آخر تحديث: 11/10/2021

خلطه لتبيض الابط بمكونات من المنزل

خلطه لتبيض الابط بمكونات من المنزل
سواد الإبط أحد المشاكل التي تشتكي منها النساء خاصة في أشهر الصيف، فيشعرن بعدم الارتياح عندما يرتدين ملابس تكشف هذه المنطقة، لهذا نقدم لكم خلطه لتبيض الابط.
يمكن أن يكون سواد الإبط بسبب العديد من العوامل مثل إزالة الشعر والاحتكاك والوراثة، وبدلاً من كريمات التبييض التجميلية المتاحة تجارياً، يمكنك تقليل اسمرار منطقة الإبط بالطرق الطبيعية في المنزل، مثل اللليمون والكربونات والحليب، فمن المعروف أنهم يستخدموا في العديد من العناصر، وخاصة في المطبخ، لكن ماذا عن استخداماتهم التجميلية؟

خلطة لتبيض الابط بالليمون

يعمل الليمون كمبيض طبيعي، كما أنه يعمل بشكل جيد لتبييض الإبط، ونظرًا لاحتوائه على حمض، فمن المستحسن أن يرى أصحاب البشرة الحساسة ردود فعل أجسامهم في جزء صغير أولاً.

وللاستخدام ضعي الليمون على الإبطين بعد تنظيفهما وافركي جيدًا وكرري هذه العملية مرة يوميًا، ويمكنك أيضًا التخلص من الجلد الميت عن طريق صنع خليط الليمون والسكر.

خلطة لتبيض الابط بالكربونات

الكربونات أو صودا الخبز هي واحدة من أكثر الطرق شيوعًا واستخدامًا لتبييض الإبط.

يجب فتح جميع المسام وإزالة جميع المواد الكيميائية مثل مزيل العرق أو البرفان من هذه المنطقة، ثم اجلب صودا الخبز إلى قوام يشبه العجينة مع بعض الماء، ثم ضعه على الإبطين، وانتظر قليلاً ثم اشطفه.

البطاطس لتفتيح الابط

لها تأثير تبييض طبيعي، ويمكن للأشخاص الذين لا يستطيعون استخدام الليمون ولديهم بشرة حساسة استخدام البطاطس في الإبط بطرق مختلفة.

افركي الإبط بانتظام بشريحتين من البطاطس كل يوم أو استخرجي عصير البطاطس وضعي هذا العصير على الإبطين، كما يمكنك أيضًا هرس البطاطس ووضعه كقناع.

خلطة لتبيض الابط بالحليب

توفر الأحماض الدهنية والفيتامينات في الحليب تأثيرًا طبيعيًا لتفتيح البشرة، والطريقة الأكثر شيوعًا هي خلط الحليب مع اللبن الرائب وتحويله إلى هريسة، ضعه على الإبط، واتركه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفه، ومارس هذا بانتظام.

خل التفاح

  • له القدرة على قتل الجراثيم ومنع تكون الرائحة غير المرغوب فيها.
  • له تأثير التبييض، ضع الخل على الإبط وافرك، اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه.

الخيار

  • للخيار تأثير تبييض طبيعي يمكن أن يتكيف مع جميع أنواع البشرة سواء كانت حساسة أو غير حساسة ولن يكون له أي آثار جانبية.
  • يمكنك تقطيع الخيار ووضعه مباشرة على الإبطين.

عصير الطماطم للتفتيح

الطماطم، مثل الخيار، لها تأثير تفتيح طبيعي، ولكن بسبب الأحماض التي تحتوي عليها، يمكن أن تسبب رد فعل على البشرة الحساسة، إذا لم يظهر على جلدك أي رد فعل، قطعي حبة طماطم إلى نصفين واسحقها لاستخراج عصيرها، ثم افرك الإبط بعصير الطماطم الذي حصلت عليه، اتركيها لدقائق ثم اشطفيها.

الصبار لعلاج اسمرار الإبط

نبات الصبار فعال في العديد من مشاكل الجلد، ويمكنك استخدام هلام نبات الصبار الذي ينمو بشكل طبيعي في الحدائق، أو المزروع في المنازل.

يمكنك فصل الجل في نبات الصبار وضعه على الإبط، واتركي الجل تحت الإبط لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسل بالكثير من الماء، وتأكدي أن الصبار يساعد على تقليل البقع الداكنة.

كبسولات فيتامين هـ

تساعد على تفتيح لون البشرة الداكنة وإذا كنت تبحث عن حل سريع وعملي يمكنك استخدامه لتفتيح الإبط، عن طريق إفراغ كبسولة فيتامين ه، ثم افركي بشرتك بالزيت الذي تم الحصول عليه واتركيه لمدة 5 دقائق، ثم اغسلي بشرتك بالماء كالمعتاد، وكرري مرة واحدة في الأسبوع.

قشر البرتقال

يُستخدم بكثرة في صنع أقنعة التقشير، لكنه مفيد أيضًا في علاج سواد البشرة في مناطق معينة، ولاستخدام قشر البرتقال لتفتيح الإبط.

  • يجب أولاً تعريضه للشمس لبضعة أيام حتى يجف تمامًا، ثم يتم سحق قشر البرتقال المجفف إلى مسحوق بودر، ثم اخلطي الكمية مع القليل من ماء الورد أو الحليب لعمل عجينة.
  • وزعي الخليط على بشرتك وقومي بتدليك منطقة الإبط لبضع دقائق، واتركيه لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسل بشرتك بالماء البارد، وكرري مرتين في الأسبوع.

العلاج الطبي لتبييض الإبط

يمكنك استخدام مزيل العرق للعناية الفعالة لتفتيح الإبط من ماركة دوف إيفنتون للعناية الفعالة بمزيل العرق الداكن تحت الإبط، الذي تم تطويره خصيصًا لتبييض الإبط، فهو يساعد على التحكم في اللون الداكن.

  • إذا تعرضت بشرتك للتهيج بسرعة، فإن تطبيق هذه الحلول قد يضر أكثر مما ينفع في الوقت نفسه، قد لا تؤدي هذه التطبيقات إلى نتائج فعالة للجميع لذلك، قد يكون من الأنسب استشارة أخصائي ومعرفة سبب المشكلة.
  • يجب عليك تطبيق توصيات طبيبك في هذه المرحلة وتغيير نظامك الغذائي إذا لزم الأمر، وقد يكون من المهم أيضًا تناول الأدوية التي تستخدمها بوصفة طبية وتحت إشراف الطبيب.
  • يمكنك استخدام مبيضات طبيعية وهو الأكثر شيوعًا في اقتراحات الحلول لتفتيح الإبط، ويمكنك وضع مثل هذه المواد على الإبطين في المنزل والحصول على نتائج فعالة على المدى الطويل أو القصير.

ما أسباب سواد الإبط؟

قد تكون كوابيس الكثير من الناس عبارة عن إبطين داكنين، ولكن هناك العديد من الطرق المختلفة والفعالة للتخلص من هذه المشكلة.

هل فكرت يومًا في أسباب سواد الإبط؟

  •  قد يصبح لونه داكنًا بسبب التركيب الوراثي والتعرق المفرط ومزيلات العرق المستخدمة والشمع وأجهزة إزالة الشعر.
  • قد يضطر العديد من الأشخاص الذين يحاولون التعامل مع هذه المشكلة إلى ضبط الملابس التي يرتدونها على التعتيم.
  • إذا لم تستطع ارتداء ملابسك المفضلة بسبب محاولتك إخفاء إبطك، فيمكنك تطبيق هذه الحلول الفعالة والتعامل مع مشكلة سواد الإبط.
  • سواد الإبط، الذي أصبح حلمًا مخيفًا للناس خاصة في أشهر الصيف، يحدث عادةً بسبب التعرق المفرط، لكن التعرق المفرط ليس السبب الوحيد لهذه المشكلة.
  • على الرغم من أن معظم الناس يعزون سبب سواد الإبط إلى التعرق، فإن استخدام الشمع وشفرات الحلاقة وأدوات إزالة الشعر ومزيلات العرق ومضادات التعرق هي الظروف التي تؤدي إلى جعل هذه المنطقة داكنة.
  • بالإضافة إلى المنتجات المستخدمة، فإن سواد الإبط يحدث أيضًا وراثيًا.
  • تعتبر مشكلة سواد الإبط أكثر شيوعًا في السمراوات.
  • يمكن أن يحدث أيضًا سواد تحت الإبط أثناء الحمل.
  • نظرًا لأن الجلد تحت الإبط رقيق، فهو يتمتع ببنية دقيقة لهذا السبب، يكون الجلد في أجزاء أخرى من الجسم أكثر تضررًا وتهالكًا، وكونها على نقطة منحنية يؤدي إلى تأثرها.
  • قد يكون للجلد على الأجزاء الرفيعة والمنحنية من الجسم سمة داكنة وبالمثل، يمكن رؤية هذه المشكلة في الركبة.
  • يمكن أن تسبب العوامل الوراثية اسمرار تحت الإبط وبالإضافة إلى التغميق تحت الإبط، يظهر بعض اللون الأصفر أيضًا.
  • استخدام الحلاقة.
  •  الاستخدام المكثف لمزيل العرق.
  • استخدام حبوب منع الحمل.
تختلف بنية الجسم والبنية الجينية ومستوى المناعة لدى كل شخص عن الآخر ونتيجة لذلك، ستكون المشاكل التي يعاني منها الناس مختلفة عن بعضها البعض، لكن مشكلة سواد تحت الإبط هي حالة تشكو منها أكثر النساء، ويسبب هذا إزعاجًا عند ارتداء الملابس التي تظهر الإبطين في الصيف، لهذا طرحنا خلطة لتبييض الابط.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ