آخر تحديث: 27/09/2020

أفضل طرق تحضير بلسم الشفاه الطبيعي

أفضل طرق تحضير بلسم الشفاه الطبيعي
بلسم الشفاه الطبيعي من الأمور التي تريد جميع السيدات الوصول إليها، فالجميع يرغب بشفاه مليئة وخالية من العيوب وناعمة.
لذلك تلجأ العديد من السيدات لاستعمال بلسم للشفاه، ويفضلون دائما أن يكون هذا البلسم من مكونات طبيعية، وذلك حتى يستفيدون أكبر استفادة ممكنة، فالشفاة اللينة تعتبر جذابة في مظهرها، وبالأخص إذا تم ترطيبها بشكل جيد، لذلك بدون اللجوء لاستعمال مستحضرات التجميل الباهظة الثمن، سنخبركم في السطور القادمة عن طرق طبيعية لعمل بلسم شفاه طبيعي.

بلسم الشفاه الطبيعي ومقشر ومرطب أيضا

إليك يا سيدتى بعض النصائح البسيطة التي تجعلنا نحضر مرطب للشفاه و بلسم منزلى من مكونات طبيعية ومن بينها؛ عشبة القرفة، فالقرفة تتميز بمميزات عديدة فهي تمد الشفاة بالدموية.

وبالتالي يزيد من ملئها بشكل مثير للغاية، ولكن يفضل عدم الإكثار من استعمال القرفة، حتى لا تسبب تهيج في أنسجة الشفاة.

طرق طبيعية لإحضار بلسم الشفاه

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكننا أن نحضر عن طريقها بلسم ومرطب للشفاه من خلال المنزل، ومن بين هذه الطرق هي:

وصفة مرطب شفاة من زيت الزيتون والقرفة

يعتبر زيت الزيتون من المرطبات الطبيعية التي تستخدم للشفاه، وأيضا العسل الأبيض يعتبر من المواد الطبيعية التي تعمل على القضاء على جميع الميكروبات والجراثيم التي تؤثر بالسلب على الشفاه.

لذلك سنقوم بإعداد مقشر و مرطب للشفاه يتكون من 2 ملعقة طعام من السكر البني، ومعه 1/2 ملعقة طعام من زيت الزيتون، ونضيف عليها 1/2 ملعقة من العسل الأبيض الخام.

ثم نضع عليها 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة ويفضل أن يكون مطحون لسهولة التحكم به، بعد ذلك سنضع جميع المكونات السابقة في وعاء كبير لخلطهم جيدا حتى يتجانسوا تماما.

ثم نقوم باستعمال هذا الخليط ونضعه على الشفاه، ونقوم بتدليك الشفاه بأطراف الأصابع وذلك حتى نتخلص من خلايا الجلد الميتة، وبعدها نشطف الشفاة بماء دافئة.

بلسم للشفاه من القرفة

من المعروف أن القرفة لها نكهتها المميزة ورائحتها ايضا التي تختلف عن باقي الأعشاب، ولكن هنا للقرفة مفعول ايجابي أخر وهو أنه يدعم الشفاه ويمدها بالدموية اللازمة حتى يمنحها المظهر الجذاب والممتلئ بشكل طبيعي، أما زيت جوز الهند سيمنح الشفاه الترطيب اللازم لها.

لذلك سنقوم بإعداد بلسم من المكونات التالية وهي؛ نحضر 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، ومعها ملعقة ونصف طعام من شمع العسل الأبيض، ونضيف عليهم 3 كبسولات من فيتامين إى، ثم نضع عليهم 3/4 ملعقة من العسل الأبيض الخام، ومعها 15 قطرة من زيت القرفة.

بعد ذلك نقوم بإحضار حاويات نضع فيها مرطب الشفاه بعد تصنيعه، ونستخدم أيضا غلاية مزدوجة، وملاعق للقياس، فإذا كنا نريد أن يكون قوام البلسم سميك للغاية، فيمكن أن نزيد كمية شمع العسل.

ونقلل من زيت جوز الهند، أما إذا كنا نريد أن يكون البلسم أكثر ليونة، فيمكن ذلك من خلال تقليل شمع العسل، ونزيد من زيت جوز الهند، ومتروك هذا تبع رغبة الشخص، الأن نقوم بوضع زيت جوز الهند ومعه شمع العسل الأبيض في الغلاية المزدوجة.

ونتركهم على نار هادئة ويجب أن نظل نحرك الخليط حتى يذوب تماما، نقوم برفع هذا الخليط عن النار ثم نضيف عليه كبسولات الفيتامين، ونقوم بتركه حتى يبرد ونستخدمه، ويفضل وضعه في الثلاجة لحين استخدامه.

بلسم الشفاه من الفازلين والقرفة

سنحتاج في هذه الوصفة كمية قليلة من صغيرة من الفازلين، ومعها بضع قطرات من زيت القرفة، وايضا نحضر منشفة أو قطعة قماش نظيفة، ومعهم وعاء لتحضير الوصفة بها، ملحوظة قبل أن نقوم بتنفيذ هذه الوصفة يجب أن تكون الشفاه نظيفة.

وذلك من خلال أخذ المنشفة الناعمة ونقوم بتبليلها بالماء، وبعدها ندلك بلطف الشفاة وذلك حتى نزيل الجلد الميت وأي شوائب غريبة، ويمكنك ايضا أن نستخدم كمية قليلة من صودا الخبز.

لنفرك بحركات دائرية الشفاه، وبعدها سنقوم بإضافة زيت القرفة إلى الفازلين، ونخلطهم جيدا حتى يتجانسوا، و من ثم نضع هذا المزيج على الشفاه.

مرطب للشفاه من الملح والقرفة

في هذه الوصفة يتم استخدام نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، ونمزجها جيدا مع نصف ملعقة صغيرة من الملح، ومعهم نضع ملعقة ‏كبيرة من الفازلين، نقوم بخلطهم جيدا حتى يتجانس قوامهم، نأخذ في هذا الوقت هذا الخليط وذلك عن طريق استعمال الإصبع.

ثم ندلك به الشفاه جيدا، حتى نشعر بأن الشفاه أصبحت ناعمة، نتركه بعدها لمدة خمس دقائق، ثم نقوم بإزالة الفازلين المتبقي من الشفاه، وبعد ذلك نحضر فرشاة أحمر الشفاه.

ونقوم بطلاء الشفاه بالكامل بعصير من البنجر الطازج،‏ يفضل عمل هذه العملية في الليل قبل الذهاب للنوم، ويمكن وضعها أيضا في الصباح بعد الاستيقاظ، وإذا قمنا بتطبيق هذه الوصفة لمدة شهر سوف نعالج تشقق الشفاه وتصبح ناعمة للغاية كما نريد.

مرطب للشفاه من زيت النعناع وزيت القرفة

في هذه الوصفة سوف نستعمل زيت النعناع على الشفاه، فهذا الزيت يتكون من مادة المنثول الذى يعمل على إنعاش الشفاه، كما يمدها بالرطوبة المطلوبة لهم، ومعها نأخذ ملعقة من الفازلين، ثم نضعها في وعاء فارغ.

ونضيف عليه قطرات بسيطة من زيت النعناع، وزيت القرفة، وبعدها نقوم بمزجهم جيدا، وعن طريق استعمال الإصبع سنقوم بوضع هذا الخليط على الشفاه.

ففي بداية الأمر سوف يحدث تورم في جميع أنحاء الشفاة، وبعدها سيتم تحويل لون الشفاة إلى اللون الأحمر، ثم سنلاحظ أن الشفاة أصبحت ناعمة كالحرير.

مرطب للشفاه من القرفة والفلفل الأحمر

الفلفل الأحمر يعتبر من بين الخضروات التي لديها مفعول كبير وحارق، بحيث أنه يمد الشفاه بالدموية التى تعمل على تكبيرها كما تساعد على ترطيبها أيضا، ويمكن تنفيذ هذه الوصفة عن طريق إحضار ثلاث ملاعق من الفازلين.

ومعها نصف ملعقة من القرفة المطحونة، ونضع معهم الفلفل الأحمر، ونقوم بمزج جميع المكونات السابقة في وعاء كبير لخلطهم جيدا، قبل استعمال هذه الوصفة يجب أن نتأكد من ترطيب الشفاه جيدا.

ويفضل عدم استخدام هذه الوصفة إذا كانت الشفاه متقرحة أو بها جروح، وذلك حتى لا تتورم وتتهيج الشفاه وتتسبب في حدوث التهابات، لذلك يجب استعمال الخليط بكمية بسيطة في المرة الأولي، وبعد ذلك يمكن أن نزيد الجرعة شيئا فشيء، حتى تعتاد عليها الشفاه، ويتم معالجتها وترطيبها بشكل جيد.

ملحوظة يجب التأكيد عليها

قد نتفاجأ بأن الفتيات لديها تشقق بالشفاه والأسباب كثيرة ومتنوعة، وأين كانت الأسباب فقد تتسبب في الشعور بالألم المستمر، لذلك تلجأ معظم الفتيات لاستعمال المستحضرات التجميلية.
والتي قد تكون تأثيراتها سلبية مع مرور الوقت، لذلك يفضل استخدام وتطبيق الوصفات الطبيعية السابقة لأنها الأفضل على الإطلاق حتى لو أخذت وقت أطول في علاجها.

أخيرا.. بلسم الشفاه الطبيعي يعتبر من الأمور التي يسعي إليه الكثير من السيدات حتى يكتمل جاذبيتهم وجمالهم، لذلك قم بتطبيق الوصفات الطبيعية السابقة التي ستمد الشفاه بالترطيب والإمتلاء الطبيعي كما نريد، كما ينصح باستخدام الوصفات الطبيعية والإبتعاد عن المنتجات الصناعية التي يوجد بها العديد من المواد الكيميائية التي قد تضر بالشفاه كثيرا.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط