آخر تحديث: 14/01/2021

أهم المعالم السياحية في نيويورك

أهم المعالم السياحية في نيويورك
تمثل أمريكا في الوقت المعاصر جهة حضارية كبري، حيث يزور السياح من كل مكان أهم المعالم السياحية في نيويورك، وبالتالي كان عليها صناعة وجهة سياحية لها تعبر عن قوتها.

أهم المعالم السياحية في نيويورك

مدينة نيويورك هي المدينة التي لا تنام، وتعتبر كالقلب النابض للولايات المتحدة الأمريكية، كما تعتبر أيضا أحد أهم الوجهات السياحية ليست بأمريكا فقط بل بالعالم.

وذلك لأن بها الكثير من أشهر المعالم السياحية على مستوى العالم أجمع  مثل سنترال بارك وتمثال الحرية، بالإضافة إلي ساحة التايمز سكوير.

وتعرف مدينة نيويورك أيضاَ بتنوع المطاعم بها حيث أنها تحتضن لعدة أشهر المطابخ العالمية، كما أن التسوق بهذه المدينة له مذاقه الخاص جداً.

تمثال الحرية

يعد أحد أهم المعالم السياحية في نيويورك، فجميعنا يعلم أن تمثال الحرية هو التمثال الأشهر بالولايات المتحدة الأمريكية، يوضع تمثال الحرية بجزيرة الحرية التي تقع في خليج نيويورك، تلك التمثال عبارة عن تمثال كبير جداً إذ أن ارتفاعه يبلغ 93 مترا، بينما القاعدة المرتكز عليها التمثال تبلغ 47 مترا.

ويعد هذا التمثال من أشهر وأهم  رموز أمريكا المشهورة، ويعتبر من أكثر الأماكن التي تجذب السياح لذا فإن الرحلة إلى نيويورك لن تكتمل دون زيارة هذا التمثال بل ومشاهدته عن قرب، وقد تم تشييد تمثال الحرية في عام 1885 في فرنسا، وتم تقديمه للولايات المتحدة الأمريكية كهدية من الشعب الفرنسي.

وتم افتتاح التمثال للزيارة عام 1886، حيث أن تمثال الحرية  يرمز للسيدة التي تمكنت من التحرر من جميع قيود الاستعباد، كما يفضل السياح زيارته لكي يستمتعوا  بمشاهدة الإطلالات الرائعة والمناظر الجميلة من أعلى هذا التمثال.

شلالات نياجارا 

وتعد شلالات نياجارا من أحد أبرز العجائب الطبيعية بالولايات المتحدة الأمريكية، إذ أن الملايين من الزوار يقومون بزيارتها كل عام، بسبب وجود العديد من وسائل المتعة والرفاهية بها, وذلك بدءاً من الممرات التي تقع أعلى الشلالات حتى الوصول إلي ركوب القوارب مما يتيح  للزوار  الاستمتاع برؤية معالم مدينة نيويورك.

وتقع شلالات نياجارا على طول الحدود ما بين الدولتين" كندا والولايات المتحدة الأمريكية", وأيضا تقع هذه الشلالات بمقاطعة أونتاريو الكندية، كما أن المؤرخون يتوقعون أن عمر شلالات نياجارا يرجع لأكثر من عشرة آلاف عام، فقد  تكونت في أواخر العصر الجليدي.

مبنى امباير ستيت

يعتبر مبني امباير ستيت أطول مبنى يقع في نيويورك فهو أحد أهم الوجهات السياحية، حيث أن ارتفاعه يصل الي 381 مترا، ويضم هذا المبنى حوالي 102 طابق.

كما إنه يضم 71 مصعدا كهربائيا، ويعد واحداً من أشهر الأماكن السياحية التي توجد في نيويورك، فقد  ظهر في عدد من الأفلام السينمائية والتي من أبرزها الفيلم الشهير "فيلم كينج كونج".

سنترال بارك

يعد من أشهر معالم نيويورك، فيعتبر سنترال بارك واحدة من أكبر الحدائق العامة الموجودة في العالم حاليا، بالإضافة إلي أنها تجذب أعداد ضخمة من السياح والزوار, وذلك بهدف التنزه وممارسة رياضات مختلفة مثل رياضة ركوب الدراجات الهوائية وأيضا المشي، بجانب إنها تحتوي على الكثير من التلال الخضراء التي تعد غاية في  الروعة والجمال واحتوائها على عدد لا بأس به من البحيرات والأشجار.

حديقة جسر بروكلين 

ينظر إلي هذه الحديقة علي أنها من أحد أجمل المعالم السياحية في نيويورك، وتعتبر أيضاً من أكبر وأهم الحدائق بأمريكا.

كما أنها تحتوي على الكثير من الآثار التي تعود الي حضارات مختلفة مثل الحضارة الآشورية والحضارة المصرية.

المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي

هذا المتحف الذي يقع بالناحية الغربية العلوية من مانهاتن في مدينة نيويورك، ويعتبر هذا المتحف أحد أكبر المتاحف التي توجد بالعالم، حيث أنه يضم ما يزيد عن 45 قاعة للعرض، وأيضا يضم مكتبة مليئة بالكتب المختلفة والمتنوعة وفه قبة سماوية.

بالإضافة إلي أنه يوجد فيه العديد من قاعات العرض اذ أنها تضم أكثر من 33 مليون عينة مختلفة من النيازك والصخور بالإضافة إلي البقايا البشرية والحيوانية التي تلخص أهم أحداث مرت على  التاريخ البشري والطبيعي.

جسر بروكلين

هو من أقدم الجسور في مدينة نيويورك بل وفي الولايات المتحدة ككل، حيث أنه يمتد أعلى نهر است ريفر ويبلغ طولجسر بروكلين 1825 مترا.

فهو يصل بين كلا من منطقتي بروكلين ومنهاتن، ويعد من أكثر الأماكن السياحية مثالية من أجل التقاط بعض الصور التذكارية ومن أجل الاستمتاع بمشاهدة المدينة وجمالها وروعتها.

ميدان تايمز سكوير

يعد هذا الميدان من أهم وأبرز المناطق السياحية، حيث يتم فيه إقامة الاحتفالات الضخمة في ليلة رأس السنة من كل عام، كما يضم هذا الشارع العديد من المطاعم العالمية الشهيرة.

بالإضافة إلي أنه يحتوي على الكثير من الفنادق الفخمة والمحلات التجارية الكبيرة، حيث يرجع السبب في تسمية هذا الميدان إلى أنه يوجد به مبنى يحتوي على مكتب لجريدة التايمز سابقاً.

حديقة بروسبكت

هذه الحديقة تعتبر حديقة عامة تقع في منطقة بروكلين في مدينة نيويورك، وتصل مساحتها إلي 526 فدان.

وتعد حديقة بروسبكت هي الحديقة العامة الثانية بالنسبة إلي  المساحة بمدينة نيويورك، كما يتوسط هذه الحديقة بحيرة صناعية ضخمة تبلغ مساحتها 60 فدان من مساحة المنتزه الإجمالية.

متحف المتروبوليتان للفنون

قد تم تأسيس هذا المتحف في عام 1870 ويعد أحد أكبر المتاحف العالمية، إذ أنه يقع بالجادة الخامسة في نيويورك.

ويضم هذا المتحف الكثير من الآثار التي يعود تاريخها لمعظم  الحضارات المختلفة مثل الحضارة الآشورية والحضارة المصرية، بالإضافة إلي  أنه يضم مجموعات واسعة من أبرز الأعمال الفنية.

حديقة حيوانات برونكس

تعد من أكبر حدائق الحيوان التي توجد بالولايات المتحدة الأمريكية علي الإطلاق، اذ أنه يعد كواحدة من أكبر حدائق الحيوانات بالعالم، وتستقبل كل عام أكثر من مليوني زائر.

وتصل المساحة الكلية لحديقة حيوانات برونكس 265 فدانا، وهي ما بين مساحات كبيرة خضراء وبين بيوت من اجل الحيوانات، وتحتوي على مجرى نهر برونكس الذي يتدفق في داخل الحديقة.

متحف مدام توسو

هذا المتحف يوجد بالضبط في شارع 42 على مقربة من ميدان التايمز، ويعد متحف مدام توسود واحداً من أهم سلاسل متاحف الشمع التي قد تم إنشائها على يد مدام ماري توسود بالعديد من بلاد العالم.

البحيرات الإصبعية

وهي عبارة عن مجموعة من البحيرات التي تأخذ شكل أصبعي، ويصل عدد هذه البحيرات إلي 11 بحيرة، وتقع بحيرات فينجر بغرب مدينة نيويورك.

حيث أنها تضم الكثير من المناظر الطبيعية الجذابة، وتحاط هذه البحيرات بالعديد من المنتجعات والتي في الغالب ما تكون مزدحمة وخاصة في أيام فصل الصيف.

 وقد تكونت تلك البحيرات أثناء الزحف الجليدي، حيث أنه تم حفر مجار عميقة غُمرت بالماء بعدما حدثت عملية تراجع للجليد، إذ أن هذه البحيرات يغلب عليها الشكل المستطيلي كبحيرات القارة الأوربية.

الحي الصيني 

إن الحي الصيني يحكي عن الحياة الصينية التقليدية القديمة، ويوفر الحي الصيني لجميع زواره رؤية معالم الحياة اليومية التي يعيشها الصينيين خلال حياتهم، حيث يوجد به الكثير من المطاعم التي تقوم بتقديم المأكولات الصينية الشعبية،.

ويتوافر بالحي الصيني الكثير من المتاجر التي تهتم ببيع التحف الصينية والزخارف الصينية، وأيضا يوجد بالحي الصيني الكثير من العروض الفنية ومتاجر الملابس ويتم تقديم عروض ثقافية وفنية، كما ُتقام فيه المهرجانات التراثية.

وختاماً..تعرف نيويورك بالوجهات السياحية المختلفة، حيث تم تصنيف تلك المعالم إلى الكثير من المجالات، حيث يوجد منها السياحي والترفيهي والتاريخي والعلاجي، كما إنها وجهة كبيرة لدولة أمريكا.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط