقة للأماكن التي تنويان زيارتها.

الاستعداد لشهر العسل

من الجيد أن تحظى بحفل زفاف تحت السيطرة و هذا لا يتحقق إلا بالتخطيط له عن بعد . و هذا ما تطرقنا له في هذا المقال الذي نتمنى أن نكون قد أفدناكم بما قدمنا لكم من معلومات و نصائح، كما لا ننسى أن نتمنى حظا موفقا لكل المقبلين على الزواج .