كتابة : رحاب
آخر تحديث: 13/03/2022

ألوان دهانات تليق مع الأسود بشكل رائع وأهم النصائح لاستخدامها

ألوان دهانات تليق مع الأسود بشكل رائع وأهم النصائح لاستخدامها
قد يتساءل البعض من الأشخاص عن ألوان دهانات تتناسب مع اللون الأسود، حيث أن اللون الأسود لا يمكن الاستغناء عنه إطلاقاً بأي حال من الأحوال، لذا سنتحدث في هذا المقال في موقع مفاهيم عن ألوان دهانات تليق مع الأسود.
ألوان دهانات تليق مع الأسود من الألوان التي تضمن لكي أناقة شقتك، حيث إن اللون الأسود من الألوان التي ستوفر لك المظهر الكلاسيكي الفخم.

ألوان دهانات تليق مع الأسود

كما ذكرنا أنه لا يمكن الاستغناء عن اللون الأسود الذي يعد ملك الألوان بأي حال من الأحوال، حيث أننا دوماً ما نحتاج إليه في الأزياء وفي الإكسسوار وكذلك مستحضرات التجميل والديكور والمفروشات وغيرها من الأشياء التي نرى بها اللون الأسود من حولنا.

فهو يمنح الأشياء المزيد من الجمال والرقي الذي لا مثيل له ولا يمكن أن يمنحها ذلك الجمال أي لون آخر ويكون بنفس رقي وجمال وأناقة اللون الأسود.

وحقاً يعد اللون الأسود ملك الألوان فمتى ظهر على أي شيء بالتأكيد سوف يمنحه الجمال، كما سوف تختفي وتتلاشى بقية التدرجات الأخرى أمامه، غير أنه في أحيان كثيرة قد نحتاج إلى إدخال أي لون آخر بجانب اللون الأسود، وذلك لاستكمال جمال واناقة الديكور، وكذلك كسر رتابة اللون الأسود.

أجمل ألوان تتناسب مع اللون الأسود

في الغالب ما يتم اعتماد بعض الألوان الثنائية والتي تشكل أيقونة مميزة تليق مع الكثير من الألوان وهما اللونين المحايدين اللونين الأبيض و الأسود، ولكن فيما يلي سوف نقدم لكم مجموعة من الخيارات العصرية المتميزة والجذابة، وذلك لتجعل المنزل أكثر جمال وأناقة، ومن بين أجمل تلك الألوان التي تتماشى وتتناسب مع اللون الأسود ما يلي:

اللون الأزرق الفيروزي:

  • عندما يجتمع اللون الأزرق الفيروزي مع اللون الأسود، فسوف تكون النتيجة استثنائية! وهذا ثنائي متناقض وجذاب ومثالي سوف يخلق أسلوباً دراماتيكيا داخل منزلك.
  • والأجمل في هذا اللون المثالي أن هذا الثنائي المتعدد الأوجه الذي يعد متعدد الأنماط يمكنكِ الحصول داخل غرفة النوم، وذلك من خلال طابع الـ Vintage الرومنسي، ويمكن إضافته داخل غرفة الجلوس لتبدو عصرية وحديثة جداً تضاهي الموضات العالمية في مجال ديكورات المنزل، وذلك عن طريق اعتماد بعض التدرجات صارخة.

اللون الأحمر:

  • اللون الأحمر هو واللون الأسود ثنائي يعتبران ثنائي أيضًا رائع ومثالي جداً، فإذا كانت شخصيتك كلاسيكية وشغوفة بكل ما هو كلاسيكي، يمكنك اختيار اللون الاحمر، فهو اللون الأفضل والأمثل الذي يمكنه التعبير عن تلك الشخصية القويةما هي صفات الشخصية القوية الجذابة للمرأة؟ التي يمكن إبرازها من خلال إدراج اللون الأحمر مع اللون الأسود داخل ديكور بيتكِ.
  • سيدتي لا تتردّدي في اعتماد هاتان اللونين المميزان أيضًا داخل مطبخك، فهمت قادرات على خلق أسلوب قديم ومميز ومريح جداً.
  • كما يمكنكِ أيضًا اعتماد اللون الأحمر الجميل مع اللون الأسود داخل ديكورات غرفة النوم، وذلك سوف يساعد في الحصول على جوّ دافئ ومريح مفعم بالحيوية و الشغف والاسترخاء.

اللون الزهري:

  • يعد اللون الزهري واحداً من أكثر ألوان دهانات تليق مع الأسود، فهو يمكن اعتباره أكثر لون أنثوي، ولكن على الرغم من ذلك فهو أيضاً مفعم بالقوة الحيوية والنشاط.
  • كما أن إدراج ذلك اللون الزهري المميز مع اللون الأسود داخل منزلك يعد كافٍ جداً لمنحك انت واسرتك الكثير من الدفء والرومانسية إلى ذلك المكان الذي يكون به.
  • اللون الأسود سوف يحدد الأشياء، بينما اللون الزهري سوف يضفي على الأشياء المزيد من النعومة والرقّة.
  • يمكنك أيضاً القيام بإضافة هذا الثنائي وذلك باعتبارهم أحد أبرز صيحات الألوان المثالية في عالم التصميم وخاصة في الآونة الأخيرة.

اللون الأصفر الخافت:

  • يعد اللون الاصفر الخافت أيضًا أحد ألوان دهانات تليق مع الأسود، وها اللون يعد مناسب تماماً لكل سيّدة مرحلة تتمتع بشخصيتها الغير تقليدية.
  • فيمكنك الاعتماد على هذا اللون المميز والجميل الذي لا يمكنك أن تجدي الأفضل مع ليليق مع اللون الأسود، وذلك لخلق ديكور عصري ومميز وفريد لمنزلك.
  • واللون الأصفر الخافت يتميز بأنه يرمز إلى الغرابة والحياة والشباب، كما أن هذا الثنائي يعد مثالي تماماً لغرفة نوم الشباب سواء كانوا بنت أو ولد، كما يمكن أن يكون ذلك اللون صالح ليكون ضمن تصميم المكاتب.

اللون الفضّي:

  • الفضّي أيضًا يعد من أكثر الألوان التي تتماشى مع اللون الأسود عند اختيار الألوان الخاصة بديكور المنزل، كما أن هذا اللون المميز يمكنه أن يخلق ثنائي أنيق ورائع، كما أنه سوف يخلق أسلوباً مستقبلياً وعصرياً يمنح للمكان الرقي والأناقة.
  • لذا فإذا كنت تحرصي على أن يكون ديكور منزلك وألوانه الحوائط أو المفروشات به ذات لون مثالي وجميل، فهنا يمكنك اختيار اللون الفضي.
  • فهو رائع وجميل مع اللون الأسود ، ومناسب جدا ليكون ط في الصالون أو في غرفة النوم، حيث أنه يضفي لمسة مميزة وساحرة لا مثيل له من الجمال والرقي.

اللون الأخضر المصفر:

  • هو أحد الألوان المثالية والمناسبة جدا التي تتناسب وتتماشى مع اللون الأسود في دهانات وديكورات منزلك، وهو مناسب تماماً لشخصية السيدات العصريات، كما أنه لون حديث ومودرن بعكس الألوان الكلاسيكية القديمة.
  • ونحن ننصحك باختياره وتنفيذه ليكون داخل الحمام المخصص للضيوف، فسوف يجعلك هذا اللون قادرة على إبهار ضيوفك من خلال ذلك الديكور الدراماتيكي المبهج.

اللون الأزرق:

  • الجميع يعشقون اللون الأزرق، وخاصة عندما يتم طلاء الجدران بذلك اللوم الأزرق الرائع مع اللون الأسود الذي يعد ملك الألوان.
  • فعند اجتماع كلا اللونين سوف تحصلين على تنسيق كلاسيكي، يعتبر مفعم كثيراً بالأناقة والسحر والجمال، وهو أيضاً مناسب لجميع الصيحات والأساليب، كما انه خيار مثالي جداً ليكون في غرفة الجلوس الأساسيّة.

نصائح لاستخدام دهان اللون الأسود

هناك بعض النصائح ليكون اللون الأسود مستخدم بالشكل الأمثل عند طلاء الجدران والأثاث، فقبل التفكير في طلاء أي من الجدران في منزلك باللون الأسود، لابد من تحديد الأسطح المراد طلاؤها، ولابد أن تعرفي جيدا أن اللون الأسود سوف يتسبب في جعل الغرفة أكثر ظلاماً، ولهذا فنحن ننصحك بضرورة اتابع عدة أمور هامة وضرورية ومن أهمها ما يلي:

  • أولا: يمكن القيام باختيار طلاء جدار أو باب الغرفة أو السقف باللون الأسود.
  • ثانيا: يمكنك طلاء بعض الأجزاء الأخرى بالغرفة باستخدام اللون الأبيض أو اللون البيج، وهو سوف يجعل الغرفة تظهر وكأنها أكثر اتساعًا وخاص في تلك الغرف ذات المساحة الصغيرة.
  • ثالثا: من الأفضل أن يكون أطول جدار داخل الغرفة، ملون باللون الأسود، ويتم طلاء باقي الجدران بأي درجة أفتح، وهو ما سوف يجعل الغرفة تظهر أكبر وأكثر إشراقًا.
في الختام، بعد أن استعرضنا معكم ألوان دهانات تليق مع الأسود يمكننا القول: إن قبل البدء في عملية اختيار الألوان التي سوف يتم دهنها ومزجها مع اللون الأسود، لابد لك أن تختاري بقية الأمور الهامة الأخرى، مثل الألوان التي سوف يتم مزجها مع اللون الاسود، وكذلك لون الديكورات ولون المفروشات وغيرها.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ