كتابة : سميرة
آخر تحديث: 31/03/2022

صفات صاحب شخصية برج الثور من مميزات وعيوب

صفات صاحب شخصية برج الثور من مميزات وعيوب
برج الثور معروف بطموحه العالية وأحلامه التي لا يتوقف عن محاولة تحقيقها، كما أنه من الأبراج الباحثة عن الثراء والنجاح، لذلك فإن الكثير منا يقترب من أصحاب الثور من أجل التعلم من واقعيته، لذا سنتحدث في هذا المقال في موقع مفاهيم عن برج الثورلمحة عامة عن برج الثور المرأة وصفاتها وطبيعة شخصيتها.

شخصية الثور

تقع مواليد هذا البرج بدءاً من اليوم الحادي والعشرين في شهر أبريل إلى اليوم العشرين في شهر مايو، وهو من ضمن مجموعة الأبراج الترابية إلى جانب برج الجدي والعذراء، ومن الأبراج التي تتفق معه برج العقربأهم المعلومات عن مميزات وعيوب برج العقرب، فيعتبر مواليد هذا البرج هو الشريك المثالي الثور.

كما أن الثور يتوافق مع كل من الأبراج المائية والتربية، مثل الجدي والعذراء والسرطان، بينما ينعدم هذا التوافق مع الأبراج النارية والهوائية مثل الجوزاء.

يقع ترتيب الثور في المركز الثاني من دائرة الأبراج، ويقع في كوكب الزهرة، ولونيه الأزرق والأخضر، وحجارته الفيروز والزمرد.

صفات برج الثور

يعرف عن شخصية الثور أنها أكثر تحملا المسؤولية، كما أنها شخصية عاقلة، تتحلى بالإخلاص والعمل الدؤوب، كما أنها شخصية تعاني من الغيرة، والأنا الأعلى والذاتية وحب التفرد.

تميل شخصية الثور للاستماع إلى الموسيقى، ورغم أنه قد يظهر عليها القسوة إلا أنها شخصية رومانسية من الداخل، تعرف هذه الشخصية بأنها متوازنة، كما أننا نجد أن هذه الشخصية تميل إلى عمل أي شيء بنفسها، نجد أن أصحاب هذا البرج لا يشعرون الأمان، لذلك فهم يواجهون أي تغيير بتوتر وقلق، الجدير بالذكر أنهم لا يحبون ارتداء الملابس المصنوعة من أقمشة غير قطنية أو طبيعية.

-وهذه الصفات تظل نسبية، فقد نجد بعض أشخاص الثور لا يفضلون تلبية متطلبات أشخاص آخرين، ولا يقبلون على مساعدة الغير في أداء أعمالهم، لذلك فتجدهم دائماً في ثورة من العصبية والاندفاع إذا عرضت على زميلك في العمل من الثور أداء مهمة، أو سألته عن أمر ما، ومن المعروف عن الثور المثابرة، فهم إذا أرادوا إنجاز مشروع ما لا يتوقفون عن المحاولات حتى ينجحوا في أداءه.

أما مواصفات رجل الثور:

  • يظهر رجل الثور بمظهر الرجل العاقل والمثقف دائماً، لذلك تميل النساء للتعامل معه، كما أنه لا يخشى من الدخول في أي حوار، لأنه لديه بصيرة بأنه لا يمكن لأي شخص أن يهزمه في أي نقاش.
  • على الرغم من الهدوء الذي يتمتع به رجل الثورة، ويبدو وكأنه يتحلى بالصبر، إلا أن له وجه غاضب يصعب تحمله أو مواجهته، لذلك على الشخص أن يتعامل مع رجل الثور بنوع من السياسة حتى لا يواجه هذه الثورة العامة.

مميزات برج الثور

يمكننا التعرف على مزايا مواليد الثور من خلال الآتي:

  • على قدر عالي من الثقة في النفس، وذلك لاعتقاده بامتلاك المهارات الكافية التي تجعل منه شخصاً مميزاً ومقبولا لدى الآخرين.
  • تتمتع شخصية الثور بالعاطفة والحنان، لذلك فهو شخص رومانسي ومخلص بدرجة كبيرة، كما أن شخصية الثور من الشخصيات التي لديها حس عالي من المقاومة والمثابرة.
  • يمكن التعامل مع هذه الشخصية من خلال إقناعه بما يحب، حيث أن هذه الشخصية تحب الطعام، وهي شخصية أكولة، فيمكن إقناع هؤلاء الطعام من خلال تحضير وليمة طعام مميزة.
  • من المعروف أن شخصية الثور لديها طموح كبير وتسعى جاهدة لتحقيقه، وأن لا يمكن أن تتعرض هذه للشخصية للانهزام أو الاستسلام بل تظل في محاولات مستمرة وتبدل جهداً كبيراً في انتظار الوصول لما تطمح إليه.
  • تكون هذه المثابرة تابعة من العِند في هذه الشخصية حيث أنها لا تحب أن يتم هزيمتها من قبل أي أمر، لذلك فهي تبذل أقصى جهد من أجل تنفيذ المهام المطلوبة منها والحصول على رضا المدراء، وكذلك المكافآت مقابل هذه المهام.
  • تتمتع شخصية الثور بثقة عالية وقوة شخصية ملحوظة، مما يجعل منح الثقة لها من الآخرين أمر سهل، لذلك نجد أن أصحاب الثور، حولهم الكثير من الأشخاص لأنهم اجتماعين بجدارة، وأنهم يحصلون على ثقة الآخرين بشكل سريع.

عيوب برج الثور

تعرف على عيوب الثور من خلال الآتي:

  • الغيرة: يشعر شخصيات الثور ممن هم كثر منهم مالاً أو ثقافة كما أن هذه الغيرة تكون واضحة لديهم، فهم لا يحبون أن يكون هنا من هو أغنى منهم مادياً، أو أعلى منهم في المناصب المهنية، ويسمعون بشكل دائم للتفرد ولفت الانتباه إلى وجودهم، والتقليل من شأن الآخرين.
  • العِناد: شخصية الثور شخصية عنيدة جدا، من المستحيل أن تتنازل عن رأيها وعن متطلباتها لأي سبب كان، كما أنها شخصية تحب الاستقرار بشكل، كبير فلا تقتنع برأي مخالف للرأي الذي استقرت عليه، حتى لو كان هذا الرأي هو الأصح.
  • شخصية كسولة: على الرغم من المثابرة والمحاولة التي تتمتع بها شخصية الثور إلا إنها شخصية كسولة، تهوى الجلوس على الأريكة والاستمتاع بما تشاهده حولها، وعدم المشاركة في الأنشطة المنزلية، وخاصة في الإجازات فهي تبحث فقط عن الاستراحة والتوقف عن ممارسة أي عمل حتى لو كان ضروري القيام به.
  • الاتكالية: هذا من أسوأ عيوب الثور، فهو أحيانا كثيرة يلجأ للاتكال والاعتماد على أشخاص آخرين لإنجاز مهامه بدلاً منه، من أجل التمتع بالراحة وترك مسؤولياته على الآخرين، وهذا ما يجعله في بعض الأحيان شخصاً متأخرا في تحقيق أهدافه وأحلامه.
  • المادة وعدم التوازن: يعرف عن شخصية الثور حبها للأمور المادية وجمع الأموال من أجل العيش في مستوى عالي من الرفاهية، فهم يبذلون جهداً كبيراً في جمع الأموال ويتكبدون العناء في سبيل ذلك، ثم بعد ذلك يبدئون في إنفاق هذه الأموال على رفاهيتهم واستمتاعهم، وهذا ما يهمل فيهم العواطف والمشاعر المعنوية، ويجعلهم أشخاص ماديين.
  • التملك: من العيوب البارزة في الثور هو حب التملكعلامات حب التملك عند المرأة وكيفية التعامل معه سواء من تجمعهم بهم علاقة حب أو صداقة، وللأموال والأشياء التي تجمعهم بهم علاقة، فالتملك بالنسبة لهم يشكل القلعة التي تحميهم، حيث أن شخصية الثور تفتقد الأمان بشكل تام، لذلك تحاول الحصول عليه من مصادر أخرى بتملك هذه المصادر والسيطرة عليها بشكل كامل دون مراعاة لمشاعر الآخرين.
  • الانطوائية: تتحلى شخصية الثور بالهدوء، وهذا ما يجعلهم أبعد ما يكون عن أجواء الاحتفالات والصخب، والتركيز على وجودهم فقط بالقرب من الأشخاص المقربين لهم، وعلى الرغم من انفتاحهم، وثقتهم من أنفسهم إلا أن هذه الشخصية الاجتماعية، تنخرط في جماعات قليلة بعيدا عن الضوضاء والصخب.
  • اللامبالاة: وهي نوع من عدم الاكتراث بمشاعر الآخرين وعدم الشعور بمن حولهم أياً كانت العلاقة التي تجمعهم، ومهما بلغ عمق هذه العلاقة، فهم لا يعطون أهمية لمن حولهم أثناء البحث عن ذاتهم، بل وأحياناً يصل الأمر إلى التخلي عن مسؤوليتهم اتجاه الآخرين.
  • الانفعالية: يظهر عليهم طاقة انفعالية كبيرة، تنفجر في وجود أشخاص غير مرغوب في وجودهم بالقرب منه، أو الحديث حول أمر يزعجه، هو دائماً ما يبدوا في حالة من الهدوء والسكينة، ولكن تتحول هذه الحالة إلى ثورة عارمة لتكتشف بأن هذا الشخص بداخله شخص آخر لم تتعرف عليه من قبل، وهو قمة الغضب والثروة والأفعال.
على النساء في حال رغبتهم بجذب انتباه رجل برج الثورلمحة عامة عن برج الثور المرأة وصفاتها وطبيعة شخصيتها أن يحرصن على الحفاظ على كبريائه، وعطائه الأهمية التي يرغب في الحصول عليها، ومنحه الشعور بالتميز، هكذا يكون التعامل مع الثور.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ