كتابة : نجاة
آخر تحديث: 05/08/2022

تعامل الأبراج مع المشاكل..من يُواجهها ومن يتهرب منها؟

تعامل الأبراج مع المشاكل..من يُواجهها ومن يتهرب منها؟
لا توجد حياة مثالية وكاملة تخلو من المشاكل والإشكالات التي يضطر الفرد لمواجهتها وإيجاد حل لها، ومن شخص لآخر تختلف طريقة التعامل مع المشاكل، فهناك من يحسن التصرف معها وهناك من لا يقوى على مواجهتها وغيرها الكثير من طرق التعامل. وفي إطار الأبراج الفلكية يتطرق مفاهيم في هذا المقال إلى تعامل الأبراج مع المشاكل وطريقة كل برج في التصدي لها وتجاوزها، تابع القراءة واكتشف تصرف برجك مع المشاكل!

تعامل الأبراج مع المشاكل

سواء كانت كبيرة أو صغيرة، المشاكل جزء لا يتجزأ من حياة الفرد. في حين أن حجم المشكلة مهم، فإن ما يهم أكثر هو الطريقة التي تحاول معالجتها وحلها. إليك نظرة على كيفية تعامل الأبراج مع المشاكل:

برج الحمل

ابراج

  • في الأوقات الصعبة والعصيبة وعندما تزور المشاكل حياة برج الحمل فإنها تجده على أتم الاستعداد والتأهب للمواجهة دون خوف وبشكل مباشر. هذا البرج الناري يتميز بشخصية قوية واندفاع لا يخاف من أي مشكل قد يهدد سعادته.
  • هذه البرج لا يحب الانسحاب أو تفادي المواجهة، فهم يفضلون مواجهة أي تحدي أو مشكلة تواجههم دون أي مماطلة أو الرجوع للوراء.

برج الثور

ابراج

  • مواليد برج الثور وعند حدوث أي مشكلة أو تحدي في حياتهم، فإنهم يقومون بالتعامل معها بأكثر الطرق عنادًا وعدم مرونة. على الرغم من أن هذا البرج يعتبر من الأبراج اللطيفة، إلا أنه كذلك يدافع عن قضيته بأي ثمن إذا لزم الأمر.
  • المواقف العصيبة ليست جيدة بالنسبة لهم حيث يصعب للغاية إدارتها من قبل أصحاب هذا البرج، بل ويميلون أحيانا إلى التظاهر بعدم وجودها والتعامل معها لاحقًا. إذا تم فتح موضوع معهم يتضمن مشاكلهم، فسيقومون بتغيير الموضوع أو ينسحب ببساطة من النقاش.

برج الجوزاء

الجوزاء

  • تعامل الأبراج مع المشاكل يقودنا إلى مدح هذا البرج الذي يُحسن التعامل مع المشاكل وحلها، ويعود الفضل في هذه القدرة العظيمة على حل المشاكل لدى مواليد برج الجوزاء إلى مهارتهم العالية في التواصل والتي تحول أي مشكل مهما بدا كبيرا إلى مشكل صغير.
  • أصحاب هذا البرج ينجحون ببراعة في إقناع الشخص الذي يتحدثون إليه دون بذل الكثير من الجهد. لذلك، سيتم توفير أي حل من خلال قدرتهم على التواصل وخيالهم الرائع، مما يسمح لهم بإيجاد حلول ومقاربات أصلية دون الحاجة لرفع أصواتهم.

برج السرطان

ابراج

  • في اللحظات العصيبة ستجد أصحاب برج السرطان تغلب عليهم العاطفة والجانب الحسي على الجانب المنطقي، ويميلون أحيانا إلى الدراما والمزاج السيئ، الأمر الذي يمنعهم من إيجاد الحل المناسب لصراعاتهم. لهذا السبب، سوف يسقطون في أعماق اليأس قبل أن يتمكنوا من رؤية الضوء في نهاية النفق.
  • والخبر السار هو أن مواليد هذا البرج يهتمون جدًا ويحمون أحبائهم. لذلك، سيفعلون كل شيء لتجنب إيذاء الشخص المجاور لهم. على الرغم من أنهم يكرهون التناقض ولديهم مزاج متغير إلى حد ما، فإن الأكيد أنهم سيتصرفون بحذر ودون إحداث الكثير من الضوضاء.

برج الأسد

ابراج

  • أصحاب هذا البرج يكشرون عن أنيابهم خلال تعامل الأبراج مع المشاكل، ورغم صفاتهم الإيجابية الكثيرة إلا أنه عندما تطفو المشاكل والتحديات للأفق، يبرز أصحاب برج الأسد روحهم القتالية ولا يتوقفون حتى يصلوا إلى أهدافهم. هناك أوقات يصبحون فيها مهووسين لدرجة أنهم لا يهتمون لما سيشعر به الآخر من سوء ما داموا هم الفائزين في النقاش.
  • باختصار، لن يستسلم برج الأسد حتى يصل إلى جوهر الأمر، وسيثبتون قيادتهم من خلال أخذ زمام المبادرة لحل النزاعات. إنهم لا يهتمون بمدى عمق سقوطهم، لأنهم سيعودون دائمًا للوقوف على أقدامهم ويتمكنون من النهوض من رمادهم مثل طائر الفينيق.

برج العذراء

العذراء

  • تواضع وخجل برج العذراء بالإضافة إلى شخصيته الدقيقة والعمل الجاد تجعل منه الشخص الأكثر كفاءة عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع المشكلات. وفقًا لخاصية هذا البرج الفلكي، فإن أصحابه من أولئك الذين يفضلون عدم جعل الحياة صعبة ولكنهم يختارون أن يكونوا عمليين قدر الإمكان.
  • لهذا السبب، لن يفكر الأشخاص المنتمون لهذا البرج في حل الأشياء حتى يتم التحكم في كل شيء. صبرهم ومهاراتهم الدقيقة في الملاحظة تجعل من برج العذراء الأفضل لتسوية الخلافات، على الرغم من أنهم في بعض الأحيان يمكن أن يكونوا صعب المراس.

برج الميزان

الميزان

  • الميزان لا يحب أن يكون بمفرده ولا يحب مواجهة المشاكل بمفرده كذلك. الأبراج الهوائية مثل الميزان معروفة بالمشاركة والتواصل مع الآخرين. في هذه الحالة، يستحوذ الميزان على أقرب أصدقائهم للمساعدة في حل مشكلاتهم.
  • سيأخذ أصحاب برج الميزان أفكار أفضل أصدقائه ويدمجها مع أفكارهم الخاصة للتوصل إلى قرار عادل حول كيفية حل مشكلتهم الحالية. هذا ما يؤمن به الميزان عقلين أفضل من واحد.

برج العقرب 

ابراج

  • إن الغموض الذي يحيط بأفراد برج العقرب بالإضافة إلى جانبهم المظلم يجعل من الصعب تخيل أصحاب هذا البرج كوسيط جيد للصراعات.
  • رغم ذلك، فإن شغف برج العقرب وجاذبيته يجعلان أصحاب هذا البرج لا يحتاجون إلى أكثر من الكلمات عندما يتعلق الأمر بالفوز في الجدال. خاصة أن أحد ميزات هذا البرج أنهم متحدثون جيدون جدًا وعند مواجهة الشدائد يشغلون قلوبهم وأرواحهم في الأمر. لذلك، ينتهي بهم الأمر بإيجاد حلول فعالة للغاية.

برج القوس

القوس

  • على الرغم من أن القوس هو برج ناري ديناميكي، إلا أنهم يميلون إلى دفع مشاكلهم إلى الجزء الخلفي من أذهانهم ومحاولة نسيانها بدلاً من مواجهتها. إنهم بطبعهم محبين للمرح ولا يتعاملون عادة مع المواقف الخطيرة بشكل جيد.
  • لا يريد القوس أن يفسد المرح، لذا سيمضي في حياته كما لو أنه لا يوجد شيء خاطئ. يعتقد القوس أنه إذا لم يفكر في المشكلة فسوف تختفي لكن الأمر لا يكون دائما بتلك السهولة.

برج الجدي 

الجدي

  • باعتباره برج أرضي له تعلق عميق بالعائلة والجذور، ويميل في الغالب إلى مهاتفة الأم أو الأب كأول رد فعل مفي تعامل الأبراج مع المشاكل. إنهم متأصلون في التقاليد ويرون أن الأسرة هي المصدر الأكثر موثوقية للأخذ برأيها عند ظهور مشكلة.
  • يؤمن أصحاب برج الجدي أن آبائهم أو أجدادهم ربما مروا بموقف مماثل ولديهم مشاكل مماثلة لذلك فهم الأجدر على معرفة ما يجب عليهم فعله.

برج الدلو

الدلو

  • يعد التواصل عاملاً مهمًا للغاية في حياة برج الدلو، لذلك عندما يحتاج إلى مواجهة مشكلة ما، سوف يتكل في التعامل معها على شخص يراه حكيمًا وجديرًا بالثقة.
  • أصحاب برج الدلو واثقون من قراراتهم ويملكون ثقة عالية بالنفس، لكنهم في نفس الوقت يحبذون الاستعانة بتدخل شخص يعني لهم الكثير سواء أكان الجد، أو الجار، أو زميل العمل، وما إلى ذلك. لا يعني ذلك عجزه عن إيجاد الحل لكن ببساطة يفضل معالجة القضايا في حياته بمساعدة شخص أكثر حكمة.

برج الحوت

الحوت

  • يحب أصحاب برج الحوت مواجهة المشكلات بعد أن يفكروا كثيرًا فيها. ولا ينجرون وراء عواطفهم لحل المشاكل، حيث يمنحون نفسهم وقتا كافيا للتفكير في المشكلة من كل الزوايا.
  • عندما تدق مشكلة على باب برج الحوت، فإنهم يرغبون في السماح لها بالدخول لبضعة أيام. خلال ذلك الوقت، سيستخدمون الكثير من الوقت بمفردهم للتفكير في كيفية التصرف والتعامل مع الأمر قبل التخلص منه من حياتهم للأبد.
كان ذلك أهم ما يخص تعامل الأبراج مع المشاكل، وطريقة تعامل كل برج على حدة عندما تطفو المشاكل والتحديات للأفق، بعضهم يجيد ركلها خارج حياتهم بأسلوب ذكي وسلس، والبعض الآخر يتهرب منها بينما فئة أخرى من الأبراج تتظاهر بعدم وجودها من الأساس.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ