آخر تحديث: 10/05/2021

علاجات طبيعية لتحفيز نمو الشعر

علاجات طبيعية لتحفيز نمو الشعر

يقال إن شعرك هو مجد تتويجك ، وأنه من الطبيعي أن ترغب في تحسين شعرك إذا لم يكن على مستوى رضاك، إذا كنت تحاول إعادة نمو الشعر الذي فقدته أو كنت ترغب فقط في تحسين الشعر الذي لديك ، جرب بعض هذه العلاجات الطبيعية، وفوائدها المثبتة يمكن أن تساعد على تحفيز النمو وتحسين الشعر لديك.

التدليك

يمكن أن يساعد تدليك فروة الرأس على استعادة نمو الشعر ويمكن استخدامه مع زيوت الشعر والماسكات، هذا يحفز فروة الرأس ويمكن أن يحسن سماكة الشعر، كما أن أخذ وقت لتدليك فروة رأسك كل يوم يمكن أن يساعدك أيضًا على تخفيف التوتر، ومن المعتقد أن قوى التمدد أثناء التدليك تشجع بصيلات الشعر على النمو و كثافة سماكة الخلايا الجلدية.

الألوي فيرا

منذ فترة طويلة الألوي فيرا يستخدم لعلاج تساقط الشعر، كما أنه يهدئ فروة الرأس وظروف الشعر، ويمكن أن يقلل من قشرة الشعر ويفتح مسام الشعر التي قد يتم منعها عن طريق الزيوت الزائدة، ويمكنك وضع الصبار النقي على فروة الرأس والشعر عدة مرات في الأسبوع، ويمكنك أيضا استخدام الشامبو والبلسم الذي يحتوي على الألوي فيرا.

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية تخترق جذع الشعرة وتقلل من فقدان البروتين، ويمكن استخدام زيت جوز الهند قبل أو بعد غسل شعرك تبعاً لنوع شعرك، إذا كان شعرك يميل إلى أن يكون زيتيًا يمكنك القيام بعلاج خلال الليل أو لبضع ساعات قبل غسله، قم بتدليك زيت جوز الهند في فروة رأسك وجميع شعرك، وإذا كان شعرك جافًا ، فيمكنك أيضًا استخدامه كعلاج, كما يجب أن يكون هناك المزيد من الأبحاث حول زيت جوز الهند كمحفز لنمو الشعر ، ولكن ثبت أنه يحسن صحة وبريق الشعر وقد استخدم لعدة قرون لذلك الغرض.

فيفسكال

فيفيسكال هو مكمل نمو الشعر الطبيعي الذي يعزز نمو الشعر لدى الأشخاص الذين يعانون من شعر رقيق، يحتوي على مجمع بحري معروف باسم AminoMar C وهو مصنوع من المعادن والفيتامينات ومسحوق القرش والرخويات, وتساعد هذه المكونات على تجديد الخلايا الجديدة وتقوية الخلايا الموجودة، ويجب عليك تناول الحبوب مرتين في اليوم لمدة ستة أشهر على الأقل من أجل رؤية النتائج.

زيت السمك

يمكن أن يساعد تناول الأحماض الدهنية أوميجا على تحسين شعرك من الداخل ، حيث أنها مليئة بالمغذيات والبروتينات، وتناول مكمل أوميجا مع مضادات الأكسدة يساعد على تحسين كثافة الشعر وقطره, كما يقلل من تساقط الشعر، والأحماض الدهنية أوميجا تساعد الخلايا الخاصة بك على العمل بشكل صحيح ويمكن أن تعزز مناعتها ، مما يؤدي إلى تحسين الصحة العامة.

الجينسنج

تناول مكملات الجينسنج يمكن أن يعزز نمو الشعر عن طريق تحفيز بصيلات الشعر، وهي المكونات النشطة للجينسنج ويعتقد أنها مسؤولة عن تأثيره الإيجابي على الشعر، وتأخذ دائما وفقا لتوجيهات الطبيب وتأكد من التحقق من أي آثار جانبية محتملة.

عصير البصل

إذا كنت تستطيع التعامل مع رائحة عصير البصل، فقد تجد أن فوائده تستحق العناء, وقد تبين أن عصير البصل قد نجح في علاج داء الثعلبة البقعي من خلال تعزيز نمو الشعر, ويعتقد أيضا عصير البصل لتحسين الدورة الدموية، وتظهر الدراسات الحيوانية تحسن عامل نمو الكيراتين وتدفق الدم إلى البشرة، يمكنك مزج بعض البصل والضغط على العصير، ضع العصير على فروة رأسك وشعرك واتركه لمدة 15 دقيقة على الأقل، ثم الغسيل بالشامبو بشكل طبيعي.

زيت إكليل الجبل

تعد روزماري واحدة من أولى الزيوت الأساسية التي يختارها الناس لتعزيز نمو الشعر والحد من تساقط الشعر, وزيت روزمارييحفز يساعد في نمو الشعر الجديد ويمكن استخدامه لعلاج تساقط الشعر الوراثي, امزجي بضع قطرات من زيت إكليل الجبل في الزيت المستخدم وقم بتدليكه في شعرك وفروة رأسك قبل الشطف، افعل هذا عدة مرات في الأسبوع، أضف بضع قطرات من زيت إكليل الجبل إلى الشامبو والبلسم على أساس يومي, ولا تستخدم الزيوت الأساسية مباشرة على الجلد، قم دائمًا بخلطها في الزيت أو الشامبو.

زيت الجيرانيوم

يمكنك استخدام زيت الجيرانيوم لتعزيز نمو الشعر وزيادة الدورة الدموية، امزج بضع قطرات في الزيت المستخدم واستخدمه لصنع ماسك شعر، يمكنك أيضا إضافة بضع قطرات إلى الشامبو والبلسم, ويمكن أن يساعد زيت إبرة الراعي في تقوية وترطيب واستعادة شعرك المفقود.

الليمون

يمكنك استخدام عصير الليمون الطازج أو زيت الليمون حيث يقال إنه يعزز من جودة ونمو الشعر، ويمكن أن يساعدك زيت الليمون في الحفاظ على فروة رأس صحية وتشجيع الشعر على النمو بشكل أسرع. أما طريقة الاستخدام فيكفي وضع عصير الليمون الطازج على فروة الرأس والشعر قبل 15 دقيقة من استخدام الشامبو، يمكنك استخدام زيت الليمون العطري المخفف في الزيت كماسك للشعر.

إذا كنت ترغب في تحسين شعرك، فضع خطة وأبقى متناسقًا، تذكر أن العلاجات قد تستغرق بضعة أشهر للحصول على نتائج ملحوظة، كن مبدعًا مع العلاجات واخلطهم قدر ما تشاء.

من المهم أن تأخذ بعض الوقت كل يوم للتركيز على تغذية شعرك للحصول على مظهر فاتن تريده، كما أن اتباع هذه الخطوة وممارسة الرعاية الذاتية سيكون مفيدًا جدًا إذا كان فقدان شعرك مرتبطًا بأي مشكلة عاطفية أو متعلقة بالتوتر، كن إيجابياً وابذل قصارى جهدك للحفاظ على نمط حياة صحي يكمل خطة علاج شعرك.

تحدث إلى طبيبك عن الأدوية أو الإجراءات إذا كانت هذه الطرق الطبيعية لا تساعدك.