طرق جديدة لتبييض الأسنان
بواسطة: :name رحاب
آخر تحديث: 20/12/2020
طرق جديدة لتبييض الأسنان
إن الأسنان الصفراء تعتبر واحدة من أكبر المشاكل التي تؤرق معظم الأشخاص لا سيما الفتيات بالتحديد، فيشعر ذلك الشخص بالإحراج، ولذلك يبحث الجميع غن طرق جديدة لتبييض الأسنان.
كلما أراد أن يبتسم الشخص ذو الأسنان الصفراء وهو بجانب مجموعة من الناس يصيبه الذعرخوفا من أن يتلفظ أحدهم ببعض الكلمات التي تتسبب في إحراجه أمام الآخرين، ولذلك أحببنا الحديث عن طُرق جديدة لتبييض الأسنان وهي أفضل وسيلة يمكن إتباعها للتخلص من الإحراج.

الأسنان الصفراء

إن إصفرار الأسنان يعد مشكلة كبيرة تُصيب الكثيرين بل والأحق أن نقول إنها تُصيب الجميع إلا قلة قليلة، لكن يجب أن تكونوا على علم بأنّ ذلك الاصفرار يحدث بشكل تدريجي وعلى مراحل متباعدة أي لا يحدث مرة واحدة.

وفجأة يتحول لون الأسنان من اللون الناصع البياض إلى اللون الأصفر، ومن المؤسف أن نقول إنه توجد بعض الحالات لا يمكن معها العلاج أو محاولات استعمال طرق جديدة لتبييض الأسنان بأنواعها وما إلى ذلك ويكون ذلك بسبب شدة الاصفرار أو يرجع إلى العوامل التي أدت إلى حدوثه.

أسباب تحول لون الأسنان إلى اللون الأصفر

البعض يعتقد أن السبب الرئيسي في حدوث ذلك في الأساس يعود إلى إهمال الأسنان وعدم القيام بتنظيفها بشكل جيد لكن من خلال السطور القليلة القادمة ستتوصلون إلى أنه توجد أسباب أخرى مختلفة قد تؤدي إلى حدوث ذلك، والتي من بينها ما يلي:

  • من أهم الأسباب التي تساعد على تغير لون الأسنان هي نوعية المأكولات والمشروبات التي يتناولها الفرد بشكل يومي، حيث إنه توجد بعض أنواع الفواكه تتسبب في ذلك والتي من بينها التوت الأزرق، كما أن المشروبات المنبهة تسرع من عملية اصفرار الأسنان مثل: القهوة والشاي.
  • الأشخاص المدخنين هم الأكثر عرضة لحدوث ذلك الأمر، حيث أثبتت الدراسات العلمية التي تم إجراؤها على مادة التبغ التي تدخل في تصنيع السجائر، أن هذه المادة بها بعض المكونات التي تؤدي إلى تكون طبقة خارجية على سطح الأسنان ومع مرور الوقت يزداد سُمك هذه الطبقة إلى أن يصبح من المستحيل إزالتها.
  • عدم القيام بتنظيف الأسنان أو تنظيفها بصورة خاطئة مما يساعد على ترسيب الجراثيم على سطح الأسنان ولا يتم التخلص منها.
  • البعض يجهل مدى خطورة تناول الأدوية دون إذن الطبيب، لذلك يجب علينا أن نخبركم بأنه توجد بعض الأدوية تساعد على تكون طبقة الجير الصفراء على الأسنان كلما استمر ذلك الشخص في تناول هذا الدواء.
  • كلما تقدم الشخص في العمر كلما كانت أسنانه أضعف وأكثر عرضة لحدوث الاصفرار وفي تلك الحالة سيستغرق العلاج وقت أطول.

تبييض الأسنان

يعتبر إتباع طرق جديدة لتبييض الأسنان بمثابة الحل الرئيسي للتغلب على مشكلة اصفرار الأسنان التي تعترينا، وذلك مهما كانت درجة الإصفرار أو مهما كان العامل الذي عمل على حدوث تلك المشكلة.

لذلك فإن نتائج تبييض الأسنان تختلف من شخص لآخر على حسب قوة المسبب، فالبعض يظهر عليه فارق كبير وتتحول أسنانه إلى اللون الأبيض من الجلسات الأولى والبعض الآخر يحتاج إلى وقت طويل جدًّا.

ويلزم أن تكونوا على علم بأن تبييض الأسنان لا يعتبر حل قاطع لهذا الأمر بمعنى أنه يجب ألا يتم الاعتماد عليه وحده بل يجب المتابعة مع الطبيب باستمرار وإن تطلب الأمر سيتم إجراء التبييض من حينٍ لآخر.

أمور يجب مراعاتها قبل تبييض الأسنان

قبل الإقبال على فعل أي عملية يجب أن يكون المريض على أتم الاستعداد لها وذلك هو الحال عند القيام بتبييض الأسنان، ومن خلال هذه الفقرة سنذكر لكم مجموعة من الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل إجراء خطوة التبييض.

تابعوا معنا قراءة هذه الفقرة بعناية كي تتعرفوا على تلك الأمور:

قبل أخذ خطوة تبييض الأسنان يجب على الطبيب أن يتأكد أنّ المريض لا يعاني من مشكلة تسوس الأسنان، حيث أن التسوس يترك بقع مفرغة داخل الأسنان وعندما يقوم الشخص بعملية التبييض سيحدث تسرب.

لذلك السائل الذي يتم التبييض بواسطته إلى داخل تلك البقع مما يترتب على ذلك حدوث بعض المشاكل الخطيرة التي تضر بصحة الأسنان فيما بعد، حيث ستجعلها أكثر ضعفًا وأكثر حساسية تجاه أي طعام أو مشروب يتناوله الفرد فيشعر بألم شديد حينها وهكذا.

يجب أيضًا مراعاة انكشاف جزء من الأسنان أو تكسر أطرافها كي لا يحدث تأثير بالسلب عليها.

يلزم على الطبيب أن يقوم بإجراء خطوة أخرى تسبق خطوة التبييض ألا وهي تنظيف الأسنان نفسها من الرواسب والجراثيم العالقة بها والتي ستعيق عملية التبييض إذا لم يتم إزالتها في البداية.

طرق جديدة لتبييض الأسنان

بعض الأشخاص يشعرون بالقلق حيال فكرة إجراء عملية تبييض الأسنان عند الطبيب المختص خوفًا من الشعور بالألم خلال القيام بذلك الأمر، والبعض الآخر لا يقوى على التكلفة.

بسبب ذلك كله سنطرح عليكم مجموعة من الطرق الطبيعية الجديدة التي يمكن القيام بها من داخل المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى طبيب الأسنان.

لكن قبل ذِكر هذه الطرق من الضروري أن نحيطكم علمًا بأن كافة هذه الطرق تعد أقل من حيث المنفعة ولا يمكن الحصول على النتيجة المرجوة من أول مرة، لذا يجب تكرار هذه الطرق بشكل دوري وبانتظام كي تحصل الفائدة.

ومن بين هذه الطرق ما يلي:

كربونات الصودا مع خل التفاح

سنجد أن كربونات الصودا تدخل في معظم الطرق المستخدمة من أجل تبييض الأسنان وذلك نظرًا لقدرتها الفائقة على نزع طبقة الرواسب المتكونة على الأسنان ومن ثَمَّ فإنها تساعد على تفتيح لونها شيئًا فشيء

ويمكن تطبيق تلك الوصفة من خلال:

القيام بإحضار قطعة من القطن متوسطة الحجم مع التأكد من نظافتها، ثم نقوم بوضع بضع القطرات من خل التفاح السائل مع القليل من كربونات الصودا، ونمسك بالقطن جيدًا ثم نقوم بتحريكها على الأسنان برفق ويتم تكرار هذه الطريقة مرتين في اليوم.

كربونات الصودا بالإضافة إلى الفراولة

سيتعجب الكثيرين من علاقة ثمرة الفراولة بتبييض الأسنان، لكنهم قد أثبتوا مدى فاعليتها في هذا الأمر ودورها الذي لا يُنكر في التخلص من اصفرار الأسنان:

ويتم عمل الوصفة من خلال:

القيام بتحضير كمية صغيرة من المعجون باستخدام هذه المكونات التي ذكرناها سابقًا، ثم بعد ذلك نقوم بتمرير الفرشاة على الأسنان بكل رفق كي لا نتسبب في جرح أو التهاب اللثة، ونكرر هذه الوصفة مرة كل يوم.

زيت الزيتون

دوره في هذا الأمر لا يمكن إنكاره أبدًا، حيث بإمكان زيت الزيتون وحده أن يعادل عمليات تبييض الأسنان بسبب ما بداخله من مكونات تساعد في تنقية الأسنان وإكسابها اللون الأبيض الناصع:

ويمكن تطبيقه عن طريق:

وضع قطرات قليلة منه على قطعة من القطن الصغيرة ثم نقوم بتنظيف الأسنان بواسطتها بشكل مستمر ويُفضل أن نقوم بتطبيق هذه الطريقة عقب تناول أي طعام أو شراب للحد من ترسب المواد الضارة على سطح الأسنان.

عسل النحل الطبيعي

من بين جميع المزايا الخاصة به نجد أنه يستخدم أيضًا من أجل التبييض مع الحصول على نتيجة فورية.

طرق جديدة لتبييض الأسنان هي أفضل الوسائل السريعة التي يمكن من خلالها التخلص من اصفرار الأسنان، كما ان تلك الطرق تحمي الأسنان واللثة من تواجد وتراكم الجير.