كتابة : حوريه
آخر تحديث: 28/04/2022

خلطات لشد الوجه بمكونات طبيعية مجربة

خلطات لشد الوجه بمكونات طبيعية مجربة
مع تقدم العمر تبدأ البشرة بفقدان حيويتها ورونقها ونضارتها، وبالتالي يظهر على الجلد علامات الجفاف وتبدأ بفقدان رطوبتها، فتظهر تدريجياً التجاعيد في أماكن متفرقة بالوجه، وبالأخص حوالي الشفاه والعيون لأن الجلد الموجود بهذه المنطقة رقيق للغاية، وحتى نستطيع أن نتجنب ذلك الأمر فعلينا أن نتخذ جميع الاحتياطات اللازمة في فترة مبكرة من العمر، كما يفضل الاعتماد على الخلطات والوصفات الطبيعية التي تساهم في تحسين نوعية الجلد، لهذا سنتحدث في هذه المقالة وفي موقع مفاهيم عن الخلطات الطبيعية لشد البشرة والرقبة معاً.

أفضل خلطات لشد الوجه

يلجأ العديد من الأشخاص وبالأخص السيدات منهم إلى تطبيق بعض الخلطات الطبيعية لشد الوجه، لذلك نجد أن هناك العديد من الخلطات المتنوعة التي تساعد على ذلك، فخلطة شد الوجه في العادة ما تتطلب العديد من المكونات المتنوعة، وذلك على حسب نوعها، ومن أبرز هذه الأنواع نذكر منها ما يلي:

خلطة لشد الوجه باستخدام الموز

نعتمد في هذه الوصفة على أهمية الموز، فالموز من الفواكه التي تساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من الجذور الحرة التي تتسبب في العديد من مشاكل البشرة، والسبب في ذلك أنه يحتوي على مضادات الأكسدة، وهذا ما قد يعمل على تأخير علامات ظهور الشيخوخة المبكرة، وبالتالي سوف يساعد على شد وإصلاح خلايا الجلد التي تم إتلافها مع مرور الزمن.

فالمكونات الأساسية لهذه الوصفة هي عبارة عن تحضير ١/2 موزة ناضجة، ومعها ملعقة واحدة صغيرة من زيت الزيتون، ونضيف عليها ملعقة واحدة صغيرة من العسل الأبيض، لذلك سنقوم بتقشير حبة الموز ونهرسها جيدا، حتى لا يوجد بها أي تكتلات، ثم نقوم بإضافة كلا من العسل وزيت الزيتونأبرز فوائد العسل وزيت الزيتون على الموز ونمزجهم جيدا حتى يتجانسوا.

سنضع الآن الخليط على كلا من الوجه والرقبة، ونتركه على البشرة لمدة تصل إلى 15 دقيقة ومن ثم نغسله بالماء الفاتر، ننصح دائما بغسل الماسك بالماء البارد حتى نستطيع غلق المسامات، يفضل استخدام هذه الوصفة مرة أو مرتين في خلال الأسبوع الواحد.

خلطة لشد الوجه باستخدام البيض

نعتمد في هذه الوصفة على البيض، فمن المعروف أن البيض يحتوي على بعض البيبتيدات المعقدة التي تساعد بشكل ملحوظ على شد الجلد وتماسكه بشكل جيد، أما اللبن الذي يتم استخدامه في هذه الوصفة يتم الاعتماد عليه لأن لديه دور فعال في التخلص من الشوائب، وبالتالي يساعدنا على تنظيف البشرة أيضًا، أما بالنسبة إلى السكر فأهميته تكمن في التخلص من جميع خلايا الجلد الميتة، وبالتالي سوف تظهر البشرة بشكل أكثر نضارةً وإشراقه.

فالمكونات التي يتم استخدامها في هذه الوصفة عبارة عن بياض بيضة واحدة، معها نأتي بملعقة واحدة كبيرة من اللبن، ثم نحضر 1/8 ملعقة صغيرة من السكر، ثم نقوم بفصل بياض البيض عن الصفار، ثم سنضيف عليه كلا من اللبن والسكر، سنقوم هنا بمزج المكونات الثلاث معًا بشكل جيد.

سنقوم بوضع هذا المزيج على الوجه، ونتركه حتى يجف تماما، ثم سنقوم بغسل الوجه من هذا الخليط باستعمال الماء الفاتر، ينصح بتكرار هذه العملية مرة واحدة على الأقل في كل أسبوع حتي تظهر النتائج سريعا.

خلطة لشد الوجه من الشوفان وماء الورد

هنا سنستخدم دقيق الشوفان فهو يعتبر المكون الرئيسي في هذه الخلطة، فمن المعروف أنه يعمل على امتصاص كل الشوائب والأوساخ المتواجدة في مسام الجلد، ويساعد أيضا على تهدئة البشرة وبالتالي فهو يحميها من أضرار البكتيريا، وسنحتاج أيضا هنا ملعقة من طعام الشوفان، ومعها ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، ونضيف لها كمية قليلة من ماء الورد.

سنقوم الآن بطحن الشوفان جيدا حتي يكون لدينا بودرة، ثم نضيف بعد ذلك له العسل وماء الورد ونمزجهم جيدا، ثم ندهن هذا الخليط الوجه والرقبة، ونتركه لمدة تصل إلى 10 دقائق حتى نحصل على أفضل النتائج.

خلطة الطين

الطين يعتبر من أن المواد التي يعتمد عليها بشكل كبير، فالطين يساعد في تطهير البشرة وبالتالي يجعلنا نتخلص من الزيوت والشوائب المتراكمة على البشرة، فمن المعروف أن الطين يعمل على زيادة عدد ألياف الكولاجين في الجلد، وبالتالي يساعد ذلك على شد الجلد.

لذلك سوف نحتاج هنا إلى ملعقتين كبيرتين من البنتونيت أو الكاولين الطين، ومعها نضيف ملعقة صغيرة من الحليب المجفف، ونضع عليها القليل من ماء الورد، سنقوم بمزج هذه المكونات حتى نحصل على عجينة سميكة.

ثم نضع هذا المزيج بشكل متساو على الوجه والرقبة، ونتركه على الوجه حتى يجف تماما ثم بعد ذلك نشطف الوجه من هذا الخليط، وننصح بتكرار هذا الخليط مرتين في الاسبوع حتى نحصل على نتائج سريعة.

خليط زيت الخروع واللافندر

يعتبر زيت الخروع من الزيوت الطبيعية التي تتكيف بشكل جيد مع الجلد، فهو يساعد على تحسين إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وبالتالي سيجعل البشرة أكثر صلابة ، ومشدودة، وبها نعومة فائقة، فمن المكونات الأساسية لزيت الخروع هو حمض الريسينوليك ، هذا المكون لديه خصائص مضادة للالتهابات، هذه الخصائص تساعد على تخفيف الالتهابات التي تتواجد على الجلد.

لذلك هنا سنحتاج إلى ملعقة أو اثنين من زيت الخروع، ومعها ملعقة صغيرة من عصير الليمون، أو من الممكن أن نضع فيها قطرات من زيت اللافندراللافندر أهم فوائده واستخداماته - زيت اللافندر، لذلك سنقوم بإضافة عصير الليمون أو زيت الخزامى إلى زيت الخروع ونخلطهم جيداً، ثم ندلك الوجه بهذا الخليط في حركات دائرية تصاعدية من أول الوجه وحتى الرقبة، نستمر في التدليك لبضع دقائق.

نترك هذا الخليط على الوجه طول الليل، وفي الصباح نقوم بشطف الوجه بالماء الفاتر أولاً، ثم بالماء البارد وحينها سوف نلاحظ أن البشرة أصبحت رطبة وناعمة للغاية.

طرق أخرى لشد الجلد

يوجد العديد من الطرق الأخرى التي يمكن تطبيقها لكي نقوم بشد الوجه، ومن أهم هذه الطرق نذكر منها ما يلي:

  • يمكن أن نستعمل بعض كريمات الكولاجين حتى تحافظ على نضارة البشرة.
  • نستطيع أن نستعمل كريم أو مصل فيتامين ج حتى نقوم بشد الجلد، كما يساعد على تفتيح المناطق الغامقة أيضا.
  • يمكن أن نستخدم كريم أو مصل حمض الهيالورونيك للبشرة وبالتالي سوف تجعلها ممتلئة ورطبة للغاية.
  • استخدام كريم أو مصل يحتوي على حمض الغليكوليك أو حمض اللاكتيك فهذا الكريم سوف يساعد على شد البشرة بشكل ملحوظ مع الوقت.
أخيراً.. قدمنا لكم في هذه المقالة موضوع حول خلطات لشد البشرة، فمن المعروف أن هناك قد العديد من الأفراد قد يعانون من ترهلات الجلد، والسبب في ذلك هو العديد من العوامل سواء الخارجية منها أو الداخلية أيضا، فهذه العوامل كنا هو معروف أنها تؤثر بشكل سلبي على الجزيئات الرئيسة المسؤولة عن المحافظة على مرونة الجلد وترطيبه.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ