كتابة : أشرقت السيد
آخر تحديث: 08/09/2022

طريقة التسجيل في طاقات حافز 2000 ريال

هل أنت مواطن سعودي وتبحث عن عمل؟ هل تجد صعوبة في إيجاد مصدر دخل ثابت لك؟ هل لديك الإمكانات والمهارات والشهادات وتريد أن توظفها في مكان يعود عليك بالمال؟ حسنًا فإن هذا المقال لك، حيث نقدم لك من خلال موقع مفاهيم طريقة التسجيل في طاقات حافز 2000 ريال لدعمك ماديا وحصولك على مصدر دخل شهري كحق لأي مواطن سعودي لا يملك وظيفة عمل مناسبة له.
طريقة التسجيل في طاقات حافز 2000 ريال

طريقة التسجيل في طاقات حافز

برنامج حافز هو عبارة عن بوابة أنشئت في عام 2016 وهي نقطة لقاء بين أصحاب العمل والباحثين عن عمل يقوم فيها العملاء بتسجيل شهاداتهم وخبراتهم، وأصحاب العمل يقومون بعرض وظائفهم المتاحة، فهو يقدم فرص للحصول على وظائف شهرية بمرتب 2000 ريال لمدة 12 شهر.

كما يقدم فرصة جيدة للعملاء الذين يبحثون عن فرص للعمل على الإنترنت، بالإضافة إلى أنه يقدم الخبرات والمهارة والتجربة الجيدة من خلال الدورات المقامة على هذه المنصة للذين يبحثون عن عمل ويطور ذلك فرصهم في الحصول على وظائف مستقبلية جيدة.

مميزات برنامج طاقات حافز

حافز الطاقات

لبرنامج حافز مميزات وإيجابيات تجعل العملاء يرغبون بالانضمام إلى هذا البرنامج، ومن هذه المزايا:

  • يمكن للمنشآت الوصول إلى شريحة واسعة من الكفاءات الوطنية، حيث يتم التقديم على رصيد تأسيس النشاط، وهو طلب تقدمه المنشآت عند التوسع في النشاط للحصول على رصيد من تأشيرات الاستقدام حيث يقوم صاحب العمل بالإعلان عن الوظائف عبر موقع حافز طاقات لبعض الوقت ثم تحويل تلك الإعلانات إلى طلبات استقدام ليتم تحويل الطلب عبر البوابة طاقات إلى وزارة العمل لطلب البث فيه.
  • يمكن للعميل ربط ملفه الشخصي والسيرة الذاتية له على هذا البرنامج لتكون متاحة أمام الشركات التي تبحث عن موظفين وكذلك الدورات التدريبية المختلفة التي تزيد من مهارته وخبرته في سوق العمل مثل دورات منصة دروب المتصلة مع منصة طلبات.
  • تقدم هذه المنصة الإرشاد المهني والتعليمات التي تعطى للشباب ليتمكنوا من اجتياز مقابلات العمل والنجاح فيها.
  • هناك مرتب شهري جيد لمن ليس لديه عمل وهذا المرتب هو 2000 ريال لمدة 12 شهر ويمكن للعميل إيقاف هذا المرتب قبل نهاية ال 12 شهر عند انشغاله بعمل آخر والعودة للتقديم على هذا البرنامج عندما يريد والحصول على ما تبقى له من رواتب السنة الفائتة.

البيانات والأوراق المطلوبة للتسجيل في طاقات:

هناك شروط التسجيل في برنامج فرص العمل طاقات:

  • أن يكون مواطن سعودي الجنسية ولا يقل عمره عن 20 سنة ولا يزيد عن 40 سنة.
  • أن لا يكون في موظف في المؤسسات العامة أو الخاصة وأن لا يكون يصرف له معاش تقاعدي ولا يصرف له أي مخصص وأن لا يكون من المستفيدين من الضمان الاجتماعي.
  • أن لا يكون طالب أو متدرب في أي مرحلة من مراحل التدريب.
  • أن لا يكون سبق واستفاد من إعانة البحث عن العمل في طاقات.
  • صعوبة البحث عن عمل أو صعوبة إيجاد عمل.
  • عليك إحضار السيرة الذاتية والبطاقة الشخصية والشهادات الجامعية التي حصلت عليها أو شهادات الخبرة التي حصلت عليها من الدورات التدريبية بالإضافة إلى بعض الأوراق الخاصة التي قد يطلبها منك صاحب العمل.

طريقة التسجيل في طاقات حافز

  • نكتب في مربع البحث جوجل (طاقات) وانقر عليه، وسوف يوجهنا إلى الصفحة الرئيسية لبرنامج طاقات.

طريقة التسجيل في طاقات حافز

  • خلال الصفحة الرئيسية نتجه إلى خيار (برامجنا) وننقر على خيار (جميع البرامج) وسوف تظهر عدة مربعات أخرى، نختار المربع المكتوب فيه (إعانة البحث عن عمل) وننقر على (تقدم هنا) فتظهر صفحة أخرى فيها وصف البرنامج والمزايا وشروط الأهلية للتقدم والالتزامات والمخالفات لتتجنب الوقوع في الخطأ.

طريقة التسجيل في طاقات حافز

  • انقر على المربع البرتقالي اللون المكتوب عليه ( تقدم هنا) في هذه الصفحة وبعدها تظهر لك شروط وأحكام البرنامج، قم بالموافقة عليها (أوافق) ثم اضغط على مربع (التالي) فتظهر لك صفحة وعليك أن تكمل بيانات التعليم والحساب البنكي والعنوان وإرفاق المستندات وتحديد الفرع الذي سوف تلتحق من خلاله في الخدمة.

طريقة التسجيل في طاقات حافز

  • إذا كانت بياناتك موجودة مسبقا انقر عليها (تأكيد) ثم انقر على مربع (التالي) في أسفل الصفحة، فستظهر لك صفحة أخرى املأ الجداول فيها، رقم الحساب المصرفي وتأكيد على صحة البيانات وبعدها تكمل الأصول أو أي معلومات مالية متعلقة بك.
  • إذا كنت مسجل في أي تأمينات أو ضمان اجتماعي فستظهر تلقائيا في صفحتك أثناء ملء البيانات المالية وإذا كان لديك أي ملكيات عقارية وثقها وتملأ الحالة الاجتماعية وأخر خيار في هذه الصفحة (الإفصاح عن النشاط الجاري)، إذا لم يكن لك أي نشاط فقط أكد على ذلك وبعدها انقر على التالي في أسفل الصفحة وستظهر لك صفحة جديدة.
  • في هذه الصفحة سجل بيانات عنوانك واسم المستخدم وكلمة المرور وبعدا املأ بيانات إرفاق المستندات والمؤهلات العلمية ثم انقر على خيار التالي وستظهر صفحة آخر.

طريقة التسجيل في طاقات حافز

  • في هذه الصفحة اختر الفرع حسب المدينة التي تسكن فيها بعد ملئ خيار المدينة وستظهر لك الفروع المتوافرة وأنت اختر منها ثم ننقر على (المتابعة) عندها ستظهر لك اتفاقية البحث عن عمل وقم بالتوقيع والموافقة عليها بشكل إلكتروني بعد قراءتها.
  • بعدها سيطلب منك كود التشغيل ،قم بتسجيل رقم جوالك سيصلك كود التشغيل على جوالك قم بإدخاله في خانته ثم انقر على (إرسال) وهكذا يتم إرسال طلبك بنجاح.
  • إذا كنت تريد متابعة طلبك ما عليك سوى العودة إلى الصفحة الأولى والنقر على (برامجنا) واختيار (البرنامج الخاص بي) وسيظهر طلب العمل الخاص بك وعليك تسجيل الدخول وتحديثه أسبوعيا.

كيفية تسجيل الدخول في طاقات حافز والحصول على 2000 ريال؟

يحق لأي مواطن سعودي التسجيل في منصة حافز طاقات والحصول على 2000 ريال شهريا باتباع الخطوات التالية:

  • أولا أدخل إلى منصة طاقات عبر جوجل وأنشئ حسابا إن لم يكن لديك حساب كما علمنا في الخطوات أعلاه، أما إذا كان لديك حساب فقط قم بتسجيل الدخول بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • بعد ذلك ستتلقى رسالة على هاتفك الجوال أنه تم تسجيل الدخول بنجاح والتحقق من حسابك.
  • الخطوة التالية عد إلى الصفحة الرئيسية واختر خانة (برنامجنا) ثم خانة (جميع البرامج) ثم اختر مربع (إعانة البحث عن عمل ) وقم بتقديم طلب وأضف المستندات والشهادات المطلوبة وأكد عليها ثم عبأ بقية الخانات من عنوانك إلى إقرارك بعدم وجود نشاط تجاري لك وأكد على موافقتك على الشروط المكتوبة.
  • بعد ذلك حدد الفرع والمدينة التي ترغب بالعمل فيها وإذا لم يتواجد طلبك انقر على عدم تحديد فرع أو هدف معين حاليا ثم أكد على هذه المعلومات جميعها وسيتم إرسال رمز إلى جوالك قم بإدخاله في خانة رمز التحقق وهناك سيكون قد تم إضافة طلبك بنجاح وأجري عملية حفظ في النهاية.
  • وانتظر دورك لتحصل على 2000 ريال شهريا ، لا تنس تسجيل الدخول وتحديث حسابك باستمرار كل أسبوع.

كيفية الاستعلام عن نتائج استحقاق حافز طاقات؟

إليك كيفية الاستعلام عن نتائج استحقاق حافز طاقات بخطوات سهلة وبسيطة، وهي:

  1. كي تتمكن من معرفة حصولك على استحقاق حافز طاقات قم بتسجيل الدخول على موقع طاقات (اسم المستخدم والرقم السري).
  2. وبعد أن يفتح الموقع ندخل إلى خانة (برامجنا) وتختار خانة (جميع البرامج) وبعدها نختار قائمة (حافز البحث عن عمل).
  3. وننظر إلى حالة الأهلية التي وصلت إليها حيث أن هناك خمس حالات للأهلية في حافز طاقات وهي ( متقدم، ملتحق، مؤهل ).
  4. إذا ظهر لك أحد هذه الخيارات الثلاثة فعليك أن تعلم أن الوضع جيد وستحصل على حافزك قريبا أما إذا ظهر لك (غير مؤهل أو مقصي) فها يدل أن هناك مشكلة عليك حلها.
  5. عليك أن تعلم أنك تبقى في مرحلة متقدم شهر إلى شهرين ثم في فترة ملتحق 3 أشهر إلى 4 أشهر ومرحلة مؤهل تعني أنك ستحصل على حافز فعندما تقوم بتحديث حسابك وترى أنك أصبحت مؤهلا وسيطا خلال فترة 3 أشهر ستحصل على حافز.
  6. وفي هذه الأثناء عليك أن تقوم بتسجيل دخول إلى منصة طلبات وتحديث أسبوعي لتسجيل دخولك.

الأسئلة الشائعة عن طريقة التسجيل في طاقات حافز

كيف أعرف أني مقبول في حافز طاقات؟

عليك بتسجيل الدخول إلى منصة طاقات عن طريق غوغل بشكل أسبوعي وتحديثك حسابك على هذه المنصة والدخول إلى خانة (برامجنا) ثم اختيار خانة (جميع البرامج) واختيار حافز البحث عن عمل الخاص بك ومراقبة درجة التأهيل التي وصلت إليها وبعدها تحصل على حافز المنتظر.

هل حافز طاقات متاح للسعوديين فقط؟

نعم، هذه المنصة تشترط للاشتراك فيها تقديم هويتك الشخصية التي تثبت أنك سعودي الجنسية.

إذا كنت قد حصلت على منحة حكومية هل يتم قبولي في حافز طاقات؟

إن من شروط منصة طلبات هو عدم حصولك على منحات حكومية أو ضمانات أو تأمينات اجتماعية وكل هذا سوف تعرفه المنصة تلقائيا عند تسجيل معلومات حسابك البنكي.

ما هو رقم التواصل مع حافز طاقات؟

  • رقم طاقات حافز: 920020301.
  • رقم حافز الموحد:920011559.
  • رقم حافز واتساب: 920020301.
وهكذا تعرفنا على طريقة التسجيل في طاقات حافز، فمنصة حافز طاقات 2000 ريال هي طريقك الأسهل للحصول على وظيفة تلائمك وتلائم قدراتك وشهاداتك التي حصلتها في حياتك، لذا حان الوقت لاستثمارها في مجال العمل، لأنها تقربك من أصحاب العمل وتعرض عليهم قدراتك ومهاراتك ليختاروك وتكون موظفا في شركاتهم بدخل ثابت تستحقه.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ