آخر تحديث: 26/06/2021

أفضل طرق حفظ الأثاث أثناء السفر

أفضل طرق حفظ الأثاث أثناء السفر
إذا كنت ستسافر إلى الخارج، فأنت على الأرجح تأمل في بدء حياة جديدة، لكن هذا لا يعني أنك تريد أن يكون كل شيء جديدًا، ولكن هل فكرت في كيف يتم حفظ الأثاث أثناء السفر.
 الطقس الأفضل والطعام المختلف والوظيفة الجديدة كلها أمور مثيرة للبدء في حياة جديدة في مكان مختلف، ولكن هناك بعض الأشياء التي لا يمكنك تركها خلفك عندما تتحرك، الأطفال والحيوانات الأليفة في المرتبة الأولى في القائمة، يليها الأثاث الخاص بك، وكيف يتم حفظ الأثاث أثناء السفر.

قرارات السفر

 أحد أهم قرارات ما قبل السفر التي تواجهها العديد من العائلات عندما يقررون السفر لفترات طويلة هو البحث عن إجابة لتساؤلاتهم, ومن أهم التساؤلات:

  • وهو ما الذي نفعله بكل ما لدينا من أشياء ؟؟!! ربما بيعه أو تخزينه أو تأجير المنزل مع الأثاث المتضمن؟ أو ما يجب القيام به؟، يسير الكثير من العائلات في طريق تخزينه.
  • خاصة إذا قضيت ثلاثة أشهر في رحلتك وكرهتها، فلن تضطر إلى شراء كل شيء مرة أخرى.
  • ربما كنت تخطط فقط للسفر لمدة 6-12 شهرًا وقررت أن تكلفة التخزين تستحق ذلك، أو قد يكون لديك صديق مقرب أو أحد أفراد أسرتك يسعد بتخزين معداتك مجانًا في الفناء أو الغرفة الاحتياطية (أنت محظوظ!) فلا تفرط في ذاك الصديق.

كيف تتخلص من الأثاث في حين السفر؟

 ربما أنت فقط مرتبط حقًا بأشيائك ولست مضطرًا لاتخاذ الكثير من القرارات الصعبة، دعنا نواجه الأمر, وإليك طرق تمكنك من التخلص من الأثاث وتتمثل في:

  • ربما إذا قمت ببيع معدات منزلية بأكملها هو عمل شاق، مبيعات المرأب (الجراج).
  • كما يمكنك تصوير كل شيء ووضعه على الإنترنت والإجابة على الاستفسارات والتفاوض على السعر والطوابع البريدية يستغرق وقتًا طويلاً في الوقت الذي تريد فيه فقط التخطيط لرحلتك، وذلك سيغنيك عن حفظ الأساس أثناء السفر.

استعدادات ما قبل حفظ الاثاث أثناء السفر

من أهم نصائح الاستعداد التي يجب أن تضعها في الاعتبار عند أخذ قرار السفر القيام بالأتي:

  1.  قم بتنظيف الأرائك المصنوعة من القماش والبسط والمراتب والوسائد بشكل احترافي، فالنسيج يصبح متعفنًا في التخزين، وإنه لمن السهل تنظيف الطاولات والكراسي، ولكن بمجرد أن تنتهي القوالب تحت سطح الأريكة أو البساط أو المرتبة.
  2. إذا كانت المراتب أو الأريكة غالية الثمن أو قيمة أو ربما ترغب في الحفاظ عليها أكثر، فلفها بالبلاستيك قبل تخزينها.
  3. استخدام الصناديق الكرتونية أو المصنوعة من المعدن لحفظ المتعلقات المنزلية سواء خشبيه أو من النسيج، وإنه لمن الأمور اليسيرة عليك أن تقوم بتخزين متعلقاتك في الصناديق ولكن الشاق في ذلك هو تكديس الصناديق فوق بعضها البعض، وربما يستغرق وقت طويلا ولكنه يضمن لك الحفاظ على متعلقاتك.
  4. شراء شريط تغليف لائق وقوي، سوف تقوم بتسجيل الكثير من الصناديق، لذا فأنت تريد فقط لصق كل صندوق مرة واحدة، بالإضافة إلى أنك لا تريد حقًا سقوط القاع عند حمله، فبالتالي عليك أن تحفظه عن طريق استخدام الشرائط اللاصقة القوية.
  5. لا تحتفظ بالأشياء المكسورة، عندما تعود من الخارج وتنشئ حياة جديدة كاملة، هل ستصلح هذا الكرسي المكسور الذي كنت ترغب في إصلاحه على مر العصور؟! لا، أنت ستكون مشغولًا جدًا في إعداد حياة جديدة تخلص منه حالا، ولا تشغل حيزا من المكان بأشياء لا قيمة لها.
  6. تخلص من كل المقتنيات التي كانت لا تروقك، واستغل كل المساحة المتوفرة لديك في تخزين كل ما تريد.

حفظ الاثاث أثناء السفر

  • سواء كنت توظف محترفين أو تفعل ذلك بنفسك، يجب دائمًا التعامل مع أثاثك بعناية أثناء التنقل.
  • لأنه عندما تصل إلى منزلك الجديد، فأنت تريد أن تكون أغلى الأغراض (والأثقل) خالية من التلف، وبدون الاحتياطات المناسبة، يمكن أن يتلف الأثاث الخشبي.
  • ويمكن أن يتمزق مواد التنجيد، ويمكن أن ينكسر الزجاج، تعرف على كيفية حماية أثاثك في كل مرحلة من مراحل حركتك.

جمع اللوازم الخاصة المهيئة للتعبئة

عليك أن تهتم بشأن اللوازم المراد تعبئتها أو ما ستحتاج إليه ولكي تكن مفكرا في خياراتك جيدا عليك أن تبدأ بجزء جزء من أجزاء المنزل، فمثلا إذا قمت بالبدأ بمعدات المطبخ:

1. تغليف معدات المطبخ:

  • بغض النظر عن مدى جودة تنظيف كل شيء، فسيكون متربًا أو متعفنًا أو كليهما عند فتحه مرة أخرى، أنا لا أقول لا تنظف أدوات مطبخك قبل تعبئتها.
  • فقط لا تقضي ساعات وساعات على كل عنصر؟ بغض النظر عن مدى جودة تنظيفه، فإن الميكروبات الصغيرة التي لا يمكنك إزالتها سوف تتكاثر خلال الفترات القليلة القادمة والأولى هو غسلها جيدا قبل استعمالها مرة أخرى.
  • تخلص من الملاعق الخشبية، إذا تم استخدامها، فسوف تتعفن في التخزين وربما تنتشر العفن إلى عناصر أخرى، إنها رخيصة لاستبدالها، لذا تخلص منها، الشيء نفسه ينطبق على أي أوعية خشبية والمفارش.
  • تخلص من أي شيء مفقود في الغطاء أو مكسورًا أو بالية أو ملطخًا.
  • لا تنس زجاجات المشروبات القديمة أثناء وجودك فيها،.
  • عليك أيضا أن تتخلص من الأجهزة رخيصة الثمن، وقم باستبدالها، كي لا تشغل مساحات في الصناديق المخزنة.

2. تخزين المفروشات:

  • تميل العائلات إلى تراكم الكثير من الكتان، يمكنك أن تحصل على صناديق وصناديق من الأشياء حرفيًا بحلول الوقت الذي تأخذ فيه في الاعتبار الملاءات والمناشف واللحف وواقيات المراتب.
  • كل ذلك ضخم ويشغل مساحة في سقيفة تخزين، استخدم أكياس ضغط للعناصر كبيرة الحجم، تشغل البطانيات مساحة كبيرة في الصندوق، لذا قم بضغطها إذا استطعت في أكياس مفرغة من الهواء أو أكياس ضغط.

3. ألعاب الأطفال:

  • حتى الأطفال الذين يبلغون من العمر عامين يتمتعون بذكريات جيدة حقًا عندما يتعلق الأمر بألعابهم الثمينة، ستندهش من المدة التي يتذكر فيها الأطفال ألعابهم، خاصة عندما يسافرون فقط مع مجموعة محدودة من ألعابهم وذكرياتهم عن مئات الألعاب التي لديهم في الوطن.
  • كن حذرًا عند التخلص من الأشياء، وخاصة الأشياء المفضلة، بدلاً من ذلك، ركز على التخلص من الألعاب المكسورة والأشياء التي نشأت منها، ألعاب اللوح، إذا كانت هناك قطع مفقودة لا يمكنك استبدالها، فلا تقم بتخزينها فهم يشغلون مساحة كبيرة.

4. ملابس الأطفال:

  • حدد المدة التي ستقضيها بعيدًا وتبرع بأي شيء سيكون وسيلة صغيرة عندما تعود، وربما ما لا تحتاجه يرسم البهجة على وجه أحدهم، وفكر أيضا في الملابس التذكارية؟.
  • الملابس التي كانوا يرتدونها في المنزل من المستشفى، فستان عيد ميلادهم الأول، تلك الجوارب القديمة المهترئة، كن قاسياً واحتفظ ببعض أجمل الأشياء، ولا تشغل الأماكن بكل ما لا ينفع.

5. قم بخفض عدد الأحذية التي تمتلكها إلى النصف:

  • وتبرع بالعديد منها للمؤسسات الخيرية، ستقضي العام المقبل مرتديًا زوجًا واحدًا أو زوجًا من الأحذية وتعود إلى جبل من الأحذية القديمة المتربة متسائلاً عن سبب احتياجك لكل هذه الأشياء من أي وقت مضى، إذا لم ترتديه منذ عامين تخلص منه.

الأماكن التي لا ينبغي أن تخزن فيها أثاثك

  •  عليك ألا تخزن الخشب أو الأثاث تحديدا في بيئات رطبة, فهذا يعمل على تنشيط البكتريا الضارة التي من الممكن أن تظل متعلقة داخل الأثاث وتفسده لك.
يعد حفظ الأثاث أثناء السفر لفترة طويلة (قد يستغرق شهورًا أو حتى سنوات)، والحفاظ على الأثاث المنزلي من أهم أولوياتنا، يختلف الأمر كثيرًا بالنسبة لنا في الاحتفاظ بأثاث المنزل عند السفر وعند العودة إلى المنزل، لذلك لا يتعين علينا التنظيف بعد الرحلة.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط