كتابة :
آخر تحديث: 10/07/2022

أسماء وصفات الأبراج الترابية والمائية

تنقسم الأبراج إلى أربعة أقسام والتي تعتبر من عناصر الطبيعة مثل الماء والهواء والنار والأرض، وترتبط هذه العناصر بسمات الأبراج لذا سنتحدث في هذا المقال في موقع مفاهيم عن الأبراج الترابية والمائية، ووفقا لترتيب الأبراج السابق يمكننا تحديد أنواع الأبراج الأربعة إلى مجموعات رئيسية يندرج عنها مجموعات فرعية، كما أن هناك فروق كبيرة بين صفات تلك الأبراج بينها وبين بعضها.
أسماء وصفات الأبراج الترابية والمائية

دائرة الأبراج الفلكية

يوجد الكثير من الصفات لكل برج في دائرة الأبراج الاثني عشر وذلك بناء على موقع الشمس في يوم ولادة الأشخاص، ومن المفترض معرفة أن الأبراج يمكنه أن تؤثر على شخصية الأشخاص التابعين لها من حيث مشاعرهم وسماتهم الخاصة، ومن الجدير بالذكر أن كل برج يقع تحت حكم كوكب من كواكب المجموعة الشمسية، وذلك لكي تتأثر العلاقات الناشبة بين الأشخاص معا وكذلك طريقة التعامل معه وذلك بناء على الأبراج التي تنتمي إليه من الأبراج الاثني عشر.

الفرق بين الأبراج الترابية والمائية

يمكننا توضيح الفرق بين كلا من الأبراج الترابية والمائية من خلال الآتي:

  • تؤثر الأبراج بشكل كبير على شخصية كل شخص، ولذلك نجد الكثير منا يميلون للبحث عن معلومات الخاصة بإخراجهم من حيث كيف التأثير على شخصيتهم ومشاعرهم وصفاتهم.
  • ولا يتوقف ذلك بالبحث عن البرج الذي ينتمي إليه بل يميلون أيضا بالبحث عن الأبراج التي تتوافق معهم ومعرفة صفاتهم وطريقتهم في التعامل.
  • من الجدير بالذكر أن كل برج يتبع كوب من كواكب المجموعة الشمسية، وبذلك نفهم أن علاقات الأفراد معا من حيث طريق التعامل والتفاهم تختلف تبعا للأبراج الذين ينتمون إليه وطريق تحكم الكواكب بهم.

الأبراج الترابية

وعد أن تعرفنا على الفرق بين الأبراج الترابية والمائية يمكننا توضيح أهم المعلومات عن الأبراج الترابية من خلال الآتي:

  • يتميزون الأشخاص الذين ينتمون إلى الأبراج الترابية بالكثير من الصفات والسمات التي تجعل أشخاص مميزون لدى الكثير منا.
  • ومن بين تلك المميزات الواقعية وشخصيتهم القوية التي تجذب الكثير وحرصهم الدائم على التفوق في مجالاتهم سواء إن كانت في العمل أو في دراستهم.
  • كما أنهم من الشخصيات الطموحة والتي تسعى للوصول إلى أهدافه في الحياة، كما يتصفون بالصبر وتحمل الأمور، ولديهم القدرة على التخطيط الجيد لحياتهم المستقبلية ويتمتعون بالتفكير العمق ومع ذلك يتصفون بالعناد.
  • وفي أغلب الأحوال يفضلون الاستقرار وإثبات أنفسهم والإخلاص لغيرهم، ومع ذلك نلاحظ إنهم غالبا يكونوا أشخاص سطحيين وماديين.
  • ولكنهم يتميزون بالشخصية القوية والعزيمة كما إنهم يتمتعون بالكثير من المهارات والمواهب، وهم أشخاص أيضا يتميزون بالحفاظ على عاداتهم وتقاليدهم الخاصة بهم.
  • كما يتصفون بالشخصيات الواضحة والتي يسهل التعامل معهم ويمكن للآخرين توقع تصرفاتهم وردود أفعالهم

صفات الأبراج الترابية

يمكننا التعرف على أسماء وصفات الأبراج الترابية من خلال الآتي:

  • برج الثور: يقع برج الثور في المرتبة الثانية من الأبراج الاثني عشر، وتمر الشمس على برج الثور بين يوم 21 من شهر أبريل إلى يوم 21 من شهر مايو، ويتمتعون مواليد برج الثور بالتفكير المنطقي والعقلاني ويسعون دائما إلى العمل بجد لتحقيق أهدافهم وأحلامهم مما يجعلهم في النهاية يصلون إلى حلمهم، كما أنهم يتميزون بقدرتهم الرهيبة على تحمل المصاعب والمشاكل التي تواجههم في أمور حياتهم.
  • برج العذراء: يقع برج العذراء في المرتبة السادسة من الأبراج الاثني عشر، وتمر الشمس على برج العذراء في الفترة الواقعة بين يوم 24 من شهر أغسطس إلى يوم 21 من شهر سبتمبر، ويتميزون أصحاب برج العذراء بأنهم من الشخصيات العطوفة الذين يتمتعون بالذكاء الشديد، كما أنهم من الشخصيات التي لا تفضل الشكاوى إلى جانب ذلك يحبون عائلتهم وأصدقائهم ويقضون معهم أغلب وقتهم.
  • برج الجدي: يقع برج الجدي في المرتبة العاشرة من الأبراج الاثني عشر، وتمر الشمس على برج الجدي في الفترة الواقعة بين يوم 22 من شهر ديسمبر إلى يوم 20 من شهر يناير، ويعرفون أصحاب برج الجدي بحبهم الحركة والسعي نحو أهدافهم، والتزامهم بالمسؤوليات، كما إنهم يتمتعون بدرجة كبيرة بالحكمة والصبر.

الأبراج المائية

يمكننا توضيح أهم المعلومات عن الأبراج المائية من خلال الآتي:

  • يتصفون أصحاب الأبراج المائية بكونهم أشخاص يهربون دائما من الحياة الواقعية إلى العالم الافتراضي الذين يرسمون لأنفسهم وذلك من أجل البعد عن المشكلات التي تواجههم في أمور حياتهم.
  • كما أنهم يتميزون بالشخصيات الرومانسية الهادئة ويتمتعون بالكثير من الأخلاق مثال الإخلاص والوفاء والصدق وحبهم الشديد لمساعدة الآخرين ويتصفون بالشخصيات الحساسة.
  • يتصف أصحاب الأبراج المائية بأنهم دائما ما يحاولون إسعاد الآخرين وإلى جانب المميزات التي يتمتعون بها توجد في شخصياتهم بعض السلبيات التي تسبب إزعاج الآخرين كما أنهم يعتبرون من الشخصيات متقلبة المزاج.
  • وذلك الأمر يمكنه أن يؤثر على مشاريعهم أو عواطفهم تجاه الأمور مما يؤدي إلى عدم قدرتهم على مواجه المشكلات التي تواجههم في أمور حياتهم.
  • كما أنهم يحاولون دائما إلى الهروب لعالم الخيال عند وقوعهم في بعض المشكلات، وغالبا قد تكون أفكارهم في غير واقعية كما أنهم يعرفون بالتسرع والتهور في اتخاذ القرارات وليس صبورين إلى حد ما وسرعان ما يشعرون بالإحباط وفقدان الأمل.

صفات الأبراج المائية

يمكننا التعرف على أسماء وصفات الأبراج المائية من خلال الآتي:

  • برج السرطان: يقع برج السرطان في المرتبة الرابعة من الأبراج الاثني عشر، وتمر الشمس على برج السرطان في الأيام الواقعة بين يوم 22 من شهر يونيو إلى يوم 22 من شهر يوليو، ويتصفون مواليد برج السرطان بأنهم من الشخصيات المعروفين بحبهم للإخلاص والوفاء، ودائما ما يسعون من أجل تحقيق أهدافهم وهذا الأمر يجعلهم يعيشون حياة سعيدة.
  • برج العقرب: يقع برج العقرب في المرتبة الثامنة من دائرة الأبراج الاثني عشر، وتمر الشمس على دائرة برج العقرب في الفترة الواقعة بين 24 من شهر أكتوبر إلى يوم 22 من شهر نوفمبر، وأصحاب هذا البرج يتصفون بالشخصيات الغامضة مما يجعل من حولهم ويسيئون فهمهم، ومع ذلك يتميزون بحبهم الشديد لأسرتهم وأصدقائهم.
  • برج الحوت: يقع برج الحوت في المرتبة الثانية عشر من دائرة الأبراج، وتمر الشمس على برج الحوت في الفترة الواقعة بين 19 عشر من شهر فبراير إلى يوم 20 من شهر مارس، ويتمتعون أصحاب برج الحوت بالرومانسية والإبداع، فهم أشخاص لا يعرفون الأنانية بل هم أشخاص يتصفون بالعطاء إلى حد كبير.

توافق الأبراج حسب تصنيف علم الفلك

الأبراج الترابية مع الأبراج الهوائية:

  • يتسم كلا البرجين بالذكاء والتفكير المنطقي والعقلاني، مما يؤدي إلى خلق نوعا من الانسجام والاستقرار في العلاقة بنسبة كبيرة.
  • ويمكن أن تجدهما معا في فريق عمل ناجح أما إذا بدأ أصحاب البرج الهوائي بانتقاد أصحاب برج الترابي فهذا الأمر يمكن أن يسبب له الإحباط وهذا الأمر قد يؤثر على علاقتهم.
  • تتكون علاقة ناجحة بين أصحاب برج الترابي وأصحاب برج المائي، وذلك بسبب توافق بعض الصفات البرجين معا، وبذلك تكون العلاقة بينهم كفريق واحد ويكون لديهم القدرة على التعامل معها وفهم بعضهم
وفي النهاية نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا وذلك بعد أن عرضنا كافة التفاصيل الخاصة بـالأبراج الترابية والمائية، حيث قد تؤثر هذه الأبراج على شخصية كل فرد منا.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ

المراجع