كتابة : نجاة
آخر تحديث: 13/10/2022

أنواع كريم تضييق المهبل وطرق استخدامها الصحيحة

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تكون سببا في ارتخاء النسيج المهبلي واتساعه مع مرور الوقت من قبيل العوامل الوراثية والولادة المبكرة. لحسن الحظ، هناك العديد من خيارات العلاج المختلفة للمساعدة في تضييق المهبل . وقد يختلف خيار العلاج الأفضل من شخص لآخر، وبينما قد يكون تجديد المهبل الجراحي هو الأفضل لبعض الأفراد، فمن المحتمل أن يرى البعض الآخر فوائد من نهج أكثر تحفظا مثل استعمال كريم تضييق المهبل والتي يقدمها لكم مفاهيم من خلال هذا المقال مع توضيح لطرق استعمالها وأهميتها.
أنواع كريم تضييق المهبل وطرق استخدامها الصحيحة

أسباب ترهل المهبل

يمكن أن تؤدي التقلبات الهرمونية والضغط الجسدي أو الإجهاد على المهبل وأعضاء الحوض الأخرى إلى توسع المهبل وتراخيه. وتشمل الأسباب الشائعة ما يلي:

  • الولادة
  • انخفاض مستويات هرمون الاستروجين بسبب انقطاع الطمث
  • انخفاض مستويات هرمون الاستروجين بسبب مشاكل صحية
  • شيخوخة العضلات والأوتار التي تؤدي إلى ضعف قاع الحوض
  • البنية الجسدية للمرأة المكتسبة وراثيا

كيف أعرف إذا كان مهبلي ضيق؟

قوة المهبل أو تناسقه يشبه إلى حد ما صلابة بشرتنا أو حجم الجسم. حيث تولد بعض النساء ببشرة صلبة ومتناسقة بشكل جيد في حين أن البعض الآخر أكثر ترهلاً. بالنسبة لحجم الجسم، فالبعض منا يتمتع ببنية أكبر من غيره، والأمر نفسه ينطبق على المهبل، بعض النساء بطبيعتهن أكثر مرونة أو أكبر من غيرهن.

تشمل المؤشرات التعرف على مدى اتساع المهبل أو ضيقه ما يلي:

  • العديد من النساء المصابات بامتداد المهبل واتساعه يعانين من مشكلة تسرب البول، يحدث ذلك بشكل خاص عندما يضحكن أو يسعلن أو يعطسن.
  • عندما تجدين أنك بحاجة إلى إدخال أشياء أكبر حجمًا من أصابعك في المهبل لتحفيز الاستمناء والإثارة، فقد يكون ذلك علامة على أن لديك مهبلًا أكثر مرونة.
  • عندما يمكنك إدخال ثلاثة أصابع أو أكثر في وقت واحد في المهبل دون مقاومة كبيرة لجدران المهبل، فمن المحتمل أن يكون لديك مهبل رخو.
  • أدخلي إصبع السبابة في المهبل وحاولي الإمساك به بجدران المهبل عن طريق شد عضلات المهبل. إذا كنت تواجهين صعوبات في القيام بذلك، فهذه علامة أخرى على احتمال إصابتك بمهبل رخو وغير ضيق.

كيف يتم تضييق المهبل طبيعيا؟

تعرفي على الممارسات والطرق الطبيعية التي يمكنك بفضلها تضييق المهبل:

تمرين كيجل

تمارين كيجل فعالة في هذا الإطار لكونها تعمل على شد عضلات قاع حوضك في عدة مجموعات من التكرار على مدار اليوم. فكري في العضلات التي قد تستخدمينها لوقف التبول - تلك هي العضلات التي تحتاجين استهدافها. ومع ذلك، في حين أن عضلات قاع الحوض تساعد في دعم المهبل والهياكل المحيطة به، فإنها لا تشكل جدران المهبل. مع ذلك، فالحصول على قوة أفضل ودعم أفضل لجميع أعضاء الحوض مهم لصحة المهبل.

العلاج بالإستروجين

يمكن للمرأة اليوم أن تحصل على العلاج التعويضي بالهرمونات المخصص لهن بصياغة وتصميم يناسب أجسادهن واحتياجاتهن وأهدافهن. يستبدل العلاج التعويضي بالهرمونات الهرمونات التي لم يعد الجسم ينتجها بعد انقطاع الطمث أو عندما يقلل الجسم إنتاج هرمون الاستروجين والهرمونات الأخرى لأسباب طبية أخرى.

توفر كريمات العلاج التعويضي بالهرمونات التخصيص والمرونة والتطبيق البسيط والسهل للهرمونات التي يتم امتصاصها بعد ذلك عبر الجلد وفي مجرى الدم.

العلاجات العشبية

يمكن أن تكون الكريمات والبخاخات العشبية (جل الصبار، نبتة البلوط، الشبه) فعالة في علاج التراخي المهبلي. لكن وجب قبل ذلك التحدث إلى طبيب المسالك البولية للحصول على توصيات للتأكد من أن ما تستخدمه غير سام وآمن للتطبيق المهبلي.

ما هو أفضل جل للتضييق؟

إلى جانب كريم تضييق المهبل، هناك مجموعة منوعة من المستحضرات التي تستهدف نفس الغرض وهو تضييق المهبل، مثل الجل. وهذه أدناه أفضل الاختيارات الموصى بها:

جل  IsoSensuals tight

جل

 

 

  • هذا الجل يمنح جدران المهبل تناسق وليونة يمكن ملاحظتها عند الاستخدام الأول، كما أنه، وعلى غرار حبوب المهبل، يعيد مرونة المهبل ويوفر حلاً سريعًا للجدران المخففة التي قد تكون قد تأثرت بالهرمونات أو الولادة أو العمر.
  • المكونات الطبيعية النشطة لجل IsoSensua تضم: المانجاكاني، الألوي فيرا، عشبة بندق الساحرة، وقد تم استخدام هذه المستخلصات الطبيعية لعدة قرون لشد وتجديد شباب المهبل.

جل NAMYAA

جل المهبل

  • هذا الجل يضم مجموعة من الوظائف والتي تصب كلها في صالح جمال ومرونة المنطقة الحساسة، فهو يساعد على شد وتفتيح البشرة الحساسة للأجزاء الحميمة، ويخفف البقع والعلامات والعيوب مع شد وتفتيح المهبل.
  • الجل خالي من المواد الكيميائية مع فعالية في تخليص لالمهبل من الرائحة الكريهة
  • يساعد الجل على زيادة المتعة الجنسية عن طريق تحفيز الترطيب الطبيعي.

أفضل كريم تضييق المهبل

بعد أن تعرفنا على بعض أنواع الجل التي يمكنها أن تساعد في تضييق المهبل، هذه أدناه أبرز كريمات تضييق المهبل:

كريم V-firm Vaginal Tightening

كريم

  • يعمل كريم V-Firm على تشحيم وتنعيم جدران المهبل الداخلية. كما يعزز القدرة على سحب وإفراز مواد التشحيم الطبيعية. يعمل كذلك على تحفيز غدد بارثولون لإفراز هرمون الاستروجين، مما يساعد على استعادة التزليق وحل مشكلة الجفاف.
  • كريم شد المهبل هذا تظهر نتائجه في غضون 5 دقائق ويمكنك الشعور بانقباض المهبل ومرونته.
  • يحتوي على مستخلصات عشبية مع العسل والألوي فيرا والنعناع

لا ينصح باستخدامه أثناء الحمل

طريقة استعمال كريم تضييق المهبل

  • امسحي فتحة المهبل لتجففيها وخذي القليل من الكريم بطرف الإصبع وضعيها داخل وحول فتحة المهبل مع تدليك لطيف.

كريم VIA TIGHT 

كريم تضييق

  • بفضل مكوناته الطبيعية، يعمل الكريم على زيادة المتعة الجنسية من خلال تحسين مرونة جدار المهبل والمساعدة على استعادة الشعور بالضيق المفقود.
  • ثبت سريريًا أن Via Tight يساعد في استعادة ما يصل إلى 50٪ من مرونة بشرتك الطبيعية، عند استخدامه بانتظام. يحتوي على عنصر مفيد من مستخلص شاي سينشا الأخضر الذي يحتوي على مادة التانين الطبيعية، والتي لها خصائص تنغيم مذهلة للعضلات.
  • ستصبح أنسجتك المهبلية أكثر إحكامًا وسيصبح المهبل أضيق بالنسبة لك ولشريكك، مما يعزز تجربتكما الجنسية المشتركة.
  • يحتوي ViaTight أيضًا على عامل شد الجلد المعروف ب hamaleis virginiana، والذي يستخدم في عدد من مستحضرات التجميل.

طريقة الاستعمال

  • استخدميه يوميا على المهبل وحوله، هذا الكريم له رائحة محايدة لطيفة ويمتصه الجلد بسرعة. يصبح الجلد أكثر نعومة وأكثر إحكاما.

كريم Pure Romance LIKE A VIRGIN

كريم

  • وكما يدل عليه اسمه هذا الكريم سيجعل المرأة مثل العذراء ويجعلها تشعر وكأنها المرة الأولى! كريم الشد هذا يجعل جدران المهبل تتقلص لمدة تصل إلى 24 ساعة، لذلك ستشعرين بالضيق تجاهه وسيعزز بشكل أكبر المتعة الجنسية في العلاقة مع الشريك.
  • يحتوي الكريم على عصير أوراق الصبار وألانتوين والجليسرين وغيرها من المكونات الفعالة في شد ومرونة المهبل.

طريقة الاستعمال

  • ضعي كمية بحجم حبة البازلاء على طرف إصبعك وقسميها إلى قسمين. ضعي نصف الكريم قدر الإمكان في المهبل. اسحبيها وامسحيها لأسفل ثم انشريها على أنسجة المهبل حتى فتحة المهبل. ضعي النصف الآخر داخل فتحة المهبل. انتظري حتى 30 دقيقة بعد التطبيق حتى يسري مفعولها.
كان ذلك أبرز ما يخص كريم تضييق المهبل إلى جانب الطرق الطبيعية الأخرى التي من شأنها كذلك تخليص المهبل من الترهل والارتخاء. وتجدر الإشارة إلى ضرورة الالتزام بتطبيق تلك الكريمات بشكل يومي للحصول على النتائج المرجوة.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ

المراجع