كتابة : رقية خالد
آخر تحديث: 10/07/2022

نبذة عن أسماء الأبراج وصفاتها وعيوبها

هناك الكثير من الأفراد يتساءلون عن تواريخ الأبراج وذلك رغبة منهم في متابعة عالم الأبراج وذلك اعتقادا منهم أن هذه الأبراج تتعلق بالمستقبل وتحدد العلاقات العاطفية بالإضافة إلى أن لها دور في تحديد صفات الشخصية لذا سنتحدث في هذا المقال في موقع مفاهيم عن الأبراج وصفاتها وعيوبها، كما يتسم كل برج من الأبراج ببعض المميزات والعيوب التي تميزه عن غيره.
نبذة عن أسماء الأبراج وصفاتها وعيوبها

الأبراج وصفاتها وعيوبها

تتكون دائرة الأبراج الفلكية من اثني عشر برجا يختلف كل برج عن الآخر فيما يحمله لحاملين هذا البرج من صفات إيجابية وصفات سلبية كذلك تصنف هذه الأبراج وفق للعناصر إلى أربعة أقسام هي الأبراج الهوائية والأبراج المائية والأبراج الترابية وأخيرا الأبراج النارية وفي السطور التالية سوف نطلعكم على هذه الأبراج بالترتيب مع ذكر الأبراج وصفاتها وعيوبها.

برج الحمل صفاته وعيوبه

يحتل برج الحمل الترتيب الأول من دائرة الأبراج الفلكية وتمر الشمس عبر هذا البرج من 21 من مارس إلى 19 من أبريل ويعد هذا البرج هو أحد الأبراج التي تنتمي إلى فئة الأبراج النارية ويفضل مواليد برج الحمل عادة اللون الأحمر ويتمكن أصحاب هذا البرج من بناء علاقات أكثر انسجاما وتوافقا مع مواليد برجي الميزان والأسد.

  • صفات برج الحمل: يتميز مواليد برج الحمل بالشجة وكثرة ثقتهم في أنفسهم هذا بالإضافة إلى حبهم للتفاؤل والإقبال على الحياة كذلك يتميز مواليد برج الحمل بصدق مشاعرهم وعواطفهم تجاه من يحبون.
  • عيوب برج الحمل: من أبرز عيوب برج الحمل قلة صبرهم وتقلب المزاج هذا بالإضافة إلى إنهم يندفعون في اتخاذ القرارات في بعض الأحيان.

برج الثور مميزاته وعيوبه

استكمالا لمعرفة الأبراج وصفاتها وعيوبها ينتمي إلى برج الثور جميع الأفراد الذين ولدوا في الفترة الزمنية الممتدة ما بين 20 أبريل إلى 20 مايو وينتمي هذا البرج إلى فئة الأبراج الأرضية ويحكم كوكب الزهرة هذا البرج وغالبا ما ميلون أصحابه إلى اللون الوردي يستطيع مواليد برج الثور بناء علاقات ناجحة مع مواليد برجي العقرب والسرطان.

  • مميزاته: يتميز مواليد برج الثور بتوازن شخصيتهم والتفكير المنطقي الذي يعتمدون عليه في اتخاذ كافة قرار تم كذلك يتميز مواليد هذا البرج بأنهم من الأفراد الذين يمكن الاعتماد عليهم نظرا لتحملهم المسؤولية.
  • عيوبه: لا يقبل النقاش مع الآخرين أثناء حل المشاكل كذلك مواليد برج الثور يتميزون بحبهم لتملك كل شيء فهو يريدون الحصول على كل شيء وأي شيء.

برج الجوزاء مميزاته وعيوبه

يحتل برج الجوزاء الترتيب الثالث في دائرة الأبراج الفلكية علما بأن الشمس تمر عبر هذا البرج من 21 من مايو إلى 20 من يونيو وينتمي برج الجوزاء إلى فئة الأبراج الهوائية وعادة ما يميل أصحاب هذا البرج إلى تفضيل اللون الأسود ويمكن لمواليد برج الجوزاء أن يبنوا علاقات ناجحة مع مواليد برجي الدلو والقوس.

  • مميزاته: يتميز مواليد برج الجوزاء بالمرونة والانفتاح بالإضافة إلى تميزهم بشخصيتهم الحنونة وتملكهم لمستوى عال من الذكاء وهو الأمر الذي يساعدهم في سرعة التعلم كذلك من صفات مواليد برج الجوزاء الفضول وتطلعهم إلى معرفة كل ما هو جديد.
  • عيوبه: مواليد برج الجوزاء من الشخصيات المترددة كثيرا في اتخاذ القرارات وكذلك عصبيتهم الزائدة.

برج السرطان صفاته وعيوبه

ينتمي إلى برج السرطان جميع الأفراد الذين ولدوا في الفترة الزمنية من 21 يونيو إلى 22 يوليو علما بأن هذا البرج ينتمي إلى فئة الأبراج المائية ولهذا مواليد هذا البرج من الأشخاص الذين تتحكم فيهم عطفتهم بشكل كبير يعد اللون الأرجواني هو اللون المفضل لمواليد هذا البرج ويمكن أن يحقق مواليد هذا البرج توافقا وانسجاما مع برجي الجدي والثور.

  • مميزاته: يتميز مواليد برج السرطان بالخيال الواسع وعاطفتهم الجياشة كذلك يتميزون بالتماسك وقدرتهم على إقناع الآخرين بأفكارهم حيث كثيرا ما يمتلكون قوة التأثير على الغير.
  • عيوبه: من أبرز عيوب مواليد برج السرطان التشاؤم المسيطر على حياتهم وهذا ما يجعلهم في أغلب الأحيان في حالة من تقلب المزاج.

برج الأسد مميزاته وعيوبه

تمر الشمس عبر برج الأسد من 23 يوليو إلى 22 أغسطس وينتمي هذا البرج إلى فئة العناصر النارية ويفضل مواليد هذا البرج اللون الذهبي ويستطيع مواليد هذا البرج تحقيق انسجاما وتوافقا مع مواليد برجي الدلو والجوزاء:

  • مميزاته: يتميز مواليد الأسد بالغموض والإبداع هذا بالإضافة إلى تميزهم بالعاطفة الشديدة وطيبة قلبهم وأبرز ما يتميز به مواليد هذا البرج هو امتلاكهم لروح الفكاهة والدعابة.
  • عيوبه: من أبرز عيوب برج الأسد عنادهم الشديد الأمر الذي يجعل من الصعب التعامل معهم حياتهم لقلة مرونتها.

برج العذراء مميزاته وعيوبه

ينتمي إلى برج العذراء جميع الأفراد الذين ولدوا في الفترة الزمنية الممتدة ما بين 23 أغسطس إلى 22 سبتمبر وينتمي هذا البرج إلى فئة الأبراج الأرضية ويعد اللون الفضي هو اللون المفضل لمواليد هذا البرج ويمكن أن ينجح مواليد هذا البرج في بناء علاقات عاطفية ناجحة مع مواليد برجي الحوت والسرطان.

  • مميزاته: يتميز مواليد العذراء بالولاء لمن يحبون هذا بالإضافة إلى قدرتهم على استخدام التفكير التحليلي بالإضافة إلى شخصيته العملية التي يتميز بها وذلك يرجع إلى تميزهم بالاجتهاد.
  • عيوبه: أحيانا ما يوجه مواليد هذا البرج الكثير من الانتقادات إلى أنفسهم وإلى الآخرين.

برج الميزان صفاته وعيوبه

ينتمي إلى برج الميزان جميع الأفراد الذين ولدوا في الفترة الزمنية الواقعة ما بين 23 سبتمبر إلى 22 أكتوبر وينمي هذا البرج إلى فئة الأبراج الهوائية ويعد اللون الأزرق هو اللون المفضل لهم ويستطيع مواليد هذا البرج توافقا وانسجاما مع مواليد برجي القوس والحمل.

  • مميزاته: يتميز برج الميزان بالتعاون مع الآخرين وأسلوبهم اللبق في الحديث وكرمه الواسع هذا بالإضافة إلى أن يمتلكون شخصية اجتماعية تساعدهم في بناء الكثير من العلاقات الاجتماعية الناجحة.
  • عيوبه: من أبرز عيوب مواليد برج الميزان كثرة ترددها أثناء اتخاذ القرارات وهذا ما يجعلهم يتجنبون مواجهة المشكلات ويفضلون الهروب منها.

برج العقرب مميزاته وعيوبه

ينتمي إلى هذا البرج جميع المواليد الذي تمت ولادتهم في الفترة الممتدة ما بين 23 أكتوبر إلى 21 من نوفمبر وينتمي هذا البرج إلى فئة الأبراج المائية ويعد اللون الأسود هو اللون المفضل لمواليد هذا البرج، ويتمكن مواليد العقرب من بناء علاقات ناجحة مع مواليد برجي الثور والسرطان.

  • مميزاته: يتميز مواليد برج العقرب بالدهاء والولاء لغيرهم كذلك يتميزون بشجاعتهم والوفاء لمن يحبون.
  • عيوبه: أبرز عيوب مواليد برج العقرب الكتمان الذي يجعل من الصعب عدم معرفة ما يدور في خواطرهم وأذهانهم.

برج الجدي مميزاته وعيوبه

ينتمي إلى برج الجدي جميع المواليد الذين ولدوا في الفترة الزمنية الممتدة ما بين 22 من ديسمبر إلى 19 من يناير وينتمي هذا البرج إلى فئة الأبراج الأرضية ويعد اللون الأزرق هو اللون المفضل لمواليد هذا البرج ويتمكن مواليد الجدي من بناء علاقات ناجحة مع برج الثور والسرطان.

  • مميزاته: يتميز مواليد برج الجدي بتحملهم المسؤولية ولهذا يمكن الاعتماد عليهم كذلك يتميزون بقدرتهم على إدارة الأمور وسيطرتهم على مشاعرهم.
  • عيوبه: قد يعاني مولود الجدي من التشاؤم والمشاعر السلبية في بعض الأحيان.
وفي النهاية نكون قد انتهينا من توضيح الأبراج وصفاتها وعيوبها ولك أن تعلم عزيزي القارئ أن ما ذكر لا يمكن الجزم به على جميع الأشخاص فالغيب لا يعمل حقيقته إلا الله سبحانه وتعالى.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ

المراجع