آخر تحديث: 10/05/2021

عملة دولة الإمارات العربية المتحدة

عملة دولة الإمارات العربية المتحدة
عملة دولة الامارات العربية هي من العملات المتميزة خاصة وأن لها قيمة مادية ومعنوية تجعلها محط اهتمام الكثير من الناس سواء المهتمين بمجال المال والأعمال أو غيرهم من العموم.

محتويات


معلومات عن دولة الإمارات العربية المتحدة

الإمارات العربية المتحدة دولة تشكل اتحاد سبع إمارات تقع بمنطقة الخليج العربي  وعاصمتها هي إمارة أبوظبي ،تأسيسها يعود الى عام 1971  ،استطاعت أن تساهم في تطوير قطاعاتها التجارية والصناعية والاقتصادية، مما جعلها من بين أحسن الدول العربية التي تحتوي على أهم المنشآت الاقتصادية في الشرق الأوسط ، وعملة دولة الإمارات العربية المتحدة الدرهم الإماراتي .

عملة دولة الإمارات العربية المتحدة

"الدرهم " هي العملة الرسمية لدولة الإمارات، ويرمز للدرهم الإماراتي باستخدام الحروف اللاتينية (Dhs) ، يساوي الدرهم الإماراتي الواحد 100 فلس، كما انه يقسم الى قسمين قسم العملات المعدنية النقدية قسم العملات الورقية النقدية .

عملات المعدنية النقدية

وتشمل الفئات التالية 5 فلسات و 10 فلسات و25 فلساً و50 فلساً ودرهم واحد .

عملات الورقية النقدية

عملات الورقية النقدية وكل معلومات عن كل واحدة منها وتشمل بدورها ايضا على : 5 دراهم الذي يحتوي وجه الخلفي لها على صورة لمنطقة طبيعية في شمال الإمارات العربية المتحدة،اما بخصوص وجهها الأمامي فإنه يحتوي على صورة للسوق الأمريكي الذي يتواجد في إمارة الشارقة .

  • 10  درهم ويحتوي وجهها الخلفي على صورة لمزرعة في الامارات ، أما وجهها الامامي فإنه يحتوي على صورة خنجر امارتي لدلالة على موروثها الثقافي .
  • 20  درهم ويحتوي وجهه الخلفي على صورة لمركب بحري يطلق عليه اسم صمع، أما بالنسبة لوجهها الامامي فإنه يحتوي على صورة لكل نادي اليخوت ونادي الغولف في إمارة دبي .
  • 50  درهم  ويحتوي وجهها الخلفي على صورة الجاهلي وهو حصن يقع في العين أحد المدن الإماراتية، والوجه الامامي يحتوي على صورة رأس غزال المها .
  • 100 درهم ويحتوي وجهها الخلفي على صورة لمبنى تجاري يوجد في إمارة دبي ، وأما الوجه الامامي فإنه يحتوي على صورة الفهيدي أحد الحصون المتواجدة بإمارة دبي.
  • 200 درهم ويحتوي وجهها الخلفي على صورة المبنى الرئيسي للبنك المركزي للإمارات العربية المتحدة  المتواجد بإمارة ابوظبي ، اما بخصوص الوجه الامامي فإنه يحتوي على صور لكل من مدينة زايد الرياضية والمحكمة الشرعية  المتواجدة في إمارة أبوظبي .
  • 500 درهم ويحتوي وجهها الخلفي على على صورة لمسجد بإمارة دبي ،اما الوجه الأمامي فإنه يحتوي على صورة طائر الصقر .
  • 1000 درهم والذي يحتوي وجهه الخلفي على صورة منطقة الكورنيش في إمارة أبو ظبي ، أما وجهها الامامي فيحمل صورة قصر الحصن وهو أحد قصور إمارة أبوظبي .
كان هذا بشكل مفصل معلومات وصفية عن عملة الإمارات العربية المتحدة بنوعيها النقدي الورقي.