كتابة : الاء
آخر تحديث: 12/02/2022

أين تذهب في باريس.. 9 وجهات سياحية لا يجب تفويتها

هل تريد أن تعرف أين تذهب في باريس؟ لكي تستمتع بجولة سياحية رائعة من المهم أن تعرف أهم المعالم السياحية في المدينة التي ستسافر إليها، وتحدد خطة لكي تتمكن من زيارة هذه الأماكن.
باريس عاصمة الجمال والرومانسية هي وجهة مفضلة لملايين السياح حول العام كل عام، فهي مدينة سياحية بامتياز، في هذا المقال سنعرفك أهم الوجهات السياحية في هذه المدينة.
أين تذهب في باريس.. 9 وجهات سياحية لا يجب تفويتها

أين تذهب في باريس.. أهم المعالم

هناك العديد من الخيارات في باريس بمبانيها التاريخية، وخاصة المتاحف والساحات الرائعة، إليك أهمها:

  • برج ايفل:

هذا البرج الحديدي، وهو رمز باريس، يزوره ما يقرب من 6 ملايين سائح كل عام، تم بناء البرج للاحتفال بالذكرى المئوية للثورة الفرنسية في عام 1889 باريس 3، تم بناؤه بواسطة Gustave Eiffel من أجل المعرض العالمي.

تم استخدام 7800 طن من الحديد و18 ألف طن من الفولاذ في بنائه، استغرق بناء البرج عامين وشهرين، واستغرقت اللوحة حوالي 4 سنوات، على الرغم من عدم موافقة الجمهور على المبنى والعديد من الأسماء الشهيرة خلال الفترة التي تم فيها بناء البرج.

إلا أنه كان يُعتقد أنه تم بناؤه مؤقتًا للمعرض العالمي لعام 1898، ولم يتسبب في ردود فعل كبيرة، ومع ذلك فقد صمد المبنى حتى اليوم دون أن يتم هدمه، حيث جذب انتباه السائحين بعد المعرض.

  • متحف اللوفر

من الأماكن الأخرى التي يجب زيارتها في باريس متحف اللوفر، وهو أحد أكبر المتاحف في العالم، يضم أعمالًا فنية شهيرة مثل الموناليزا، وفينوس دي ميلو، وأعمال فنانين مشهورين مثل رامبرانت، وفيرمير، وكارافاجيو.

يوجد في حديقته نصب تذكاري يشبه الهرم الزجاجي بارتفاع 21 متراً، جمعت الحكومة الفرنسية 35000 لوحة ومنحوتة وعمل فني على مدى القرون الخمسة الماضية، تفتخر بأعمال جديرة بالثناء في الفن السرياني والإتروسكي واليوناني والقبطي والإسلامي، ولديها مجموعة كبيرة تمتد زمنياً من عصور ما قبل التاريخ إلى القرن التاسع عشر.

  • قوس النصر:

أقام الإمبراطور نابليون قوس النصر عام 1806، هذا القوس البالغ طوله 50 مترًا هو أشهر نصب تذكاري في باريس، يقع في وسط ساحة شارل ديغول، في الجزء الغربي من (الشانزليزيه).

أقيم النصب التذكاري تخليدا لذكرى الثوار الفرنسيين الذين قاوموا وفقدوا أرواحهم وحروب نابليون، تطل واجهة المجوهرات على شارع الشانزليزيه، أهم شوارع المدينة. يبلغ ارتفاع قوس النصر 50 متراً، وطوله 45 متراً، وعرضه 22 متراً.

  • نهر السين

أحد أكثر الأنهار شهرة في العالم، يبلغ طوله 776 كم. يكون طويل، يوفر نهر السين فرصة رائعة للسفر في جميع أنحاء فرنسا وباريس بالقارب، يقسم المدينة إلى قسمين، وهو ثاني أطول نهر في فرنسا.

إنها واحدة من الممرات المائية المهمة في فرنسا، يرتبط النهر ببعض الأنهار المهمة في الدول الأوروبية عن طريق القنوات، من الممكن القيام برحلة لا تُنسى مع القوارب الطويلة الفريدة التي تسير ببطء على طول نهر السين.

ينبع النهر من بورجوندي ويصب في القناة الإنجليزية، هناك 37 جسرا فوق النهر، أقدم هذه الجسور هو الجسر الجديد، هناك العديد من وكالات السياحة التي تنظم جولات قوارب نهر السين حولها.

خلال الجولة على نهر السين، تمر أمامها العديد من المباني الهامة في باريس، يتم تنظيم جولات قوارب نهر السين بطريقتين، مع وجبات أو بدون وجبات.

يشارك العديد من السياح الذين يزورون المدينة في هذه الجولة. توجد مسارات للمشي ومقاعد ومقاهي للقوارب ومطاعم على طول ضفاف نهر السين.

  • قصر فرساي

تقع في مدينة فرساي، الواقعة خارج باريس وهي ضاحيتها وبلديتها الثرية، في القرن الحادي عشر كانت فرساي قرية بها قلعة وكنيسة سانت جوليان.

اليوم تشتهر في الغالب بكاتدرائيتها الرومانية الكاثوليكية، الملك الفرنسي الرابع عشر، قضى لويس ونابليون معظم الصيف هنا. تم توقيع معاهدة فرساي التاريخية هنا في عام 1919.

الميزة الأكثر إثارة للاهتمام في قصر فرساي هي أنه لم يكن هناك مرحاض وحمام في بنائه قبل الثورة الفرنسية، والسبب أن الحاجات كانت تلبى في المكان المطلوب مع فهم التمرد في ذلك الوقت، وبعد الثورة عاد الوضع إلى طبيعته، وبدأ بناء دورات مياه ودورات مياه يمكن للملوك استخدامها في البداية ثم من قبل الموظفين.

أين تذهب في باريس ..أهم الحدائق

يوجد في باريس العديد من الحدائق العامة التي توفر الكثير من المساحات الخضراء ومسارات المشي وركوب الدراجات، فهي من أفضل الأماكن لقضاء وقت ممتع مع العائلة، وهنا أشهرها:

  • بارك دي سيريس دي أوتيل

يقع في شارع Rue de la Porte de Hôtel تم افتتاحه عام 1895، يضم صوبات لزراعة النباتات للحدائق الباريسية والأماكن العامة، ويوجد عرض موسمي لأزهار الأوركيد وهي موطن لأشجار النخيل والطيور.

تبدأ ساعات العمل في الشتاء من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً وفي الصيف من الساعة 10 صباحًا حتى 6 مساءً والدخول مجاني.

  • بارك دو لا فيليت

تقع الحديقة في شارع كورونتان كاريو، وقد صممها المهندس المعماري السويسري برنارد تشومي وتضم مساحات خضراء بالإضافة إلى إطارات تسلق عملاقة وقطب إسعافات أولية ومركز فنون للأطفال حيث يمكن للأطفال خفض شريحة تنين صينية. تستخدم لمهرجان الفيلم في الهواء الطلق في الصيف.

  • حديقة التويلري

تعد حديقة التويلري من أجمل الحدائق التي يجب أن تزورها خلال جولاتك السياحية في باريس، خاصة أنها تربط عددًا من الشوارع التاريخية الرئيسية ومعالم العاصمة الفرنسية مثل المحور والشانزليزيه واللوفر وغيرها.

يعود تاريخ التنزه والنزهات والمنتزه الترفيهي إلى ستينيات القرن السادس عشر الملك الفرنسي الثاني بتكليف من زوجة هنري، كاثرين دي ميديسي، لكن الحديقة لم تصل إلى هدفها الأكبر حتى القرن التاسع عشر، بعد أحداث الثورة الفرنسية والمذابح الدموية في المنطقة.

الآن يمكنك الاستمتاع بجلسة هادئة على أحد مقاعد الحديقة، والتحديق في أهم معالم باريس، المطلة على الحديقة بأشجارها الخضراء الواسعة المشذبة والورود الناضجة.إنها حقًا مكان يستحق المشاهدة والتصوير أثناء السياحة في قلب باريس.

  • حديقة لوكسمبورغ

إذا كنت تبحث عن وجهات سياحية في باريس، في قلب المدينة الصاخبة المزدحمة دائمًا بالسياح، وتستمتع بجمال طبيعي هادئ ومريح نفسيًا لا يمكنك العثور عليه بسهولة، فلن تجد أفضل من الجمال.

في الواقع، هذه المساحة الشاسعة من المساحات الخضراء والنباتات المزهرة ليست جديدة وأفضل دليل على ذلك هو القصر التاريخي الكبير في منتصف نفس الاسم.

يعود تاريخ الحديقة والقصر إلى أوائل القرن السابع عشر، كلفت ماري دي ميديسي زوجة هنري الثانية ببنائها على غرار قصر بيتيت وحدائق بوبولي في فلورنسا.

تقع حدائق لوكسمبورغ على الضفة اليمنى لنهر السين، ويحيط بها من كلا الجانبين الحي اللاتيني وسان جيرمان.

في هذا المقال وضعنا لك خطة أين تذهب في باريس حتى تتمتع بجولة سياحية رائعة في هذه المدينة الجميلة.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ