آخر تحديث: 21/09/2021

أكثر حذاء رياضي راحة وأفضل أنواعه

أكثر حذاء رياضي راحة وأفضل أنواعه
ليس شرطاً أن يكون قضاء يوم واقفًا لفترة طويلة مؤلمًا، فقد تجمع بين الأناقة وراحة القدم، وكل ذلك في حذاء واحد مريح، ارتدِ زوجًا من حذاء رياضي وحافظ على قدمك مرتاحة.
نظرًا لأن راحة الجسم تبدأ من راحة القدمين وأن حذاءك الرياضي هو أهم جزء في ملابسك اليومية، فإن العثور على الأحذية الرياضية المثالية هو الخطوة الأولى الصحيحة نحو فقدان الوزن، وتتوفر الأحذية الرياضية بتصميمات مختلفة ولكل تصميم من هذه التصميمات غرض أساسي، لذا قبل اختيار الأحذية التي سترتديها، عليك أن تعرف أنواع الأحذية الرياضية لتتمكن من اختيار الحذاء المناسب.

أفضل أنواع حذاء رياضي

  • Greats Bab Low

اللون الأبيض عاد إلى الموضة من جديد وأصبح مألوف، وهذا الحذاء الرياضي من ماركة Greats هو الأفضل في الطقس الدافئ ويبدو بمظهر أنيق، وهذا الحذاء متوفر في مجموعة متنوعة من الألوان، فالجزء العلوي منه مصنوع من شبكة النايلون لتحسين التهوية للقدمين ومزخرف بغرزة متقاطعة عند الكعب عند منحدر حول محور الحذاء، وسعره 95 دولار.

  • أحذية المشي

هي أفضل أحذية يمكن ارتداؤها عند الخروج والمشي خارج صالة الألعاب الرياضية، وتتميز بنعل مطاطي 100٪ ووجود قطع غائرة بأشكال وتصميمات مدروسة لمنح قدميك أفضل توازن على أسطح الشوارع، وكلما كانت هذه الأشكال أعمق، قل الاحتكاك بالحذاء وهذا ما يجعله يدوم معك لفترة أطول.

نعال أحذية المشي لمسافات طويلة هي الأقل مرونة ويتم تصنيفها من بين أفضل النعال لامتصاص الصدمات والضغط وللتخفيف على القدمين قدر الإمكان أثناء رياضات التسلق والمشي لمسافات طويلة.

  • أحذية كرة القدم

تصميماتها هي الأكثر شعبية ويمكن تمييزها بسهولة من خلال المسامير المرئية من نعلها، والتي عادة ما تكون مصنوعة من المطاط أو البلاستيك أو الحديد.

صُممت هذه الأحذية بهذه الطريقة لتساعد في تثبيت القدم قدر الإمكان عند الجري على الأسطح الزراعية التي تتميز بها ملاعب كرة القدم، وبعض هذه الأحذية يأتي بمسامير يمكن فكها وإعادة تثبيتها، وبعضها به هذه المسامير ثابتة بشكل دائم.

توفر أحذية كرة القدم مرونة معتدلة وتساعد على امتصاص الصدمات مقارنة بالأحذية الرياضية الأخرى، ولكن هي غير مريحة للمشي بها على الأسفلت.

  • حذاء التنس

نعل حذاء التنس مسطح وناعم جداً مقارنة بأنواع الأحذية الرياضية الأخرى، وسمك نعله سميك جداً ومصمم للملاعب ذات الأرضيات الخرسانية، ونعل الأحذية يتميز بالخفة ومن الجدير بالذكر أن أحذية التنس هي الأحذية الرياضية الأكثر شعبية في خزانة ملابس أكثر الناس.

  • أحذية كرة السلة

تتميز هذه الأحذية بنعالها المسطحة تمامًا، فلها تصميم أوسع من الأحذية الرياضية الأخرى، وإذا قلبت الحذاء رأسًا على عقب ونظرت إلى شكل النعل من الأسفل، ستجد أن القطع المقطوعة تشبه قصة معينة لتفادي التصادم مع الأرضيات الصلبة وتكون على شكل مستطيلات تتداخل مع أشكال هندسية أخرى.

يوجد نوعان من أحذية كرة السلة، والأول يكون مصمم للعب كرة السلة في الأماكن المغلقة وتتميز هذه الأحذية بنعالها الأخف لسهولة الحركة والسرعة، بينما النوع الثاني مصمم للعب في الهواء الطلق وبالتالي فإن نعلها مصمم بحيث يكون قادر على مقاومة الاحتكاك مع الأسطح الخارجية ويكون بتصميم كثيف.

تعتبر أحذية كرة السلة هي الأفضل في امتصاص الصدمات وتزويد مرتديها بمرونة مقبولة مقارنة بأنواع الأحذية الرياضية الأخرى.

  • حذاء الجري

أكثر أنواع الأحذية الرياضية مرونة، بالإضافة إلى كونه خفيف الوزن للغاية، فهو يتميز بتصميم بسيط للغاية ونعل لا يزيد سمكه عن 3 مم، وقد تم تصميم هذا النوع من الأحذية على هذا النحو لتوفير الراحة والمرونة للقدم سواء في الجري لمسافات طويلة أو قصيرة.

حذاء رياضي مناسب للرجال

  • adidas NEO Cloudfoam VS City

هذا الحذاء بسيط ولكنه كلاسيكي وقد عاد ستايل هذا الحذاء الرياضي إلى الموضة، ويأتي بأكثر من عشرة ألوان لتتناسب مع ألوان ملابسك الرياضية، وهذه الأحذية ستصمد أمام اختبار الزمن وتعيش معك لفترات طويلة وسعرها 40 دولار.

  • Nike Air Max Motion

ارتداء هذا الحذاء يجعلك تظهر بمظهر مليئًا بالطاقة طوال اليوم، بغض النظر عن مدى قوة مجهودك، ومع هذه الأحذية الرياضية متعددة الاستخدامات المصممة للجري أو المشي أو الأنشطة اليومية ستكون قدميك سعيدة، وهو متوفر بألوان متعددة ومصمم للارتداء لفترات طويلة، فهذا الحذاء سيجعلك تشعر بالراحة في أي موقف، وسعره حوالي 68 دولار.

  • New Balance MW 877

اشترِ الآن هذا الحذاء بأسعار تبدأ من 65 دولارًا، وهو حذاء ذو تصنيف عالي للغاية من أحد أكثر مصنعي الأحذية الرياضية موثوقية وهي ماركة بالانس التجارية وهذه الأحذية الرياضية موثوقة ومتينة ومريحة.

يوفر نعل الحذاء امتصاصًا للصدمات وخفة لا مثيل لهما، لذلك سواء كنت تريد شيئًا للمشي لمسافات طويلة أو زوجًا من الأحذية لأنشطتك اليومية، فهذا الحذاء سوف يكون اختيار ناجح.

  • Brooks Addiction Walker

صُمم هذا الحذاء لدعم ثبات القدم، وهو مريح وبتصميم معاصر، والجزء العلوي منه مصنوع من الجلد وهو متين وتصميمه جميل، وتعمل تقنية Hydroflow الموجودة داخله على تقوية بطانة النعل، ويوفر الحذاء إحساسًا بالنعومة والتوازن، وسعره 120 دولار.

حذاء رياضي مناسب للنساء

  • ASICS GEL- Quick WK 2

حذاء مصمم بنظام توسيد جل في الخلف والأمام لتقليل التأثير وزيادة الراحة للقدم ووضعت ماركة أسيكس بشكل استراتيجي مطاطات داخل الحذاء ليكون مضاد للتآكل، وهو معروف بمتانته العالية، في الأماكن شديدة الكشط في الحذاء، وهو متوفر بألوان متعددة، وستجعلك هذه الأحذية تشعر بالراحة أثناء المشي لمسافات طويلة، وسعره 50 دولار فقط.

  • New Balance 1065

هو حذاء رياضي وجذاب وعملي في نفس الوقت، الجزء العلوي منه خفيف وجيد التهوية ولكنه يوفر دعماً إضافياً للقدم ويحتوي الكعب على نظام توسيد فائق يجعله الزوج المثالي لأقدامك المشغولة طوال النهار وسعره 90 دولار.

  • Cole Haan Zerogrand Perf Trainer

حافظي على أناقتك مع هذا الحذاءين الرياضي من ماركة Cole Haan، فالجزء العلوي منه مصنوع من الجلد الرياضي الخفيف بتصميم مثقوب بشكل جميل لمزيج مثالي من التهوية والأناقة، ويعتبر هذا الحذاء خيارًا مثاليًا للأشخاص الذين يعانون من فقاعات الماء في أقدامهم، لكنهم لا يستطيعون التوقف عن ارتداء أحذية رياضية يومية، وسعره 200 دولار.

  • Nike Downshifter 7

يتميز هذا الحذاء بلسان ورقبة بارزين مع توسيد وبطانة داخلية تنظم الدفء ونعل رقيق مصبوب من ألياف لدنة لتوفير الراحة للقدمين بالإضافة إلى ذلك، فهو متوفر بالعديد من الألوان، وما يميزه هو وجود تشبيحات باللون الوردي عليه، وسعره 85 دولار.

  • Skechers On the Go

لم يعد عليك الحيرة في الاختيار بين الأناقة والراحة لأن هذا الحذاء يجمع بين الاثنين، ويضفي تصميم القارب الكلاسيكي الأناقة على هذه الأحذية وهي مناسبة أكثر للمشي ونعلها حاصل على براءة اختراع من نفس مواد تصنيع سجاد اليوغا عالي الجودة، وهو يخلق إحساسًا بالخفة أثناء الارتداء، وسعره 60 دولار.

  • adidas Neo Lite Racer

اركض أو امشِ في سرعة الريح مع هذا الحذاء، فهو مصمم بتصميم خفيف الوزن للغاية ليجعل قدميك تشعر وكأنها أخف من الريش، وسعره 40 دولار فقط.

  • Merrell All Out Shine

هذا الحذاء مثالي للمشي وسهل الارتداء وهو مناسي للمشي في الغابة أو في صالة الألعاب الرياضية، وتم إنتاج نظام Omifit Outdoor Topping بتقنية التحكم في الرائحة لإزالة العرق وروائح القدم الكريهة، وسعره 60 دولار.

  • ECCO Sport ECCO Cool

هذا الحذاء ذو التصنيف العالي بين جميع المتاجر عبر الإنترنت، إنه رائع وليس فقط بسبب اسم العلامة التجارية والتصميم لكنه متوفر أيضًا بعدة ألوان ملفتة للنظر، فهو مصنوع من جلد الياك الناعم والمرن. إنه محاط بحزام جلدي مقاوم للماء في الجزء السفلي لمزيج مثالي من التهوية ومقاومة الماء للحفاظ على قدميك جافة وباردة ومحمية، وسعره 190 دولار.

مع اقتراب فصل الصيف، يبدأ أكثر الناس في البحث عن طرق مناسبة للتخلص من الوزن الزائد، ويقرر البعض الذهاب إلى الجيم، ويفضل المعظم ممارسة الرياضة لأنها من أفضل الطرق وأكثرها صحة للحصول على جسم رشيق، كما يفضل البعض الركض اليومي والمشي مرتين على الأقل أسبوعيا، والآن بعد أن تعرفت على الأنواع المختلفة من حذاء رياضي ووظيفة ومزايا وعيوب كل نوع من هذه الأنواع، يمكنك بسهولة اختيار أفضل ما يناسبك وتجنب النوع الذي قد يسبب لك الألم أو الانزعاج عند استخدامه بشكل متكرر ويومي.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ