كتابة : أشرقت السيد
آخر تحديث: 19/10/2022

كيفية التسويق عبر بنترست Pinterest باحترافية

تخيل أنك أعلنت منتجك في متجر يدخل له 900 مليون زائر شهريا! ونسبة الزوار الأكبر من الولايات المتحدة الأمريكية وأكثرهم من النساء وأكثر الأعمار من سن 25 عام إلى 34 عاما، ولديهم قوة شرائية عالية جدا. فهذه هي القوة الحقيقية في بنترست لذا سنتعرف اليوم في موقع مفاهيم حول كيفية التسويق عبر بنترست Pinterest باحترافية.
كيفية التسويق عبر بنترست Pinterest باحترافية

ما هو بنترست Pinterest؟

Pinterest بنترست هو موقع تواصل اجتماعي ولكنه تم تصميمه لمساعدة التجارة الإلكترونية، وهو المصنف عالميا رقم 28 في ترتيب أليكسا، ويعتبر الموقع رقم 27 في الولايات المتحدة الأمريكية ويحتل المركز الثامن في نيتش مواقع التواصل الاجتماعي والتجارة الإلكترونية في جوجل. ونتحدث اليوم عن ترافيك حقيقي وجمهور نشط جدا والحصول على باك لينكات بالآلاف مجانية لموقعك وقوة شرائية عالية جدا جدا.

ما هو بنترست

طرق الربح عبر بنترست

هناك العديد من الشركات التي تستخدم بنترست لزيادة أرباحها، وهناك العديد من الطرق للربح من بنترست Pinterest:

  • التسويق بالعمولة

من أشهر طرق الربح وهي أن تشترك في أي منصة تسويق بالعمولة مثل أمازون أو كليك بانك، وتقوم بعمل موقع إلكتروني أو صفحة هبوط، ثم تقوم بعمل مقال عن جودة المنتج بالموقع، ومن ثم تضع لينك التسويق بالعمولة الخاص بك ليذهب العميل مباشرة للشراء وتحصل أنت على عمولتك بالكامل. ومن الممكن أن تضع لينك المنتج مباشرة في بعض المنتجات.

  • الدروب شيبينج

بالطبع أغلب جمهور بنترست من النساء، فإذا استهدفت هذه الشريحة القوية جدا وقمت بإنشاء متجر للدروب شيبينج بحيث تعرض منتجات موقع على إكسبريس على متجرك، وتقوم بعرض المنتجات بشكل جذاب على حسابك في بنترست، فستحصل على تحويلات عالية جدا. خاصة إذا استخدمت مقاطع الفيديو وبالتالي تحقق مبيعات عالية وتحقق أرباح أنت لا تتخيلها.

  • جوجل أدسنس

إذا كنت تملك مدونة أو موقع إلكتروني وتحتاج زيارات وباك لينك لموقعك فاختبارك الأول سيكون بنترست، فهذه الزيارات يحبها محرك البحث جوجل فهي زيارات تزيد أرباح أدسنس وتزيد من قوة الدومين أوثوريتي، وتقلل من ترتيب موقعك في أليكسا لأنها زيارات من موقع موثوق ومعتمد.

للأسف أصحاب المدونات العربية لا يستخدمون بنترست بكثرة، ويرجع سبب ضعف استخدام بنترست في العالم العربي أن اللغة العربية لم يتم اعتمادها بشكل كامل بالموقع. وهناك طرق كثيرة تستطيع أن تجربها بتحويل ترافيك مجاني أو مدفوع من بنترست إلى ما تريد الربح منه.

طبيعة عمل موقع بنترست

طبيعة عمل موقع بنترست

من عادات الأمريكان أو الغرب عامة ونخص بالذكر هنا النساء عندما تريد المرأة أن تشترى أي منتج تدخل إلى بحث بنترست ثم تضغط على الصورة أو الفيديو لمعرفة المزيد عن المنتج قبل أن تشتريه.

ومن هنا نفهم أن بنترست في الأساس موقع للصور وتسمى PIN وكل مجموعة من الصور نضعها في فولدر أو لوحة Board، واهتم أن تختار أسماء اللوحات Boards والصور pins بكلمات مفتاحية، ويمكنك استخدام محرك بحث Pinterest للحصول على كلمات مفتاحية مستهدفة.

كيف تصنع صورة في موقع بنترست Pin؟

كيف تصنع صورة في موقع بنترست Pin

نجاحك في موقع بنترست يعتمد على الصور ومدى قوة جذب الصورة للزائر ولتكن أبعاد الصورة 1500*1000 بكسل، ويمكنك إنشاء صورة بنترست عبر الفوتوشوب أو موقع كانفا الغنى عن التعريف.

وهنا يجب التنويه أن في عام 2021 -2022 أصبحت مقاطع الفيديو هي الوسائل الأكثر انتشارا في بنترست، وعليك الاستفادة من هذه الميزة والاهتمام بإنشاء مقاطع فيديو قصيرة مثل التيك توك للدعاية عن موقعك أو منتجك أو خدمتك.

كيفية إنشاء حساب في بنترست

كيفية إنشاء حساب في بنترست

  • لإنشاء حساب تجاري ادخل على الموقع الرسمي لبنترست
  • واضغط على السهم على اليمين ثم إنشاء حساب تجاري، وميزة الحساب التجاري هو القدرة على وضع لينك المقال داخل كل صورة، بحيث إذا ضغط أحدهم على الصورة أو الفيديو ينتقل مباشرة إلى موقعك.

كيفية ضبط إعدادات حساب بنترست

  • بعد أن قمت باختيار إنشاء حساب تجاري، يجب أولا تسمية الحساب باسم العلامة التجارية لديك.
  • وبعدها إنشاء صورة خاصة للحساب وتهتم جدا بجودة الصورة.
  • ثم تكتب وصف قوى يحتوى على كلمات مفتاحية في مجال عملك.
  • ومن ثم قم بتنظيم اللوحات والصور في حسابك وإضافة لينك موقعك ورابطه بالصور ومقاطع الفيديو.

خطوات التسويق عبر بنترست Pinterest باحترافية

خطوات التسويق عبر بنترست Pinterest باحترافية

لنجاح التسويق عبر بنترست عليك باتباع هذه النصائح والأسرار:

  1. البحث عن الكلمات المفتاحية :ضع نفسك في موضع العميل والذي يريد البحث عن منتج معين أو يريد خدمة محددة، على سبيل المثال أحدهم يريد كيفية إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم فسوف يستخدم كلمة إنقاص الوزن، أو رجيم بدون حرمان، أو تقليل السعرات الحرارية وما شابه. فيجب عليك أن تقوم بتجربة الكلمات المفتاحية في محرك بحث بنترست لتصل إلى اقتراحات جيدة يمكنك استخدامها في اسم اللوحة واسم الصورة أو الفيديو والوصف أيضا. ويمكنك استخدام Pinterest Keyword Tool أو Pingroupie.
  2. إنشاء صورة أو فيديو جذاب: كنا قد تكلمنا عن هذه النقطة، ولكن ذكرناها مرة أخرى لأنها هامة جدا ويجب التأكيد عليها.
  3. استخدم ميزة more ideas: بعد إنشاء لوحتك الأولى في بنترست سوف تظهر لك خاصية more ideas، وبالتالي تستطيع معرفة المزيد عما يبحث عنه جمهورك وتحاول تقديمه.
  4. كتابة وصف جيد للصور وإضافة اللينك: الحساب التجاري في بنترست يسمح لك بإضافة اللينك، فعليك بالاهتمام بتوزيع الكلمات المفتاحية في الوصف بشكل مناسب ثم وضع اللينك بشكل مباشر، بحيث إذا تم الضغط على الصورة قام العميل بالتحويل إلى موقعك.
  5. النشر باستمرار: قم بنشر العديد من المنتجات والخدمات يوميا ثم تقديم نصائح بشكل مستمر لكي يتابعك الجمهور وينتظر منشوراتك.
  6. الترويج عبر بنترست:قم بتجربة الإعلان المدفوع على بنترست في حالة أن يكون لديك منتج تقوم ببيعه، فعلى سبيل المثال يمكنك الاشتراك في أمازون وعرض منتجات جذابة خاصة للنساء، ثم تقوم بعمل إعلان ممول على بنترست فهو منخفض الثمن بالمقارنة بما ستحققه من مبيعات، وقم برفع العديد من الصور ومقاطع الفيديو للمنتج وكل واحدة تحولك إلى صفحة المنتج الرئيسة على أمازون.
  7. تابع إحصائيات بنترست: يجب أن تتابع إحصائيات موقع بنترست وكذلك جوجل انليتكس لمعرفة المزيد حول سلوك الجمهور، وما هي الكلمات الأكثر بحثا، وما هو الوقت الأكثر ملائمة لجمهورك وبالتالي تقوم بالنشر في هذا التوقيت كل يوم.
  8. تابع الأشخاص المهتمين: مثل العديد من مواقع السوشيال ميديا كالانستجرام فإنك إذا قمت بعمل متابعة لشخص ما فإن هذا الشخص سوف يتابعك بنسبة كبيرة وتبدأ منشوراتك تظهر له ولمتابعينه، وهنا استراتيجية العمل على بنترست عليك بإنشاء لوحة وتستخدم كلمة مفتاحية وتضع بداخلها حوالى 5 صور pins ،ثم تقوم بضبط العناوين واللينكات والوصف ثم تقوم بعمل متابعة لأشخاص في مجال حوالي 5 أشخاص يوميا، وقم بتكرار هذه العملية كل يوم وستجد أنك تظهر بشكل مجاني في بحث بنترست وتظهر أيضا على الصفحات الرئيسية لمتابعيك ومتابعيهم.

خطوات التسويق عبر بنترست Pinterest باحترافية

في الختام، إذا كنت تعمل في المحتوى العربي أو الأجنبي فلا يمكن أن تغفل عن قوة ترافيك موقع بنترست، ونصيحتي لك حاول أن تضع على الصورة كلمة تحفيزية للعميل call to action. وكانت هذه خلاصة تجربتي حول كيفية التسويق عبر بنترست Pinterest باحترافية، نتمنى أن نكون قدمنا لك محتوى مفيد.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ

المراجع

ذات صلة من مقال

كيفية التسويق عبر بنترست Pinterest باحترافية