آخر تحديث: 10/05/2021

أفضل بشرة بأقل جهد

أفضل بشرة بأقل جهد
نحن نعرف الكثير عن كيفية العناية ببشرتنا أكثر من أي وقت مضى، و لكن وجود مجموعة متنوعة من منتجات التجميل، والتي تتنافس جميعا للحصول على مكان في طاولة حمامك، يمكن أن تصبح الأمور معقدة قليلا.
لتفادي الوقوع في دوامة ما هو الأفضل و ما هو المنتج المثالي سنتعرف فيما يلي على طرق بسيطة للحصول على أفضل بشرة بأقل جهد ؟

تنظيف يومي

قد يكون الأمر مقبولا بتخطي غسل وجهك و تعقيم بشرتك بماء التنظيف أحيانا، لكن عندما يتعلق الأمر بالروتين ، فإن تنظيف ​​المكياج، و بقايا واقي الشمس ، والأوساخ ، والزيوت ، والبكتيريا التي تعج في المسام أمر لا بد منه.

الطبيب David Lortscher أخصائي الأمراض الجلدية المعتمد يوصي بتنظيف البشرة من الأوساخ و الدهون باستعمال منظف حسب نوع البشرة كل يوم أو يومين.
الحرص على استعمال واقي من الشمس

نعم ، لقد سمعنا جميعا مخاطر الخروج بدون واقي الشمس، و الأمر ليس فقط لتفادي إنتاج الزهم المفرط في البشرة، لكن أضرار أشعة الشمس تتجاوز ذلك: الإشعاع فوق البنفسجي هو وراء التصبغات، الالتهابات ، و سرطان الجلد. و التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية مسؤول عن ما يصل إلى 80 في المائة من شيخوخة الجلد، و استخدام واقي من الشمس ضروري لوقاية بشرتك من مشاكل جمة .

تقشير البشرة

لا يحتاج الجميع إلى تقشير بشرتهم، ولكن حتى مع التنظيف المنتظم ، يمكن أن تتراكم طبقات الجلد الميت على سطح الجلد ، مما يجعل وجهك خشنا. يمكن أن يساعد التقشير مرة واحدة في الأسبوع على ترطيب البشرة  و تنظيفها ، بالإضافة إلى التقليل من احتمال انسداد المسام.

لكن يجب أن تتجنبي التقشير الخشن لأنه يمكن أن يتسبب في جفاف البشرة و تعرضها لالتهابات الجلدية كما يمكن أن يزيد من سوء حب الشباب، لذا بدلا من التقشير المفرط ، يمكن استعمال منتج لتقشير وإزالة الجلد الميت الزائد و لكن يجب ألا يكون المقشر قاسي و مليء بالكحوليات.

أفكار جديدة و اقتصادية

ما لم تكن لديك حالة جلدية خطيرة أو كنت تعاني من مرض سرطان الجلد ، فمن المحتمل ألا تفكر بجدية في رؤية طبيب أمراض جلدية، فنادرا ما يغطي التأمين مشاكل البشرة التي ليست حادة بدرجة كافية ليتم اعتبارها "حالة طبية"، الأمر الذي يجعل الكثير يتردد في تحمل الإزعاج و النفقات المكلفة.

و لكن توجد طريقة غير مكلفة للاستفسار على مشاكلك الجلدية في الانترنت،  فمثلا موقع Curology متخصص في تقييم و إعطاء علاجات لأمراض جلدية غير خطيرة، تتيح هذه الخدمة المريحة عبر الإنترنت لخبير الأمراض الجلدية فحص بشرتك (مقصور على علاج حب الشباب ومكافحة الشيخوخة) و مناقشة أهدافك و إرسال علاج عبارة عن وصفة طبية مخصص إلى باب منزلك مباشرة.

هل يعمل مثل طبيب الأمراض الجلدية التقليدي؟ نعم ، نظرا لأنه بخلاف العملية التي تتم عبر الإنترنت، فإنك في الواقع تستشير ممرض أو ممرضة مساعدة مرخصة لتعمل بشكل وثيق مع أطباء الأمراض الجلدية المعتمدين من مجلس الإدارة في مكتب Curology .

تغذية البشرة منزليا

يمكن استعمال العديد من المكونات الموجودة في مطبخك لتغذية بشرتك و تجديدها و مساعدتها على مواجهة التحديات الخارجية اليومية، لذا فينصح باستعمال قناع طبيعي كل يومين تقريبا و يمكن الاستفادة بالعديد من الوصفات في الانترنت كما يمكنك التنويع على حسب الفصل و على حسب نوعية البشرة.

يجب أن يكون روتين العناية بالبشرة شيئا نستمتع به، أو على الأقل نشعر بالرضا تجاهه. مع هذه الخطوات البسيطة ، يمكنك أن تشعري بالثقة و أنت تمنحي بشرتك الرعاية التي تحتاجها ، حتى تتمكنين من الاستمتاع ببشرة جميلة وصحية على مدار السنة.