آخر تحديث: 03/05/2021

حقائق و تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة

حقائق و تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة

دولة الإمارات العربية المتحدة تقع على الجانب الشرقي من شبه الجزيرة العربية، ولها خطوط ساحلية على طول خليج عمان والخليج الفارسي وتشترك في الحدود مع المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، كما تقع بالقرب من دولة قطر.

الإمارات العربية المتحدة هو الاتحاد الذي تم تشكيله في الأصل في عام 1971 م، ومن المعروف أن البلاد هي واحدة من أغنى المدن وأكثرها تطورا في غرب آسيا.

تدريب الإمارات العربية المتحدة

وفقا لوزارة الخارجية الأمريكية، تم تشكيل دولة الإمارات العربية المتحدة من قبل مجموعة من المشيخات والقبائل التي نظمت في شبه الجزيرة العربية على طول ساحل الخليج العربي وخليج عمان، كانت هذه المشايخ معروفة بتوجيه ضربات مستمرة على السفن المارة، وكان يطلق عليها "ساحل القرصنة" من قبل التجار في القرنين السابع عشر وأوائل القرن التاسع عشر.

في عام 1820 ، تم توقيع معاهدة سلام من قبل شيوخ المنطقة من أجل حماية مصالح الشحن على طول الساحل, استمرت عملية القرصنة على بالسفن حتى عام 1835 ، وفي عام 1853 تم التوقيع على معاهدة بين شيوخ الإمارات والمملكة المتحدة التي أسست "هدنة بحرية دائمة", وفي عام 1892 م وقعت المملكة المتحدة وشيوخ الإمارات المتصالحة والمتحدة على معاهدة أخرى شكلت علاقة أوثق بين أوروبا ومنطقة الإمارات العربية المتحدة الحالية, في المعاهدة وافق شيوخ الإمبراطورية المتصالحة على الذهاب إلى المملكة المتحدة, وهناك عدت المملكة المتحدة المشيخات بعد ذلك بتقديم الدعم العسكري لهم إذا لزم الأمر.

على مدار منتصف القرن العشرين ، كانت هناك عدة نزاعات حدودية بين الإمارات والدول المجاورة، في عام 1968م قررت المملكة المتحدة إنهاء المعاهدة مع الإمبراطوريات المتصالحة "المتحدة" ونتيجة لذلك ، حاولت الإمبراطوريات المتصالحة إلى جانب البحرين وقطر (وهم تحت الحماية المملكة المتحدة أيضًا) تشكيل اتحاد,   ومع ذلك لم يتمكنوا من الاتفاق مع بعضهم البعض في صيف عام 1971 ، وأصبحت البحرين وقطر دولتين مستقلتين, وفي الأول من ديسمبر من العام نفسه ، أصبحت مشيخات الإمبراطوريات مستقلين عندما انتهت المعاهدة مع المملكة المتحدة, وفي 2 ديسمبر 1971 ، شكلت ست من إمارات الإمبراطورية المتصالحة الإمارات العربية المتحدة، وفي عام 1972م أصبحت رأس الخيمة السابعة بعد لانضمام إليهم.

نظام الحكم في الإمارات العربية المتحدة

تعتبر الإمارات اليوم اتحادًا يضم سبع إمارات، والبلاد لديها رئيس اتحادي ورئيس وزراء يجعلهم منفصلين عن بعضهم البعض, يتكون الفرع التشريعي لدولة الإمارات من المجلس الوطني الاتحادي ذو المجلس الواحد ، ويتكون فرعه القضائي من المحكمة العليا للاتحاد, والإمارات السبع في الإمارات هي أبو ظبي وعجمان والفجيرة والشرقية ودبي ورأس الخيمة وأم القيوين.

الاقتصاد واستخدام الأراضي في الإمارات العربية المتحدة

تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أغنى الدول في العالم ولديها دخل مرتفع للفرد, ويعتمد اقتصادها على اقتصاد متنوع, واليوم أصبحت الصناعات الإماراتية هي النفط والبتروكيماويات والصيد والألمنيوم والأسمنت والأسمدة وإصلاح السفن التجارية ومواد البناء وبناء القوارب والحرف اليدوية والمنسوجات، والزراعة مهمة أيضا للبلد والمنتجات المنتجة فيعا هي التمور ، والخضروات المختلفة والبطيخ والدواجن والبيض ومنتجات الألبان والأسماك, والسياحة والخدمات ذات الصلة هي أيضا جزء من اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة.

جغرافيا و مناخ الإمارات المتحدة

تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة جزءًا من الشرق الأوسط وتقع في شبه الجزيرة العربية، تضم مجموعة متنوعة من المناطق والكثبان الرملية ومناطق صحراوية كبيرة، في الشرق هناك جبال.

مناخ الإمارات صحراوي ، ولكنه أكثر برودة في المناطق الشرقية في الارتفاعات العالية, وكصحراء يعتبر مناخ الإمارات العربية المتحدة حار وجاف على مدار السنة, ويبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في عاصمة البلاد ، أبوظبي 12.2 درجة مئوية، ويبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في شهر أغسطس 39 درجة مئوية، ومناخ دبي حار في الصيف بمتوسط ​​حرارة مرتفع 41 درجة مئوية.

حقائق أخرى عن الامارات المتحدة

  • اللغة الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة هي اللغة العربية ولكن الإنجليزية ، والهندية ، والأوردية ، والبنغالية أيضاً تحت الإستخدام الشائع هناك .
  • 96% من سكان الإمارات مسلمون بينما نسبة صغيرة هندوسية أو مسيحية.
  • معدل معرفة القراءة والكتابة في الإمارات العربية المتحدة هو 90 ٪.