كتابة : Sherif Mohamed
آخر تحديث: 23/11/2022

تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي المنزلي الموثوق

تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي المنزلي الموثوق
تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي (Clearblue Easy). عندما يكون حيض المرأة غير منتظم، أو لا يأتي في الموعد المتوقع، ربما تقلقين بشأن الحمل على الفور، ويحدد سبب التأخير من خلال التحليل الرقمي. على الرغم من عدم وجود طريقة مؤكدة بنسبة 100% حتى الآن، إلا أن التحليل الرقمي هو أحد أهم الأشياء التي تثبت حدوث الحمل أكثر من تحليل البول والدم. لمعرفة معلومات أكثر عن موضوع تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي، تابع معنا هنا في مفاهيم.

ما هو تحليل الحمل الرقمي المنزلي؟

من أجل تأكيد حمل المرأة، فإن تحليل الحمل الرقمي هو اختبار حمل منزلي يتضمن وضع عينة من البول في الجهاز. عندما تظهر كلمة حامل على الشاشة الصغيرة للجهاز، فإنها تدل على الحمل. لكن إذا ظهرت كلمة لست حامل على الشاشة الصغيرة، فهذا دليل على عدم حدوث حمل.

طريقة استخدام تحليل الحمل الرقمي

طريقة استخدام تحليل الحمل الرقمييمكن استخدام الخطوات التي سنلخصها أدناه لإجراء تحليل رقمي للحمل:

  1. في كوب صغير، اجمعي عينة من البول.
  2. أدخلي طرف جهاز الاختبار في كوب البول.
  3. انتظري لمدة 30 ثانية.
  4. بعد مرور الوقت، ستعرض الشاشة الرقمية في المنتصف النتيجة.
  5. سيتم عرض الكلمتين "حامل"، أو "ليست حامل" على الشاشة.

نتائج تحليل الدم الرقمي

من المعروف أن نسبة هرمون الحمل ترتفع بشكل كبير خلال أشهر الحمل الثلاث الأولى، لذلك هناك بعض النطاقات الأساسية التي يتم الاعتماد عليها، حيث يظهر بعد التحليل نسب الهرمون، وبالتالي يتم القول هل النتيجة سلبية، أم إيجابية؟ الجدير بالذكر أن النتيجة تحدد أيضًا عمر الجنين بشكل تقريبي، حيث تختلف النسب بين امرأة وأخرى.

أسبوع الحمل النطاق الطبيعي للنتيجة
3 5 - 72
4 10 - 708
5 217 - 8245
6 152 - 32177
7 4059 -153767
8 31366 - 149094
9 59109 -135901
10 44186 - 170409
11 27107 - 201165
12 24302 - 93646
14 55332 - 8904
15 12540 - 69747
16 55332 - 8904
17 8240 - 51793
18 9649 - 55271

تحليل الحمل الرقمي أقل من 5

لا يتم تأكيد الحمل إذا كانت النسبة بين 6 و 24 وحدة دولية لكل ملليتر. نتيجة لذلك، سيطلب الطبيب المختص من المريضة تكرار نفس التحليل بعد فترة زمنية معينة، مع مراعاة إجراءات معينة؛ حتى يؤكد حدوث حمل.

ومع ذلك، إذا أظهر التحليل نتيجة أقل من 5 وحدات دولية لكل مليلتر، فهذا دليل على عدم وجود حمل، وبالتالي فإن الاختبار سلبي. لكن إذا كانت القيمة أعلى من 25 وحدة دولية لكل مليلتر، فهذا يشير إلى أن الحمل قد حدث بالفعل.

تحليل الحمل الرقمي سالب وطلعت حامل

تحليل الحمل الرقمي سالب وطلعت حاملقامت إحدى السيدات بإجراء فحص الحمل الرقمي، وكانت نتيجة الاختبار سلبية. فيما يلي أهم أسباب نتيجة اختبار الحمل غير الدقيقة:

  • تكون نتيجة سلبية عند إجراء اختبار الحمل المبكرأعراض الحمل المبكر بعد انتهاء البويضة من الإخصاب، لذلك يجب انتظار أسبوعًا على الأقل بعد بدء الدورة الشهرية قبل إجراء الاختبار.
  • نظرًا لانخفاض مستوى هرمون الموجهة للغدد التناسلية المشيمية في البول والدم عند إخصاب البويضة بعد فترة الإباضة، قد تكون النتيجة سلبية على الرغم من حدوث الحمل.
  • يؤدي تناول كميات كبيرة من السوائل قبل الاختبار إلى انخفاض تركيز هرمون الحمل في البول، مما يؤدي إلى نتيجة سلبية زائفة حتى بعد إثبات الحمل.
  • تجنبي إجراء اختبار الحمل مباشرة بعد الاستيقاظ في الصباح، فإذا انتظرت حتى أي وقت آخر من اليوم، يمكنك الحصول على نتيجة صحية.
  • ينتج عن استخدام اختبار حمل منتهي الصلاحية نتيجة غير صحيحة، لذلك يجب التحقق من تاريخ صلاحية الاختبار عند شرائه أو قبل استخدامه.

ما هي تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي؟

لاحظت النساء اللواتي استعملن اختبار الحمل الرقمي عددًا من الجوانب حوله، بما في ذلك:

  • من الأسهل استخدام اختبارات الحمل الرقمية من الاختبارات غير الرقمية.
  • على عكس نتائج اختبارات الحمل غير الرقمية، التي قد تكون غير واضحة، وتترك المرأة حائرة، فإن نتائج اختبارات الحمل الرقمية غير مشتتة؛ لأنها تشير إلى الحمل، أو عدم الحمل.
  • نتائج اختبار الحمل الرقمي أكثر دقة من نتائج اختبارات الحمل التقليدية.

نظرًا لأن تحليل الحمل الرقمي يشير إلى عدد أسابيع الحمل إذا كانت المرأة حاملاً، فإنه يساعد النساء في فهم عمر جنينهن النامي.

تجارب مع تحليل الحمل الرقمي قبل الدورة بأسبوع

تحتار العديد من النساء بشأن إمكانية تحديد ما إذا كانت البويضة مخصبة أم لا بعد زرعها في الرحم.

  • ما يجب القيام به أثناء إجراء تحليل الحمل الرقمي يكون قبل خمسة أيام من موعد الدورة الشهرية.
  • نظرًا لأن كثير من النساء يحسبن بداية الدورة الشهرية بشكل غير صحيح، فمن الأفضل الانتظار حتى اليوم الأول من الدورة، وبدء الاختبار أثناء تأخرها، فهذه هي أفضل لحظة لمعرفة ما إذا كنت حاملاً.

تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي بعد الحقن المجهري

يجب أن تكون كمية هرمون الحمل (موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية)، الذي يفرز من المشيمة على وجه التحديد أو الجسم الأصفر بعد حدوث الحمل، أكبر من 25 مل لكل وحدة.

  • يجرى هذا الفحص بعد 14 يومًا من الحقن المجهري؛ للتأكد من حدوث الحمل. إذا كانت النسبة أكثر من 25 مل لكل وحدة، يكون الحمل صحيًا، ولكن إذا كان أقل، فقد يشير ذلك إلى فشل الحمل، وربما الحاجة إلى خطة حمل أخرى، أو قد يدل على ضعف الحمل في هذا الوقت.
  • تقول إحدى السيدات اللواتي خضعن لهذه التجربة أن العملية أعطتها الأمل في الحصول على توائم ذكر، حيث عانت قبلها من تأخر الإنجاب لفترة طويلة. ومن ثم، يعطي الخبراء بعض النصائح في هذه الحالة، وأهمها اتباع نظام غذائي صحي غني بالبروتينات والفيتامينات؛ حتى ينتج الجسم بيضة صحية.
  • يجب على الزوج أيضًا أن يأكل بنفس الطريقة من أجل إنتاج حيوانات منوية صحية ومتكاملة، مما يساعد في نجاح العملية. إذا كانت المرأة تعاني من السمنة، فينبغي فقدان الوزن؛ لضرورة ذوبان الدهون حول الخصر والحوض. كما يجب عليها تناول الأدوية الموصوفة لدعم المبايض، وتشجيع إطلاق بويضات صحية بحجم 18 أو 20 مل مناسبة للإخصاب.

تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي للتوأم

تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي للتوأمإذا كنت ترغبين في معرفة ما إذا كنت حاملاً بتوأم أم لا، فقومي بإجراء تحليل الحمل الرقمي التالي للتوائم، وإليك بعض التجارب المشابهة:

التجربة الأولى

في الأسبوعين الرابع والخامس من الحمل، ادعت إحدى السيدات أنها أجرت فحص دم رقمي ووجدت أن نسبة هرمون الحمل وصلت إلى 12000. بعد أسبوع، تضاعف 4 مرات ليصل إلى 32000، وعلمت بعد ذلك أنها حامل بتوأم من خلال الموجات فوق الصوتية.

التجربة الثانية

تمكنت امرأة أخرى من التعرف على حمل التوأم بمفردها بعد أن لاحظت ظهور أعراض حمل شديدة، مثل الغثيان والدوار والقيء المستمر. نظرًا لأن هذه المرأة كانت على دراية جيدة بأعراض الحمل التوأم، فقد تمكنت من التنبؤ بأنها تحمل توأمين؛ لأنها كانت تدرك أن وجود التوائم يسبب ارتفاعًا كبيرًا في هرمون الحمل.

توضح تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي دقة وموثوقية هذا الجهاز بخلاف جميع الوسائل الأخرى، ولكن هناك بعض الاعتبارات التي يجب معرفتها قبل إجرائه؛ حتى تحصلي على نتيجة سليمة.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ