كتابة : أشرقت السيد
آخر تحديث: 20/10/2022

كيفية الحفاظ على الزوار في موقعك الإلكتروني

كيفية الحفاظ على الزوار في موقعك الإلكتروني، هو ما يبحث عنه أصحاب المواقع الإلكترونية. لأن الحفاظ على الزوار في الموقع الإلكتروني هو أمر صعب نوعًا ما. وهناك العديد من الطرق التي تساعد في زيادة عدد الزوار وضمان استمرارهم في زيارة الموقع الإلكتروني وتحقيق الربح بشكل كبير وتصدر الصفحات الأولى في محركات البحث. وسنتحدث من خلال موقع مفاهيم عن كيفية الحفاظ على الزوار في موقعك الإلكتروني.
كيفية الحفاظ على الزوار في موقعك الإلكتروني

أهمية زوار الموقع الإلكتروني

يعتبر الزوار في موقعك الإلكتروني أحد الأدوات المهمة في قياس مدى نجاح هذا الموقع. ومن الأدوات المهمة أيضًا في تحسين محركات البحث لموقعك وظهور موقعك الإلكتروني في النتائج الأولى من البحث. حيث أن بقاء الزوار في موقعك الإلكتروني يشير لمحركات البحث أن هذا الموقع مفيد للزوار، وسيرتفع ترتيبه بين المواقع الإلكترونية المنافسة.

ويجدر الإشارة إلى أن الحفاظ على زوار موقعك الإلكتروني لا يقل أهمية عن زيادة عدد الزوار، وفي هذا المقال سنتحدث عن طرق الحفاظ على الزوار في موقعك الإلكتروني.

طرق الحفاظ على الزوار في موقعك الإلكتروني

تتعدد طرق الحفاظ على زوار موقعك الإلكتروني التي يمكنك أن تعتمد عليها، ومن أهمها:

إنشاء قائمة بريدية

يميل بعض الأشخاص إلى أن يكونوا مبتكرين في نهجهم التسويقي، حيث أن التسويق من أهم طرق الحفاظ على الزوار في موقعك الإلكتروني. ويعد إرسال رسائل منتظمة وعروض ترويجية عبر البريد الإلكتروني من الطرق الفعالة في الحفاظ على الزوار في موقعك الإلكتروني، والاتصال مع عملائك، ويمكن أن يساعد أيضًا في زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.

ضع في اعتبارك أهمية البريد الإلكتروني، حيث يمكن أن تؤثر رسائل البريد الإلكتروني على الزوار، فإما يفتحون هذه الرسائل ويهتمون بها أو العكس. حيث أن رؤية رسائل البريد الإلكتروني يزيد من عدد الزوار في موقعك الإلكتروني وبالتالي زيادة حركة المرور في الموقع.

المحتوى هو الملك.. الاهتمام بتقديم محتوى عالي الجودة

المحتوى هو أهم العناصر التي تساعد في الحفاظ على زوار موقعك الإلكتروني بشكل كبير، حيث يجب تقديم محتوى جيد ذو جودة عالية ويقدم فائدة للجمهور حتى يجذب اهتمامهم. لذلك يجب الحرص بمراجعة المحتوى قبل نشره والتأكد من خلوه من الأخطاء الإملائية. بالإضافة إلى التأكد من جودة الصور ومقاطع الفيديو عند تقديم محتوى مرئي.

استخدام إشعارات تنبيه المتصفح

تعتبر من أقوى الطرق التي يستخدمها أصحاب المواقع الإلكترونية، والتي تساعد في الحفاظ على زوار موقعك الإلكتروني وتضمن زيارتهم لموقعك مرة أخرى. حيث تقوم بتعيين وضبط إشعارات التنبيه في الموقع الإلكتروني الخاص بك، عندما يأتي زائر إلى موقع الويب الخاص بك، يتم إرسال إشعار إليه فيما بعد عند نشر محتوى جديد في الموقع الإلكتروني، مما يجعله دائم الاطلاع بكل ما هو جديد في الموقع وبالتالي تحافظ عليه في موقعك الإلكتروني.

استخدام العبارات التسويقية الملفتة

من الأفضل تضمين عبارة تسويقية فعالة عن المنتجات أو الخدمات في موقعك، تحث الزوار على اتخاذ إجراء في كل صفحة من صفحات موقعك للحفاظ على تفاعل زوارك، وقد يكون الإجراء عبارة عن تعليق على المنتجات وإبداء الرأي فيها أو التفاعل للحصول على جائزة، بغض النظر عن طبيعة هذه الجائزة.

طرق زيادة الزوار في موقعك الإلكتروني

بعد أن تحدثنا عن كيفية الحفاظ على الزوار في موقعك الإلكتروني، سنتطرق للحديث عن طرق زيادة الزوار في موقعك الإلكتروني، والتي تزيد من نسبة ظهور موقعك الإلكتروني لعدد كبير من الجمهور المستهدف والعملاء. ومن هذه الطرق ما يلي:

فهم شخصية الجمهور المستهدف

إذا كنت تقدم منتجا أو خدمة ما في موقعك الإلكتروني، فإن أهم طريقة تساعدك في زيادة عدد الزوار في موقعك الإلكتروني هي فهم شخصية الجمهور المستهدف. حيث يجب أن تفهم تمامًا سلوك وطبيعة عملائك المستهدفين،ليساعدك ذلك على فهم احتياجاتهم وأذواقهم، ويمكنك من تحسين وتطوير منتجاتك وخدماتك بما يتناسب مع احتياجاتهم، مما يزيد من عدد الزوار في موقعك الإلكتروني عند تقديم ما يتناسب معهم.

تحسين ظهور موقعك الإلكتروني في Google

في العادة، يختار المتصفحون في Google الصفحات التي تظهر في نتائج البحث الأولى. وهو ما يسمى بتحسين محرك البحث (SEO). حيث أن ظهور موقعك الإلكتروني في النتائج الأولى من البحث في متصفح الويب Google، يزيد من فرصة زيادة الزوار في موقعك الإلكتروني بدلاً من اختيار صفحات الويب المنافسة لموقعك الإلكتروني.

الإعلانات المدفوعة الممولة

تعتبر إعلانات محرك البحث المدفوعة، مثل إعلانات Google وإعلانات الوسائط الاجتماعية والإعلانات المصورة، من الطرق الفعالة في زيادة عدد الزوار في موقعك الإلكتروني وجذب المزيد من العملاء المهتمين. وكما أنها تلعب دورًا مهمًا في زيادة الوعي بعلامتك التجارية وزيادة فرصة وصول موقعك إلى عدد كبير من المشاهدين والجمهور المستهدف.

نشر المحتوى الخاص بك على LinkedIn

يعتبر LinkedIn شبكة اجتماعية كبيرة تضم عدد كبير من الأشخاص الذين يبحثون عن عمل أو يقومون بنشر المحتوى الخاص بهم على هذه الشبكة. حيث أن نشر المحتوى الخاص بك على LinkedIn من الطرق التي إلى زيادة عدد الزوار في موقعك الإلكتروني، ويجب أن تكون منهجيًا بشأن نشر المحتوى الخاص بك على LinkedIn.

بالإضافة إلى نشر المحتوى الخاص بك يؤدي إلى زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك والثقة فيما تقدمه على موقعك. إذا لم يكن لديك متابعون ، فستحصل على نتائج جيدة من خلال النشر بانتظام على متابعين LinkedIN.

تقديم العروض والهدايا المجانية

يعتبر تقديم العروض والهدايا المجانية من الطرق الفعالة في زيادة عدد زوار الموقع وضمان استمرارهم في زيارة الموقع الإلكتروني. حيث يمكنك من خلال المؤثرين إجراء المسابقات التي تهدف الجمهور المستهدف، سواء كانت هذه الهدايا عبارة عن منتجات مجانية أو جوائز مالية. بالإضافة إلى تقديم العروض المميزة للعملاء.

الاهتمام بتصميم الموقع الإلكتروني

الاهتمام بتصميم الموقع الإلكتروني يجذب انتباه الزوار مما يزيد حركة المرور في موقعك الإلكتروني. حيث يجب الاهتمام بتقديم الصور ذات الجودة العالية واختيار الخطوط التي تجذب الزوار لقراءة المحتوى بالإضافة إلى تصنيف القوائم بصورة منظمة واختيار الألوان التي تجذب العملاء والزوار للموقع الإلكتروني.

أسئلة شائعة يطرحها الآخرون

كيف أحصل على زوار لموقعي مجاناً؟

  • اختيار موضوعات المحتوى الخاص بك بعناية.
  • استخدام الكلمات المفتاحية التي يستخدمها الجمهور المستهدف عند البحث في متصفح الويب.
  • التعرف جيدا على الجمهور المستهدف ومتطلباتهم.
  • تقديم محتوى ذو جودة عالية ويفيد الجمهور.
  • متابعة المواقع المنافسة.
  • تحسين ظهور موقعك الإلكتروني في محركات البحث.
  • الابتعاد عن نسخ المحتوى من المواقع الإلكترونية الأخرى.

ما هو الترافيك وكيفية زيادته؟

يشير الترافيك أو حركة المرور إلى عدد الزيارات من العملاء أو المستخدمين التي يتلقاها موقع الويب عادةً على الإنترنت يوميًا. وهو ما يسعى إلى تحقيقه أصحاب جميع المواقع والمتاجر الإلكترونية، والمشاريع والشركات إلى تحقيقه، ومن طرق زيادة الترافيك للموقع الإلكتروني:

  • الاهتمام بتصميم الموقع الإلكتروني الخاص بك.
  • إنشاء محتوى قوي ذو جودة عالية.
  • تحسين المحتوى وتطويره بما يتناسب مع احتياجات العملاء.
  • استخدام عبارات وعناوين تلفت انتباه الزوار في موقعك الإلكتروني.
  • الاهتمام بالمحتوى المرئي وإضافة الصور ومقاطع الفيديو ذات الجودة العالية.
  • استخدام الكلمات المفتاحية الرئيسية عند كتابة المحتوى.

كيف تختار الطريقة المناسبة للحفاظ على زوار موقعك الإلكتروني؟

يمكنك اختيار الطريقة المناسبة للحفاظ على الزوار في موقعك الإلكتروني من خلال التعرف على شخصية الجمهور المستهدف ومتطلباتهم، بالإضافة إلى الأهداف التي تريد تحقيقها من إنشاء الموقع الإلكتروني وميزانيتك، حيث إن هناك طرقا مجانية وأخرى مدفوعة للحفاظ على الزوار في موقعك الإلكتروني.

هل هناك منافسة على الجمهور بالفعل؟

بالفعل يوجد منافسة كبيرة على الجمهور في كيفية جذبهم لزيارة الموقع الإلكتروني، حيث يعتبر الجمهور المستهدف من أهم الأدوات التي تساعد في نجاح الموقع الإلكتروني، من خلال زيادة عدد الزوار من الجمهور المستهدف والحفاظ عليهم في الموقع الإلكتروني وتقديم ما يتناسب مع متطلباتهم واحتياجاتهم.

في الختام، قدمنا لكم أهم الطرق في الحفاظ على الزوار في موقعك الإلكتروني. ويعتبر زيادة عدد الزوار في موقعك الإلكتروني من أهم الأمور التي يبحث عنها أصحاب المواقع الإلكترونية والمشاريع التجارية. ونسعد بالمشاركة لتعم الفائدة على الجميع.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ