كتابة : أشرقت السيد
آخر تحديث: 26/05/2022

دليلك الشامل إلى الربح من جوجل أدسنس وشروطه

الربح من جوجل أدسنس سيكون موضوعنا اليوم، لذلك ذا كنت مهتم بطرق الربح من الإنترنت أو تريد أن يكون لديك مصدر دخل إضافي فإن هذا المقال لك، حيث سنتعرف من خلالموقع مفاهيمعلى كيفية زيادة سعر النقرة في أدسنس وشروط التسجيل وما هي مميزات وعيوب جوجل أدسنس، وغيرها من المعلومات الهامة، فقط تابع معي السطور القادمة بتركيز.
دليلك الشامل إلى الربح من جوجل أدسنس وشروطه

نبذة مختصرة عن جوجل أدسنس

  • تعتبر أداة جوج أدسنس Google AdSense مجرد أداة مجانية من جوجل لأصحاب المواقع أو المدونين الذين يملكون حركة مرور جيدة ومحتوى حصري، ويمكن لأي شخص جني أرباح ضخمة من Google AdSense من خلال عرض الإعلانات على أي من هذه الأنظمة الأساسية، والتي تسجل بالطبع الكثير من الزيارات.
  • لذلك، يجب عرض الإعلانات ذات الصلة بفئات جمهور النظام الأساسي، بدلاً من النظر في محتوى الإعلانات فيما يتعلق بطبيعة المحتوى الذي توفره المنصة، ولكن كيف تعمل كل هذه الخطوات؟ بصفتك أحد الأشخاص الذين لديهم حسابات ومواقع إلكترونية، كيف تبدأ كسب المال من برنامج Google AdSense ؟
  • أولاً، كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب AdSense لتفعيل برنامج جوجل أدسنس على النظام الأساسي الذي تملكه، وبمجرد فتح الحساب الخاص بك، سيتولى Google مهمة عرض الإعلانات وتقديمها بطرق مختلفة على موقع الويب أو متجرك.
  • وسوف تحصل أنت على عمولة أو نسبة من أرباح هذه الإعلانات، ولا تقلق يتم الاتفاق على هذه النسبة منذ البداية، لا تتعجل سنناقش كل شيء في السطور القادمة، ولكن قبل العمل من خلال Google AdSense دعنا نتناول أهم إيجابيات وسلبيات هذه الطريقة لتحقيق الدخل من الإنترنت.

مميزات جوجل أدسنس

سنذكر بعض مميزات الربح من جوجل أدسنس وهي ما يلي:

خيارات متعددة للمعلنين

  • تتمثل إحدى أهم مزايا جوجل أدسنس في أنها توفر للمعلنين خيارين للحملات الإعلانية المصوّرة، وهما من خلال الإعلانات على شبكة البحث أو على الشبكة الإعلانية، هذا هو ما يدفع العديد من الشركات والعلامات التجارية للتنافس على المساحات الإعلانية.
  • ليس هذا فقط، على الرغم من وجود بدائل مختلفة لأدوات جوجل في جميع أنحاء العالم؛ ومع ذلك، يحصل Google Ads على أكبر نسبة من المعلنين على الإنترنت من خلال محركات البحث، هذا يعني أن فرص عرض الإعلانات على متجرك عبر الإنترنت أو قناتك على YouTube أكبر بكثير من أي خيار آخر.

الذكاء في عرض الإعلانات

  • ومن أهم مميزات برنامج Google AdSense هو أنه يقوم بعرض الإعلانات المناسبة بذكاء وفقًا لطبيعة المحتوى المعروض وبما يتناسب مع مصلحة الجمهور أو زوار تلك المواقع والمنصات.
  • وهكذا من خلال هذا البرنامج ستضمن تقديم إعلاناتك بشكل أكثر ذكاءً ونجاحًا، وأن محتوى إعلانك يتوافق مع اهتمامات جمهورك، لذلك، يقلل هذا من احتمالية حظر الإعلانات ؛ نظرًا لأنه لا علاقة له بما يبحث عنه زوار مدونتك أو موقعك على الويب أو قناتك أو يهتمون به، فالأمر كله يتعلق بزيادة أرباح عملك كشريك للأداة.

تنوع الصيغ الإعلانية

  • تقدم أدوات جوجل العديد من الإعلانات لعرضها على مدونتك أو قناتك أو متجرك عبر الإنترنت، تتضمن تنسيقات الإعلانات هذه الروابط الإعلانية والوسائط الغنية وصور GIF ومقاطع الفيديو.
  • هذا التنوع في خيارات الإعلانات يفيد كلا الطرفين، سواء كان الناشر (مالك مدونة أو قناة على YouTube) أو المعلن (مالك شركة أو علامة تجارية)، فإنه حر في اختيار شكل الإعلان الأكثر جاذبية لزيارة الجمهور.
  • وكل ما عليك فعله هو اختيار نوع وحجم الإعلان الذي تريد عرضه، وستختار Google المساحة الإعلانية المناسبة والأنسب.

السيطرة الكاملة على اختيار الإعلانات لعرضها

  • من أكثر ما يميز جوجل أدسنس أن الناشرين يمكنهم التحكم بشكل كامل في الإعلانات المستخدمة على موقعهم، حيث يمكن لعملائه أن يستخدموا اختيارات كثيرة للتحكم في محتوى الإعلانات، ويمكنهم أيضًا منع الإعلانات التي لا تصلح لهم الدعاية.

استمر في الربح

من خلال حساب جوجل أدسنس يمكنك الحصول على أرباح ضخمة خاصة إذا كان لديك حركة مرور ثابتة أو ترافيك عالي، وبالإضافة إلى ذلك، يهتم جمهورك بالإعلانات المعروضة على الموقع ويتفاعل معها، ويكون الربح من هذا البرنامج بناء على نوع الطريقة المتفق عليها مع جوجل أدسنس والتي تنقسم إلى نوعين:

  1. التكلفة مقابل النقرة Cost Per Click: تعد تكلفة النقرة إحدى طريقتين لكسب المال باستخدام AdSense، حيث تدفع لك الشركة في كل مرة ينقر فيها زائر لموقعك على الويب أو قناتك على أحد الإعلانات التي توزعها أو تعرضها.
  2. التكلفة لكل ظهور أو مشاهدة: النوع الثاني من الربح في Google AdSense هو التكلفة لكل ألف ظهور، أو CPM أو CPT باختصار. بموجب هذه الطريقة لحساب الإيرادات للناشرين، ستحدد لك الشركة ربحًا لكل ألف مشاهدة أو نقرة للإعلان.

عيوب جوجل أدسنس

سنذكر بعض العيوب الربح من جوجل أدسنس في عجالة، وهي ما يلي:

  1. حد أدنى السحب مرتفع جوجل أدسنس يقوم باحتساب أرباحك خلال 21 يوم فإذا قمت بتجميع مبلغ 100 دولار تستطيع أن تطلب وتسحب أرباحك من جوجل أدسنس. وهذا رقم مرتفع خاصة في المحتوى العربي وذلك لانخفاض نسبة CPM في الوطن العربي. وإذا لم تصل إلى قيمة 100 دولار فلن تستطيع السحب وتنتظر حتى 21 في الشهر الجديد.
  2. يحتاج إلى حركة مرور كبيرة جدا كما علمنا أن جوجل أدسنس يحاسبك على معدل ظهور الإعلان أو بالنقر على الإعلان وكلاهما يحتاج إلى حركة مرور كبيرة لأن أرباحك في المحتوى العربي تكون حوالى من 1 إلى 2 دولار لكل 1000 ظهور. وبالتالي فأنا أرى لكي تعمل وتربح من جوجل أدسنس لابد لك من إضافة أدوات أخرى للربح داخل مدونتك مثل التسويق بالعمولة أو اختصار الروابط أو غيرها لأن الأرباح ستكون ضعيفة خاصة في بداية إنشاء موقعك الإلكتروني.
  3. غلق الحسابات المخالفة انتهجت جوجل أدسنس سياسة في هذا العام بغلق الحسابات التي تظهر بها مخالفات كأن يكون لك محتوى منسوخ أو محتوى مكرر أو هناك نقرات غير شرعية على الإعلانات. وهذا بدون تحذير مسبق لك كصاحب موقع.

ما هي شروط جوجل أدسنس؟

للعمل والربح من جوجل أدسنس تحتاج إلى مدونة أو موقع إلكتروني أو متجر إلكتروني ويفضل أن تكون بدومين مدفوع ولابد من اتباع الآتي:

  • محتوى حصري
  • عدد المقالات لا يقل عن 20 مقالة .
  • اهتم بالمقالات الداعمة على الأقل 1000 كلمة.
  • ابتعد عن النسخ وإعادة الصياغة.
  • قم بالاهتمام ببعض صفحات الموقع مثل من نحن – اتصل بنا – سياسة الخصوصية.
  • لا تستخدم صور من جوجل واجعلها حصرية ( جرب موقع كانفا ).
  • المحتوى الأجنبي أفضل من المحتوى العربي.

كيفية الاشتراك في جوجل أدسنس؟

ما هي خطوات الاشتراك في جوجل أدسنس:

  • ادخل على الموقع الرسمي وقم بعمل حساب.
  • إضافة موقعك وطلب المراجعة.
  • ستصلك رسالة من جوجل على الجيميل تقول لك تهانينا وبالتالي تستطيع إضافة الإعلانات من جوجل أدسنس على موقعك.

الأسئلة الشائعة

كيف أزيد من أرباح جوجل أدسنس؟

  • لا بد أن تعلم أن لكل كلمة مفتاحية سعر وتستطيع الدخول إلى حسابك في جوجل آد وتكتب الكلمة المفتاحية وتتعرف على سعرها وبالتالي تستهدف الكلمات العالية في السعر الأقل في المنافسة.

ما هي أفضل أماكن وضع الإعلانات؟

  • من واقع خبرتي ضع إعلان واحد أعلى المقال وأخر أسفل المقال وضع إعلان على side bar.

كيف أستلم أرباحي من جوجل أدسنس؟

  • كما علمنا أن جوجل تحتسب لك الأرباح عند يوم 21 فإذا حققت مبلغ 100 دولار وقمت بطلب الأرباح ستصل لك حوالة بنكية على البنك الذي تختاره أنت.
وهكذا تعرفنا على كيفية الربح من جوجل أدسنس، وأهم شروط التسجيل وغيرها من المعلومات الهامة ليكون هذا المقال بمثابة دليلك الشامل الربح من جوجل أدسنس، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم معلومات مفيدة.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ