آخر تحديث: 10/07/2023

ما هي أفضل أماكن السياحة في سان خوسيه

سان خوسيه هي أكبر المدن الموجودة داخل كاليفورنيا وهي في المركز الثالث من حيث المساحة، كما أنها من عاشر أكبر المدن الموجودة داخل الولايات المتحدة، وموقعها في وادي السيليكون الموجود من جهة الجنوب لخليج سان فرانسيسكو، والجدير بالذكر أنها قديمًا كانت مدينة زراعية ولكن في عام 1950 شهدت العديد من التطورات التي منحتها مركز متميز ومزدهر، سوف نقدم لكم من خلال مفاهيم أماكن السياحة في سان خوسيه.
ما هي أفضل أماكن السياحة في سان خوسيه

متى تأسست سان خوسيه؟

تم تأسيس مدينة سان خوسيه على يد مجموعة من المستوطنين الإسبانيين وكان ذلك عام 1751 ميلاديًا، وهي واحدة من أكبر المدن التي نشأت في تلك المنطقة، ويرجع اكتشافها إلى الأمريكي كريستوفر كولومبوس، بالإضافة إلى أنها تعد العاصمة والمركز المالي والاقتصادي والتجاري لكوستاريكا، كما أنها تصل ما بين كل من السكك الحديدية والموانئ الموجودة على ساحل البحر الكاريبي والمحيط الهادي وساعد ذلك في أن يعطيها أهمية كبيرة سواء على الصعيد المحلي أو الدولي، ويجب العلم أنها تحتوي على العديد من المؤسسات الثقافية والمتاحف والمراكز التجارية العصرية، بالإضافة إلى مجموعة متميزة من المقاهي والمطاعم والحدائق.

أفضل أماكن السياحة في سان خوسيه

الجدير بالذكر أن مدينة سان خوسيه من أجمل المدن السياحية التي يزورها العديد من السياح من مختلف الدول، وهي تضم مجموعة من العجائب الطبيعية والمسارح والكنائس، وذلك ما سوف نتحدث عنه بالتفصيل في النقاط التالية:

المسرح الوطني لكوستاريكا

وهو واحد من أفضل أماكن السياحة في سان خوسيه، تم تأسيسه عام 1897 ميلاديًا ومازال موجود حتى وقتنا هذا، كما أنه يعد الشعار الخاص بسان خوسيه ومن أكثر المباني جمالًا فيها، ويوجد به الكثير من اللوحات الإعلانية، وهو يوجد داخل المدينة نفسها، بالإضافة إلى أنه من أهم المباني التاريخية فيها لذلك يزوره عدد كبير من الزوار من أنحاء العالم، والجدير بالذكر أنه يتميز بالطراز الكلاسيكي، ويحتوي على عدد كبير من اللوحات الجدارية والتي من أهمها لوحة Allegory to coffee.

متحف الأطفال

وهو واحد من أماكن السياحة في سان خوسيه، تم افتتاحه بشكل رسمي في عام 1955 ميلاديًا، وهو يحمل شعار التعلم من خلال اللعب، وهو يوفر للطفل كل ما يحتاجه من لعب وتعلم، كما أنه لديه عامل جذب للأطفال قوي، كما أنه يضم معارض علمية للأطفال ويقدم الكثير من العروض العلمية والثقافية.

متحف النقود والذهب

وهو من أعظم اماكن السياحة في سان خوسيه، وهو يوجد في الجزء السفلي في ساحة Plaza de Cultura، والجدير بالذكر أنه يحتوي على مجموعة متميزة من الذهب والمسكوكات والتي يرجع تاريخها إلى ما قبل الكولومبي وهي الفترة التي كانت قبل رحلات كريستوفر التي كانت في عام 1492، ويجب العلم أنه يعد واحد من المجموعات الخاصة في البلاد كما أنه تابع للبنك المركزي ويحتوي على غرفة بها مجموعة من القطع المتميزة والتي لا تقدر بثمن تم عرضها من قبل الكولومبي، تم تقسيم ذلك المتحف إلى 9 مجموعات ويتم من خلالها التعرف على ثقافات البلدان المختلفة ويحتوي على قطع نادرة تم تجميعها من مجموعة من البلاد المختلفة والتي يرجع تاريخها إلى الفترة ما بين 300 قبل الميلاد وحتى 1500 ميلاديًا، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مجموعة من السيراميك والأحجار الكريمة النادرة.

متحف Jade

وهو واحد من أهم المتاحف وأماكن السياحة في سان خوسيه، وهو يوجد في ساحة Plaza de la Democracia وهو تابع للمعهد الوطني ويتكون من 5 أدوار، كما أنه يمتلك مجموعة من التحف التي تجعلك تتعرف على ثقافات البلاد المختلفة والسفر إليها من خلالها، بالإضافة إلى احتوائه على قطع متميزة مصنوعة من اليشم وهو حجز الزينة الأخضر.

الحديقة الوطنية

تعد من أكثر الأماكن الهادئة في سان خوسيه لذلك يتم اختيارها عند الشعور بالهروب من صخب المدينة، ويوجد بها مجموعة من التماثيل المختلفة وذلك تكريمًا لبعض الشخصيات التي لها صلة بأمريكا اللاتينية، وتحتوي أيضًا على مجموعة من النصب التذكاري الوطني في الجزء المركزي الخاص بها، والجدير بالذكر أنه من أشهر الأماكن بها حديقة الجمعية التشريعية ومحطة السكك الحديدية والتي لها تصميم هندسي معماري متميز.

سوق الحرف البلدية

يضم ذلك السوق مجموعة متميزة من الهدايا التذكارية التي تم تصنيعها يدويًا، فعندما تنوي شراء هدايا مميزة يجب الذهاب لذلك السوق.

السوق المركزي

والذي من خلاله يتم التعرف على سكان سان خوسيه وهم يمارسوا حياتهم اليومية فيه، كما أنه يوجد به هدايا تذكارية متميزة، بالإضافة إلى أنه يعد من أهم أماكن السياحة في سان خوسيه وذلك لأنه يحتوي على مجموعة من الأماكن التاريخية والتي من أهمها مطعم صودا تأبيا والذي عمره فوق المئة عام.

الفنادق في سان خوسيه

فندق راديسون:

  • وهو من أفضل الفنادق الموجودة في سان خوسيه ويوجد بها مجموعة متميزة من الخدمات الفندقية ويتميز أيضًا بالغرف الواسعة والتي تضم جميع الأجهزة الكهربائية، ويوجد به خدمات الانترنت المجانية ومركز خاص بالمؤتمرات ويوجد به صالات رياضة، ويبدأ سعر الليلة داخله 97 دولار لشخصين فقط.

فندق لتشر بلازا:

  • يوجد بالبعد عن مسرح كوستاريكا بحوالي 250 متر، ويتميز أيضًا بخدمة الإنترنت المجانية والمتوفرة في جميع أنحاء الفندق، وهو يوجد في منتصف المدينة ويمكنك في خلال دقائق الذهاب لكل من السوق المركزي سنترال بارك والمسرح الوطني، بالإضافة إلى أنه قريب من محطات الحافلات، وسعر الليلة الواحدة داخله 44 دولار تشمل شخصين فقط.

فندق بارسيلو:

  • يوجد على بعد وسط المدينة بحوالي 3 كيلو متر، ويوفر خدمة إنترنت مجانية في أنحاء الفندق، كما أنه يحتوي على غرف عائلية وفردية، ويبدأ سعر الليلة داخله 73 دولار تشمل شخصين.

المطاعم في سان خوسيه

  • حانة كريك الأيرلندية: وهو عبارة عن حانة أيرلندية ويوجد بها وجبات سمك وشرائح البطاطس.
  • 506 تراست أوف انديا: وهو يوجد في قرية سكيزو، ويقدم وجبات هندية.
  • مطعم سيلفستر: وهو يقدم الأطعمة الفاخرة.
  • مطعم ما تشو بيتشو: يقدم الوجبات البحرية.
  • رينكون فاموسو: وهو يقدم وجبات ارجنتينية مشوية، بالإضافة إلى فطائر امباناداس والتي يحبها الجميع.
  • كافيه فرانكو: وهو مقهى ويوجد به معجنات وقهوة لذيذة.

نصائح قبل الذهاب إلى سان خوسيه

عندما تنوي زيارة سان خوسيه ويجب عليك اتباع مجموعة من النصائح، والتي من أهمها:

  1. يجب عدم الخروج في المساء بمفردك، كما أنه يجب تجنب الخروج بعد الساعة 10 مساءً.
  2. في حين الرغبة للخروج في المساء يُفضل أن تكون من خلال سيارات الأجرة.
  3. يجب تجنب المشي في الشوارع التي لا تعرفها.
  4. في حين الشعور بعدم الأمان يحب التوجه لأي مكان عام وطلب المساعدة من الموظفين الموجودين في المكان.
  5. يجب العلم أن غالبية السكان الموجودة فيها تجيد التحدث باللغة الإنجليزية.
  6. عليك الاتصال برقم الطوارئ 911 وذلك في حالات الطوارئ فقط، ويجب العلم ان خدمة العملاء الخاصة بهم توفر اختيار التحدث بالإنجليزية.
  7. في حين شراء الأشياء يجب عدم سحب جميع الأموال الخاصة بك بل اسحب ما يكفيك فقط.
  8. يجب الحرص على البطاقة الائتمانية الخاصة بك ولا تجعلها تغيب عن نظرك ولا تتركها لأي شخص.
  9. يُفضل ارتداء أحذية مغلقة من الأمام.

ما هو متوسط تكلفة السياحة في سان خوسيه؟

تتراوح تكاليف زيارة سان خوسيه في اليوم الواحد ما بين سكن وطعام ووسائل النقل على النحو التالي:

  • متوسط تكاليف زيارة الأماكن السياحية حوالي 74 دولار للشخص الواحد.
  • متوسط تكاليف الطعام داخل المطاعم في سان خوسيه تتراوح ما بين 30 حتى 50 دولار للوجبة.
  • متوسط تكاليف النقل والمواصلات ما يقارب نحو 2 دولار ذهاب فقط.
أخيراً نكون تحدثنا من خلال مقالنا عن أفضل أماكن السياحة في سان خوسيه، وهي واحدة من المدن التي تحتوي على الكثير من الأماكن السياحية والتي يزورها الكثير من السياح من مختلف البلدان، عندما تنوي أن تخوض تجربة مليئة بالمغامرة فعليك الذهاب إلى سان خوسيه.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ