كتابة : أشرقت السيد
آخر تحديث: 07/06/2022

دليلك الشامل إلى البيتكوين العملات الرقمية

البيتكوين العملات الرقمية هي سلسلة من البيانات المشفرة تشير إلى العملة الافتراضية، ويتم تنظيمها وبرمجتها بواسطة شبكة تسمى blockchain، والتي تعمل أيضًا كمركز آمن للمعاملات، يتم ابتكار وإيجاد العملات المشفرة من خلال خوارزميات التشفير التي يتم صيانتها وقولبتها في عملية تسمى التعدين، ويوضح موقع مفاهيم كل التفاصيل حول العملة الرقمية.
دليلك الشامل إلى البيتكوين العملات الرقمية

ما هي فوائد البيتكوين العملات الرقمية؟

تتعدد فوائد البيتكوين والعملات الرقمية، وإليك أهمها:

  • تمثل العملات الرقمية نموذجًا لامركزيًا جديدًا للمال، وهذا يعني أنه لا ضرورة لوجود الوسطاء المركزيون مثل البنوك أو بطاقات الائتمان لتأمين الثقة والأمان على المعاملات بين الطرفين.
  • نظرًا لأنه لا ضرورة لوجود وسطاء، فإن تحويلات العملة الرقمية بين طرفين تكون أسرع مقارنة بالتحويلات المالية النقدية العادية.
  • يمكن الحصول على القروض السريعة في التمويل اللامركزي لمثل هذه التحويلات، ويمكن القيام بهذه القروض دون ضمانات داعمة في غضون ثوان واستخدامها في الدفع والتحويل.
  • العملات الرقمية طريقة جيدة لجني أرباحً كبيرة، حيث ارتفعت قيمة أسواق العملات الرقمية بشكل كبير خلال السنين الماضية، لدرجة أنها وصلت في وقت ما في 2021 إلى ما يقرب من 2 تريليون دولار، وبلغت قيمة Bitcoin أكثر من 862 مليار دولار في أسواق العملة الإلكترونية.
  • تعمل العملات الرقمية مثل Bitcoin كعملات وسيطة لتسهيل عمليات تحويل الأموال عبر الحدود، حيث يتم تحويل العملة الورقية إلى Bitcoin (أو عملة مشفرة أخرى)، ويتم نقلها عبر الحدود.

أمثلة على أنواع البيتكوين والعملات الرقمية

هناك الكثير من العملات الرقمية التي ظهرت مؤخرا، سأعرفك على أفضل وأشهر هذه العملات:

Bitcoin البيتكوين

  • تعتبر البيتكوين بشكل عام الخيار الفعلي للعمليات الرقمية للشراء مبتدئ، هل تساءلت عما إذا كأن يمكنك شراء البيتكوين على الرغم من ارتفاع سعره؟ إذا كنت قد بدأت للتو في استثمار العملات الرقمية لأول مرة فقد تكون البيتكوين هي العملة الرقمية الأقل قيمة للشراء اليوم. هذا لأنها العملة الرقمية الرائدة أقل تقلبًا.
  • من حيث السعر والتقييم، ظلت عملة البيتكوين عالقة في فترة جمود خلال الأشهر الماضية بين مستويات تسعير تتراوح بين 27000 دولار و 34000 دولار. مع ذلك، وفقًا لتوقعات أسعار البيتكوين، من المتوقع أن تصل البيتكوين إلى أكثر من 74000 دولار بحلول نهاية عام 2022. لذلك إذا كنت تتطلع إلى شراء والاحتفاظ بالعملات الرقمية على المدى الطويل، فقد تفكر في الاستثمار في بيتكوين.
  • فائدة أساسية أخرى لشراء البيتكوين هي إمكانية تجزئة العملة الرقمية الرائدة. هذا يعني أنه يمكنك شراء جزء صغير من وحدة بيتكوين واحدة. على سبيل المثال، إذا تم تسعير بيتكوين بمبلغ 30.000 دولارًا وقررت استثمار 30 دولارًا ستشتري 0.1٪ من عملة واحدة. يعد هذا مثاليًا لأولئك الذين يتطلعون إلى التعرض لعملة البيتكوين لأول مرة دون إيداع مبالغ كبيرة من المال.

Ethereum الإيثيريوم

  • الإيتريوم هو خيار لأفضل العملات الرقمية للاستثمار في عام 2022. وإذا كنت مستعدًا للاستثمار في Etherium لتحقيق الهدف الذي تطمح إليه، فقد أثبتت إيثريوم أنها استثمار ممتاز على الرغم من مخاطر شرائها المحتملة، حيث أنها لديها القدرة على تجاوز أي استثمار آخر على المدى الطويل.
  • شهدت Ethereum أيضًا ارتفاعًا كبيرًا في سعرها منذ إطلاقها وحتى عام 2022، ارتفع سعرها من حوالي 10 دولارات إلى أكثر من 3550 دولارًا، بزيادة أكثر من 32000 ٪.
  • يقدر المحللون أن قيمة إيثر يوم لديها مجال كبير للنمو في المستقبل، والاستثمار فيها هو قرار جيد على المدى الطويل. لذلك، قد يكون من الجيد شراء Ethereum والاحتفاظ به لأن غلاء سعرها والأرباح فيها هو احتمال كبير جدا في ضوء شيوعها وازدهارها.

ابكوين ApeCo in

  • ابكوين هي عملة الألعاب السائدة تم إطلاقها في عام 2022، وكان أعلى سعر لهذه العملة حوالي 6.40 دولارًا أمريكيًا عندما تم إطلاقه لأول مرة في أوائل عام 2022 في غضون ساعات بحوالي 42 دولارًا لكل رمز ابكوين.
  • وفي الحقيقة فإن ابكوين ليس مجرد عملات رقمية بل هو مشروع كامل تم تطويره كمشروع تشفير Meta Verse. ويمكن استخدام هذه العملة الرقمية لإجراء عمليات شراء إلكترونية.
  • ويتيح ذلك للمستخدمين الوصول إلى المنتجات من eBay و Amazon و Walmart وغيرها. ومن المثير للاهتمام أن مستخدمي أبكوين يتلقون خصمًا بنسبة 2٪ عند إجراء عمليات شراء عبر الإنترنت باستخدام هذه العملة، وطبقًا لمعظم تنبؤات أسعار أبكوين يمكنك التنويع عن طريق إضافته إلى محفظتك.

ببيانسي Binance

  • Coin BNB). Binance) تعتبر أكبر بورصة للعملات الرقمية في العالم من حيث أحجام التداول والعديد من المستخدمين. وتحتوي على تشفير BNB أصلي، والذي يسمح لمستخدمي البورصة بالاستفادة من دفع عمولات أقل.
  • ويمكن استخدام عملات Binance في الاستثمار والدفع، ويمكن أيضًا استبدالها بأنواع أخرى من أصول العملة الرقمية، مثل Ethereum أو Bitcoin.

Uniswap

  • من أهم العملات الرقمية التي يجب مراعاتها هي Uniswap، وتعد موطنًا لبورصة لامركزية شهيرة تتيح للمستخدمين شراء وبيع العملات الرقمية دون الحاجة إلى طرف ثالث مركزي. تجاوزت قيمتها السوقية أكثر من 5.70 مليار دولار اعتبارًا من أوائل عام 2022.
  • مع ذلك، وسعت Uniswap منذ ذلك الحين نموذج أعمالها من خلال إنشاء سوق عبر الإنترنت بالتزامن مع نتفليكس وميتافيرس. ولن يؤدي ذلك فقط إلى غمر تجربة تداول العملات الرقمية.
  • ولكن من خلال التقديم عبر شبكة Uniswap، سيتمكن المشترون والبائعون من التعامل بطريقة لامركزية. وطبقًا لتوقعات أسعار Uniswap، من المتوقع أن تصل العملة المعدنية إلى 18 دولارًا في عام 2022، ومع ذلك يمثل الآن سعر شراء مخفضًا يزيد عن 60٪.

مخاطر استخدام العملات الرقمية

هناك العديد من مخاطر استخدام العملات الرقمية، وإليك أهمها:

  1. إن العملات الرقمية هي في الواقع اسم مستعار. فإنها تترك أثرًا رقميًا يمكن لوكالات أمنية كبيرة مثل مكتب التحقيقات الفيدرالي فك شفرته، وهذا يعني إمكانية تتبع الحكومات أو السلطات الفيدرالية للمبادلات المالية للأطراف.
  2. أصبحت العملات الرقمية أداة شائعة لدى المجرمين للقيام بعمليات خارجة عن القانون مثل غسيل الأموال والمشتريات غير الشرعية. إضافة إلى أنها أصبحت مفضلة لدى المتسللين والخاطفين الذين يستخدمونها في أنشطة برامج الفدية.
  3. من مخاطر العملات الرقمية أيضا أنه على الرغم من أن سلاسل الكتل المشفرة آمنة لدرجة كبيرة، إلا أنه يمكن اختراق مستودعات التشفير الأخرى، مثل البورصات. وبالفعل تم اختراق العديد من البورصات على مر السنين، مما أدى في بعض الأحيان إلى سرقة عملات بملايين الدولارات.
  4. العملات الرقمية المتداولة في الأسواق العامة تعاني من تقلبات الأسعار فهي تعاني من ارتفاعات وانخفاضات سريعة في قيمتها.

مع ذلك، وجدنا أنه من حيث إمكانيات الاتجاه الصعودي، فإن Ape Coin هي أفضل عملة رقمية بشكل عام للاستثمار في الوقت الحالي.

العملات الرقمية أم الذهب؟

  • الذهب يعتبر من الأصول التي تحتفظ بقيمته على مدى فترات طويلة ويستخدم للحماية من تقلبات السوق.
  • بينما عملة البيتكوين هي عملة حديثة العهد وغير مثبتة كاستثمار، ولكن المضاربين بالعملات الرقمية يستخدمونها لتخزين القيمة والحماية ضد الخسارات أو الركود. ويعتمد أيهما استثمار أفضل على تحملك للمخاطر، وأهداف الاستثمار الخاصة بك، ومقدار رأس المال الذي يمكنك تحمله من الخسارة.

أسئلة شائعة

هل الوقت مناسب الآن لشراء البيتكوين العملات الرقمية؟

  • لا تزال عملة البيتكوين العملات الرقمية منخفضة بأكثر من الثلث لعام 2022 وسط انهيار أوسع للعملات الرقمية، مما قد يعني أن هذا هو الوقت المناسب للشراء.

ما هي فوائد الاستثمار في البيتكوين العملات الرقمية؟

  • إمكانية الوصول والسيولة هي واحدة من أكبر مزايا العملة الرقمية.
  • إخفاء هوية المستخدم والشفافية.
  • الاستقلال عن المركزية والوسطاء.
  • إمكانية الحصول على عائد مرتفع.
  • لا توجد لوائح حكومية.
وأخيرًا، تستخدم آلات البيتكوين العملات الرقمية في العديد من الدول، والتي تقوم بتحويل البيتكوين إلى نقد دون أي مشاكل، وتعد هذه الآلات من أكثر الطرق المفضلة التي يفضل الكثير من الناس استخدامها لأنها توفر جميع الخطوات التفصيلية التي يجب اتخاذها لإكمال الأمر.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ

المراجع