كتابة : رقية خالد
آخر تحديث: 12/07/2020

اسرار المكياج الناجح وطرق العناية بالبشرة

الماكياج هو إحدى أنواع التزيين التي تستخدمها المرأة لإظهار الجانب الكامل من جمالها وأنوثتها، وعادة ما تبحث المرأة عن ما يناسبنا وعن اسرار المكياج الناجح.
تهتم المرأة بسطوة جمالها الظاهري، حيث يعبر تماماً عن جمالها الفعلي وشخصيتها، لذا تبحث كل امرأة عن الماكياج الذي يطلق إبداعاً يليق بشخصيتها وجمالها الشخصي وتبدأ البحث عن اسرار المكياج الناجح.
اسرار المكياج الناجح وطرق العناية بالبشرة

اسرار المكياج الناجح

  • الماكياج الناجح له العديد من الجوانب التي يجب على كل امرأة ترغب في أن تتألق وتظهر ذو جمال مشرق وصحيح أن تعتني بها.
  • حيث أن الماكياج الناجح يرتكز على ثلاثة جوانب أساسية منهم جانب الاعتناء بالبشرة، والجانب النفسي، وأخيراً جانب الاستخدام، ولكل من هذه الجوانب العديد من التفاصيل التي تساعد على إبراز جمالك مع الماكياج بشكل كامل وجذاب.
  • حيث أن معظم خبراء التجميل يرون أن الماكياج الكامل لا يعتمد فقط على صحة اختيار الألوان والأدوات، إنما للجانب النفسي والاعتنائي دور هام في ظهور المرأة بشكل كامل وبإشراقه كاملة تتناسب معها وتظهر كيانها الداخلي.
  • وليس فقط مجرد مساحيق يطلى بها الوجه، لذا نفصل لكم بشكل كامل هذه الجوانب الرئيسية وكيفية تطبيقها بشكل صحيح.

الاعتناء بالجانب النفسي

في الواقع، يتساءل العديد من السيدات عن كيف يمكن للجانب النفسي أن يساهم في جعل الماكياج ناجحاً؟، ونرد هنا بأن أكثر خبراء التجميل يقولون أن الماكياج الناجح يكون انعكاساً لشخصية المرأة.

لذا لا يمكن لبعض أدوات وألوان الماكياج أن تشعل الجانب النفسي المنطفئ في الأنثى، وحتى وأن كان الماكياج الخاص بها ذو استخدام بارع وبجودة مساحيق عالية.

إلى أنه لن يظهر الجمال الشخصي لها والجانب الأنثوي الذي ترغب به كل أنثى، لذا عليكِ سيدتي في المقام الأول الحرص على جانبك النفسي بشكل كبير لأنه العامل الأول في إبراز شخصيتك.

ويمكنك ذلك من خلال إتباعك للخطوات التالية:

  • ابتعدي عن كل ما يمكنه أن يؤذي سلامتك النفسية، مثل عوامل الاكتئاب أو التوتر أو الحزن، حيث أن العوامل السابقة تؤثر بشكل سلبي على مظهرك العام، كما أن العامل النفسي مثل الاكتئاب يضيف نوعاً من الذبول على الماكياج الخاص بكِ، مما ينقص من جمالك الكامل.
  • ابتعدي عن الأعمال المرهقة والشاقة التي تسبب إرهاق وجهك وذبوله، والجدير بالذكر أن الماكياج الناجح قد يخفى الآثار الناتجة عن الإرهاق، إلا أنها لا يخفى ذبول وجهك وانطفاء الجمال به.
  • املئي وقتك بالأشياء التي تسعدك وتسبب في خلق الحماسة والنشاط والتفاؤل إليكِ، حيث أن الأشياء السابقة تساعد بشكل كبير في تغيير العامل النفسي بشكل إيجابي يظهر جانبك المشرق بشكل كامل.

الاعتناء بالبشرة

لدى العديد منا مشاكل كبيرة بسبب هذا الجانب، حيث أن العناية بالبشرة تعد إحدى العوامل الرئيسية التي تساهم في إظهار الماكياج بك على نحو كامل.

حيث أن الماكياج الناجح يرتكز على بشرة نقية خالية من العيوب، حتى تظهر جانبك الأنثوي بشكل كامل كما نجمات السينما.

والعناية بالبشرة تصعب على الكثير منا بسبب اختلاف أنواع البشرة واختلاف العوامل التي تطرأ عليها، لذا يجب عليكِ إتباع العديد من الطرق لضمان العناية الكاملة للبشرة الخاصة بكِ، نمثل لكِ تلك الطرق كالتالي:

  • احرصي على اقتناء المساحيق التي تساعد على ترطيب والعناية المناسبة لبشرتك حتى تضمني نتائجه الصحيحة لبشرتك على نحو كامل من الجمال والأنوثة.
  • استخدمي غسول يناسب نوعية بشرتك بشكل دوري للمحافظة على نقائها وخلوها من العيوب.
  • الماسكات الطبيعة تساعد على تنظيف وتفتيح وتنقية البشرة بشكل فعال وسريع، كما أنها تساعد على تغذيتها بشكل كامل لضمان الحصول على بشرة ذات نضارة كاملة.
  • تناول الفواكه والسوائل بشكل دوري يساهم في التعزيز من جمال بشرتك ويساعد على ترطيبها وجعلها مشرقة بشكل كامل، حيث أن الفواكه تحتوي على العديد من العناصر التي تساهم في تغذية وترطيب البشرة على نحو يظهر ها بشكل متألق دائماً.

الاستخدام الصحيح للماكياج

وهنا الجزء الرئيسي في الماكياج الناجح، حيث أن العديد من النساء يستخدمون الماكياج على نحو خاطئ تماماً لا يناسب بشرتهم بشكل صحيح ولا يبرز موطن الأنوثة والتألق لصاحبته على النحو الكامل.

لذا تبحث العديد من النساء عن الأسس الصحيحة في استخدام الماكياج التي يعتمد عليها خبراء التجميل في الماكياج والتي يمكنهم من خلالها إبراز مواطن جمالهم وشخصياتهم بشكل كامل وبراق كما تتمنى كل امرأة.

ولأن الاستخدام الصحيح للماكياج هو واحداً من أكثر أهداف كل امرأة، لذا نحرص على تقديم العديد من الأسس الصحيحة في الاستخدام حتى يكون الماكياج الخاص بكِ على نحو ناجح.

ونمثل لكِ تلك الخطوات كالتالي:

  • الخطوة الأولى تعتمد على معرفة لون بشرتك بشكلٍ صحيح، وذلك حتى تختارين كريم الأساس الذي يتناسب مع درجة لونها تماماً، وليس الفاتح منها درجة كما يتوهم البعض، حيث أن اللون الفاتح قليلًا يضيف نوعاً من إخفاء شخصيتك وجمالها الحقيقي، وهذا ليس من أسس الماكياج الناجح.
  • ضعي كريم خافي للعيوب على الحبوب أو الجروح أو الهالات السوداء حول العينين أو البثور فقط، ولا يدهن به الوجه كاملًا كما يفعل البعض.
  • مسحوق البودر يجيب أن يوضع بكمية خفيفة غير مكثفة حتى لا تطغى على جمالك الأصلي، فيُضع على الخدين ثم يتدرج بخفه نوح الأعلى بما يناسب وجهك، وأحرصي أن يكون لونها مناسب مع طلتك.
  • إظهار جمال الرموش يعطي سحراً لعينيك يزيد من جمالك الخاص، لذا ينبه متخصصون التجميل على اختيار نوع الماسكرا التي تبرز الرموش كثيفة وطويلة ومحددة، واحذري من استخدام الرموش الصناعية لأنها تخفي جمال عينيك الأصلي.
  • اختاري لون أحمر الشفاه كما يناسب طبيعة شفتيكِ، حيث أن الألوان الغامقة تناسب الشفاه الصغيرة حتى تظهرها بشكل كامل، أما الألوان الفاتحة تناسب الشفتين المنتفختين.

وإليكِ هنا العديد من النصائح التي من شأنها أن تفيدك في مجال الماكياج للحصول على جمال جذاب وطلة متألقة تناسب شخصيتك.

  • احرصي على اختيار ألوان الماكياج الخاص بكِ التي تتناسب مع طلتك، فتناسق الألوان يعمل على إبراز شخصيتك بشكل كامل، وظهورها بشكل جذاب كما ترغب به كل امرأة.
  • الإفراط في وضع البودرة يفقد من جمال وجاذبية المرأة، احرصي على وضع كميات خفيفة للغاية فقط تضفي نوعاً من الجاذبية.
  • الكحل أو الايلاينر يساعد على إبراز العينين بشكل كبير، كما يمنحك قوة شخصية كبيرة من خلالها.
  • تحديد الحواجب واحداً من أكثر الأشياء التي تضفي نوعاً من الجمال والجاذبية لدى كل امرأة، لذا اختاري اللون الذي يناسبك ثم قومي بتحديدها بخفة، لأن الثقل من تحديدها يفقدك الجاذبية المنشودة.
  • لون أحمر الشفاه يفضل أن يكون متناسقاً مع شخصيتك، لذا اختاري ما تجديه مناسب لكِ، حيث يتواجد منه ألوانا متعددة، ولكن أحرصي على اختيار ما يتناسب مع ملابسك وإطلالتك الخاصة
  • وابتعدي عن الألوان التي تظهر اسمرار الوجه أيا كان لون ودرجة بشرتك.
الماكياج قد يكون عيب مخل بالأنوثة إذا لم تتقن صاحبته كيفية استخدامه بشكل صحيح، لذا تبحث كل امرأة عن اسرار المكياج الناجح وكيف يمكنك أن تظهري بشكل أكثر جاذبية وأنوثة، لذا نقدم لكِ في هذا المقال العديد من أسرار الماكياج الناجحة، وكيف تستخدمينها لتناسب بشرتك.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ