كتابة : رقية خالد
آخر تحديث: 21/02/2022

ما هي البشرة الدافئة؟ وكيف يمكن التعامل معها؟؟

ما هي البشرة الدافئة؟ وكيف يمكن التعامل معها؟؟
في الوقت الحالي أنواع البشرة والمكياج والملابس والجمال والموضة تحتل المركز الأول والفريد في مجال العمل بأكمله، وبالحديث عن أنواع البشرة، فنجد البشرة الدافئة تحتل المركز الثاني من حيث الانتشار في العالم.
البشرة الدافئة تحتاج إلى عناية خاصة بها وروتين خاص بها حتي تصل إلي مظهر لائق بها وحتي لا تصاب بأي أذي من خلال التعامل معها بشكل خاطئ.

ما هي البشرة الدافئة وكيف يمكن أن نتعرف عليها؟

  • في كثير من الفتيات تري أنهن يعانون من العناية المفرطة ببشرتهن ومن بعدها يزداد الأمر سواء وفقط عند نزولهم لمرة واحدة فقط يخسرون كل ما يقومون به في تلك الأثناء وذلك لأن ببشرتهن حساسة جدا للظروف الخارجية وهنا يلجأ هؤلاء الفتيات إلي ترك الخروج في النهار مطلقا حفاظا علي بشرتهن وهنا في ذلك يجهلن كليا قواعد الخروج من المنزل ببشرتهن تلك.
  • لذا وجب عليهن دراسة ذلك جيدا كي يصلوا إلي نتيجة فعالة وجيدة أيضا ولكي يحافظوا علي بشرتهن إلي أكبر فترة ممكنة طوال خروجهن في أي مكان بالنهار، لذا فإن عليك أولا التعرف إلي بشرتك ودراستها.
  • فقد كان ظلما جسيما عندما يقوم الأفراد بتقسيم البشرة إلي اللون الأبيض والأسود واللون القمحي أو الحنطي، لذا فكان الشغل الشاغل هنا هو كيفية التعامل مع لون البشرة فقد قسمت البشرة إلي قسمين كبيرين تحتهما أقسام كثيرة متنوعة وهما الباردة والدافئة.

ولكن كيف يمكنني أن أتعرف علي نوع بشرتي من خلال ذلك التصنيف؟

  1. أولا عند الخروج نهارا والتعرض لأشعة الشمس هل تلاحظين اسمرار بشرتك بشكل كبير أو تلاحظين تغير لونه للأحمر، الأمر وبكل سهولة هو أنه أصحاب الوجه الدافئ يكسبون اللون البرونزي الذي يسعي إليه جميع من يذهبون إلى الشاطئ وبشكل دوري ليكسبوا ذلك اللون المميز.
  2. إذا كان الأمر معك كذلك فهذا يتم علي إنك تمتلكين بشرة دافئة ذات العناية الخاصة المطلوبة لها، والسؤال الثاني هو خاص بالألوان فنختار ألوان من الألوان الأساسية التي تعتبر أساس كل الألوان من حولنا، علي سبيل المثال نختار الذهبي والفضي بالنسبة للون الذهبي فهو مناسب جدا للبشرة الدافئة يجعلها نقية صافية ونضرة ويخفي كل ما بها من عيوب.
  3. أما بالنسبة للون الفضي فهي لا يناسب الوجه الدافئ مطلقا وذلك لأنها تظهر وبشكل كبير جدا كل عيوب البشرة من هالات سوداء واسمرار العينين والبقع المنتشرة في البشرة كلها وبشكل كبير جدا.
  4. أما بالنسبة لباقي الألوان فهناك منها ألوان زاهية وجميلة علي البشرة تجعلها جميلة وتبرز مفاتنها وعلي النقيض هناك اللون الذي يجعل البشرة باهتة ولا يظهر بها أي نوع من الرونق والنور والجمال الخاص بها، وهذه الألوان تتمثل في البنفسجي الفاتح جدا الذي يسبب للبشرة ذبول تام في لونها وعدم نضارتها بشكل ملحوظ.
  5. واللون اللبني كذلك يعتبر من الألوان القاتلة بشكل واضح جدا للبشرة، أما بالنسبة للألوان الخاصة بالبشرة والتي تجعلها نقية بارزة الجمال والنقاء فإنها تتمثل في اللون الأصفر الغامق قليلا والبرتقالي أيضا من تلك الألوان.

أفضل الألوان بشكل عام للبشرة الدافئة

  • لابد أولا من أن تتأكدي من نوع بشرتك الخاص بك ومن بعدها تختاري الألوان المناسبة لبشرتك وهي كثيرة جدا وهي التي تجعل البشرة نضرة نقية وذات جمال خاص بها وحدها.
  • والآن يمكنك اختيار المكياج الخاص بك وحدك وكذلك الإكسسوار، والملابس المميزة لك ولبشرتك والتي تزيد من ثقتك بنفسك وحبك الكبير لذاتك أيضا.

المكياج الملائم للبشرة الدافئة

  • في الوقت الحالي بسبب وسائل التواصل الاجتماعيوسائل الإعلام والرأي العام - التأثير والمفهوم وبخاصة اليوتيوب أصبح واضح جدا أن النساء يعرضن أدوات التجميل وكذلك طرق استخدامها بشكل كبير وواضح جدا لذا يجب علي النساء في هذه المرحلة بالتحديد أن تحدد وتختار اللون المناسب لها بشكل أساسي لابد أولا أن تحدد نوع بشرتها الذي تحتاجه.
  • فعليك أن تختار حينها اللون المناسب لك فكثيرا من النساء بارعات في المكياج ولكن لا يخترن اللون الخاص بهن مطلقا، لذا فإن الوجه الدافئ بالتحديد لابد لها وأن تختار اللون الذي يظهر جمالها الخاص بها ويبرز نور ونقاء بشرتها.
  • لاختيار المكياج الخاص بك والألوان التي تلاءم بشرتك عليك أولا أن تحددي إذا كانت عروق معصمك خضراء أم بين الخضراء والزرقاء إذا كانت كذلك فأنت ستختارين مكياج لك خاص من بين الألوان الترابية إلي الألوان التي تميل إلي الزرقة قليلا.
  • أما بالنسبة للون العينين إذا كنت تضعين لون مكياج في العينين أبيض يميل إلي الغامق قليلا فهذا يدل علي إنك تنتمين إلي الوجه الدافئ التي تحتاج هذا اللون بشكل أساسي لها.
  • بالنسبة للون الشعر فإن الشعر وبشكل طبيعي جدا لأصحاب الوجه الدافئ فيكون أسود أو بني والعينين عسليتان وواضح فيهما الوسع المبالغ فيه قليلا، وهذا يتم أيضا علي أن وضع الكحل الخاص بك يكون فوق العينين وفقط يكون أفضل بكثير جدا من وضعه علي الجانبين.

كيف تختار صاحبة البشرة الدافئة اللون المميز لها والثابت في المكياج؟

  • بالنسبة لكريم الأساس فإن صاحبة الوجه الدافئ تحتاج وبشكل أساسي إلي اللون إلي يميل إلي الفاتح قليلا ولكن باهت بعض الشيء أي أنه درجة من درجات اللون الأصفر، وبالنسية للون أحمر الشفاه فاللون الذي يجعلها في رونقها ونضارتها وجمالها وقمة لمعانها هو كل الألوان.
  • بالضبط ستناسبك كل الألوان التي تختارينها لجمال الشفاه ونضارة البشرة لأن لون بشرتك يعتبر لون محايد جدا وأي لون بشرة مناسب لها أيا كان، بالنسبة لأحمر الخدود فإن اللون المناسب لها هو اللون الأحمر الغامق بعض الشيء وكذلك اللون البرتقالي والذهبي يجعلها ساطعة ومشرقة ونضرة بشكل كبير وملحوظ جدا.
  • أما بالنسبة عن ظلال العيون فهو يعتمد وبشكل أساسي علي لون العيون بذاته علي سبيل المثال إذا كنتي صاحبة عيون زرقاء ستناسبك الألوان الغامقة التي تبرز لون وجمال عيونك، أما بالنسبة للعيون الخضراء فإنك تحتاجين إلي اللون الفاتح والكحل الغامق جدا لأنه يبرز مفاتنك بشكل واضح ويبرز العينين بشكل جدا.
  • ولون العينين العسلي فهو يناسبه جميع مشتقات اللون الأحمر ولكن الباهتة قليلا أو بعض الشيء، والعيون البنية تحتاج إلي ألوان برتقالية غامقة وجميع مشتقاتها أيضا تبرز الوجهة ولونه بشكل واضح جدا.

اختيار الملابس حسب نوع بشرتك "البشرة الدافئة"

  • تحتاج الوجه الدافئ في فصل الخريف ألوان محايدة ولكنها فاتحة بعض الشيء مع قطعة إضافية ذات لون مبهج لكي تكسر لون الذي ترتديه، وفي فصل الصيف تحتاج إلي اللون الخاص بها الذي يجعلها ذات طلة مميزة ومبهجة جدا وزاهية بشكل واضح وكبير أيضا.
  • وفي فصل الشتاء يعتبر من أفضل الفصول لذوات الوجه الدافئ، حيث أنه يتميز بألوان غامقة كثيرا وهذه الألوان التي تجعل من الوجه الدافئ مميزون جدا ويظهرون بمظهر جذاب ومناسب لهم وهم أيضا من يعشقون ذلك الفصل لجمال بشرتهن فيها وكذلك لجمال الألوان عليهن في ذلك الفصل.

كيفية العناية بالبشرة الدافئة

من الأساسيات للبشرة الدافئة :

  • هو كريم واقي من أشعة الشمس إذا أنه من الأساسيات التي تحمي البشرة في كل فصول السنة.
  • وكذلك من الأشياء المفيدة ماسك القهوة بشكل مستمر لتلك البشرة لكي تحافظ عليها.
تعتبر البشرة الدافئة من أجمل البشرات التي تحتاج إلي عناية خاصة بها ولكنها أيضا من أجمل أنواع البشرة في الملابس والمكياج والإكسسوار كذلك التي تظهرها في أبهي صورها.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ