كتابة :
آخر تحديث: 11/02/2022

العناية بالبشرة والجسم

تسعى السيدات دائما للبحث عن أفضل طرق العناية بالبشرة والجسم من أجل الحفاظ على جمالهم، والظهور دائما بشكل طبيعي وجذاب، ويمكن القيام بذلك بعدة أمور بسيطة وليست معقدة كما يعتقد البعض.
كما يجب على السيدات إتباع عادات غذائية صحية، وممارسة بعض التمارين الرياضية بشكل دائم ومستمر من أجل الحفاظ على جمالهن، هذا بالإضافة إلى بعض النصائح الأخرى التي تساعدهم في ذلك،وكل هذا سنتطرق إلى من خلال مقالنا في موقع مفاهيم.
العناية بالبشرة والجسم

العناية بالبشرة والجسم

توجد بعض النصائح التي ينصح بها الأطباء وخبراء التجميل من أجل الاهتمام بالبشرة والجسم، مثل:

• الحرص على أخذ قسط كافي من النوم خلال ساعات الليل، حيث ينصح الأطباء بضرورة النوم عدد ساعات معينة خلال الليل، والتي تتراوح ما بين 7 إلى 9 ساعات، حيث يقوم الجسم خلال هذه الفترة بتجديد خلاياه، والحصول على الراحة اللازمة له، مما يؤثر على البشرة من حيث علاج ما بها من مشاكل مثل الجفاف والبهتان، وعلاج الهالات السوداء الموجودة في منطقة حول العينين.

• الاستحمام بماء بارد خاصة في الصباح، وذلك من أجل تنشيط الدورة الدموية في الجسم والبشرة، ومقاومة علامات التقدم في السن بالبشرة مثل التجاعيد، ويعمل على شد البشرة، كما يقوم الماء البارد بعلاج بعض الالتهابات الموجودة في البشرة نتيجة الإصابة بحب الشباب أو الحروق الناتجة عن التعرض المباشر لآشعة الشمس، هذا بالإضافة إلى حفظ الزيوت الطبيعية بالبشرة وعدم تعرضها للفقد مما يجعلها رطبة دائما وغير معرضة للجفاف.

• الحرص على ترطيب الجسم والبشرة بصفة دائمة ومنتظمة، حيث يفضل استخدام مرطب مناسب للبشرة مرتين خلال اليوم، مرة بعد الاستحمام في الصباح، ومرة أخرى في المساء قبل النوم، حتى تظل البشرة نضرة دائمة وغير معرضة للجفاف، وظهور علامات تقدم السن عليها مبكرا.

• استخدام غسول مناسب للجسم أثناء الاستحمام وآخر للبشرة، حيث يفضل استخدام بعض المنتجات التي تحتوي على مطهرات لتطهير الجسم أثناء الاستحمام، ويفضل التي تحتوي على مطهرات ومكونات طبيعية مثل ملح البحر الذي ينظف الجسم بعمق، وينقيه من الشوائب والتراكمات الموجودة به، كما يعمل على تغذية بشرة الجسم بالمعادن اللازمة لها، كما يفضل اختيار غسول للوجه مناسب لنوع البشرة، واستخدامه على الأقل مرتين خلال اليوم صباحا ومساءا.

• استخدام فرشاة الاستحمام الجافة للتخلص من خلايا الجلد الميت بالجسم، حيث تعمل هذه الفرشاة على تقشير الجلد، والتخلص من خلاياه الميتة، وتنشيط الدورة الدموية به، وتجديد خلاياه، وبالتالي علاج الترهلات والسيلوليت بالجسم نتيجة الوزن الزائد، كما تعمل هذه الفرشاة على تنشيط عمل الجهاز اللمفاوي بالجسم.

• تطبيق بعض الوصفات الطبيعية الخاصة بتقشير الجسم والبشرة على الأقل مرة واحدة في الأسبوع، حيث يفضل عمل هذه الوصفات من أجل تقشير البشرة، والتخلص من الخلايا الميتة والشوائب المتراكمة بها، وتنشيط الدورة الدموية، وبالتالي علاج علامات تقدم السن بها، كما تقلل هذه الوصفات من ظهور حب الشباب والبثور السوداء بالبشرة، نتيجة التخلص من الزيوت الدهنية الزائدة في البشرة، والتي تتسبب في ظهور تلك المشاكل بالبشرة.

• التعرض الدائم والمنتظم لآشعة الشمس النافعة، وذلك من أجل إمداد الجسم بفيتامين د وفيتامين سي، اللازمين لتغذية وترطيب البشرة والجسم، وأفضل وقت للتعرض لآشعة الشمس النافعة هو يوميا من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة العاشرة صباحا، ومن الساعة الرابعة عصرا حتى الساعة الخامسة عصرا، كما يجب التعرض لهذه الآشعة لمدة عشر دقائق في اليوم، أما باقي اليوم فيجب الالتزام بوضع كريم واقي للشمس لتجنب الحروق والالتهابات بالبشرة، والناتجة عن آشعتها الضارة.

• استخدام منتجات الترطيب الخاصة بالجسم والبشرة التي تحتوي على الكولاجين لتغذية البشرة، كما يمكن تناول بودرة الكولاجين من خلال إضافتها إلى العصائر، وذلك مرتين على الأقل خلال الأسبوع من أجل الحصول على التغذية اللازمة للبشرة.

• اللجوء إلى طرق صحيحة لإزالة الشعر، كما يمكن استخدام الشفرات في ذلك، ولكن بطريقة صحيحة لتجنب حدوث التهابات أو مشاكل بالبشرة، حيث يفضل غسل الجسم بالماء الدافئ قبل استخدام الشفرات، واستخدامها في نفس اتجاه الشعر، ووضع كريم مرطب للبشرة بعد الانتهاء من عملية الإزالة.

• الحرص على شرب كمية مناسبة من الماء خلال اليوم والتي تتراوح ما بين 2 إلى 3 لتر يوميا، حيث يعمل الماء على تخلص الجسم من السموم الموجودة بها، وتنقية البشرة، وترطيبها وعلاج ما بها من مشاكل مثل السيلوليت، نتيجة تفتيت الدهون الموجودة تحت الجلد، وتنشيط الدورة الدموية بها.

العناية بالبشرة والجسم للعروس

تسعى كل فتاة قبل موعد زفافها إلى الظهور بمظهر جميل وجذاب في ليلة زفافها، وتقوم باتباع بعض الخطوات والنصائح الخاصة بالعناية بالبشرة والجسم من أجل تحقيق هذا الهدف.

وتقوم العروس بعمل بعض الخطوات الخاصة بالعناية بالجسم مثل:

التقشير: من خلال عمل مقشر طبيعي في المنزل، أو استخدام منتج معين مناسب لنوع بشرتها، وذلك مرتين خلال الأسبوع عند الاستحمام.

التنظيف: وذلك من خلال استخدام صابونة مطهرة، أو غسول يحتوي على مطهر طبيعي للتخلص من الشوائب الموجودة بالبشرة، وقتل البكتيريا التي تسبب الروائح الكريهة بالجسم.

الترطيب: ترطيب الجسم مرتين خلال اليوم من خلال مرطب مناسب لنوع البشرة، ويحتوي على مواد طبيعية.

• استخدام بعض الزيوت العطرية في تعطير الجسم، والحصول على الاسترخاء اللازم له، من أجل التقليل من حدة التوتر والقلق الذي تشعر به العروس خلال هذه الفترة.

• استخدام واقي الشمس عند الخروج من المنزل خلال ساعات النهار، لتجنب حدوث حروق أو التهابات بالبشرة نتيجة التعرض المباشر لآشعة الشمس الضارة.

• استخدام طرق مناسبة لنوع البشرة في إزالة الشعر منها، مثل الشمع والسويت، كما يمكن استخدام الليزر كوسيلة آمنة للتخلص من الشعر الزائد بالجسم.

كما تقوم العروس ببعض الخطوات أيضا من أجل العناية بالقدمين واليدين، مثل:

• وضع القدمين في ماء وملح لمدة ربع ساعة، للتخلص من الشوائب والبكتيريا الموجودة بهما، وأيضا التخلص من خلايا الجلد الميت، والحصول على الاسترخاء اللازم للقدمين، وتكرر هذه الخطوات مرتين على الأقل في الأسبوع، مع فرك القدم بفرشاة القدمين من أجل تقشير الجلد بها.

• ترطيب القدمين واليدين بشكل يومي على الأقل مرتين، ويفضل مرة منهم قبل النوم ليلا.

• عمل وصفات طبيعية لترطيب القدمين واليدين على الأقل مرة واحدة في الأسبوع، وذلك من خلال خلط القليل من الجلسرين الطبي وكريم ترطيب القدمين مع بضع قطرات من أي زيت عطري، ووضع الخليط على القدمين لمدة 20 دقيقة، مع تغطية القدمين بكيس بلاستيكي، ثم غسل القدمين بعد ذلك بماء فاتر وترطيبها.

• تقليم أظافر القدمين واليدين، والتخلص من الجلد الزائد الموجود حولها، حتى لا تنمو البكتيريا المسببة للروائح الكريهة بالقدمين، وأيضا إعطاء مظهر جميل لليدين.

كما تقوم العروس بتطبيق بعض الخطوات من أجل العناية بالشعر قبل الزفاف، مثل:

• استخدام شامبو مناسب لنوع الشعر، ويحتوي على مكونات طبيعية.

• تناول أطعمة مغذية للجسم والشعر مثل التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن كالخضار والفواكه، وأوميجا 3 والبروتين مثل اللحوم الحمراء والأسماك.

• تطبيق بعض الوصفات الطبيعية لترطيب وتغذية الشعر بصفة منتظمة ومستمرة.

ينصح الخبراء دائما باستخدام كل ما هو طبيعي من أجل العناية بالبشرة والجسم، كما يمكن استخدام حمامات البخار لتجديد خلايا البشرة، وتفتيح المسام من أجل التخلص من الدهون الزائدة بالجد، وبالتالي التقليل من ظهور بعض المشاكل مثل حب الشباب والبثور السوداء

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ